كيفية عمل نسخة احتياطية من محادثات WhatsApp على iPhone 11 بدون iCloud؟

كتب بواسطةSulaiman Aziz | Aug 26,2021

هل توقفت نسخة WhatsApp الاحتياطية على iPhone 11 أو لا تحتوي iCloud على المساحة اللازمة لاستيعاب ملف النسخ الاحتياطي؟

كما قد يبدو مفاجئًا ، فإن هذا الموقف شائع جدًا ويواجهه العديد من مستخدمي iPhone 11 هناك. WhatsApp ، باعتباره أحد أكثر التطبيقات الاجتماعية شيوعًا في الوقت الحاضر ، يتيح لنا أخذ نسخة احتياطية من محادثاتنا على iCloud / Google Drive. على الرغم من ذلك ، لا يستطيع المستخدمون الوصول إلى هذه الميزة في كثير من الأحيان ويرغبون في أخذ نسخة احتياطية من WhatsApp على iPhone 11 بدون iCloud بدلاً من ذلك. لحسن الحظ ، هناك طرق مختلفة لإجراء نسخ احتياطي لبيانات WhatsApp - بعضها لا يتضمن iCloud بالكامل. دعنا نتعرف على هذه الحلول بالتفصيل.

backup-whatsapp-chats

الجزء 1: حل WhatsApp الرسمي لنسخ الدردشات احتياطيًا على iPhone 11

ربما تعلم بالفعل أن أجهزة iOS مرتبطة بحساب iCloud. بشكل افتراضي ، يتيح لنا WhatsApp أخذ نسخة احتياطية من محادثاتنا (والمرفقات) إلى حساب iCloud المتصل. بهذه الطريقة ، يمكننا لاحقًا استعادة محادثاتنا من نسخة WhatsApp الاحتياطية الحالية المحفوظة على iCloud. على الرغم من ذلك ، لا يمكنك القيام بذلك إلا إذا كانت هناك مساحة كافية على iCloud وإلا تعطلت نسخة WhatsApp الاحتياطية على iPhone 11. لإجراء نسخ احتياطي سريع لبيانات WhatsApp الخاصة بك على iCloud ، اتبع الخطوات التالية:

الخطوة 1. قم بتشغيل WhatsApp على جهاز iPhone11 الخاص بك وانتقل إلى إعداداته > الدردشات.

الخطوة 2. اضغط على زر "النسخ الاحتياطي الآن" هنا للمتابعة. إذا لم يكن WhatsApp الخاص بك مرتبطًا بحساب iCloud الخاص بك ، فستحصل على خيار لتسجيل الدخول إلى حساب iCloud الخاص بك هنا.

icloud-whatsapp-backup-1

الخطوة 3. انتظر قليلاً حيث سيأخذ WhatsApp نسخة احتياطية فورية من بياناتك على السحابة. إذا كنت تريد ، يمكنك اختيار تضمين أو استبعاد مقاطع الفيديو في النسخة الاحتياطية من هنا.

الخطوة 4. بدلاً من ذلك ، يمكنك تشغيل ميزة "النسخ الاحتياطي التلقائي" لعمل نسخ احتياطي تلقائي أيضًا. ما عليك سوى الانتقال إلى ميزة النسخ الاحتياطي التلقائي ضمن إعدادات الدردشة وتحديد التردد (مثل يومي أو أسبوعي أو شهري).

icloud-whatsapp-backup-2

الجزء 2: نسخ احتياطي لتطبيق WhatsApp على iPhone 11 بدون iCloud

إذا كنت ترغب في الحصول على نسخة احتياطية من WhatsApp من iPhone 11 بدون iCloud ، فاستعن بـ MobileTrans - نقل WhatsApp. إنه جزء من MobiletTrans ويمكنه عمل نسخة احتياطية شاملة لجميع محادثات WhatsApp على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. يتضمن ذلك الرسائل المتبادلة بالإضافة إلى المرفقات مثل الصور ومقاطع الفيديو والتسجيلات الصوتية وما إلى ذلك. يمكن للتطبيق أيضًا استعادة نسخة احتياطية موجودة على جهازك وحتى نقل بيانات WhatsApp من هاتف إلى آخر. إليك كيفية استخدام MobileTrans - WhatsApp Transfer لأخذ نسخة احتياطية من WhatsApp على الهاتف بدون iCloud.

