أفضل 3 طرق لاستعادة سجل دردشة LINE

كتب بواسطةSulaiman Aziz | Jul 28,2021

LINE هو أحد أشهر تطبيقات المراسلة الفورية الاجتماعية عبر الأنظمة المختلفة مع أكثر من 600 مليون مستخدم. إذا كنت أيضًا مستخدمًا نشطًا لـ LINE، فقد تعلم بالفعل أن هناك طرقًا لنقل محادثات LINE ونسخها احتياطيًا واستعادتها.

ومع ذلك، هناك أوقات يقوم فيها المستخدمون بحذف محادثات LINE الخاصة بهم عن طريق الخطأ فقط ليندموا عليها بعد ذلك. الخبر السار هو أنه لا يزال بإمكانك استعادة سجل دردشة LINE إذا كنت ترغب في ذلك. في هذا المنشور، سأطلعك على 3 طرق مختلفة للنسخ الاحتياطي واستعادة سجل دردشة LINE على Android و iPhone.

الجزء 1: هل هناك فرصة لاستعادة محفوظات محادثة LINE المحذوفة؟

باختصار، نعم - يمكنك استعادة محفوظات الدردشة على LINE. للقيام بذلك، يجب أن تكون بالفعل قد أخذت نسخة محادثة LINE احتياطية لاستعادتها. هناك الكثير من الطرق لإجراء نسخ احتياطي لمحادثات LINE التي سأقوم بتغطيتها لاحقًا في هذه المشاركة. في حالة حذف محادثات LINE ولم يكن لديك نسخة احتياطية موجودة، فقد تصبح الأمور أكثر تعقيدًا.

على الرغم من وجود عدد قليل من أدوات استعادة البيانات (لنظامي iOS و Android)، فقد لا يتمكن معظمهم من استرداد محادثات LINE المحذوفة. قد يقومون بفحص الجهاز ويسمحون لك باستعادة محادثات LINE الحالية.

هذا هو السبب في أنه يوصى بالاحتفاظ دائمًا بنسخة احتياطية للدردشة على LINE بحيث يمكنك بسهولة استعادة الدردشات المحذوفة في وقت الحاجة.

الجزء 2: استعادة سجل محادثة LINE على iPhone (عبر iCloud)

إذا كنت تمتلك جهاز iOS، فيمكنك أخذ نسخة احتياطية من محادثات LINE الخاصة بك إلى حساب iCloud المرتبط. من الناحية المثالية، يمكنه حفظ محادثات LINE وجهات الاتصال والمرفقات المتبادلة. رغم ذلك، قد يستغرق هذا مساحة كبيرة على حساب iCloud الخاص بك، لذا يجب أن يكون لديك مساحة تخزين كافية متاحة عليه. أيضًا، إذا كنت تستخدم LINE بالفعل على جهازك، فستؤدي العملية إلى مسح البيانات الموجودة عليه. إذا كنت مستعدًا، فما عليك سوى اتّباع هذه الخطوات لمعرفة كيفية عمل نسخة احتياطية من سجل دردشة LINE واستعادته على iPhone.

الخطوة 1. أولاًء، قم بتشغيل تطبيق LINE على جهاز iPhone الخاص بك، وانتقل إلى الإعدادات الخاصة به > المحادثات > سجل النسخ الاحتياطي للدردشة، واضغط على زر "النسخ احتياطياً الآن".

استعادة سجل محادثة line باستخدام iCloud 1

الخطوة 2. حافظ على اتصال إنترنت مستقر لأن LINE سيأخذ نسخة احتياطية من محادثاتك على iCloud. تأكد من أن حساب iCloud النشط مرتبط بتطبيقك مسبقًا.

استعادة سجل محادثة line باستخدام iCloud 2

الخطوة 3. الآن، لاستعادة سجل دردشة LINE على نفس الجهاز أو على الجهاز الجديد، تحتاج إلى إعادة تثبيت LINE. أيضًا، انتقل إلى الإعدادات الخاصة به > iCloud وقم بتشغيل ميزة iCloud Drive. يجب أن يكون الجهاز مرتبطًا بنفس حساب iCloud حيث يتم تخزين نسخة LINE الاحتياطية.

