كيفية إجراء نسخ احتياطي لمحادثات WhatsApp على iOS

كتب بواسطةSulaiman Aziz | Jul 30,2021

يمكن أن يكون النسخ الاحتياطي عبر Whatsapp منقذًا وهو ممكن على كل من أجهزة Android و iPhone. أنت لا تعرف أبدًا كيف ستنتهي الأمور. هل يمكن أن تسير في ممر وتضع هاتفك في حفرة؟ أو رميها بطريق الخطأ في الزيت المشتعل على الموقد أثناء ثرثرة مع أصدقائك أثناء الطهي؟ قد تبدو هذه سيناريوهات غير واقعية ولكن عدم اليقين بشأن الوقت والموقف يمكن أن يكون مرهقًا.

أن تكون لها اليد العليا على الرغم من "مخاطر البيانات" المتكررة. يجب أن يكون لديك نسخة احتياطية مناسبة. قم بعمل نسخة احتياطية من المعلومات المتعلقة بمحادثاتك على Android أكثر من iPhone. لا يتعين عليك الاستعادة يدويًا في كل مرة ولكن يجب التأكد من ضبط إعدادات النسخ الاحتياطي على "يوميًا". هذه هي الخطوات التي يجب عليك اتباعها لإجراء نسخ احتياطي لبياناتك على أجهزة Android -

الجزء 1: نسخ احتياطي لمحادثات WhatsApp على Android

الخطوة 1: تحتاج إلى فتح تطبيق Whatsapp على هاتفك من لوحة التطبيق التي تعرض جميع التطبيقات التي قمت بتثبيتها. ثم ستظهر الشاشة محادثاتك مع أشخاص مختلفين. في الزاوية اليمنى العلوية من الصفحة ، سترى ثلاث نقاط - انقر عليها للمتابعة.

Top three dot

الخطوة 2: بعد ذلك ستجد خيار "الإعدادات" على الشاشة. انقر فوق ذلك وسيتم فتح صفحة جديدة. ابحث عن خيار "الدردشة" هناك وانقر فوقه.

Chat-backup

الخطوة 3: ثم اختر خيار النسخ الاحتياطي للدردشة ثم ستظهر شاشة النسخ الاحتياطي بأكملها.

Chat-back-up

الخطوة 4: انقر فوق خيار النسخ الاحتياطي على الشاشة.

chat backup google drive

الخطوة 5: ثم احتفظ بنسخة احتياطية على google drive. بهذه الطريقة ، سيتم حفظ جميع محادثاتك في Google Drive المرتبط بحساب Google الخاص بك. سيتم حفظ محادثاتك ونسخها احتياطيًا كل يوم.

daily whatsapp backup option

الجزء 2: نسخ احتياطي لمحادثات WhatsApp على iPhone

iPhone عالم مختلف تمامًا. نعم ، يختلف Android و iPhone عن بعضهما البعض ولكن النسخ الاحتياطي سهل في كلاهما. على الرغم من اختلاف العملية لكلا الجهازين ، إلا أنه إذا نظرت إليهما بشكل فردي ، فسيكون ذلك سهلاً للغاية. هذه هي الطريقة التي تقوم بعمل نسخة احتياطية من محادثات WhatsApp الخاصة بك على جهاز iPhone الخاص بك.

الخطوة 1: افتح تطبيق WhatsApp على جهاز iPhone الخاص بك. ولكن قبل القيام بذلك ، تأكد من تحديث تطبيقك. سيضمن لك أحدث إصدار من WhatsApp حصولك على تجربة نسخ احتياطي سهلة.

Whatsapp iphone data backup

الخطوة 2: بخلاف هاتف Android ، سيكون لديك خيار الإعدادات أسفل الشاشة. أنت بحاجة إلى النظر إلى الزاوية اليمنى.

Whatsapp settings on iphone

الخطوة 3: تمامًا كما فعلت على هاتف Android ، حدد خيار الدردشة من الإعدادات. ثم انتقل إلى خيار "النسخ الاحتياطي للدردشة". هذا مشابه جدًا لما تفعله على أجهزة Android.

chat-backup-iphone

الخطوة 4: في الشاشة التالية المنبثقة ، ستجد الخيار - النسخ الاحتياطي الآن. تحتاج إلى النقر فوق هذا.

