كيفية مزامنة تقويم iCloud مع تقويم Google: دليل خطوة بخطوة للمبتدئين

كتب بواسطةSulaiman Aziz | Aug 02,2021

"كيف يمكنني مزامنة تقويم iCloud مع تقويم Google؟ لقد انتقلت مؤخرًا من iOS إلى Android ، ولكن أجد صعوبة فى مزامنة كلا التقويمين! "

لا يهم إذا كنت تقوم بتبديل جهازك أو ببساطة تقوم بالانتقال إلى تقويم Google ، فمن المحتمل أنك قد تواجه مشكلة مثل هذه أيضًا. بينما يقدم كل من iCloud و Google خدمات تقويم مخصصة ، في بعض الأحيان يرغب المستخدمون فقط في الانتقال من نظام تشغيل إلى آخر. لحسن الحظ ، هناك طرق مختلفة لمشاركة تقويم iCloud مع Google. في هذا المنشور ، سأساعدك على مزامنة تقويم iCloud مع Google بطريقة متدرجة بالخطوات.

مزامنة تقويم iCloud مع google 1

الجزء 1: كيفية مزامنة تقويم iCloud مع Google يدويًا عبر الرابط الخاص به؟

إذا كنت تستخدم iCloud بالفعل لإدارة جدولك الزمني ، فقد تعلم أنه يتيح لنا إنشاء تقاويم مختلفة. الآن ، يمكن للمستخدمين ببساطة استخراج عنوان URL فريد للتقويم واستيراده إلى حساب Google الخاص بهم. لكي ينجح معك ذلك ، تأكد من أن تقويم iCloud الخاص بك عام لأن الطريقة لن تعمل مع الإدخالات الخاصة.

للتعرف على كيفية مزامنة تقويمiCloud مع تقويم Google ، يمكنك اتباع هذه الخطوات البسيطة:

الخطوة 1: نسخ عنوان URL الخاص بالتقويم من iCloud

للبدء ، يمكنك أولاً نسخ عنوان URL لتقويم iCloud الذي ترغب في مشاركته مع حساب تقويم Google الخاص بك. يمكنك الحصول على عنوان URL من موقع iCloud الإلكتروني أو عبر تطبيق التقويم على جهاز iPhone الخاص بك.

نسخ عنوان URL من موقع iCloud على الويب

أسهل طريقة للحصول على عنوان URL للتقويم هي زيارة موقع iCloud على الويب. قم بالإنتقال إلى موقع iCloud الإلكتروني ، وتسجيل الدخول إلى حسابك ، ثم حدد ميزة "التقويم" من الصفحة الرئيسية. الآن ، من الشريط الجانبي ، يمكنك عرض التقويمات المتاحة. حدد تقويمًا للتصدير وانقر على أيقونة المشاركة على الجانب.

مزامنة تقويم iCloud مع google 2

من هنا ، يمكنك اختيار جعل تقويم iCloud الخاص بك عامًا. أيضًا ، انقر فوق زر "نسخ الرابط" لنسخ عنوان URL الخاص به إلى الحافظة. يمكنك أيضًا إرسال رابط التقويم بالبريد إلى نفسك من هنا.

مزامنة تقويم iCloud مع google 3

نسخ الرابط من جهاز iOS الخاص بك

يمكنك أيضًا مشاركة تقويم iCloud مع تقويم Google مباشرةً من جهاز iPhone أو iPad. لهذا ، انتقل إلى تطبيق التقويم على جهاز iOS الخاص بك وحدد التقويم الذي تم حفظه على iCloud. الآن ، اضغط على خيارل امزيد من المعلومات ("i") على جانب التقويم.

مزامنة تقويم iCloud مع google 4

نظرًا لأن هذا سيعرض المزيد من الخيارات المتعلقة بالتقويم المحدد ، قم بتشغيل الميزة لجعله عامة. يمكنك أيضًا النقر فوق ميزة "مشاركة الرابط" لنسخ عنوان URL للتقويم العام.

مزامنة تقويم iCloud مع google 5

الخطوة 2: استيراد التقويم إلى حساب Google الخاص بك

رائع! بمجرد نسخ عنوان URL لتقويم iCloud ، قم بتسجيل الدخول إلى حساب Google الخاص بك على أي متصفح وقم بزيارة ميزة "التقويم". يمكنك الانتقال مباشرة إلى موقع تقويم Google أيضًا. ولمشاركة تقويم iCloud مع Google ، يمكنك النقر فوق رمز "+" من الأسفل.

مزامنة تقويم iCloud مع google 6

بصرف النظر عن ذلك ، يمكنك رؤية فئات مختلفة على الشريط الجانبي أيضًا. ما عليك سوى تحديد القسم الذي ترغب في إضافة التقويم فيه ، والنقر فوق السهم المتجه لأسفل للحصول على مزيد من الخيارات ، واختيار إضافة تقويم من خلال عنوان URL الخاص به.