الخطوة 4. كما تفعل مع LINE، قم بتسجيل الدخول إلى نفس الحساب كما كان من قبل لإكمال التحويل. نظرًا لأن التطبيق سيكتشف النسخة الاحتياطية السابقة، اختر استعادتها إلى جهازك.

استعادة سجل محادثة line باستخدام iCloud

الجزء 3: استعادة سجل محادثة LINE على Android (عبر Google Drive)

تمامًا مثل iPhone، هناك أيضًا خيار للنسخ الاحتياطي واستعادة سجل دردشة LINE على جهاز Android أيضًا. يمكنك توصيل تطبيق LINE بحساب Google الخاص بك حيث يمكنك حفظ محادثاتك. قبل ذلك، تأكد من وجود مساحة خالية كافية على Google Drive لاستيعاب نسخة LINE الاحتياطية. لمعرفة كيفية النسخ الاحتياطي واستعادة سجل دردشة LINE على Android، اتبع هذه الخطوات:

الخطوة 1. قم بتشغيل LINE على جهاز Android، وانتقل إلى الإعدادات الخاصة به > الدردشات، وحدد الميزة للنسخ الاحتياطي واستعادة محفوظات الدردشة.

استعادة سجل محادثة line باستخدام google drive 1

الخطوة 2. من هنا، انقر فوق خيار النسخ الاحتياطي لمحادثاتك على Google Drive. أيضًا، يمكنك النقر فوق قسم حساب Google للتأكد من أن LINE متصل بحساب مناسب.

استعادة سجل محادثة line باستخدام google drive 2

الخطوة 3. انتظر لفترة من الوقت حيث سيحتفظ التطبيق بنسخة احتياطية من محادثات LINE الخاصة بك على حساب Google المرتبط.

الخطوة 4. بمجرد الانتهاء من ذلك، يمكنك إعادة تثبيت LINE أو تثبيته على جهاز Android آخر. يجب ربط الجهاز الجديد بنفس حساب Google. بعد ذلك، انتقل إلى النسخ الاحتياطي الخاصة به لتقوم باستعادة الإعدادات مرة أُخرى واضغط على زر "استعادة" لاستعادة الدردشات الخاصة بك.

استعادة سجل محادثة line باستخدام google drive 3

الجزء 4: أفضل برنامج لعمل نسخة احتياطية واستعادة سجل دردشة LINE

بصرف النظر عن iCloud و Google Drive، يمكنك أيضًا الحصول على مساعدة من أداة مخصصة لإجراء نسخ احتياطي واستعادة سجل دردشة LINE. بهذه الطريقة، يمكنك حفظ محادثات LINE مباشرة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ويمكنك لاحقًا استعادتها إلى نفس الجهاز أو على أي جهاز آخر. للقيام بذلك، يمكنك الحصول على مساعدة من MobileTrans - نقل WhatsApp. بنقرة واحدة فقط، يمكنه نسخ محادثات LINE وجهات الاتصال والمرفقات وما إلى ذلك من جهاز iPhone الخاص بك إلى الكمبيوتر المحلي. بعد ذلك يمكنك استعادة سجل دردشة LINE إلى نفس جهاز iOS أو إلى أي جهاز iOS آخر.

يوفّر MobileTrans أيضًا حلاً سريعًا وبسيطًا لإدارة بيانات التطبيقات الاجتماعية الأخرى مثل WhatsApp و Viber و Kik و WeChat. علاوة على ذلك، يمكنك أيضًا إجراء نقل عبر الأنظمة المختلفة للبيانات باستخدام MobileTrans.