تجربة مجانية تجربة مجانية

الخطوة 1. في البداية ، قم بتشغيل MobileTrans على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ومن المنزل ، قم بزيارة قسم "نقل WhatsApp".

MobileTrans home

الخطوة 2. قم بتوصيل جهازك بالنظام وانتقل إلى قسم "WhatsApp" في التطبيق. من الخيارات المتوفرة ، انقر فوق ميزة "نسخ رسائل WhatsApp احتياطيًا".

ios-whatsapp-backup-01

الخطوة 3. هذا كل ما في الأمر! سيكتشف التطبيق الجهاز تلقائيًا وسيبدأ في أخذ نسخة احتياطية من محادثات ومرفقات WhatsApp الخاصة به.

ios-whatsapp-backup-03

الخطوة 4. انتظر بعض الوقت حتى تكتمل العملية ولا تفصل هاتفك اعتبارًا من الآن. في النهاية ، سيتم إخطارك عند اكتمال العملية. ما عليك سوى النقر فوق الزر "عرضه" لإلقاء نظرة على محتوى النسخة الاحتياطية.

ios-whatsapp-backup-04

الخطوة 5. ستعرض الواجهة قائمة بملفات النسخ الاحتياطي الموجودة. ما عليك سوى تحديد أي ملف وتحميل الدردشات والمرفقات المخزنة على هاتفك. بهذه الطريقة ، يمكنك أيضًا استعادة محتوى النسخة الاحتياطية هذا إلى أي جهاز.

ios-whatsapp-backup-06

ليس فقط WhatsApp ، يمكن أيضًا استخدام التطبيق للنسخ الاحتياطي واستعادة بيانات تطبيقات المراسلة الأخرى مثل Kik و Viber و Line و WeChat.

تحقق من الفيديو التعليمي أدناه:

الجزء 3: نصائح لإصلاح WhatsApp backup إلى iCloud Stuck

عدة مرات ، أثناء أخذ نسخة احتياطية من محادثات WhatsApp إلى iCloud ، تتعطل العملية ولا تستجيب. يمكنك بسهولة إصلاح نسخة WhatsApp الاحتياطية على iPhone 11 عالقة من خلال اتباع هذه الاقتراحات.

  • لديك مساحة خالية كافية على iCloud

يمكن أن تستهلك نسخة WhatsApp الاحتياطية جزءًا كبيرًا من مساحة التخزين على حساب iCloud الخاص بك. لذلك ، إذا توقفت نسخة WhatsApp الاحتياطية على iPhone 11 ، فانتقل إلى إعدادات iCloud بجهازك. تأكد من أن لديك مساحة تخزين مجانية كافية لاستيعاب نسخة WhatsApp الاحتياطية. يمكنك شراء مساحة أكبر أو حذف شيء ما لتوفير مساحة أكبر له.

manage-icloud-storage

  • تحقق من اتصال الشبكة

وغني عن القول ، لن يتمكن WhatsApp من عمل نسخة احتياطية على iCloud إلا إذا كان الجهاز متصلاً باتصال إنترنت فعال. تأكد من أن جهازك متصل بشبكة مستقرة من خلال زيارة الإعدادات الخاصة به. أيضًا ، إذا كنت تستخدم بيانات الجوال ، فقم بتمكين WhatsApp Backup إلى ما بعد WiFi لبيانات الجوال. إذا لم ينجح أي شيء آخر ، فيمكنك فقط الانتقال إلى إعداداته العامة وإعادة تعيين إعدادات الشبكة أيضًا.

reset-network-settings

  • احذف نسخة احتياطية موجودة

في بعض الأحيان ، قد يتسبب التعارض مع ملف النسخ الاحتياطي الحالي في توقف نسخة WhatsApp الاحتياطية على iPhone 11. أسهل طريقة لإصلاح ذلك هي زيارة إعدادات جهازك > iCloud > تخزين iCloud. من هنا ، ما عليك سوى تحديد النسخة الاحتياطية التي لم تعد بحاجة إليها وحذفها.

