كيفية نقل الموسيقى من iPod إلى الكمبيوتر

كتب بواسطةSulaiman Aziz | Jul 22,2021

إذا كان لديك جهاز iPod بالفعل ، فقد تكون على علم بمدى سهولة استخدام الجهاز. وعلى الرغم من أنه يتم استخدام أجهزة iPod في الغالب للاستماع إلى الأغاني المفضلة لدينا ، إلا أن المستخدمون قد يرغبون أحيانًا في نقل الموسيقى من iPod إلى الكمبيوتر. بهذه الطريقة ، يمكنهم أخذ نسخة احتياطية من الموسيقى الخاصة بهم وإتاحتها على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم أيضًا. الخبر السار هو أن تعلم أن عملية نقل الموسيقى من iPod إلى الكمبيوتر أمر سهل للغاية. في هذا الدليل ، سأناقش طريقتين مؤكدتين لنقل الموسيقى من iPod إلى الكمبيوتر مجانًا يمكن لأي شخص تنفيذهما.

نقل الموسيقى من ipod إلى الكمبيوتر 1

الجزء 1: كيفية نقل الموسيقى من iPod إلى الكمبيوتر باستخدام iTunes: حل خطوة بخطوة

ربما تعلم بالفعل أن iTunes هو تطبيق سطح مكتب متاح مجانًا تم تطويره بواسطة شركة Apple. لذلك ، باستخدامه ، يمكنك ببساطة مزامنة موسيقى iPod مع مكتبة موسيقى iTunes الخاصة بك. بمجرد مزامنة iPod مع iTunes ، يمكنك الوصول إلى الموسيقى على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. لن يؤدي هذا إلى نقل الموسيقى مباشرة من iPod إلى الكمبيوتر ، ولكنه سيقوم "بمزامنتها" مع مكتبة iTunes. لمعرفة كيفية نقل الموسيقى من iPod إلى كمبيوتر يعمل بنظام Windows 10 أو Mac ، اتبع الخطوات التالية:

الخطوة 1: توصيل جهاز iPod الخاص بك بالكمبيوتر

في البداية ، ما عليك سوى توصيل جهاز iPod بجهاز الكمبيوتر باستخدام كابل صالح للعمل وتشغيل iTunes عليه. إذا كان لديك جهاز iPod Touch ، فستتلقى مطالبة أمان على الشاشة. يمكنك النقر على زر "Trust" للمتابعة والسماح لجهاز الكمبيوتر الخاص بك بالوصول إلى الجهاز المتصل.

نقل الموسيقى من ipod إلى الكمبيوتر 2

الخطوة 2: مزامنة موسيقى iPod مع iTunes

بمجرد توصيل جهاز iPod الخاص بك ، يمكنك الانتقال إلى أيقونة الأجهزة على iTunes وتحديدها. بعد ذلك ، انتقل إلى الشريط الجانبي لزيارة قسم الموسيقى. من هنا ، يمكنك فقط تشغيل خيار مزامنة الموسيقى الخاصة بك. يمكنك اختيار مزامنة المكتبة بأكملها أو تحديد قائمة التشغيل أو الفنانين أو الألبومات التي تختارها. في النهاية ، ما عليك سوى النقر فوق زر "Apply" والانتظار حتى يتم نقل الموسيقى من iPod إلى الكمبيوتر مجانًا.

نقل الموسيقى من ipod إلى الكمبيوتر 3

المكافأة: نسخ iPod احتياطيًا إلى iTunes

إذا كنت ترغب في ذلك ، يمكنك عمل نسخة احتياطية من iPod الخاص بك إلى iTunes كذلك. للقيام بذلك ، قم بتوصيل جهاز iPod بالنظام وابدأ تشغيل iTunes عليه. الآن ، انتقل إلى قسم الملخص في iTunes وانقر على زر "Backup Now" ضمن قسم النسخ الاحتياطية. فقط تأكد من عمل نسخة احتياطية على الكمبيوتر المحلي بدلاً من iCloud.

نقل الموسيقى من ipod إلى الكمبيوتر 4

القيود

  • • يمكن أن تكون العملية برمتها معقدة بعض الشيء
  • • لن يتم نقل الموسيقى الخاصة بك إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، ولكن ستتم مزامنتها فقط مع مكتبة iTunes
  • • قد تجد صعوبة في نسخ الموسيقى المنقولة لاحقًا ونقلها إلى أي مكان آخر.

الجزء 2: كيفية نقل الموسيقى من iPod إلى الكمبيوتر بدون استخدام iTunes [باستخدام MobileTrans- للنسخ الاحتياطى]

نظرًا لأن iTunes به العديد من القيود ، غالبًا ما يبحث المستخدمون عن طرق أخرى لنقل الموسيقى من iPod إلى الكمبيوتر. في هذه الحالة ، أقترح عليكم استخدام MobileTrans – Backup فهو تطبيق سطح مكتب سهل الاستخدام للغاية. نظرًا لأنه بإصدارين متاح لكل من نظامى Windows و macOS ، فلن تواجه أي مشكلة في التوافق عند استخدامه على نظام التشغيل الذي تختاره.

