كيفية استعادة محادثة WhatsApp القديمة التي تخطيتها اثناء الاستعادة؟

كتب بواسطةSulaiman Aziz | Jul 20,2021

إذا غيرت هاتفك فربما تفكر في استعادة رسائل WhatsApp من النسخة الاحتياطية عبر الإنترنت. و السؤال الذي ستطرحه على نفسك في هذه الحالة سيكون كيف يمكنني استعادة المحادثات WhatsApp القديمة التي تخطيتها اثناء الاستعادة

WhatsApp هو تطبيق مراسلة اجتماعية منتشر الاستخدام في الأيام الأخيرة. يوضح وجود مليارات المستخدمين الدور المهم الذي يلعبه WhatsApp فيما يتعلق بتبادل الرسائل و الملحقات المختلفة مثل الفيديوهات والصور. إذا كانت لديك رسائل مهمة على WhatsApp فلن ترغب في فقدها عند تغير هاتفك. ستوفر هذه المقالة توج سهلة الفهم حول كيفية استعادة محادثات WhatsApp على Android و iPhone.

whatsapp restore

الجزء 1: أعد تثبيت WhatsApp واستعد النسخة الاحتياطية المحلية إذا لم يتم استبدالها

بجانب Google Drive عادةً ما يقوم WhatsApp في android بنسخ الرسائل احتياطيًا في وحدة التخزين الداخلية على هاتفك. فإذا قمت بإلغاء تثبيت WhatsApp الخاص بك فلا يزال هناك فرص لاستعادة الرسائل والصور. أثناء الاستعادة من Google drive يمكن أن تكون أسهل طريقة فتحتاج أولاً إلى الاحتفاظ بنسخة احتياطية من المحادثات قبل إلغاء تثبيت التطبيق من هاتفك. و في حالة عدم نسخ WhatsApp احتياطيًا إلى Google Drive ، يمكن استخدام ملف النسخ الاحتياطي الداخلي لاسترداد المحادثات عند إعادة تنزيل التطبيق. عادةً ما يتم تشفير نسخة WhatsApp الاحتياطية الداخلية على عكس تلك الموجودة في Google Drive.

إذا كان WhatsApp الخاص بك يعمل و تريد في إنشاء نسخة احتياطية جديدة لمحادثات WhatsApp فستساعدك التوجيهات التالية في هذه العملية. و من المفيد ان تعرف أن ملفات النسخ الاحتياطي الجديدة ستحل محل الملفات الموجودة.

  • شغل تطبيق WhatsApp على هاتفك واضغط على أيقونة النقاط ثلاثة في أعلى الجانب الأيمن من الشاشة للوصول إلى الإعدادات من القائمة.
  • انتقل إلى شاشة الإعدادات للعثور على المحادثات . افتح ثم اضغط على النسخ الاحتياطي للمحادثات على الشاشة.
  • عند ظهور شاشة النسخ الاحتياطي للمحادثات اضغط على زر النسخ الاحتياطي لإنشاء نسخة من محادثاتك WhatsApp إلى وحدة التخزين الداخلية في هاتفك.  

save whatsapp local backup

إذا كنت بحاجة إلى نسخ الفيديوهات احتياطيًا ، فتذكر اختيار مربع "تضمين مقاطع الفيديو" والتأكد من أن الجهاز يحتوي على مساحة تخزين كافية لاستيعاب البيانات.

يمكنك أيضًا منع WhatsApp من نسخ محادثاتك احتياطيًا إلى Google Drive. في هذه الحالة يجب عليك اختيار مدة تكرار النسخ الاحتياطي ك"أبدًا". اضغط على زر النسخ الاحتياطي لبدء عملية النسخ الاحتياطي لبيانات WhatsApp الخاصة بك إلى وحدة التخزين الداخلية. سيكون لديك نسخة احتياطية جديدة لمحادثات WhatsApp على هاتفك.