delete-icloud-backup

  • فكر في بديل آخر

إذا كنت لا تزال غير قادر على حل هذه المشكلة ، ففكر في استكشاف خيارات أخرى لأخذ نسخة احتياطية من WhatsApp على iPhone 11 بدون iCloud. بصرف النظر عن MobileTrans - WhatsApp Transfer ، يمكنك أيضًا الحصول على مساعدة iTunes. قم بتوصيل جهازك بالنظام ، وقم بتشغيل iTunes ، واحصل على نسخة احتياطية واسعة النطاق على الكمبيوتر المحلي.

iphone-itunes-backup

  • تحقق من حالة iCloud

في حين أن فرص حدوث ذلك قاتمة ، فقد يواجه خادم Apple بعض المشكلات أيضًا. يمكنك زيارة صفحة حالة النظام الرسمية لـ Apple والتحقق مما إذا كان النسخ الاحتياطي على iCloud وخادم iCloud يعملان بشكل جيد أم لا. إذا كانوا معطلين ، فيمكنك الانتظار لبعض الوقت ومحاولة أخذ نسخة احتياطية من WhatsApp في وقت آخر.

apple-system-status

هذا كل شيء ، الجميع! من المؤكد أن هذا الدليل السريع سيساعدك في الحصول على نسخة احتياطية من WhatsApp iPhone 11 بدون iCloud. كما ترى ، يمكن استخدام MobileTrans - WhatsApp Transfer لعمل نسخة احتياطية من محادثات WhatsApp واستعادتها وحتى نقلها. يمكن استخدامه أيضًا للنسخ الاحتياطي واستعادة بيانات التطبيقات الأخرى مثل Kik و Viber و Line و WeChat. بصرف النظر عن ذلك ، قمنا أيضًا بإدراج بعض الحلول الذكية لإصلاح WhatsApp backup على iPhone 11 عالقًا. لا تتردد في تجربة بعض هذه الحلول وأخبرنا بتجربتك في التعليقات أدناه.

اتجاهات جديدة

Sulaiman Aziz

staffمحرر

0 التعليق (التعليقات)
mobiletrans feature
MobileTrans - Phone Transfer
  • نقل البيانات بين هواتف Android و iOS و Windows.
  • انقل جهات الاتصال والصور والموسيقى ومقاطع الفيديو والتقويم والبريد الصوتي والمزيد من هاتف إلى آخر.
  • متوافق مع أكثر من 6000 هاتف محمول ، بما في ذلك iPhone و Samsung و HTC و Huawei و Xiaomi والمزيد.
  • التحرك بأمان دون إعادة ضبط الأجهزة أو حذف البيانات الأصلية ..

How to Backup WhatsApp Chats on iPhone 11 Without iCloud?

Is your WhatsApp backup stuck on iPhone 11 or iCloud doesn’t have the needed space to accommodate the backup file?

As surprising as it might sound, this situation is quite common and is faced by numerous iPhone 11 users out there. WhatsApp, being one of the most popular social apps of the present time, lets us take a backup of our chats on iCloud/Google Drive. Though, a lot of time, users are not able to access this feature and would like to take WhatsApp backup on iPhone 11 without iCloud instead. Thankfully, there are different ways to backup WhatsApp data – some of them don’t involve iCloud entirely. Let’s get to know about these solutions in detail.

backup-whatsapp-chats

Part 1: WhatsApp's Official Solution to Backup Chats on iPhone 11

You might already know that iOS devices are linked to an iCloud account. By default, WhatsApp lets us take a backup of our chats (and attachments) to the connected iCloud account. In this way, we can later restore our chats from an existing WhatsApp backup that is saved on iCloud. Though, you can only do this if there is enough space on iCloud else WhatsApp backup on iPhone 11 gets stuck. To quickly backup your WhatsApp data on iCloud, follow these steps:

Step 1. Launch WhatsApp on your iPhone11 and go to its Settings > Chats.

Step 2. Tap on the “Backup Now” button here to continue. If your WhatsApp is not linked to your iCloud account, then you will get an option to log-in to your iCloud account here.

icloud-whatsapp-backup-1

Step 3. Wait for a while as WhatsApp will take an immediate backup of your data on the cloud. If you want, you can choose to include or exclude videos in the backup from here.

