كيفية نقل جهات الاتصال من Samsung إلى Samsung S20

كتب بواسطةSulaiman Aziz | Jun 25,2021

ليس من المستغرب أن نميل بسهولة إلى جهاز Android لحظة دخوله السوق. من خلال توفير ميزات رائعة، تم تصميم Samsung S20 أيضًا لإثارة إعجاب المستخدمين. إضافة إلى ذلك، لا شك في أنه نظرًا لكونك مستخدم لشركة Samsung، فقد ترغب في شراء S20 الجديد أيضًا. وأثناء الانتقال إلى جهاز جديد، دائمًا ما يزعجنا نقل جهات الاتصال الخاصة بنا.

نظرًا لأن جهات الاتصال هي مفتاح الاتصال بأي شخص، فلا يمكننا أن نفقدها. وإدخال رقم هاتف كل شخص يدويًا متبوعًا بحفظه أمر لا طائل من ورائه لأننا جميعًا نعاني من ضيق الوقت. لذلك، يصبح من الضروري بالنسبة لك معرفة كيفية نقل جهات الاتصال من Samsung إلى Samsung. في هذه المقالة، ستتعلم بعض الطرق السهلة لنقل جهات الاتصال بين أجهزة Samsung. لنبدأ بنقل جهات الاتصال من Samsung إلى Samsung بسهولة.

الجزء 1: كيفية نقل جهات الاتصال من Samsung إلى Samsung S20 بواسطة Bluetooth

قد يكون البلوتوث واحد من أكثر الطرق شيوعًا لمساعدتك في نقل جهات الاتصال. ولا أحد في هذا العالم لم يسمع عنه. هذه العملية سهلة نظرًا لعدم استخدام كابل USB أو تحميل أي برنامج إضافي. على الرغم من أن هذه العملية تلغي الحاجة إلى مثل هذه الأشياء وتساعد على نقل جهات الاتصال لاسلكيًا بين أجهزة Samsung، إلا أنها قد تستغرق وقتًا طويلاً أثناء العمل. إذا كنت لا تزال تفضل السير على هذا النحو، فإليك كيفية نقل جهات الاتصال من Samsung إلى Samsung باستخدام Bluetooth.

دليل إرشادي خطوة بخطوة:

الخطوة 1: لبدء النقل عبر البلوتوث، تأكد من تشغيل البلوتوث على كلا جهازي Samsung. الآن، قم بإقران الجهازين.

الخطوة 2: الآن، على جهازك المصدر أو المُرسِل، قم بتشغيل التطبيق أو القائمة واضغط على أيقونة "جهات الاتصال".

الخطوة 3: من قائمة جهات الاتصال، تحتاج إلى تحديد جهات الاتصال التي ترغب في نقلها. يمكنك أيضًا الانتقال إلى خيار "تحديد الكل" إذا كان جهازك يدعم هذا الخيار.

الخطوة 4: عند تحديد جميع جهات الاتصال المطلوبة، ما عليك سوى الضغط على أيقونة "مشاركة". في نافذة المشاركة، سترى أيقونة Bluetooth. اضغط عليها للمتابعة.

نقل جهات الاتصال من سامسونج إلى سامسونج s20 1

الخطوة 5: ستظهر قائمة بالأجهزة المقترنة الآن. تحتاج إلى اختيار جهازك المستهدف لإكمال العملية.

نقل جهات الاتصال من سامسونج إلى سامسونج s20 2

الخطوة 6: على جهازك المستهدف أو المُستقبِل، اضغط على "قبول" للسماح بنقل جهات الاتصال. انتظر بعض الوقت الآن حيث سيبدأ النقل وسيستغرق وقتًا طويلاً بعض الشيئ.

الجزء 2: كيفية نقل جهات الاتصال من Samsung إلى Samsung S20 باستخدام one click

إذا كانت تقنية Bluetooth لا تناسبك، فإليك ما نعرضه من حلول. يمكنك تجربةMobileTrans – Phone Transfer وهي أداة مصممة لجعل النقل أسهل من أي وقت مضى. باستخدام هذه الأداة، لا يمكنك فقط نقل جهات الاتصال من Samsung إلى Samsung ولكن يمكنك نقل مجموعة واسعة من أنواع البيانات. إضافة إلى ذلك، فهو يدعم هواتف Android و iOS و Windows بسهولة. يمكنك الانتقال إلى أي منصة بطريقة خالية من المتاعب. إليك كيفية نقل جهات الاتصال من Samsung إلى Samsung باستخدام هذه الطريقة.