لاستعادة النسخة الاحتياطية لمحادثات WhatsApp باستخدام النسخة الاحتياطية الداخلية ، تحتاج لإلغاء تثبيت تطبيق WhatsApp أو حذفه من هاتفك ثم إعادة تنزيله.

  • شغل تطبيق WhatsApp الجديد على هاتفك و اضغط على موافق واستمر في بدء الإعداد.
  • أدخل رقم هاتفك في الشاشة التالية ثم استخدم الرمز المكون من 6 أرقام الذي تم إرساله لتأكيد. يمكن للجهاز أيضًا اكتشاف رمز التأكيد تلقائيًا من تطبيق المراسلة.
  • سيكتشف التطبيق أيضًا النسخة الاحتياطية الداخلية و يطلب باستعادتها. فاضغط على خيار الاستعادة للحصول على كل محادثات WhatsApp الأخيرة.

الجزء 2: استعادة WhatsApp من النسخة الاحتياطية السابقة إذا تم استبدال النسخة الاحتياطية الجديدة

إذا لم تنشئ نسخة احتياطية من محادثات WhatsApp الأخيرة على هاتفك قبل حذف التطبيق ، فلا يزال بإمكانك الاستعادة من نسخة احتياطية الداخلية سابقة. العملية التالية ستجعلك تنجز هذا الامر.

  • افتح تطبيق إدارة الملفات على هاتف Android للوصول إلى وحدة التخزين الداخلية أو بطاقة SD إذا كنت قد حفظت النسخة الاحتياطية الداخلية هنا.
  • افتح مجلد WhatsApp ثم انتقل إلى مجلد قواعد البيانات للعثور على أحدث ملف WhatsApp للنسخ الاحتياطي. تم تسمية الملفات الموجودة في هذا المجلد بما في ذلك تاريخ النسخ الاحتياطي.
  • بعد إختيار أحدث ملف مؤرخ امسح تاريخه. فعلى سبيل المثال يجب تغيير الملف المسمى بتنسيق "msgstore-yyyy-mm-dd.1.db.crypt12" إلى "msgstore.db.crypt12". يمكن أن يختلف امتداد النسخ الاحتياطي دائمًا ولكن يجب عليك الا تزيل رقم امتداد التشفير.
  • restore local whatsapp backup

  • الآن نزل تطبيق WhatsApp من متجر Google play واختر الإعداد باستخدام العملية المرادة واختر استعادة WhatsApp من النسخة الاحتياطية الداخلية عندما يُطلب منك ذلك.

الجزء 3: استخدم MobileTrans لنسخ WhatsApp احتياطيًا على حاسوبك لتجنب فقدان البيانات

إذا كنت تستخدم WhatsApp لتبادل الرسائل والملفات السرية فلن تريد فقدها. نظرًا لاحتمال حدوث أحداث غير متوقعة قد تؤدي إلى فقدان بيانات WhatsApp فمن المستحسن عمل نسخة احتياطية من كل شيء على الحاسوب. هناك العديد من الطرق للقيام بهذه المهمة بغض النظر عما إذا كنت تستخدم أجهزة Android أو iOS.

الطرق الممكنة التي يمكنك استخدامها لعملية النسخ احتياطي لمحادثات WhatsApp على الحاسوب تتضمن ما يلي:

خاصية المحادثة عبر البريد الإلكتروني.

التحويل المباشر من ذاكرة الهاتف.

استخدام أداة تسمى MobileTrans.

يبدو أن MobileTrans هو أسهل طريقة لعملية النسخ الاحتياطي لمحتوى WhatsApp بما في ذلك الرسائل والصور و الفيديوهات والملحقات الأخرى إلى الحاسوب بضغطة واحدة. يوجد في الاسفل معلومات موجزة عن البرنامج.