مزامنة تقويم iCloud مع google 7

سيؤدي ذلك إلى فتح نافذة جديدة على واجهة تقويم Google حيث يمكنك فقط إدخال عنوان URL لتقويم iCloud الذي نسخته مسبقًا. في النهاية ، ما عليك سوى النقر فوق زر "إضافة تقويم" لمزامنة تقويم iCloud مع تقويم Google.

مزامنة تقويم iCloud مع google 8

الجزء 2: طريقة أخرى بسيطة لنقل التقويم من iPhone إلى Android باستخدام MobileTrans

معظم الأشخاص الذين يرغبون في مشاركة تقويم iCloud مع تقويم Google هم أولئك الذين قاموا مؤخرًا بتحويل أجهزتهم من iPhone إلى Android. إذا كنت قد فعلت الشيء ذاته أيضًا ، فلا داعى للخوض في الكثير من المتاعب لمزامنة تقويم iCloud مع تقويم Google.

ببساطة ما عليك سوى الاستعانة ببرنامج MobileTrans – Phone Transfer لنقل التقويمات الخاصة بك مباشرةً من iPhone إلى Android (أو العكس). التطبيق متوافق مع أكثر من 8000 جهاز ويدعم نقل 17 نوعاً مختلفاً من البيانات. وكذلك ، الأمر غير متعلق التقويم فقط ، يمكنك أيضًا استخدام MobileTrans - لنقل الهاتف لنقل الصور ومقاطع الفيديو والملفات الصوتية والرسائل وجهات الاتصال وأنواع البيانات الأخرى.

الخطوة 1: تشغيل MobileTrans - لنقل الهاتف

في البداية ، ما عليك سوى تثبيت التطبيق وتشغيل MobileTrans متى أردت نقل بياناتك. من الشاشة الرئيسية ، يمكنك تحديد وتشغيل وحدة "Phone Transfer".

النافذة الرئيسية لـ mobiletrans 01

الخطوة 2: توصيل كلا الجهازين

باستخدام كابلات USB و lightning متوافقة ، يمكنك توصيل أجهزة iPhone و Android بالنظام والسماح لـ MobileTrans باكتشافهما. سيقوم التطبيق بتمييزهما إما كمصدر أو وجهة وسيسمح لك بتغيير موقعهما باستخدام زر "Flip".

نقل بيانات الهاتف من ios إلى android 01

الخطوة 3: نقل البيانات من iPhone إلى Android

بمجرد وضع علامة على جهاز iPhone الخاص بك على أنه جهاز المصدر ، ما عليك سوى تحديد البيانات التي ترغب في نقلها إلى جهاز Android. من قائمة أنواع البيانات المتاحة في المنتصف ، تأكد من تحديد ميزة "التقويم". على الواجهة ، ستحصل أيضًا على خيار لحذف البيانات الموجودة على الجهاز المستهدف مسبقًا.

نقل بيانات الهاتف من ios إلى android 02

الآن ، انقر فوق زر "Start" وانتظر لفترة من الوقت حيث سينقل التطبيق التقويمات المحفوظة من جهاز iOS إلى جهاز Android. عند اكتمال عملية النقل ، سيتم إخطارك حتى تتمكن من إزالة كلا الجهازين بأمان.

نقل بيانات الهاتف من ios إلى android 04

ها قد تم كل شئ! باتباع هذا البرنامج التعليمي ، يمكنك بسهولة مزامنة تقويم iCloud مع تقويم Google يدويًا. كما هو مذكور أعلاه ، يمكنك مشاركة تقويم iCloud مع Google باستخدام الرابط الفريد الخاص به. رغم ذلك ، إذا كنت تنتقل من iPhone إلى Android ، فيمكنك أيضًا تجربة MobileTrans - Phone Transfer. فبنقرة واحدة فقط ، سيتيح لك نقل التقويم والعديد من أنواع البيانات الأخرى من جهاز إلى آخر مباشرة.

اتجاهات جديدة

Sulaiman Aziz

staffمحرر

0 التعليق (التعليقات)

أهم الأخبار

mobiletrans feature
MobileTrans - Phone Transfer
  • نقل البيانات بين هواتف Android و iOS و Windows.
  • انقل جهات الاتصال والصور والموسيقى ومقاطع الفيديو والتقويم والبريد الصوتي والمزيد من هاتف إلى آخر.
  • متوافق مع أكثر من 6000 هاتف محمول ، بما في ذلك iPhone و Samsung و HTC و Huawei و Xiaomi والمزيد.
  • التحرك بأمان دون إعادة ضبط الأجهزة أو حذف البيانات الأصلية ..

How to Sync iCloud Calendar with Google Calendar: Step by Step Guide for Beginners

Written By Axel Nash | May 18,2021

“How can I sync iCloud Calendar with Google Calendar? I recently moved from iOS to Android, but can’t seem to sync my calendars!”