لمعرفة كيفية استعادة سجل دردشة LINE من جهاز الكمبيوتر الخاص بك باستخدام MobileTrans، اتبع هذه الخطوات:

الخطوة 1. قم بتثبيت وتشغيل تطبيق MobileTrans على نظامك ومن الصفحة الرئيسية، قم بزيارة قسم نقل WhatsApp. انتقل إلى خيار LINE من الشريط الجانبي وانقر على زر "النسخ الاحتياطي".

الصفحة الرئيسية line

الخطوة 2. الآن، قم بتوصيل جهاز iPhone الخاص بك بالنظام وانتظر قليلاً حتى يتم اكتشافه تلقائيًا. بمجرد عرض صورة جهاز iPhone، انقر فوق الزر "ابدأ".

نسخ line احتياطياً 01

الخطوة 3. انتظر لفترة من الوقت وتأكد من أن جهاز iPhone الخاص بك يظل متصلاً بنظامك حتى تكتمل عملية النسخ الاحتياطي. يمكنك فصل الجهاز في النهاية بعد تلقي المطالبة التالية.

نسخ line احتياطياً 03

الخطوة 4. لاستعادة سجل دردشة LINE، قم بتوصيل iPhone الهدف الخاص بك وانتقل إلى قسم "الاستعادة" في وحدة LINE.

استعادة line الصفحة الرئيسية

الخطوة 5. حدد النسخة الاحتياطية المحفوظة وانتظر لفترة من الوقت حيث ستتم استعادتها إلى جهاز iOS المستهدف.

استعادة line 05

الخاتمة:

ها أنت ذا! بعد قراءة هذا الدليل، ستتمكن بالتأكيد من الاحتفاظ بنسخة احتياطية من سجل دردشة LINE واستعادتها مثل المحترفين. كما ترى، فإن أسهل طريقة للنسخ الاحتياطي واستعادة محادثات LINE هي باستخدام MobileTrans. سيسمح لك مباشرة بحفظ بيانات LINE على نظامك وسيعيد لاحقًا سجل دردشة LINE إلى نفس جهاز iOS أو إلى أي جهاز iOS آخر بنقرة واحدة.

اتجاهات جديدة

Sulaiman Aziz

staffمحرر

0 التعليق (التعليقات)

أهم الأخبار

mobiletrans feature
MobileTrans - Phone Transfer
  • نقل البيانات بين هواتف Android و iOS و Windows.
  • انقل جهات الاتصال والصور والموسيقى ومقاطع الفيديو والتقويم والبريد الصوتي والمزيد من هاتف إلى آخر.
  • متوافق مع أكثر من 6000 هاتف محمول ، بما في ذلك iPhone و Samsung و HTC و Huawei و Xiaomi والمزيد.
  • التحرك بأمان دون إعادة ضبط الأجهزة أو حذف البيانات الأصلية ..

Top 3 Ways to Restore LINE Chat History

Written By Axel Nash | Jun 20,2020

LINE is one of the most popular cross-platform social IM apps out there with over 600 million users. If you are also an active LINE user, then you might already know that there are ways to move, backup, and restore our LINE chats.

Nevertheless, there are times when users delete their LINE chats by mistake only to regret it afterward. The good news is that you can still restore LINE chat history if you want to. In this post, I’m going to make you familiar with 3 different ways to backup and restore LINE chat history on Android and iPhone.

Part 1: Is There a Chance to Restore Deleted LINE Chat History?

In a nutshell, yes – you can restore your LINE chat history. To do this, you need to have a previously taken LINE chat backup to restore. There are all ways to backup your LINE chats that I’m going to cover later in this post. In case if you have deleted your LINE chats and you don’t have an existing backup, then things might get trickier.

While there are few data recovery tools out there (for iOS and Android), most of them might not be able to retrieve the deleted LINE chats. They might scan the device and let you get back the existing LINE chats.

That is why it is recommended to always keep a LINE chat backup handy so that you can easily restore your deleted chats at the time of need.

