كيفية الوصول إلى نسخة الاحتياطية WhatsApp على Google Drive أو iCloud

كتب بواسطةSulaiman Aziz | Aug 25,2021

هل من الممكن الوصول إلى نسخة WhatsApp الاحتياطية التي أخذتها سابقًا من هاتفي على Google Drive؟ هل يمكن لأي شخص إخباري بكيفية الوصول إلى نسخة WhatsApp الاحتياطية مباشرة؟

على الرغم من أنه قد يبدو مفاجئًا ، فإن الكثير من مستخدمي WhatsApp ينشرون استفسارات مثل هذه على أساس يومي. في حين أنه من السهل جدًا إجراء نسخ احتياطي لمحادثاتنا على Google Drive أو iCloud من التطبيق ، يجد المستخدمون صعوبة في الوصول إليها بشكل منفصل على جهاز الكمبيوتر. على سبيل المثال ، قد لا ترغب في استعادة النسخة الاحتياطية ، ولكن فقط اقرأ الدردشات على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. حسنًا ، في هذا المنشور ، سأجيب على سؤالك حول كيفية الوصول إلى نسخة WhatsApp الاحتياطية على iCloud أو Google Drive بطريقة صادقة.

الوصول إلى WhatsApp النسخ الاحتياطي 1

الجزء 1: كيفية الوصول إلى WhatsApp نسخة الاحتياطية على Google Drive؟

إذا كنت من مستخدمي Android ، فقد تبحث عن طرق لكيفية الوصول إلى نسخة WhatsApp الاحتياطية على Google Drive. حسنًا ، قبل المتابعة ، تأكد من أنك قمت بالفعل بعمل نسخة احتياطية من محادثات WhatsApp الخاصة بك. للقيام بذلك ، ما عليك سوى الانتقال إلى إعدادات التطبيق > الدردشات و > . الدردشة الاحتياطية وانقر على الزر "النسخ الاحتياطي". فقط تأكد من أن WhatsApp مرتبط بحساب Google نشط مسبقًا. الآن ، لمعرفة كيفية الوصول إلى نسخة WhatsApp الاحتياطية على Google Drive ، اتبع الخطوات التالية:

  1. أولاً ، انتقل إلى إصدار الويب من Google Drive على أي نظام وقم بتسجيل الدخول إلى حسابك (حيث يتم حفظ النسخة الاحتياطية).
  2. انقر فوق رمز الترس في الزاوية العلوية اليمنى من الشاشة وقم بزيارة إعدادات Google Drive.
  3. الوصول إلى WhatsApp النسخ الاحتياطي 2

  4. بمجرد تشغيل إعدادات Google Drive ، انتقل إلى قسم "إدارة التطبيقات" وانتقل إلى قسم WhatsApp.
  5. من خلال زيارة علامة التبويب "خيارات" في WhatsApp ، يمكنك مسح نسخة احتياطية تم التقاطها مسبقًا وتنفيذ إجراءات أخرى عليها.
  6. الوصول إلى WhatsApp النسخ الاحتياطي 3

ملاحظة مهمة:

كما ترى ، فإن الطريقة الخاصة بكيفية الوصول إلى نسخة WhatsApp الاحتياطية على Google Drive ستتيح لك فقط التنقل في النسخة الاحتياطية أو حذفها. نظرًا لأن بيانات WhatsApp محمية بالتشفير من طرف إلى طرف ، فلن تتمكن من قراءة رسائلك أو استخراجها إلى أي تطبيق آخر حتى الآن.