  • • باستخدام MobileTrans - للنسخ الاحتياطى، يمكنك نقل ملفات الموسيقى مباشرة من جهاز iPod الخاص بك وحفظها في وحدة التخزين المحلية لجهاز الكمبيوتر الخاص بك بدلاً من ذلك.
  • • بصرف النظر عن الموسيقى ، يمكنك نقل أي نوع آخر من البيانات (مثل الصور أو المستندات) المخزنة على جهاز iPod الخاص بك.
  • • يمكنك أيضًا استخدام MobileTrans – للنسخ الاحتياطى لنقل البيانات من أجهزة Android و iOS الأخرى نظرًا لأنه يعمل مع أكثر من 8000 موديل مختلف.
  • • يمكنك بسهولة تحديد موقع النسخة الاحتياطية المنقولة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ويمكنك فيما بعد استخدام ميزة MobileTrans - للاستعادة لنقلها إلى الجهاز ذاته أو إلى أي جهاز آخر.
  • • التطبيق سهل الاستخدام للغاية ، ويعمل بسرعة كبيرة ، ولا يسبب أى ضرر لجهازك بأي شكل من الأشكال.

لبدء الأمور ، يمكنك فقط الانتقال إلى الموقع الرسمي لـ MobileTrans وتحميل التطبيق على نظامك. لاحقًا ، يمكنك اتباع هذه الخطوات لمعرفة كيفية نقل الموسيقى من iPod إلى الكمبيوتر.

الخطوة 1: توصيل جهاز iPod الخاص بك وتشغيل التطبيق

أولاً ، قم بتوصيل جهاز iPod بجهاز الكمبيوتر الخاص بك باستخدام الكابل المناسب وقم ببساطة بتشغيل برنامج MobileTrans عليه. من بين جميع الخيارات المتوفرة على الشاشة الرئيسية لـ MobileTrans ، ما عليك سوى النقر فوق ميزة "Backup".

النافذة الرئيسية للنسخ الاحتياطى

بمجرد توصيل جهاز iPod الخاص بك ، سيتم اكتشافه بواسطة MobileTrans وسيتم توفير لقطة الخاصة بالجهاز أيضًا. في المنتصف ، يمكنك رؤية أنواع مختلفة من البيانات التي يمكنك حفظها. من هنا ، يمكنك تمكين "الموسيقى" أو أي نوع آخر من البيانات وانقر فوق زر "Start".

نسخة ios الاحتياطية 01

الخطوة 3: إستكمال عملية النسخ الاحتياطي

سوف يبدأ هذا العملية وسيقوم التطبيق تلقائيًا بنقل الموسيقى من iPod إلى الكمبيوتر في أي وقت من الأوقات. بمجرد انتهاء عملية نقل البيانات ، سيخبرك MobileTrans ، بحيث يمكنك إزالة جهاز iPod الخاص بك بأمان من الكمبيوتر.

المزايا

  • • سريع للغاية وسهل الاستخدام
  • • يمكن أيضًا الاحتفاظ بنسخة احتياطية من أنواع البيانات الأخرى (بصرف النظر عن الموسيقى)
  • • بالإضافة إلى جهاز iPod ، يمكنه عمل نسخة احتياطية من أجهزة Android و iOS الأخرى كذلك

ها قد وصلنا! من كان يعلم أن الأمر سيكون بهذه السهولة لنقل الموسيقى من iPod إلى الكمبيوتر مجانًا. كما ترون ، لقد تعرفنا على حلين مختلفين لنقل الموسيقى من iPod في هذا الدليل وبالتالى يمكن لأي شخص تنفيذ ذلك. ونظرًا لأن iTunes قد يكون معقدًا بعض الشيء وقد تواجه مشكلات في التوافق عند استخدامه ، فلماذا لا نستخدام MobileTrans - Backup. فالتطبيق سهل الاستخدام للغاية ويدعم كل أنواع البيانات الأخرى. لا تتردد في تجربته ومشاركة هذا الدليل مع الآخرين لتعريفهم بكيفية نقل الموسيقى من iPod إلى الكمبيوتر على أنظمة Windows 10/8/7 أو أنظمة Mac مثل المحترفين.

اتجاهات جديدة

Sulaiman Aziz

staffمحرر

0 التعليق (التعليقات)

أهم الأخبار

mobiletrans feature
MobileTrans - Phone Transfer
  • نقل البيانات بين هواتف Android و iOS و Windows.
  • انقل جهات الاتصال والصور والموسيقى ومقاطع الفيديو والتقويم والبريد الصوتي والمزيد من هاتف إلى آخر.
  • متوافق مع أكثر من 6000 هاتف محمول ، بما في ذلك iPhone و Samsung و HTC و Huawei و Xiaomi والمزيد.
  • التحرك بأمان دون إعادة ضبط الأجهزة أو حذف البيانات الأصلية ..

