الطرق الثلاث لنقل المقاطع الصوتيَّة من جهاز iPod إلى جهاز iPad

كتب بواسطةSulaiman Aziz | Jul 20,2021

لقد اشتريت جهاز iPad جديد. وأودُّ نقل مقاطعي الصوتية من جهاز iPod السابق إلى جهاز iPad الجديد. فكيف يمكنني القيام بذلك؟

في هذا المقال، سنبحثُ معاً طرق نقلَ مقاطعكَ الصوتية من جهاز iPod إلى جهاز iPad الجديد. كما سيُقدم لك هذا المقال الطرق الثلاث لنقل مقاطعك الصوتية من جهاز iPod إلى iPad. لذا، فمنَ الضروري جدّاً معرفةُ كيفية نقل المقاطع الصوتية من جهاز iPod إلىiPad دون خسارة للبيانات. يمكننا تزويدكَ بالحلول عبرَ هذا المقال.

الجزء 1. نقل المقاطع الصوتية من جهاز iPod إلى iPad بنقرة واحدة ودون الحاجة لتطبيق iTunes.

سنتناولُ في هذا المقال البحثَ في كيفيَّة نقل المقاطع الصوتية من جهاز iPod إلى iPad بسرعةٍ باستخدام تطبيق MobileTrans عوضاً عن تطبيق iTunes. MobileTrans هو تطبيقٌ مُطَوَّر من قبل شركة Wondershare. ومجاني بالكامل بنسخته التجريبية. ويُمكِّن أجهزة iOS من إجراءِ المزامنة بين بعضِها البعض دونَ الحاجة لتطبيق iTunes. مُزوَّداً بواجهةِ مستخدمٍ بسيطة ومضمونة وذاتُ كفاءة عالية، تتمتع مجموعةُ أدواته بانتشارٍ واسع بين مُستخدميها. حيث باستطاعتها نقلُ مقاطع iPod الصوتية إلى جهاز iPad مباشرةً. وإنَّ من أفضلِ ميّزات مجموعة الأدوات الثوريةِ هذه هي:

  • إنها سلسةُ الاستخدام ومضمونةٌ وتتمتع بواجهةِ مستخدمٍ بسيطة.
  • تدعم مجموعةُ الأدواتِ هذه كلَّ إصداراتِ أنظمةِ تشغيل iOS ابتداءً بإصدار iOS 6.0.
  • لا يتعيَّنُ على تطبيق iTunes إجراءُ عملية النقل.
  • بإمكانك النقل بين أيٍّ من أنظمة تشغيل iOS أو Android أو Windows Phone.
  • إنها موثوقةٌ عند استخدامها. ولا خوف عليها من القرصنة.
  • لنلقي نظرةً على التدريب الممنهج المتعلِّق بكيفية نقل المقاطع الصوتية من جهاز iPod إلى iPad باستخدام تطبيق MobileTrans.

    الخطوة 1. تثبيت البرنامج.

    بدايةً، عليك تحميل البرنامج من الموقع الإلكتروني الرسمي لتطبيق MobileTrans على شبكة الإنترنت. وهو متوفرٌ لأنظمةِ حواسيب Windows و Mac. وبعد تحميل التطبيق، عليك تثبيته على حاسوبك Windows/Mac. وفورَ تشغيل التطبيق ستُشاهد على شاشةِ حاسوبِك ما تراه في الصورة التوضيحيةِ أدناه. ثم حدِّد من الخيارات المتوفرة خيارَ ”النقل من هاتف إلى هاتف”.

    كيفية نقل المقاطع الصوتية من جهاز iPod إلى iPad -فتح تطبيق Mobiletrans

    الخطوة 2. قم بوصل جهاز iPod بحاسوب Windows/حاسوب MAC وابدأ بتنفيذ عملية النقل.