الجزء 2: كيفية الوصول إلى WhatsApp نسخة الاحتياطية على iCloud

تمامًا مثل Android ، يريد مستخدمو iPhone أيضًا معرفة كيفية الوصول إلى نسخة WhatsApp الاحتياطية على iCloud أيضًا. إذا كنت تستخدم WhatsApp على iPhone ، فستحصل على فرصة لأخذ نسخة احتياطية على iCloud (بدلاً من Google Drive). رغم ذلك ، ربما تعرف بالفعل مدى جدية Apple في الأمان. لهذا السبب ، حتى عندما تذهب إلى الموقع الرسمي لـ iCloud وتسجيل الدخول إلى حسابك ، فلن ترى أي قسم للنسخ الاحتياطي في WhatsApp. إذا كنت ترغب في ذلك ، يمكنك الوصول إلى محرك iCloud الخاص بك ، ولكن لا يوجد حل حتى الآن لاستخراج محادثات WhatsApp فقط منه.

الوصول إلى WhatsApp النسخ الاحتياطي 4

بدلاً من ذلك ، إذا كنت ترغب في الوصول إلى محادثات WhatsApp الخاصة بك ، ففكر في أخذ النسخة الاحتياطية لهاتفك على iTunes. في وقت لاحق ، يمكنك استخدام مستخرج نسخ احتياطي مخصص لـ iTunes وتحميل "ChatStorage.sqlite" منه للوصول إلى محادثات WhatsApp الخاصة بك.

الوصول إلى WhatsApp النسخ الاحتياطي 5

الجزء 3: أفضل حل للنسخ الاحتياطي لمحادثات WhatsApp على جهاز الكمبيوتر؟

على الرغم من أن WhatsApp يتيح لنا أخذ نسخة احتياطية من محادثاتنا على iCloud أو Google Drive ، لا يمكننا الوصول إلى البيانات بسهولة. للتغلب على هذه المشكلة ، يمكنك التفكير في استخدام أداة مخصصة مثل MobileTrans - WhatsApp Transfer. يمكن للتطبيق أخذ نسخة احتياطية مكثفة من محادثات WhatsApp الخاصة بك إلى جهاز كمبيوتر بنقرة واحدة فقط. سيشمل ذلك رسائلك وجهات اتصالك ومعلومات المجموعة وملفات الوسائط المتبادلة وما إلى ذلك. لاحقًا ، يمكنك استعادة بيانات النسخ الاحتياطي لنفس الجهاز أو إلى أي جهاز آخر. بصرف النظر عن ذلك ، يمكنك أيضًا استخدامه لنقل محادثات WhatsApp الخاصة بك مباشرة من هاتف إلى آخر.

لمعرفة كيفية النسخ الاحتياطي (واستعادة) بيانات WhatsApp الخاصة بك باستخدام MobileTrans - WhatsApp Transfer ، اتبع الخطوات التالية:

الخطوة 1: قم بتوصيل هاتفك بالنظام

في البداية ، ما عليك سوى توصيل جهاز Android أو iOS الخاص بك بالنظام وتشغيل تطبيق MobileTrans عليه. بعد ذلك ، انتقل إلى قسم WhatsApp وحدد خيار أخذ نسخة احتياطية من WhatsApp للجهاز المتصل.

sauvegarde whatsapp accueil

الخطوة 2: قم بعمل نسخة احتياطية من محادثات WhatsApp الخاصة بك

في أي وقت من الأوقات ، سيعرض التطبيق لقطة للجهاز المتصل. لحفظ دردشاتك ، ما عليك سوى النقر فوق الزر "ابدأ". اعتبارًا من الآن ، لا يتعين على مستخدمي iOS فعل أي شيء وستبدأ بيانات WhatsApp الخاصة بهم في الحفظ على النظام المحلي.

sauvegarde whatsapp faq

إذا كنت تستخدم جهاز Android ، فأنت بحاجة إلى إلغاء قفله الآن وتشغيل WhatsApp. انتقل إلى إعدادات التطبيق > . الدردشات و > . ميزة Chat نسخة الاحتياطية وانقر على الزر "نسخة الاحتياطية" لأخذ نسخة احتياطية محلية من محادثات WhatsApp الخاصة بك.

sauvegarde whatsapp faq

بعد ذلك ، أعد تثبيت WhatsApp على هاتفك ، وقم بتسجيل الدخول إلى نفس الحساب ، واختر استعادة النسخة الاحتياطية المحفوظة مؤخرًا.

