كيفية نقل جهات الاتصال من iPod Touch إلى iPhone

كتب بواسطة Sulaiman Aziz | Aug 25,2021

هل اشتريت iPhone جديدًا ولكنك ما زلت لا تعرف كيفية نقل جهات الاتصال من iPod إلى iPhone؟ لا تأخذ الكثير من التوتر حيال ذلك لأن هناك طرقًا متعددة متاحة لإنجاز هذا العمل. يعرف معظم الأشخاص فقط عن iTunes لمزامنة البيانات بين أجهزة iOS ولكن يمكنك أيضًا نقل جهات الاتصال من iPod touch إلى iPhone باستخدام السحابة وبرامج الطرف الثالث الأخرى مثل موبايل ترانس . نقدم لك هذا البرنامج التعليمي اليوم لمساعدتك في كيفية نقل جهات الاتصال من iPod إلى iPhone بثلاث طرق مختلفة.

الجزء 1. نقرة واحدة لنقل جهات الاتصال من iPod Touch إلى iPhone

MobileTrans - نقل الهاتف عبارة عن برنامج نقل بيانات iPod إلى iPhone يعمل بكامل طاقته ويدعم أيضًا أجهزة أنظمة التشغيل الأخرى مثل Android و Windows Phone. يتوفر هذا البرنامج لأجهزة Mac و Windows على الموقع الرسمي ومواقع تنزيل البرامج الأخرى. سيمكنك من نقل الموسيقى والأفلام ومقاطع الفيديو وجهات الاتصال والرسائل والصور من جهاز إلى آخر. ليست هناك حاجة لاستخدام iTunes عند استخدام هذا البرنامج كبرنامج لنقل البيانات لأجهزة iOS. يمكنك ربط جهازين مباشرة مع الكمبيوتر ونقل البيانات بينهما باستخدام هذا البرنامج.

تجربة مجانية تجربة مجانية

كيفية نقل جهات الاتصال من iPod Touch إلى iPhone بنقرة واحدة باستخدام MobileTrans:

الخطوة 1. التثبيت مطلوب أولاً لنقل جهات الاتصال من iPod touch إلى iPhone. يرجى تثبيته من الموقع الرسمي للحصول على أحدث إصدار. قم بتشغيل MobileTrans بعد التثبيت وانقر على "نقل الهاتف".

Contacts from iPod touch to iphone-launch MobileTrans

الخطوة 2. قم بتوصيل iPod touch و iPhone الجديد بجهاز الكمبيوتر باستخدام الكابلات المتطابقة. ضع iPod touch في الجانب الأيسر كمصدر و iPhone في الجانب الأيمن كوجهة. الآن حدد "جهات الاتصال" من النوافذ الوسطى وانقر على "ابدأ".

Contacts from iPod touch to iphone-select contacts and start transfer

ملاحظة: سيقوم MobileTrans بتهيئة iPod touch و iPhone عند اكتشاف كلا الجهازين في واجهة البرنامج ، ثم انقر فوق الزر "Flip" فقط إذا لم يكنا في الموضع الصحيح.

الخطوة 3. سيبدأ الجوال في نقل جهات الاتصال من iPod touch إلى iPhone الآن. سينتهي تلقائيًا في بضع ثوانٍ.

Contacts from iPod touch to iphone-transferring

الجزء 2. كيفية نقل جهات الاتصال من iPod Touch إلى iPhone باستخدام iCloud

تم تقديم iCloud بواسطة Apple في عام 2011 وتم توفيره في جميع أجهزة iOS بما في ذلك iPod touch و iPhone. هذه خدمة سحابية من Apple يتم دفعها ولكن يمكنك تخزين ما يصل إلى 5 غيغابايت من البيانات مجانًا بعد ذلك عليك أن تدفع مقابل المزيد من السعة التخزينية. إذا كنت بحاجة إلى نقل بيانات تصل إلى 5 جيجا بايت فقط ، فإن مساحة التخزين هذه كافية لك. بالنسبة إلى جهات الاتصال ، تحتاج إلى مساحة تخزين أقل على السحابة الإلكترونية بالميغابايت فقط. سيعمل نقل جهات الاتصال من iPod touch إلى iPhone باستخدام طريقة المزامنة وستحتاج إلى اتصال Wi-Fi على كل من iPod touch و iPhone. بمجرد أن تكون جاهزًا بسعة تخزين كافية على اتصال iCloud و Wi-Fi ، يمكنك قراءة الخطوات أدناه.