يأتي MobileTrans مع خاصتين للقيام بمهام WhatsApp مختلفة لكل من أجهزة Android و iOS. بالإضافة الى نقل بيانات WhatsApp من هاتفك إلى الحاسوب يمكن لMobileTrans نقل WhatsApp من هاتف إلى آخر ونقل محتوى تطبيقات الوسائل التواصل الاجتماعي الأخرى واستعادة كل شيء بضغطة واحدة.

mobiletrans whatsapp transfer

يسمح MobileTrans لمستخدمي WhatsApp بنقل المحتوى باختيار ما يريدون. البرنامج متوافق مع أنواع عدّة من البيانات بما في ذلك الرسائل والصوت و الفيديوهات و غيرها. فيمكنك النقل بشكل رائع إلى أي إصدار من أجهزة Android و iOS. يتطلب النقل إلى الحاسوب أو جهاز آخر ضغطة واحدة فقط وبالتالي فهو يوفر وقتك. و لا داعي للقلق بشأن خصوصيتك لأن MobileTrans ستحافظ دائمًا على أمان سجل محدثاتك. ويمكن للأداة أيضًا استعادة نسخة WhatsApp الاحتياطية لهاتفك بسهولة. في عملية استعادة بيانات WhatsApp لا يقوم MobileTrans بالإضافة الى البيانات الموجودة على هاتفك اي شيء.

ستوجهك الخطوات التالية لكيفية نقل WhatsApp الخاص بك من جهاز Android إلى الحاسوب باستخدام MobileTrans - WhatsApp Transfer. الطريقة آمنة وسهلة ولا يحتاج اتصالاً بالإنترنت للقيام بالمهمة.

  • قم بزيارة موقع MobileTrans الرسمي لتحميل والإعدادات على الحاسوب أو جهاز Mac. نزل البرنامج باتباع التوجيهات التي تظهر على الشاشة. بعد اتمام التنزيل شغل التطبيق ثم وصل هاتفك باستخدام وصلة USB تعمل.
  • whatsapp backup android

  • عند فتح البرنامج اضغط على خيار نقل الواتساب من الخيارات الموجودة. ثم اضغط على زر WhatsApp الموجود على الجانب الأيسر من القائمة. ستظهر قائمة بالوظائف بما في ذلك النقل والاستعادة والنسخ الاحتياطي و غيرها والتي ستستخدمها لتفعيل بياناتك WhatsApp.
  • اختر خيار "نسخ رسائل WhatsApp احتياطيًا" ودع البرنامج يكتشف بيانات WhatsApp على الهاتف المتصل. ثم إضغط على زر البدء لبدء عملية النسخ الاحتياطي.
  • انتظر حتى يكتمل النسخ الاحتياطي. بعد مدة قصيرة من النسخ الاحتياطي لبيانات WhatsApp ستتلقى إشعارًا باكتمال العملية على الشاشة.
  • إذا كنت تريد عرض بيانات WhatsApp التي تم تحميلها على الحاسوب ، فاضغط على زر "اعرضها" الذي يظهر على الشاشة. سيؤدي الضغط على زر "موافق" إلى إنهاء العملية. تأكد من أنك متأكد من استخدام العملية أعلاه لإجراء نسخ احتياطي لبياناتك WhatsApp إلى حاسوبك. الطريقة موثوقة لأنها لا تحتوي على اي مشكلات تتعلق بفقدان البيانات أو انتهاك خصوصيتك.

يقدم الجزء التالي مقارنة دقيقة بين MobileTrans - WhatsApp Transfer مع طرق أخرى لنسخ بيانات WhatsApp احتياطيًا إلى الحاسوب أي الاخراج مباشرة من ذاكرة الهاتف و خاصية المحادثة عبر البريد الإلكتروني. تستند المقارنة إلى عناصر مختلفة كما هو موضح في الأسفل.

وقت معالجة النقل: MobileTrans - WhatsApp Transfer هي الطريقة الأسرع والأكثر دقة لنقل بيانات WhatsApp. يعد الاخراج من ذاكرة الهاتف أبطأ من أداة MobileTrans ولكنه أسرع من خاصية المحادثة عبر البريد الإلكتروني. تعد المحادثة عبر البريد الإلكتروني عملية معقدة ولا يفضلها معظم مستخدمي WhatsApp.