Chat-backup-now-iphone

لا يمكنك توقع النسخ الاحتياطي التلقائي كما ترى في Android على أجهزة iPhone الخاصة بك. تحتاج إلى إعطاء الأمر للنسخ الاحتياطي التلقائي حتى يتمكن جهاز iPhone الخاص بك من حفظ محادثاتك دون تدخل. هذا هو السبب في أن خطوتك التالية مهمة للغاية للحفاظ على محادثاتك آمنة.

الخطوة 5: في نفس الصفحة ، ستجد خيار النسخ الاحتياطي التلقائي. اضغط عليها وحدد الجدول الزمني الخاص بك. في المثال ، سنقوم بعمل نسخة احتياطية "شهرية".

Monthly-backup-iphone

الشيء الوحيد الذي يجعل Android أنفاسًا هنا هو أنك لست مضطرًا لتذكيره باستمرار باستخدام النسخ الاحتياطي التلقائي طوال الوقت. ولكن هذا شيء عليك القيام به مع أجهزة iPhone حتى تتمكن من استعادة البيانات بمجرد تحويل حسابك من هاتف إلى آخر أو ترغب في طباعة بعض النسخ الورقية من ملفاتك.

هناك طرق أخرى لنسخ البيانات احتياطيًا على iPhone. يتم سرد طريقتين هنا من أجلك -

النسخ الاحتياطي على iCloud

يمكنك عمل نسخة احتياطية من رسائل وبيانات whatsapp الخاصة بك باستخدام خدمة iCloud المدمجة في أجهزة iOS الخاصة بك.

الخطوة 1: افتح خيار الإعدادات من جهاز iPhone الخاص بك وانقر على معرّف Apple للشاشة أعلى الصفحة. ثم ستجد خيار iCloud.

iPhone-iCloud-Settings

الخطوة 2: ثم عليك التمرير لأسفل للعثور على خيار "Whatsapp" من قائمة التطبيقات. عندما تجده ، قم بتشغيل whatsapp وسيتم نقلك إلى شاشة مختلفة.

Whatsapp-launch-the-icloud

الخطوة 3: انقر على رمز الترس أعلى الصفحة ثم الدردشة ثم النسخ الاحتياطي الدردشة. تمامًا كما فعلنا سابقًا ، يمكنك الانتقال إلى النسخ الاحتياطي التلقائي وذكر تكرار النسخ الاحتياطية.

Chat-auto-backup

نسخة iTunes الاحتياطية سيئة السمعة

لقد اخترنا ذكر هذه الطريقة أخيرًا لأنه يجب أن يكون هذا هو الملاذ الأخير. لا يحتوي iTunes على أي مرشح. لذلك ، إذا كنت تريد نسخ شيء ما احتياطيًا ، فيجب عليك نسخ كل شيء موجود على هاتفك احتياطيًا وليس محتوى Whatsapp فقط. يعد هذا مفيدًا جدًا إذا كنت تخطط لإعادة ضبط هاتفك على إعدادات المصنع أو إذا كان لديك خطأ أو شيء يبطئ أداء هاتفك. يستغرق هذا عادةً خطوات أقل ولكن عليك الانتظار كثيرًا والتحلي بالصبر أثناء إجراء عملية النسخ الاحتياطي.

ستحتاج إلى كابل إضاءة لتوصيل جهاز iPhone بجهاز الكمبيوتر الخاص بك.

الخطوة 1: في الزاوية العلوية اليسرى من الشاشة ، ستجد رمز iPhone مع اسم جهازك أو الاسم الذي منحته لهاتفك. انقر عليه.

Christopher-iPhone-name

الخطوة 2: في منتصف الصفحة ، ستجد مقطعًا كاملاً مخصصًا للنسخ الاحتياطي. هناك خيار "النسخ الاحتياطي الأن". تحتاج إلى النقر فوقه والمتابعة.