كيفية نقل جهات الاتصال من iPod Touch إلى iPhone باستخدام iCloud

الخطوة 1. على iPod Touch:

أولا على iPod Touch اضغط على "Setting & gt; iCloud ". تأكد من تشغيل جهات الاتصال هنا.

ملاحظة: يجب عليك تسجيل الدخول إلى حساب Apple الخاص بك قبل بدء النقل.

Contacts from iPod touch to iphone-icloud

الخطوة 2. على جهاز iPhone الخاص بك:

على جهاز iPhone الجديد الخاص بك ، اضغط على نفس "Setting & gt; iCloud ". قم بتشغيل مزامنة جهات الاتصال هنا. بمجرد التشغيل في غضون دقائق قليلة ، ستتمكن من رؤية جهات اتصال iPod touch الخاصة بك على iPhone.

ملاحظة: قم بتسجيل الدخول على iPhone الجديد باستخدام نفس بيانات اعتماد حساب iCloud التي تستخدمها على iPod touch.

turn on icloud on ipod

الجزء 3. كيفية نقل جهات الاتصال من iPod Touch إلى iPhone باستخدام iTunes

باستثناء استخدام iCloud لنقل جهات الاتصال من iPod touch إلى iPhone ، يمكنك أيضًا القيام بذلك باستخدام iTunes. ليس فقط جهات الاتصال ، يمكنك أيضًا نقل البيانات الأخرى مثل الموسيقى ومقاطع الفيديو من iPod touch إلى iPhone باستخدام iTunes. يعمل iTunes تمامًا في وضع عدم الاتصال لنقل البيانات. الشيء الوحيد هو أنه يجب أن يكون لديك أحدث إصدار من iTunes مثبتًا على جهاز الكمبيوتر. هناك عيب واحد لاستخدام هذه الطريقة وهو أنه عند نقل جهات الاتصال من iPod touch إلى iPhone باستخدام iTunes ، يتم أيضًا نقل البيانات الأخرى الخاصة بجهاز iPod إلى iPhone. يمكنك الآن التعرف على كيفية نقل جهات الاتصال من iPod إلى iPhone باتباع هذه الخطوات.

كيفية نقل جهات الاتصال من iPod Touch إلى iPhone باستخدام iTunes

الخطوة 1. أولاً ، يجب عليك نسخ بيانات iPod touch القديمة احتياطيًا إلى الكمبيوتر ، لذا قم الآن بتوصيل iPod بالكمبيوتر وتشغيل iTunes. انقر فوق علامة تبويب الجهاز > ملخص > هذا الكمبيوتر "تحت النسخ الاحتياطي" > ثم انقر فوق النسخ الاحتياطي الآن. لست بحاجة إلى اتباع هذه الخطوة إذا كان لديك بالفعل نسخة احتياطية من iPod touch على جهاز الكمبيوتر.

backup ipod with iTunes

الخطوة 2. بمجرد اكتمال النسخ الاحتياطي ، قم بتوصيل iPhone بالكمبيوتر > إطلاق iTunes > اضغط على علامة تبويب الجهاز > اضغط على ملخص > انقر فوق استعادة النسخ الاحتياطي > حدد النسخة الاحتياطية التي قمت بإنشائها > اضغط على زر استعادة. الآن ستكون جميع جهات الاتصال الخاصة بك موجودة على جهاز iPhone الجديد الخاص بك.