sauvegarde whatsapp faq

الخطوة 3: افصل الجهاز

بمجرد النقر فوق الزر "التالي" ، سيبدأ التطبيق في أخذ نسخة احتياطية من بيانات WhatsApp الخاصة بك إلى وحدة التخزين المحلية. عند اكتمال العملية ، سيخبرك MobileTrans حتى تتمكن من فصل جهازك بأمان.

sauvegarde whatsapp faq

الخطوة 4: استعادة نسخة WhatsApp الاحتياطية (اختياري)

إذا كنت ترغب في ذلك ، يمكنك استعادة النسخة الاحتياطية التي تم التقاطها مسبقًا من MobileTrans إلى نفس الجهاز أو إلى أي جهاز آخر. فقط قم بتوصيله بـ MobileTrans ، وانتقل إلى قسم WhatsApp ، واختر استعادة نسخة WhatsApp الاحتياطية. في النهاية ، ما عليك سوى تحديد ملف النسخ الاحتياطي الذي تختاره واستخراج بياناته إلى الجهاز المتصل.

restauration whatsapp depuis android vers ios

أنا متأكد من أنه بعد قراءة هذا الدليل ، ستكون قد حصلت على إجابة لسؤالك مثل كيفية الوصول إلى نسخة WhatsApp الاحتياطية على Google Drive أو iCloud. نظرًا لأن الحل غير ممكن ، فمن المستحسن تجربة بديل مثالي مثل MobileTrans WhatsApp Transfer بدلاً من ذلك. إنها أداة سهلة الاستخدام ومهنية يمكنها مساعدتك في نقل بياناتك من جهاز إلى آخر أو أخذ نسخة احتياطية من جميع التطبيقات الاجتماعية البارزة مثل WhatsApp و LINE و WeChat و Viber وما إلى ذلك. الكمبيوتر ، يمكنك أيضًا استعادته إلى نفس جهاز iOS / Android أو أي جهاز آخر أيضًا.

اتجاهات جديدة

Sulaiman Aziz

staffمحرر

0 التعليق (التعليقات)
mobiletrans feature
MobileTrans - Phone Transfer
  • نقل البيانات بين هواتف Android و iOS و Windows.
  • انقل جهات الاتصال والصور والموسيقى ومقاطع الفيديو والتقويم والبريد الصوتي والمزيد من هاتف إلى آخر.
  • متوافق مع أكثر من 6000 هاتف محمول ، بما في ذلك iPhone و Samsung و HTC و Huawei و Xiaomi والمزيد.
  • التحرك بأمان دون إعادة ضبط الأجهزة أو حذف البيانات الأصلية ..

--

How to Access WhatsApp Backup on Google Drive or iCloud

Written By Nicola Massimo | Nov 26,2019

“Is it possible to access WhatsApp backup that I have previously taken from my phone on Google Drive? Can someone tell me how to access WhatsApp backup directly?”

As surprising as it might sound, a lot of WhatsApp users post queries like this on a daily basis. While it is pretty easy to back up our chats to Google Drive or iCloud from the app, users find it hard to access it separately on a computer. For instance, you might not wish to restore the backup, but just read the chats on your PC. Well, in this post, I will answer your question on how to access WhatsApp backup on iCloud or Google Drive in an honest way.

access whatsapp backup 1

Part 1: How to Access WhatsApp Backup on Google Drive?

If you are an Android user, then you might be looking for ways on how to access WhatsApp backup on Google Drive. Well, before you proceed, make sure that you have already taken a backup of your WhatsApp chats. To do this, just go to the app’s Settings > Chats > Chat Backup and tap on the “Back Up” button. Just make sure that WhatsApp is linked to an active Google account beforehand. Now, to learn how to access WhatsApp backup on Google Drive, follow these steps:

  1. Firstly, go to the web version of Google Drive on any system and log-in to your account (where the backup is saved).
  2. Click on the gear icon on the top-right corner of the screen and visit the Google Drive Settings.
  3. access whatsapp backup 2

  4. Once the Google Drive settings are launched, go to the “Managing Apps” section and navigate to the WhatsApp section.
  5. By visiting the “Options” tab of WhatsApp, you can clear a previously taken backup and perform other actions on it.
  6. access whatsapp backup 3

Important Note:

As you can see, the method on how to access WhatsApp backup on Google Drive will only let you navigate the backup or delete it. Since the WhatsApp data is protected by end-to-end encryption, you won’t be able to read your messages or extract them to any other application as of now.