    والآن، صِل جهازي iPod و iPad بحاسوب Windows/MAC مُستخدماً كابل بياناتٍ مناسب. وسيتعرف التطبيق تلقائيّاً على جهازَيْك ويَعرِض لك قائمةً تشمل كل المُحتويات المُتاحة لعملية النقل على جهازي iPod و iPad. ومن القائمة يُمكنك تحديد خيار “مقاطع الصوت” بالضَّغط على مربع التَّحديد الموجود على الجانبِ الأيسر لكلِّ مادةٍ من مواد القائمة. كما يُمكنك تبديل مكان الجهاز المرسِل والجهاز المُستقبلْ، عبر النَّقر على خيار “عكس” الموجود أعلى الشاشة. وهنا، أبقيْ على جهاز iPod على وضعه كجهازٍ مُرسِل (على الجانب الأيسر من الشاشة) وجهاز iPad كجهازٍ مُستَقبل (على الجانب الأيمن).

    كيفية نقل المقاطع الصوتية من جهاز iPod إلى جهاز iPad - توصيل الجهاز وتحديد مقاطع الصوت

    الخطوة 3. البدءُ بعملية النقل وإنجازُها

    الجهازان الآن جاهزان لإجراء مزامنةٍ بينهما. فجهازُكَ المُرسِل هو iPod والمُستقبِل هو جهاز iPad. وكلُّ ما عليكَ فعله هو الضَّغط عل خيار ”ابدأ بالنقل” للبدء بعملية النقل. ومن المُفترَض أنْ تنتهي العملية خلال دقائق. ويتوقف هذا على حجم الملفات الموجودة على جهاز iPod. لذالك استرخِ قليلاً، فسَتنتهي العملية قريباً.

    كيفية نقل المقاطع الصوتية من جهاز iPod إلى iPad -البدء بعملية النقل

    وبعد انتهاء عملية النقل، ستلاحظ أنَّه قد تَمَّ بنجاحٍ إرسالُ كلِّ المقاطع الصوتية لجهاز iPod إلى iPad. وبذلكَ، يُمكن اعتبارُ هذه الطريقة الحلَّ الأجدى لنقل المقاطع الصوتية من جهاز iPod إلى iPad دونََ الحاجة لتطبيق iTunes.

    الجزء 2. كيفية نقل المقاطع الصوتية من جهاز iPod إلى iPad يدوياً

    في هذا الجزء من المقال، سنتعرّفُ على كيفية نقل المقاطع الصوتية من جهاز iPod إلى iPad يدوياً. فلنَقْل المقاطع الصوتية يدوياً من جهاز iPod إلى iPad، عليك اتِّباع التعليمات المذكورة أدناه خطوةً تلو الأخرى.

    الخطوة 1. قبل كلِّ شيء، تأكد منْ أنَّه قد تمَّ مُسبقاً تثبيت الإصدارِ الأحدث لتطبيق iTunes على حاسوبكَ الشخصي. والآن صِلْ جهاز iPod بحاسوبك الشخصي مستخدماً كابل بياناتٍ مناسب وانقر على الرّمز المُصَوَّر لجهاز iPod على الشاشة. وستجدهُ على صفحةِ خيار المُلَخَّص لواجهةِ iTunes. والآن انقر على خيار “تفعيل استخدام القرص” بالنقر على مربع الاختيار الملاصق له ثم انقر على خيار“تطبيق” لحفظ التعديلات التي تمَّ إجراؤها.

    كيفية نقل المقاطع الصوتية من جهاز iPod إلى iPad -تفعيل استخدام القرص

    الخطوة 2. يمكنُ استخدام جهاز iPod كقِرصٍ قابلٍ للإزالة. ثم قم بتَصغيَّر إطار نافذة تطبيق iTunes واذهب لخيار “الكمبيوتر” لحاسوبك. حيثُ يُمكنكَ العثور على خيار “عرض” أعلى النافذة. انقر عليه وبالتالي يمكنكَ الآن رؤية خيار “العناصر المخفيّة” مع وجود مربع اختيار بجانبه. وحدِّد ذلك المربع. يُتيح لك ذلك إظهارَ الملفات المَخفيَّة على جهاز iPod.

    كيفية نقل المقاطع الصوتية من جهاز iPod إلى iPad -إظهار الملفات على iPod

    الخطوة 3. بعدَ تنفيذكَ للخطوة السابقة يُمكنكَ ملاحظةُ وجودِ جهاز iPod في نافذة “الكمبيوتر” لحاسوبِك على شكل قرص قابلٍ للإزالة. وانقر عليه نقرةً مزدوجةً لفتحه.