How to Transfer Music from iPod to Computer

Written By Axel Nash | Jul 25,2020

If you already have an iPod, then you might know how user-friendly the device is. While iPods are mostly used to listen to our favorite songs, sometimes users wish to transfer music from iPod to computer. In this way, they can take a backup of their music and make it available on their computers as well. The good news is that learning how to transfer music from iPod to computer is pretty easy. In this guide, I’m going to discuss two surefire ways to transfer music from iPod to computer for free that anyone can implement.

transfer music ipod to computer 1

Part 1: How to Transfer Music from iPod to Computer with iTunes: A Stepwise Solution

You might already know that iTunes is a freely available desktop application that is developed by Apple. Therefore, using it, you can simply sync your iPod music to your iTunes Music Library. Once you have synced your iPod with iTunes, you can access your music on your computer. This won’t directly transfer music from iPod to computer, but would rather “sync” it with iTunes Library. To learn how to transfer music from iPod to computer in Windows 10 or Mac, follow these steps:

Step 1: Connect your iPod to the computer

At first, just connect your iPod to your computer using a working cable and launch iTunes on it. If you have an iPod Touch, then you will get a security prompt on the screen. You can tap on the “Trust” button to continue and let your computer access the connected device.

transfer music ipod to computer 2

Step 2: Sync iPod music with iTunes

Once your iPod is connected, you can go to the devices icon on iTunes and select it. Afterward, go to the sidebar to visit the Music section. From here, you can just turn on the option to sync your music. You can choose to sync the entire library or select the playlist, artists, or albums of your choice. In the end, just click on the “Apply” button and wait as it would transfer music from iPod to computer for free.

transfer music ipod to computer 3

Bonus: Backup iPod to iTunes

If you want, you can take a backup of your iPod to iTunes as well. For this, connect your iPod to the system and launch iTunes on it. Now, go to the Summary section of iTunes and click on the “Back up Now” button under the Backups section. Just make sure that you take the backup on the local computer instead of iCloud.

transfer music ipod to computer 4

Limitations

  • • The entire process can be a bit complicated
  • • Your music won’t be transferred to your computer, but will only be synced with the iTunes library
  • • You would find it hard to later copy the transferred music and move it anywhere else.

Part 2: How to Transfer Music from iPod to Computer without iTunes [using MobileTrans – Backup]

Since iTunes has so many limitations, users often look for other ways to transfer music from iPod to computer. In this case, I would suggest using MobileTrans – Backup which is an extremely user-friendly desktop application. Since it is available for both Windows and macOS versions, you won’t encounter any compatibility issues using it on the platform of your choice.

  • • With MobileTrans – Backup, you can directly move the music files from your iPod and save them to your computer’s local storage instead.
  • • Apart from music, you can transfer any other data type (like photos or documents) stored on your iPod.
  • • You can also use MobileTrans – Backup to transfer data from other Android and iOS devices since it works with 8000+ different models out there.
  • • You can easily locate the transferred backup on your computer and can later use MobileTrans – Restore to move it to the same or any other device.
  • • The application is extremely easy to use, works pretty fast, and does not harm your device in any way.

To get things started, you can just go to the official website of MobileTrans and download the application on your system. Later, you can follow these steps to learn how to transfer music from iPod to computer.

Step 1: Connect your iPod and launch the application

Firstly, connect your iPod to your computer using the right cable and simply launch MobileTrans on it. From all the provided options on the home screen of MobileTrans, just click on the “Backup” feature.

backup home

Step 2: Select what you wish to backup

Once your iPod is connected, it will be detected by MobileTrans and its snapshot would also be provided. In the middle, you can see different types of data that you can save. From here, you can enable “Music” or any other kind of data and click on the “Start” button.

backup ios 01

Step 3: Complete the backup

This will start the process and the application will automatically transfer music from iPod to computer in no time. Once the data transfer process is over, MobileTrans will let you know, so that you can safely remove your iPod from the computer.

Advantages

  • • Extremely fast and easy to use
  • • Can also backup other types of data (apart from music)
  • • Besides iPod, it can back up other Android and iOS devices too

There you go! Who knew it would be so easy to transfer music from iPod to computer for free. As you can see, I have come up with two different iPod music transfer solutions in this guide that anyone can implement. Since iTunes can be a bit complicated and you might encounter compatibility issues using it, why not prefer using MobileTrans – Backup. The application is super easy to use and supports every other kind of data. Feel free to give it a try and share this guide with others to teach them how to transfer music from iPod to computer on Windows 10/8/7 or Mac systems like a pro.

New Trendings

Axel Nash

staff Editor

0 Comment(s)