Part 2: How to Access WhatsApp Backup on iCloud

Just like Android, iPhone users also want to know how to access WhatsApp backup on iCloud as well. If you use WhatsApp on iPhone, then you get a chance to take a backup on iCloud (instead of Google Drive). Though, you might already know how serious Apple can be about security. That is why, even when you go to the official website of iCloud and log-in to your account, you won’t see any WhatsApp backup section. If you want, you can access your iCloud drive, but there is no solution as of now to extract only WhatsApp chats from it.

access whatsapp backup 4

Alternatively, if you wish to access your WhatsApp chats, then consider taking the backup of your phone on iTunes. Later, you can use a dedicated iTunes backup extractor and load the “ChatStorage.sqlite” from it to access your WhatsApp chats.

access whatsapp backup 5

Part 3: The Best Solution to Backup WhatsApp Chats on PC?

Although WhatsApp lets us take a backup of our chats on iCloud or Google Drive, the data can’t be accessed readily by us. To overcome this issue, you can consider using a dedicated tool like MobileTrans - WhatsApp Transfer. The application can take an extensive backup of your WhatsApp chats to a computer with just a single click. This would include your messages, contacts, group info, exchanged media files, and so on. Later, you can restore the backup data to the same or any other device. Apart from that, you can also use it to directly transfer your WhatsApp chats from one phone to another.

To learn how to backup (and restore) your WhatsApp data using MobileTrans - WhatsApp Transfer, follow these steps:

Step 1: Connect your phone to the system

At first, just connect your Android or iOS device to the system and launch the MobileTrans application on it. Afterward, go to its WhatsApp section and select the option to take WhatsApp backup of the connected device.

whatsapp backup home

Step 2: Backup your WhatsApp Chats

In no time, the application will display the snapshot of the connected device. To save your chats, just click on the “Start” button. As of now, iOS users don’t have to do anything and their WhatsApp data would start saving on the local system.

whatsapp backup android 01

If you use an Android device, then you need to unlock it now, and launch WhatsApp. Go to the app’s Settings > Chats > Chat Backup feature and tap on the “Back Up” button to take a local backup of your WhatsApp chats.

whatsapp backup android 02

After that, reinstall WhatsApp on your phone, log-in to the same account, and choose to restore the recently saved backup.

whatsapp backup android 04

Step 3: Disconnect the device

Once you click on the “Next” button, the application will start taking a backup of your WhatsApp data to the local storage. When the process is completed, MobileTrans will let you know so that you can disconnect your device safely.

whatsapp backup android 05

Step 4: Restore WhatsApp backup (optional)

If you want, you can restore the previously taken backup from MobileTrans to the same or any other device. Just connect it to MobileTrans, go to the WhatsApp section, and choose to restore WhatsApp backup. In the end, just select the backup file of your choice and extract its data to the connected device.

whatsapp restore from android to ios 01

I’m sure that after reading this guide, you would have got the answer to your question like how to access WhatsApp backup on Google Drive or iCloud. Since the solution is not feasible, it is recommended to try an ideal alternative like MobileTrans WhatsApp Transfer instead. It is a user-friendly and professional tool that can help you move your data from one device to another or take a backup of all the prominent social apps like WhatsApp, LINE, WeChat, Viber, etc. Once you have taken its backup on the computer, you can also restore it to the same or any other iOS/Android device too.


You May Also Like:

Nicola Massimo

staff Editor

0 Comment(s)