Back-up-itunes

سيتم بدء عملية النسخ الاحتياطي بالكامل وسيتم حفظ معلوماتك. ومع ذلك ، قد يستغرق هذا بعض الوقت اعتمادًا على البيانات الموجودة على جهاز iPhone الخاص بك. في بعض الحالات ، قبل بدء النسخ الاحتياطي للبيانات ، قد يطلب منك الجهاز رمزًا. هذا رمز تشفير. إذا قمت بتعيين رمز لهاتفك ، فسيتعين عليك إدخال التسلسل والمتابعة.

الجزء 3: أفضل طريقة لإجراء نسخ احتياطي لمحادثات Whatsapp باستخدام MobileTrans

يمكنك أيضًا استخدام تطبيقات الجهات الخارجية لعمل نسخة احتياطية من محفوظات دردشة Whatsapp. قد تضطر إلى تنزيل التطبيق مجانًا أو بسعر محدد. ثم يساعدونك في تتبع بياناتك ، ونقلها بسهولة إلى الأقراص الثابتة أو أجهزة الكمبيوتر. واحدة من الأفضل في السوق حاليًا هي MobileTrans - نقل Whatsapp . يكاد لا يستغرق الأمر 3 أو 4 خطوات لإنجاز المهمة. يمكنك إعادة استخدام التطبيق وقتما تشاء وسيتم نسخ جميع بياناتك احتياطيًا باستخدام الطريقة التقليدية. وهذا يعني ، حفظ على جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو القرص الصلب.

هذه هي الخطوات السهلة التي يجب اتباعها.

الخطوة 1 - يجب تثبيت MobileTrans على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. يمكنك الانتقال إلى موقع الويب الرسمي الخاص بهم حيث ستجد رابط التنزيل الرسمي. لن يستغرق الأمر سوى بضع دقائق وستظهر هذه الصفحة على الشاشة.

Mobiletrans-homepage

الخطوة 2 - ستجد عدة خيارات على شاشتك بمجرد تثبيتها وتشغيلها بالكامل. حدد خيار " نقل Whatsapp" بينهم.

WhatsApp Transfer Messages

الخطوة 3 - سيطلب منك التطبيق توصيل جهازك بالكمبيوتر.

connect to pc

الخطوة 4 - بمجرد الاتصال ، يجب عليك المتابعة إلى الخطوة التالية. بمجرد اكتشاف الجهاز ، سيكون لديك خيار اختيار "بدء النسخ الاحتياطي / بدء النقل". انقر فوقه ثم حدد كل تلك التطبيقات التي تريد نسخة احتياطية منها.

start-backup

هذه هي الطريقة التي يساعدك بها MobileTrans في نقل جميع محادثاتك وملفاتك ومجلداتك على WhatsApp إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك. هذه طريقة قديمة جدًا للحفاظ على أمان معلوماتك. ومع ذلك ، فهي خطتك المثالية C بعد النسخ الاحتياطية لـ iCloud و iTunes. هذا أيضًا موثوق به للغاية لأنه في حالة إتلاف هاتفك أو حذف حساباتك السحابية ، فلا يزال لديك نسخة احتياطية. لن يستغرق الأمر بضع دقائق لتحويل معلومات WhatsApp الخاصة بك بالكامل إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك. يمكنك أيضًا نقل المعلومات من هواتف Android العادية إلى جهاز Mac أو من أجهزة iPhone إلى كمبيوتر شخصي عادي يعمل بنظام Windows.

إنه مريح جدًا للعمل معه ، ويوفر فوائد 100٪ ، ولديه الكثير لتقدمه بصرف النظر عن خيار Whatsapp Transfer. ما يمكن أن يفعله أيضًا هو حكاية ليوم آخر ولكن في الوقت الحالي ، يقوم بعمل رائع للمساعدة في الحفاظ على أمان محادثاتك وصورك ومقاطع الفيديو والتسجيلات الصوتية على WhatsApp.