Part 2: Restore LINE Chat History on iPhone (via iCloud)

If you own an iOS device, then you can take a backup of your LINE chats to the linked iCloud account. Ideally, it can save your LINE chats, contacts, and the exchanged attachments. Though, this might take a substantial amount of space on your iCloud account so you should have enough available storage on it. Also, if you are already using LINE on your device, then the process will erase the existing data on it. If you are ready, then just follow these steps to learn how to backup and restore LINE chat history on iPhone.

Step 1. Firstly, launch the LINE application on your iPhone, go to its Settings > Chats > Chat Backup History, and tap on the “Back Up Now” button.

restore line chat history with iCloud 1

Step 2. Maintain a stable internet connection as LINE would take a backup of your chats on iCloud. Make sure that an active iCloud account is linked to your app beforehand.

restore line chat history with iCloud 2

Step 3. Now, to restore LINE chat history on the same or the new device, you need to reinstall LINE. Also, go to its Settings > iCloud and turn the iCloud Drive feature on. The device should be linked to the same iCloud account where your LINE backup is stored.

Step 4. As you would launch LINE, log-in to the same account as before to complete the transfer. As the application would detect the previous backup, choose to restore it to your device.

restore line chat history with iCloud 3

Part 3: Restore LINE Chat History on Android (via Google Drive)

Just like iPhone, there is also an option to backup and restore LINE chat history on an Android device as well. You can connect your LINE app to your Google account where you can save your chats. Beforehand, just make sure that there is enough free space on your Google Drive to accommodate the LINE backup. To learn how to backup and restore LINE chat history on an Android, follow these steps:

Step 1. Launch LINE on your Android, go to its Settings > Chats, and select the feature to backup and restore chat history.

restore line chat history with google drive 1

Step 2. From here, tap on the option to backup your chats on Google Drive. Also, you can tap on the Google Account section to make sure that LINE is connected to an appropriate account.

restore line chat history with google drive 2

Step 3. Wait for a while as the application would maintain a backup of your LINE chats on the linked Google account.

Step 4. Once that is done, you can reinstall LINE or install it on another Android device. The new device should be linked to the same Google account. Afterward, go to its Backup & Restore settings again and tap on the “Restore” button to get back your chats.

restore line chat history with google drive 3

Part 4: The Best Software to Back Up & Restore LINE Chat History

Apart from iCloud and Google Drive, you can also take the assistance of a dedicated tool to back up and restore LINE chat history. In this way, you can save your LINE chats directly to your computer and can later restore to the same or any other device. To do this, you can take the assistance of MobileTrans - WhatsApp Transfer. With just one click, it can copy your LINE chats, contacts, attachments, etc. from your iPhone to the local computer. Afterward, you can restore the LINE chat history to the same or any other iOS device.

MobileTrans also provides a fast and simple solution to manage data of other social apps like WhatsApp, Viber, Kik, and WeChat. Furthermore, you can also perform a cross-platform transfer of data using MobileTrans.

To learn how to restore LINE chat history from your computer using MobileTrans, follow these steps:

Step 1. Install and launch the MobileTrans application on your system and from its home, visit the WhatsApp Transfer section. Go to the LINE feature from the sidebar and click on the “Backup” button.

line home

Step 2. Now, connect your iPhone to the system and wait for a while for it to be detected automatically. Once your iPhone’s snapshot is displayed, click on the “Start” button.

line backup 01

Step 3. Wait for a while and make sure that your iPhone stays connected to your system until the backup process is completed. You can disconnect the device in the end after getting the following prompt.

line backup 03

Step 4. To restore the LINE chat history, connect your target iPhone and go to the “Restore” section of the LINE module.

line restore home

Step 5. Select the saved backup and wait for a while as it would be restored to the target iOS device.

line restore 05

Bottom Line:

There you go! After reading this guide, you would certainly be able to backup and restore LINE chat history like a pro. As you can see, the easiest way to backup and restore your LINE chats is by using MobileTrans. It will let you directly save your LINE data on your system and would later restore LINE chat history to the same or any other iOS device with a single click.

New Trendings

Axel Nash

staff Editor

0 Comment(s)