    كيفية نقل المقاطع الصوتية من جهاز iPod إلى iPad -النقر المزدوج على خيار الكمبيوتر

    الخطوة 4. انتقل إلى خيار “لوحة تحكم جهاز iPod” ومنها إلى خيار مجلّد “مقاطع الصوت” على جهاز iPod. وفي هذا المجلد ستجدُ العديدَ من المجلَّدات الفرعية. ابحث بينها عن المجلَّد الذي يضمُّ كلِّ مقاطعك الصوتية. والآن حدد ثم انسَخ المقاطع الصوتية واحفظها على حاسوبك.

    كيفية نقل المقاطع الصوتية من جهاز iPod إلى iPad -لوحة تحكم جهاز iPod

    الخطوة 5. اقطعْ اتِّصالَ جهاز iPod عن حاسوبِك ثم قم بتوصيل جهاز iPad مكانَه مُستخدماً كابل بيانات مناسب. والآن يُمكنكَ ملاحظةُ ظهورِ رمز جهاز iPad في واجهةِ مُستخدم تطبيق iTunes. وانتقل إلى صفحة الملخَّص وحدِّد مربع الاختيار المُلاصق لخيار “ضبط مقاطع الصوت والفيديو يدويّاً”

    كيفية نقل المقاطع الصوتية من جهاز iPod إلى iPad -ضبط مقاطع الصوت والفيديو يدويّاًً

    الخطوة 6: الآن نحن على استعدادٍ لإضافة المقاطع الصوتية إلى جهاز iPad. انقر على خيار “ملف” الموجود أعلى ويسار واجهة مستخدم تطبيق iTunes وحدد خيار “إضافة الملفات إلى المكتبة”. وهنا ستكونُ قادراً على تصفُّح حاسوبك واختيار المجلد الذي نسخت عليه المقاطع الصوتية من جهاز iPod. ثم حدد المجلَّد وافتحه بالنَّقرِ على خيار “فتح”. وفي هذه اللحظة يتم نسخُ كلِّ مقاطعك الصوتية من مكتبة تطبيق iTunes. ثم انقر ببساطة على خيار “تطبيق” أسفل واجهة مستخدم التطبيق لنقل كل المقاطع الصوتية من جهاز iPod إلى iPad.

    كيفية نقل المقاطع الصوتية من جهاز iPod إلى جهاز iPad -التطبيق

    وعليه، فإنه باستخدامكَ لهذه الطريقة، باستطاعتكَ نقل المقاطع الصوتية من جهاز iPod إلى iPad.

    الجزء 3. كيفية نقل المقاطع الصوتية من جهاز iPod إلى iPad عبر خدمة Apple Music

    يمكنُ كذلك نقل المقاطع الصوتية من جهاز iPod إلى iPad بالاعتماد على خدمة Apple Music. حيث يمكن للمستخدمين نقل المقاطع الصوتية من جهاز iPod إلى iPad، مستخدمين شبكة اتصالٍ لاسلكيةً أو باستخدام معرّف Apple. لنلقي نظرة على التعليمات المتعلقة بكيفية استخدام هذه الخدمة.

    بدايةً، افتح تطبيق iTunes وسجِّل دخولكَ إلى حساب iTunes مستخدماً معرف Apple. والآن، انقر على خيار “عرض” أعلى النافذة وحدد خيار “عرض كل مقاطع الصوت”. ويُمكنك في هذه الأثناء استعراضُ كل المقاطع الصوتية التي تم تحميلها والمدفوعة كذلك. ثم سجِّل دخولك إلى التطبيق على جهاز iPad مستخدماً نفس المعرِّف حيثُ يمكنك كذلك إيجادُ كل المقاطع الصوتية هنا. كما يُمكنك أيضاً تَحميلها على جهاز iPad.

    الجزء 4. جدول المُقارنة

    نتيجةً لما سبق، فإنَّ أفضلَ تطبيقِ نقلٍ لكل أنظمةِ تشغيل هواتف iOS و Android و Windows هو MobileTrans. إنه تطبيقٌ ملائمٌ وسلسُ الاستخدام. وفي هذا الجدول، سوف نسلّط الضَّوء على ميزات هذا التطبيق الفعّال والاستثنائي مقارنة مع تطبيق iTunes.