الخاتمة

لدى Apple بعض أفضل الميزات المضمنة لمساعدتك في نسخ جميع بياناتك احتياطيًا - وليس فقط Whatsapp. يمكنك أيضًا نسخ محتوى WhatsApp احتياطيًا على جهاز Mac. إذا كنت لا ترغب في استخدام خدمات Apple ، فهناك أدوات تابعة لجهات خارجية مثل Mobiletrans والتي ستساعدك على تحقيق نفس النتائج أو أفضل دون فرض ضرائب كبيرة. من الأفضل دائمًا أن تكون آمنًا من آسف. لذلك ، تذكر كل هذه الطرق في المرة القادمة التي تريد فيها الاحتفاظ بنسخة احتياطية مناسبة.

اتجاهات جديدة

Sulaiman Aziz

staffمحرر

0 التعليق (التعليقات)

أهم الأخبار

mobiletrans feature
MobileTrans - Phone Transfer
  • نقل البيانات بين هواتف Android و iOS و Windows.
  • انقل جهات الاتصال والصور والموسيقى ومقاطع الفيديو والتقويم والبريد الصوتي والمزيد من هاتف إلى آخر.
  • متوافق مع أكثر من 6000 هاتف محمول ، بما في ذلك iPhone و Samsung و HTC و Huawei و Xiaomi والمزيد.
  • التحرك بأمان دون إعادة ضبط الأجهزة أو حذف البيانات الأصلية ..

How to Backup WhatsApp Conversations on iOS

Written By Molly | Apr 20,2021

Whatsapp backup can be a lifesaver and it is possible both on Android and iPhone devices. You never know how things will turn out. You could be walking down a lane and drop your phone into a pit? Or accidentally toss it into burning oil on the stove while you gossip with your friends while cooking? These might seem like unrealistic scenarios but the uncertainty of time and situation can prove to be taxing.

To have an upper hand despite the frequent 'Data Dangers'. You should have a proper backup. back up information related to your chats on Android than on iPhone. You don't have to manually restore every time but you should make sure that the backup settings are set to 'Daily'. These are the steps you need to follow to backup your data on Android Devices -

Part 1: Backup WhatsApp chats on Android

Step 1: You need to open the Whatsapp application on your phone from the app panel that displays all the apps that you have installed. Then the screen will show your conversations with different people. On the top right corner of the page, you will see three dots - Click on it to proceed.

Top three dot

Step 2: Then you will find the 'Settings' option on the screen. Click on that and a new page will open. Find the 'Chat' option there and click on it.

Chat-backup

Step 3: Then choose the Chat Backup option and then the whole backup screen will appear.

Chat-back-up

Step 4: Click on the backup option on the screen.

chat backup google drive

Step 5: Then back up to google drive. This way, all your chats will be saved to your Google Drive associated with your Google account. Your chats will be saved and backed up every day.

daily whatsapp backup option

Part 2: Backup WhatsApp chats on iPhone

iPhone is an entirely different world. Yes, Android and iPhone are way different from each other but backup is easy in both of them. Though the process is different for both of the devices, if you look at them individually, it is very easy. This is how you back up your WhatsApp conversations on your iPhone device.

Step 1: Open the WhatsApp application on your iPhone device. But before you do this, ensure that you have your app updated. The latest version of WhatsApp will ensure that you have an easy-breezy backup experience.

Whatsapp iphone data backup

Step 2: Unlike the Android phone, you will have the settings option on the bottom of the screen. You need to look at the right corner.

Whatsapp settings on iphone

Step 3: Just like you did on the Android phone, select the Chat option from the settings. Then go for the 'Chat Backup' option. This is very similar to what you do on Android devices.

chat-backup-iphone

Step 4: On the next screen that pops up, you will find the option - Backup Now. You need to click on this.

Chat-backup-now-iphone

You can't expect auto-backup as you see in Android in your iPhones. You need to give the command for the auto backup so that your iPhone can save your chats without intervention. That is why your next step is very important to keep your conversations safe.

Step 5: On the same page, you will find the auto-backup option. Click on it and set your schedule. In the example, we are going with a 'Monthly' backup.