It doesn’t matter if you are switching your device or simply moving to Google Calendar, chances are that you might encounter an issue like this as well. While both iCloud and Google provide dedicated calendar services, sometimes users just wish to migrate from one platform to another. Thankfully, there are different ways to share iCloud Calendar with Google. In this post, I’m going to help you sync iCloud Calendar with Google in a stepwise manner.

sync icloud calendar with google 1

Part 1: How to Sync iCloud Calendar with Google Manually via its Link?

If you are already using iCloud to manage your schedule, then you might know that it lets us create different calendars. Now, users can simply extract a unique URL of the calendar and import it to their Google account. For this to work, make sure that your iCloud calendar is public as the method won’t work for private entries.

To learn how to sync iCloud Calendar with Google Calendar, you can follow these simple steps:

Step 1: Copy the Calendar URL from iCloud

To start with, you can first copy the URL of the iCloud calendar that you wish to share with your Google Calendar account. You can get the URL from the iCloud’s website or via the Calendar app of your iPhone.

Copy the URL from iCloud’s website

The easiest way to get the URL of the calendar is by visiting the iCloud website. Go to the iCloud website, log-in to your account, and select the “Calendar” feature from it home. Now, from the sidebar, you can view the available calendars. Select a calendar to export and click on the share icon from the side.

sync icloud calendar with google 2

From here, you can choose to make your iCloud calendar public. Also, click on the “Copy link” button to copy its URL to the clipboard. You can also mail the calendar link to yourself from here.

sync icloud calendar with google 3

Copy the link from your iOS Device

You can also share iCloud Calendar with Google Calendar directly from your iPhone or iPad. For this, go to the Calendar app on your iOS device and select the calendar that is saved on iCloud. Now, tap on the more info (“i”) option from the side of the calendar.

sync icloud calendar with google 4

As this will display more options related to the selected calendar, turn on the feature to make it public. You can also tap on the “Share link” feature to copy the URL of the public calendar.

sync icloud calendar with google 5

Step 2: Import the Calendar to your Google Account

Great! Once you have copied the URL of the iCloud calendar, log-in to your Google account on any browser and visit the “Calendar” feature. You can directly go to the website of Google Calendar as well. To share iCloud Calendar with Google, you can click on the “+” icon from the bottom.

sync icloud calendar with google 6

Apart from that, you can view different categories on the sidebar as well. Just select the section in which you wish to add the calendar, click on the downward arrow to get more options, and choose to add a calendar by its URL.

sync icloud calendar with google 7

This will open a new window on the Google Calendar interface where you can just submit the URL of the iCloud calendar that you copied earlier. In the end, just click on the “Add Calendar” button to sync iCloud Calendar with Google Calendar.

sync icloud calendar with google 8

Part 2: Another Simple Way to Transfer Calendar from iPhone to Android with MobileTrans

Most of the people who want to share iCloud Calendar with Google Calendar are those who have recently switched their devices from iPhone to Android. If you have also done the same, then you don’t have to go through so much hassle to sync iCloud Calendar with Google Calendar.

Simply take the assistance of MobileTrans – Phone Transfer to directly transfer your calendars from iPhone to Android (or vice versa). The application is compatible with 8000+ devices and supports the transfer of 17 different data types. Therefore, not just calendar, you can also use MobileTrans – Phone Transfer to move your photos, videos, audios, messages, contacts, and other data types.

Step 1: Launch MobileTrans – Phone Transfer

At first, just install the application and launch MobileTrans whenever you wish to transfer your data. From its home, you can select and launch the “Phone Transfer” module.

mobiletrans home 01

Step 2: Connect both the devices

Using compatible USB and lightning cables, you can connect your iPhone and Android devices to the system and let MobileTrans detect them. The application will mark them as either source or destination and will let you interchange their positions using the “Flip” button.

phone transfer ios to android 01

Step 3: Transfer data from iPhone to Android

Once your iPhone is marked as the source device, simply select the data that you wish to move to your Android. From the available list of data types in the middle, make sure the “Calendar” feature is selected. On the interface, you will also get an option to clear existing data on the target device beforehand.

phone transfer ios to android 02

Now, click on the “Start” button and simply wait for a while as the application would move the saved calendars from your iOS to Android device. When the transfer process is completed, you will be notified so that you can safely remove both the devices.

phone transfer ios to android 04

There you go! By following this tutorial, you can easily sync iCloud Calendar with Google Calendar manually. As listed above, you can share iCloud Calendar with Google by using its unique link. Though, if you are moving from an iPhone to Android, then you can also try MobileTrans – Phone Transfer. With just a single click, it will let you transfer your calendar and several other data types from one device to another directly.

New Trendings

Axel Nash

staff Editor

0 Comment(s)
mobiletrans box
MobileTrans - Phone Transfer
  • Transfer data between Android, iOS, and Windows phones.
  • Move contacts, photos, music, videos, calendar, voice mail, and more from one phone to another.
  • Compatible with 6000+ mobile phones, including iPhone, Samsung, HTC, Huawei, Xiaomi, and more.
  • Move safely without resetting devices or deleting original data..