الموثوقية: تعد MobileTrans و المحادثة عبر البريد الإلكتروني طريقتين موثوقتين لأن رسائل WhatsApp يمكن قراءتها بعد نقلها إلى الحاسوب. عندما تقوم بالاخراج مباشرة من ذاكرة الهاتف ، لا يمكن قراءة المحادثات لأن شكل الملف غير متوافق. تحتاج إلى مستخرج نسخ احتياطي لWhatsApp لتحويل الملفات إلى شكل قابل للقراءة.

معدل النقل: ترسل أداة MobileTrans محتوى كبير بضغطة واحدة مما يجعلها توفر الوقت و تتمتع بالكفاءة. ويعد الاخراج مباشرة من ذاكرة الهاتف سريعًا نسبيًا مقارنة بخاصية المحادثة عبر البريد الإلكتروني ، والتي ترسل رسالة واحدة فقط في كل مرة.

فقدان البيانات: لا تحتوي أداة MobileTrans على أي مشكلات تتعلق بفقدان البيانات على الإطلاق أو تعرض سجل المحادثة للخطر. تحتوي خاصية المحادثة عبر البريد الإلكتروني أيضًا على حالات نادرة لفقدان البيانات. من ناحية أخرى ، قد يؤدي اخراج بيانات WhatsApp مباشرة من ذاكرة الهاتف في بعض الأحيان إلى فقدان البيانات.

المعرفة المسبقة: عند استخدام أداة MobileTrans - WhatsApp transfer ، يتم تزويدك بخطوات العملية لإرشادك خلال عملية النقل. لا تحتاج لمعرفة مسبقة لأن التعليمات فريدة وواضحة. تتطلب خاصية المحادثة عبر البريد الإلكتروني أن تكون على دراية بWhatsApp وعناصر التحكمه. وعند تصدير بيانات WhatsApp مباشرة من ذاكرة الهاتف ، تحتاج إلى معرفة موقع المحتوى وعناصر التحكم في الحاسوب.

الخلاصة

بعد المناقشات في المحتوى الذي في الاعلى يمكنك بسهولة استعادة محادثات WhatsApp القديمة في حالة التخطي اثناء الاستعادة . تم وصف الطرق بالتفصيل لمساعدتك على القيام بالمهمة بسهولة. ما عليك سوى الانتباه إلى لطريقة لضمان حصولك على كل الرسائل التي تريدها من التخزين الداخلي. وإذا كنت تبحث عن نسخ محتوى WhatsApp احتياطيًا إلى الحاسوب فإن تطبيق MobileTrans WhatsApp Transfer هو أداة رائعة لمساعدتك على القيام بالمهمة بسهولة .فالخطوات المتبعة أثناء عملية النسخ الاحتياطي دقيقة ومباشرة. بالإضافة الى ذلك لا داعي للقلق بشأن أمان بياناتك.

اتجاهات جديدة

Sulaiman Aziz

staffمحرر

0 التعليق (التعليقات)

أهم الأخبار

mobiletrans feature
MobileTrans - Phone Transfer
  • نقل البيانات بين هواتف Android و iOS و Windows.
  • انقل جهات الاتصال والصور والموسيقى ومقاطع الفيديو والتقويم والبريد الصوتي والمزيد من هاتف إلى آخر.
  • متوافق مع أكثر من 6000 هاتف محمول ، بما في ذلك iPhone و Samsung و HTC و Huawei و Xiaomi والمزيد.
  • التحرك بأمان دون إعادة ضبط الأجهزة أو حذف البيانات الأصلية ..

How to restore the old WhatsApp chat that I have skipped to restore?

Written By Axel Nash | Jun 15,2021

If you just switched your phone, you will possibly think about restoring WhatsApp messages from your backup online. The question you will be asking yourself, in this case, would be how can I restore the old WhatsApp chat that I have skipped to restore?