جهات الاتصال من iPod touch إلى iphone-itunes

الجزء 4. جدول المقارنة

الأساليب Wondershare MobileTrans iCloud iTunes
سرعة نقل البيانات بسرعة بسرعة بطيء
أنواع الملفات المدعومة جهات الاتصال ، الرسائل ، التطبيقات ، الموسيقى ، مقاطع الفيديو والصور وما إلى ذلك. قليل جدا عدد قليل
مشكلة التخزين: لا نعم لا
الكتابة فوق البيانات السابقة لا لا نعم
اجهزة مدعومة أنظمة تشغيل Windows و Symbian و iOS و Android و بلاك بيري iOS فقط iOS فقط
سهل الاستخدام نعم لا لا
يعمل دون اتصال نعم لا نعم
نقل البيانات في الوقت الحقيقي نعم لا نعم
عبر منصة نعم لا لا

أخبرناك عن كيفية نقل جهات الاتصال من iPod إلى iPhone باستخدام iCloud و iTunes وبرامج الجهات الخارجية في هذا الدليل. كما يمكنك أن ترى اختلافًا بين جميع هذه الطرق ، فإن MobileTrans هي الطريقة الوحيدة التي تتيح لك نقل جهات الاتصال من iPod touch إلى iPhone بطريقة سهلة . يمكنه أيضًا استعادة البيانات من نسخة iTunes و iCloud الاحتياطية إلى iPhone مباشرة. يعد iCloud أيضًا حلاً جيدًا ولكنك تحتاج إلى الإنترنت لهذا الغرض وسيقوم iTunes بنقل جميع البيانات إلى iPhone بدلاً من جهات الاتصال فقط. وفقًا لتوصيتنا ، يمكنك تجربة MobileTrans.

تجربة مجانية تجربة مجانية

اتجاهات جديدة

Sulaiman Aziz

staffمحرر

0 التعليق (التعليقات)

أهم الأخبار

mobiletrans petite boite
MobileTrans - Phone Transfer
  • نقل البيانات بين هواتف Android و iOS و Windows.
  • انقل جهات الاتصال والصور والموسيقى ومقاطع الفيديو والتقويم والبريد الصوتي والمزيد من هاتف إلى آخر.
  • متوافق مع أكثر من 6000 هاتف محمول ، بما في ذلك iPhone و Samsung و HTC و Huawei و Xiaomi والمزيد.
  • التحرك بأمان دون إعادة ضبط الأجهزة أو حذف البيانات الأصلية ..

How to Transfer Contacts from iPod Touch to iPhone

Have you bought a brand new iPhone but still don’t know how to transfer contacts from iPod to iPhone? Don’t take much tension about it because there are multiple ways available to get this work done. Most of the people know only about iTunes to sync data between iOS devices but you can also transfer contacts from iPod touch to iPhone using cloud and other third party software like MobileTrans. We are providing this tutorial for you today to help you about how to transfer contacts from iPod to iPhone with 3 different ways.

Part 1. One Click to Transfer Contacts from iPod Touch to iPhone

MobileTrans - Phone Transfer is a fully functional iPod to iPhone data transfer software and also supports other operating system devices such as Android and Windows Phone. The availability of this program is there for Mac and windows desktops on the official site and other software download websites. It will enable you to transfer music, movies, videos, contacts, messages and photos from one device to another. There is no need to use iTunes when you are using this program as your data transfer software for iOS devices. You can directly join two devices together with computer and transfer data between them using this program.

Try It Free Try It Free

How to transfer Contacts from iPod Touch to iPhone with one click using MobileTrans:

Step 1. Installation is required first to transfer contacts from iPod touch to iPhone. Please install it from the official site to get the latest version. Launch MobileTrans after installation and click on “Phone Transfer”.

Contacts from iPod touch to iphone-launch MobileTrans

Step 2. Connect iPod touch and new iPhone with computer using their matching cables. Keep iPod touch in the left side as source and iPhone in the right side as destination. Now select “Contacts” from the middle windows and click on “Start”.