    ؟؟؟ تطبيق MobileTrans تطبيق iTunes خدمة Apple Music
    واجهة مستخدم سلسة نعم لا لا
    سهولة الاستخدام نعم لا لا
    نقل المقاطع الصوتية مع الوسوم نعم لا لا
    نقلُ بياناتٍ ضخمةِ الحجم نعم لا لا
    دعمُ أجهزة Android و Blackberry نعم لا لا
    النَّقل المُباشر من هاتفٍ لآخر نعم لا لا
    النقل السريع نعم لا لا
    تبادُل مختلف أنواعِ الملفات نعم نعم لا
    سُرعة النسخ الاحتياطي للملفات واستعادتها نعم لا لا

    لذا، فالجديرُ بالذِّكر أنَّ MobileTrans هو التطبيق الأقوى والأجدى من بين البرامج الرائجةِ والذي يقدم خدمة نقل آمنة، وسلسة وسريعة لمقاطعك الصوتية من جهاز iPod إلى iPad. جرّبه لاختبار الميزات الكثيرة التي تتمتَّع بها واجهةُ مُستخدم التطبيق.

    اتجاهات جديدة

    Sulaiman Aziz

    staffمحرر

    0 التعليق (التعليقات)

    أهم الأخبار

    mobiletrans feature
    MobileTrans - Phone Transfer
    • نقل البيانات بين هواتف Android و iOS و Windows.
    • انقل جهات الاتصال والصور والموسيقى ومقاطع الفيديو والتقويم والبريد الصوتي والمزيد من هاتف إلى آخر.
    • متوافق مع أكثر من 6000 هاتف محمول ، بما في ذلك iPhone و Samsung و HTC و Huawei و Xiaomi والمزيد.
    • التحرك بأمان دون إعادة ضبط الأجهزة أو حذف البيانات الأصلية ..

mobiletrans logo
MobileTrans

Transfer phone data without a PC

3 Ways to Transfer Music from iPod to iPad

Written By Axel Nash |

I bought a new iPad. I want to transfer music from my iPod to new iPad. How to transfer to iPad?

In this scenario, we will share you how to transfer all your favorite music tracks from your iPod to your latest iPad. This article will give you three solutions for your iPod to iPad music transfer. So, this is very important to know how to transfer music from iPod to iPad without losing data. We can help you out through this article.

Part 1. Transfer music from iPod to iPad without iTunes in 1 Click

We are going to discuss how to transfer music from iPod to iPad in 1 click without the help of iTunes using MobileTrans. MobileTrans is developed by Wondershare. It’s completely free to try. It helps the iOS devices to sync between themselves without the help of iTunes. With a simple, efficient and reliable user interface, this toolkit is very popular among the users. It can transfer iPod music to iPad directly. Some of the best features of this revolutionary toolkit are:

  • It’s easy to use, reliable and simple user interface.
  • It supports all the iOS versions starting from iOS 6.0
  • iTunes is not mandatory for the transfer.
  • Transfer between any iOS, Android or Windows Phone.
  • It’s a safe tool to use. No worries for hacking.

Let’s have a look at the step by step instruction on how to transfer the music from iPod to iPad using MobileTrans.

Step 1. Installing Software

Firstly, download the software from the official MobileTrans website. It’s available for Windows and MAC. After downloading, install it on your PC /MAC. Then you can see the below window upon running the application. Choose “Phone to Phone Transfer” from all the available options.

How to Transfer Music from iPod to iPad -open mobiletrans

Step 2. Connect your iPod with PC / MAC and processing the transfer

Now, connect your iPod and iPad with your PC / MAC via two data cable. This tool will automatically detect your devices by itself and will show all the contents available on your iPod and iPad. You can select the “Music” only from the selection box available at the left side of each content. From the “Flip” option at the top, you can switch between the sender and receiver device. Here, keep the iPod as sender device (On left) and iPad as receiver device (on right).