WhatsApp is a commonly used social messaging app in recent days. The existence of billions of users demonstrates the significant role WhatsApp plays when it comes to exchanging messages and various attachments like videos, pictures, and videos. If you have important messages on your WhatsApp, you will not want to lose them when switching your phone. This article will provide easy-to-understand guidelines on how to restore WhatsApp chats on your android and iPhone.

whatsapp restore

Part 1: Reinstall WhatsApp and restore the local backup if it is not overwritten

Besides Google Drive, WhatsApp for android usually backs up messages to the local storage on your phone. If you uninstall your WhatsApp, there still are chances of restoring the messages and photos. While restoring from Google drive can be the easiest way, you first need to backup the chats before uninstalling the app from your phone. In case you didn’t backup WhatsApp to Google Drive, the local backup file could be used to retrieve the chats when reinstalling the app. The WhatsApp local backup is usually encrypted, unlike the ones in Google Drive.

If your WhatsApp is working and you would like to prepare the most recent WhatsApp backup chats, the following guideline will help you with the process. However, it would help if you remembered that the recent backup files would overwrite the existing ones.

  • Launch the WhatsApp application on your phone and tap the three-dotted icon on the top right side of the screen to access settings from the menu.
  • Navigate the settings screen to find Chats. Open and then click on Chat Backup on the screen.
  • Once the Chat Backup screen appears, tap on the Back-Up button to create a copy of your WhatsApp chats to the internal storage of your phone.  

save whatsapp local backup

If you need to back up the videos, remember to check the ‘include videos, box and ensure the device has enough storage to accommodate the data.

You can also prevent WhatsApp from backing up your chats to Google Drive. In this case, you should choose your backup frequency to “never.” You will then proceed to tap on the Backup button to begin the process of backing up your WhatsApp data to the local internal storage. You will have the latest WhatsApp chats backup on your phone.

To restore the WhatsApp chats backup using the local backup, you need to uninstall or delete the WhatsApp application from your phone and then reinstall.

  • Launch the new WhatsApp application on your phone and tap agree, and continue to begin the set-up process.
  • Enter your phone number on the next screen and then use the 6- digit code sent to verify. The device can as well automatically detect the verification code from the messaging app.
  • The application will further detect the local backup and prompt you to restore it. Tap on the restore option to get all your recent WhatsApp chats.

Part 2: Restore WhatsApp from earlier backup if the newest backup is overwritten.

If you had not backed up the recent WhatsApp chats on your phone before deleting the application, you could still restore from a previous local backup. The following process with get you done.

  • Open your file management application on your android phone to access the internal storage or SD card if you had saved the local backup here.
  • Open the WhatsApp folder, then go to Databases Folder to find the most recent WhatsApp backup file. The files in this folder are named, including the date of the backup.
  • After selecting the most recent dated file, remove its date. For instance, a file named in ‘msgstore-yyyy-mm-dd.1.db.crypt12’ format should be changed to ‘msgstore.db.crypt12’. The backup extension can always vary, but you are not supposed to remove the crypt extension number.
  • restore local whatsapp backup

  • Now download the WhatsApp application from the Google play store and choose to set up using the required procedure, and chose to restore WhatsApp from local backup when prompted.

Part 3: Use MobileTrans to backup WhatsApp to your computer to avoid data loss

If you use WhatsApp to exchange confidential messages and files, you will not want to lose them. Since unexpected events might occur that might lead to WhatsApp data loss, it is advisable to back up everything to a computer. There are many ways to achieve this task regardless of whether you use android or iOS devices.

The possible methods you can use to backup WhatsApp chats to a computer include:

Email chat feature.

Transferring directly from the phone memory.

Using a tool called MobileTrans.

MobileTrans is seemingly the easiest way to backup WhatsApp content, including messages, images, videos, and other attachments to a computer with one click. Below is a brief highlight of the software.