Contacts from iPod touch to iphone-select contacts and start transfer

Note: MobileTrans will initialize iPod touch and iPhone when both devices are detected in the program interface then click on “Flip” button only if they are not at the right position.

Step 3. Mobile will start transferring contacts from iPod touch to iPhone now. It will automatically finish in few seconds.

Contacts from iPod touch to iphone-transferring

Part 2. How to Transfer Contacts from iPod Touch to iPhone Using iCloud

iCloud was introduced by apple in 2011 and provided in all iOS devices including iPod touch and iPhone. This is a cloud service by apple which is paid but you can store up to 5 GB of data for free after that you have to pay for more storage. If you need to transfer data up to 5 GB only then this storage is enough for you. For contacts you need very less storage space on cloud in MB’s only. Transfer contacts from iPod touch to iPhone will work using sync way and you will need Wi-Fi connectivity on both iPod touch and iPhone. Once you are ready with enough storage on iCloud and Wi-Fi connectivity then you can read the steps below.

How to Transfer Contacts from iPod Touch to iPhone using iCloud

Step 1. On iPod Touch:

Firstly on the iPod Touch tap on “Setting > iCloud”. Make sure contacts are turned on here.

Note: You must have login to your apple account before starting transfer.

Contacts from iPod touch to iphone-icloud

Step 2. On Your iPhone:

On your new iPhone tap on the same “Setting > iCloud”. Turn on Contacts syncing here. Once you have turned on in few minutes you will be able to see your iPod touch contacts on iPhone.

Note: login on new iPhone using the same iCloud account credentials which you are using on iPod touch.

turn on icloud on ipod

Part 3. How to Transfer Contacts from iPod Touch to iPhone Using iTunes

Except using iCloud to transfer contacts from iPod touch to iPhone you can also do it using iTunes. Not only contacts you can also transfer other data like music, videos from iPod touch to iPhone using iTunes. iTunes totally works offline to transfer data. The only thing is you must have the latest version of iTunes installed on computer. There is one drawback of using this way that when you transfer contacts from iPod touch to iPhone using iTunes then other data of your iPod also transferred to iPhone. Now you can learn about how to transfer contacts from iPod to iPhone by following these steps.

How to Transfer Contacts from iPod Touch to iPhone using iTunes

Step 1. Firstly you have to backup old iPod touch data to computer so now connect iPod with computer and run iTunes. Click on device tab > Summary > This computer “Under Backup” > then click Backup Now. You don’t need to follow this step if you have already backup of iPod touch on computer.

backup ipod with iTunes

Step 2. Once backup is completed connect iPhone with computer > launch iTunes > Tap on Device tab > Tap Summary > Tap Restore Backup > Select the backup which you created > Tap Restore button. Now all your contacts will be there on your new iPhone.

Contacts from iPod touch to iphone-itunes

Part 4. Comparison Table

Methods Wondershare MobileTrans iCloud iTunes
Data Transfer Speed Fast Fast Slow
Supported file types Contacts, messages, apps, music, videos, photos etc. Very few Few
Storage Issue: No Yes No
Overwrite previous data No No Yes
Supported Devices Windows, Symbian, iOS, Android and Blackberry Only iOS Only iOS
Easy to Use Yes No No
Works Offline Yes No Yes
Transfer Data in Real Time Yes No Yes
Cross Platform Yes No No

We told you about how to transfer contacts from iPod to iPhone using iCloud, iTunes and third party software in this guide. As you can see different between these all ways that MobileTrans is the only best one which allows you to transfer contacts from iPod touch to iPhone with easy way. It can also restore data from the iTunes, iCloud backup to iPhone directly. iCloud is also a good solution but you need internet for this and iTunes will transfer all data to iPhone instead of contacts only. So as per our recommendation you can give a try to MobileTrans.

Try It Free Try It Free

Nicola Massimo

staff Editor

0 Comment(s)
Hot Articles
Home > Resources > iPod Transfer > How to Transfer Contacts from iPod Touch to iPhone

All TOPICS