Monthly-backup-iphone

The only thing that makes Android a breath of relief here is that you don't have to keep reminding it to go with the auto-backup all the time. But this is something you have to do with iPhones so that you can restore data once you shift your account from one phone to another or wish to print out some hard copies of your files.

There are other ways to back up data on iPhone. Two methods are listed here for you -

iCloud backup

You can back up your whatsapp messages and data using the iCloud facility that is in-built in your iOS devices.

Step 1: Open the Settings option from your iPhone and click on your display Apple ID on the top of the page. Then you will find the iCloud option.

iPhone-iCloud-Settings

Step 2: Then you have to scroll down to find the 'Whatsapp' option from the list of apps. When you find it, launch whatsapp and you will be led to a different screen.

Whatsapp-launch-the-icloud

Step 3: Click on the gear icon on the top of the page > Chat > Chat Back up. Just like we had done previously, you can go for Auto back up and mention the frequency of your back ups.

Chat-auto-backup

The infamous iTunes Backup

We chose to mention this method at last because this has to be your last resort. The iTunes doesn't have any filter. So, if your want to backup something, you should back up everything that is on your phone not just the Whatsapp content. This is very useful if you are planning to factory reset your phone or you have a bug or something that is slowing your phone's performance. This usually takes less steps but you have to wait a lot and stay patient while the back up process takes place.

You will need a lightening cable to connect your iPhone with your computer.

Step 1: On the top left corner of the screen, you will find the iPhone icon along with the name of your device or a name you have given your phone. Click on it.

Christopher-iPhone-name

Step 2: On the center of the page, you will find an entire segment dedicated to Back up. There is the 'Bak up Now' option. You need to click on it and proceed.

Back-up-itunes

The entire backup process will be initiated and your information will be saved. However, this might take some time depending upon the data present on your iPhone. In some cases, before the initiation of data backup, the device might ask you for a code. This is an encryption code. If you set a code for your phone, you'll have to enter the sequence and continue.

Part 3: The best way to Backup Whatsapp chats using MobileTrans

You can also use third-party applications to back up your Whatsapp chat history. You might have to download the application for free or at an established price. Then they help you maintain track of your data, easily transfer them to hard disks or computers. One of the best in the market right now is the MobileTrans Whatsapp Transfer. It hardly takes 3 or 4 steps to get the job done. You can reuse the application whenever you want and all your data will be backed up using the conventional method. That is, save to your computer or a hard disk.

These are the easy steps to follow.

Step 1 - You have to install MobileTrans on your computer. You can go to their official website where you will find the official download link. It will hardly take a few minutes and this page will appear on the screen.

Mobiletrans-homepage

Step 2 - You will find several options on your screen once it is completely installed and launched. Select the 'Whatsapp Transfer' option among them.

WhatsApp Transfer messages

Step 3 - The application will ask you to connect your device to the computer.

connect to pc

Step 4 - Once connected, you have to proceed with the next step. Once the device is detected, you will have the option to choose 'Start Backup / Start Transfer'. Click on it and then select all those applications that you want a backup of.

start-backup

That's how MobileTrans will help you transfer all your WhatsApp conversations, files, and folders to your computer. This is a very old method of keeping your information safe. However, it is your perfect Plan C after the iCloud, iTunes backups. This is also very reliable because if you damage your phone or delete your cloud accounts, you still have a backup. It will hardly take a few minutes to completely shift your WhatsApp information to your computer. You can also transfer information from your normal Android phones to Mac or from iPhones to a normal Windows PC.

It is very comfortable to work with, provides 100% benefits, and has a lot more to offer apart from the Whatsapp Transfer option. What else it can do is a tale for another day but for now, it does a great job to help keep your WhatsApp conversations, images, videos, and audios safe.

Conclusion

Apple has some best in-built features to help you back up all of your data - not just Whatsapp. You can back up your WhatsApp content on Mac as well. If you don't want to go with Apple services, then there are third-party tools like Mobiletrans that will help you achieve the same results or better without being too taxing. It's always better to be safe than sorry. So, remember all these methods the next time you want to maintain a proper backup.

New Trendings

Molly

staff Editor

0 Comment(s)