How to Transfer Music from iPod to iPad -connect device and select music

Step 3. Start the Transfer and finishing

Your devices are now ready to be synced. Your sender device is your iPod and receiver device is your iPad. Just tap on “Start Transfer” option to start the process. This process should complete in few minutes depending upon the files available on your iPod. So be patience and it will be completed soon.

How to Transfer Music from iPod to iPad -Start Transfer

Upon completion, you can see all the iPod songs are transferred to your iPad successfully. So, this is the perfect solution to transfer music from iPod to iPad without iTunes.

Part 2. How to Transfer music from iPod to iPad manually

In this part, we’ll get to know about how to transfer music from iPod to iPad manually. For manual music transfer from iPod and iPad, you should follow the below-mentioned instructions step by step.

Step 1. First of all, make sure that the latest version of iTunes is already installed on your PC. Now connect your iPod via data cable with your PC and click on the iPod icon. It’s available on the Summary page of iTunes interface. Now, choose “Enable Disk use” by clicking on the checkbox just beside the option and tap on “Apply” to save the changes made.

How to Transfer Music from iPod to iPad -Enable Disk use

Step 2. Your iPod can be used as a removable drive. Then minimize the iTunes window and go to “My computer” option. At the top, you can find the “View” option. Tap on that and you can now see an option “Hidden items” with a check box. Tick on that box. This will allow you to view the hidden files on your iPod.

How to Transfer Music from iPod to iPad -view files on ipod

Step 3. You can now see your iPod on your “My Computer” as a removable drive. Double click it to open.

How to Transfer Music from iPod to iPad -double click my computer

Step 4. Go to “iPod Control” and then “Music” folder in your iPod. Here you can find a lot of folders. Find the folder containing all your music. Now, Select the music and copy it to your computer storage.

How to Transfer Music from iPod to iPad -iPod Control

Step 5. Disconnect the iPod from your PC and connect your iPad with the data cable. Now you can see the iTunes interface with iPad icon. Go to summary and Check the box beside “Manually manage music and video” option.

How to Transfer Music from iPod to iPad -Manually manage music and video

Step 6. Now we are ready to add music to your iPad. Click on the “file” option at the top left of iTunes interface and choose “Add files to library” option. Here you’ll be able to browse your computer and select the folder where you copy the music from iPod. Select the folder and tap on “open”. Now all your song is copied from iTunes library. Simply click on “Apply” option at the bottom to transfer all the music from iPod to iPad.

How to Transfer Music from iPod to iPad -Apply

So, using this method, you can transfer music from iPod to your iPad.

Part 3. How to Transfer music from iPod to iPad with Apple Music

iPod to iPad music transfer is also possible through Apple music. Using the Wi-Fi or using the same Apple id, users are able to transfer music from iPod to iPad. Let’s have a look at the instruction on how to use this feature.

Firstly, open iTunes and log in with your own Apple id for the iTunes account. Now, click on the “view” option at the top and select “Show all music”. You can now see all the songs downloaded and purchased. Log in with the same id on your iPad and you can see all the music there also. You can also download them on your iPad.

Part 4. Comparison Table

So, the best transferring tool for all iOS as well as Android and Windows phone is MobileTrans. It is convenient and user-friendly. Here, we try to compare the unique, yet powerful software besides the iTunes to show its features.

Parameters MobileTrans iTunes Apple Music
Simple UI Yes No No
Ease of use Yes No No
Music transfer with tags Yes No No
Transfer in bulk Yes No No
Android and Blackberry support Yes No No
Device to device direct transfer Yes No No
Transfer in single click Yes No No
Sharing all file types Yes Yes No
Backup and restore in one click Yes No No

So, this is worth mentioning that MobileTrans is the most useful and powerful software available in the market which provides a secure, easy and one click music transfer from your iPod to your iPad. Give it a try to experience its feature-rich interface.

New Trendings

Axel Nash

staff Editor

mobiletrans petite boite
mobiletrans petite boite
MobileTrans - Phone Transfer
Transfer data between Android, iOS, and Windows phones with 1-click.
Transfer up to 18 kinds of data between 6000+ devices.
Transfer WhatsApp data between Android and iPhone.
Backup and transfer data from your phone to PC.
download
Security Verified. 5,481,347 people have downloaded it.