MobileTrans comes with a couple of features to perform different WhatsApp tasks for both android and iOS devices. Besides transferring WhatsApp data from your phone to the computer, MobileTrans can perform WhatsApp transfer from one phone to another, transfer other content on other social media apps, and restore everything with one click.

mobiletrans whatsapp transfer

MobileTrans allows WhatsApp users to transfer content selectively. The software is compatible with various types of data, including messages, audio, videos, messages, and more. You can perfectly transfer to any version of android and iOS device. Transferring to a computer or another device only requires one click hence saving your time. Besides, you do not have to worry about your privacy because MobileTrans will always keep your chat history safe. The tool can also restore the WhatsApp backup to your phone conveniently. In the process of restoring WhatsApp data, MobileTrans does not overwrite the existing data on your phone.

The following steps will guide you on transferring your WhatsApp from your android device to the computer using MobileTrans – WhatsApp Transfer. The method is safe, easy, and does not require an internet connection to achieve the task.

  • Visit the MobileTrans official website to download the setup on your computer or Mac. Install the software following the on-screen instructions. After successful installation, launch the application and then connect your phone using a working USB cable.
  • whatsapp backup android

  • When the program opens, click on the WhatsApp transfer option from the available modules. Proceed to click on the WhatsApp button located on the left side of the menu. A list of functionalities will appear, including transfer, restore, backup, and more, which you will use to execute your WhatsApp data.
  • Choose the ‘backup WhatsApp messages’ option and let the software detect the WhatsApp data on the connected phone. Click the start button to initiate the backup process.
  • Wait as the backup progresses to completion. Soon after WhatsApp data is backed up successfully, you will receive a success notification on the screen.
  • If you want to view the WhatsApp data loaded into the pc, click on the ‘view it’ button appearing on the screen. Clicking on the ‘ok’ button will end the process. Ensure you are clear on using the above procedure to backup your WhatsApp data to a computer successfully. The method is reliable since it does not involve issues with data loss or breach your privacy.

The following section provides a precise comparison of MobileTrans – WhatsApp transfer with other methods to back up WhatsApp data to a computer, i.e., exporting directly from phone memory and the email chat feature. The comparison is based on various elements as described below.

Process time for the transfer: MobileTrans – WhatsApp transfer is the fastest and precise method to transfer WhatsApp data. Exporting from phone memory is slower than the MobileTrans tool but faster than the email chat feature. Email chat is a complicated process and not preferable for most WhatsApp users.

Reliability: MobileTrans and email chat are reliable methods because the WhatsApp messages are readable after transferring to a computer. When you export directly from phone memory, the chats are not readable because the file format is incompatible. You need a WhatsApp backup extractor to convert the files into a readable format.

Transfer rate: MobileTrans tool sends bulk content with a single click, seemingly time-saving and efficient. Exporting directly from the phone memory is relatively fast than the email chat feature, which sends only a single chat at a time.

Data loss: MobileTrans tool does not involve any data loss issues whatsoever or compromise the chat history. The email chat feature also has rare cases of data loss. On the other hand, exporting WhatsApp data directly from phone memory can sometimes have data loss events.

Prior knowledge: When using the MobileTrans - WhatsApp transfer tool, you are provided with an easy follow the wizard to guide you through the transfer process. You don’t need to have prior knowledge because the instructions are unique and clear. Email chat feature requires you to be familiar with the WhatsApp environment and its controls. When exporting WhatsApp data directly from the phone memory, you need to know the location of the content and controls in your computer.

Conclusion

Following the discussions in the above content, you can easily restore your old WhatsApp chats in case you skipped to restore. The methods are described in detail to help you achieve the task with convenience. You only need to pay attention to the approach to ensure you get all your desired messages from the local storage. And if you are looking to backup your WhatsApp content to a computer, MobileTrans WhatsApp transfer is an incredible tool to help you achieve the task conveniently. The steps involved during the backup process are precise and straightforward. Furthermore, you don’t have to worry about the safety of your data.

New Trendings

Axel Nash

staff Editor

0 Comment(s)