Step 4. Alternatively, you can turn on the “Auto Backup” feature to take automatic backup as well. Just go to the Auto Backup feature under Chat Settings and set a frequency (like daily, weekly, or monthly).

icloud-whatsapp-backup-2

Part 2: Backup WhatsApp on iPhone 11 without iCloud

If you wish to take WhatsApp backup of iPhone 11 without iCloud, then take the assistance of MobileTrans - WhatsApp Transfer. It is a part of the MobiletTrans and can take an extensive backup of all WhatsApp chats on your computer. This includes the exchanged messages as well as attachments like photos, videos, audios, and so on. The application can also restore an existing backup to your device and even transfer WhatsApp data from one phone to another. Here’s how you can use MobileTrans - WhatsApp Transfer to take WhatsApp backup on Phone without iCloud.

Try It Free Try It Free

Step 1. At first, launch the MobileTrans on your computer and from its home, visit the “WhatsApp Transfer” section.

MobileTrans home

Step 2. Connect your device to the system and go to the “WhatsApp” section of the application. From the provided options, click on “Backup WhatsApp Messages” feature.

ios-whatsapp-backup-01

Step 3. That’s it! The application will automatically detect the device and would start taking a backup of its WhatsApp chats and attachments.

ios-whatsapp-backup-03

Step 4. Wait for a while for the process to be completed and don’t disconnect your phone as of now. In the end, you will be notified when the process is completed. Just click on the “View It” button to have a look at the backup content.

ios-whatsapp-backup-04

Step 5. The interface will display a list of the existing backup files. Simply select any file and load the stored chats and attachments on your phone. In this way, you can also restore this backup content to any device.

ios-whatsapp-backup-06

Not just WhatsApp, the application can also be used to backup and restore data of other messaging apps as well like Kik, Viber, Line, and WeChat.

Part 3: Tips to fix WhatsApp backup to iCloud Stuck

Several times, while taking a backup of WhatsApp chats to iCloud, the process gets stuck in between and doesn’t respond. You can easily fix the WhatsApp backup on iPhone 11 stuck issue by following these suggestions.

  • Have enough free space on iCloud

WhatsApp backup can consume a large chunk of storage on your iCloud account. Therefore, if the WhatsApp backup on iPhone 11 is stuck, then go to your device’s iCloud settings. Make sure that you have enough free storage to accommodate WhatsApp backup. You can buy more space or delete something to create more space for it.

manage-icloud-storage

  • Check network connection

Needless to say, WhatsApp would only be able to take a backup on iCloud if the device is connected to a working internet connection. Make sure that your device is connected to a stable network by visiting its settings. Also, if you are using mobile data, then enable WhatsApp backup beyond WiFi for mobile data. If nothing else would work, then you can just go to its general settings and reset the network settings as well.

reset-network-settings

  • Delete an existing backup

Sometimes a clash with the existing backup file can also cause the WhatsApp backup on iPhone 11 being stuck. The easiest way to fix this is by visiting your device’s Settings > iCloud > iCloud Storage. From here, just select the backup you no longer need and delete it.

delete-icloud-backup

  • Consider another alternative

If you are still not able to fix this issue, then consider exploring other options to take WhatsApp backup on iPhone 11 without iCloud. Apart from MobileTrans - WhatsApp Transfer, you can also take the assistance of iTunes. Connect your device to the system, launch iTunes, and take its extensive backup on the local computer.

iphone-itunes-backup

  • Check iCloud status

While the chances of it are bleak, Apple’s server might be facing some issue as well. You can visit the official System Status page of Apple and check if iCloud backup and iCloud server are functioning fine or not. If they are down, then you can wait for a while and try to take WhatsApp backup some other time.

apple-system-status

That’s it, everyone! This quick guide would have certainly helped you take WhatsApp backup iPhone 11 without iCloud. As you can see, MobileTrans - WhatsApp Transfer can be used to backup, restore, and even transfer WhatsApp chats. It can also be used to backup and restore data of other apps like Kik, Viber, Line, and WeChat. Apart from that, we have also listed some smart solutions to fix WhatsApp backup on iPhone 11 stuck. Feel free to try some of these solutions and let us know about your experience in the comments below.

Nicola Massimo

staff Editor

0 Comment(s)
Hot Articles
Home > Resources > WhatsApp > How to Backup WhatsApp Chats on iPhone 11 Without iCloud?

All TOPICS