دليل إرشادي خطوة بخطوة:

الخطوة 1: افتح البرنامج

للبدء، توجه إلى موقع Dr.Fone – Phone Transfer وقم بتحميله من هناك. بمجرد الانتهاء من التحميل بنجاح، دع التثبيت يكتمل. بعد ذلك، افتح البرنامج ثم اضغط على خيار "نقل الهاتف Phone Transfer" من الشاشة الرئيسية.

الشاشة الرئيسية mobiletrans 01

الخطوة 2: توصيل أجهزة Samsung

امسك كلا جهازي Samsung الآن ثم بمساعدة كابلات USB لقو بتوصيلها بالكمبيوتر. بمجرد الاتصال بشكل مناسب، سترى الجهازين على الشاشة. سيتم وضعهم كمصدر مُرسِل ووجهة مستقبِل. يمكنك ببساطة الضغط على الزر "Flip" إذا كانت مواضع الهواتف غير صحيحة.

phone transfer ios إلى android 01

الخطوة 3: نقل جهات الاتصال من Samsung إلى Samsung

من قائمة العناصر التي تظهر على الشاشة، اختر "جهات الاتصال". بعد ذلك، اضغط على زر ”ابدأ Start". ستبدأ جهات الاتصال الخاصة بك في النقل الآن. انتظر وحافظ على بقاء الجهازين متصلين حتى تنتهي العملية.

phone transfer ios إلي android 02

الجزء 3: كيفية نقل جهات الاتصال من Samsung إلى Samsung S20 باستخدام Smart Switch

لم تترك Samsung أي لحظة لمنح المستخدمين أفضل تجربة. وعندما يتعلق الأمر بنقل جهات الاتصال أو البيانات الأخرى، فقد تم إنشاء تطبيق Smart Switch لتجربة أفضل. باستخدام هذا البرنامج، يمكنك تحديد ما إذا كنت تريد النقل لاسلكيًا أو بمساعدة الكابلات. يتيح لك ترحيل الرسائل وجهات الاتصال والمستندات والصور الخ… الشيء الوحيد الذي يجب أن تعرفه هو أن التطبيق يأتي مثبتًا مسبقًا في بعض أجهزة Samsung. إذا لم يكن مثبتًا لديك مسبقًا، فيمكنك تحميله من Play Store. دعنا ننتقل الآن إلى خطوات نقل جهات الاتصال من Samsung إلى Samsung 20 باستخدام Smart Switch.

الخطوة 1: أولاً، قم بتشغيل التطبيق بعد تثبيته. إذا كان موجودًا بالفعل في جهازك، فانتقل إلى "الإعدادات" من قائمة التطبيقات. مرر إلى “Cloud and accounts”. الآن، اضغط على خيار "Smart Switch".

نقل جهات الاتصال من سامسونج إلى سامسونج s20 3

الخطوة 2: في هذه الخطوة، عليك اختيار الوسيلة لنقل جهات الاتصال. استخدم "WIRELESS" وقم بتوصيل الجهازين بنفس شبكة Wi-Fi. أو إذا اخترت طريقة "USB CABLE"، فأنت بحاجة إلى كابل OTG لإجراء اتصال بين الأجهزة.

الخطوة 3: بعد ذلك، اضغط على "إرسال" في جهاز Samsung المصدر و "تلقي" في Samsung S20 لأنه الجهاز المستهدف. الآن، على الجهاز المصدر، اختر النظام الأساسي، أي "Android".

نقل جهات الاتصال من سامسونج إلى سامسونج s20 4

الخطوة 4: من قائمة أنواع البيانات الآن، تأكد من اختيار "جهات الاتصال" ثم اضغط على زر "إرسال". هذا كل شيء! يمكنك إنهاء التطبيق الآن والاستمتاع بجهات الاتصال على جهازك الجديد.

نقل جهات الاتصال من سامسونج إلى سامسونج s20 5

الجزء 4: كيفية نقل جهات الاتصال من Samsung إلى Samsung S20 باستخدام Google Account

يمكن أن يساعدك استخدام حساب Google أيضًا في نقل جهات الاتصال من Samsung إلى Samsung. في هذه الطريقة، ما ستفعله بالضبط هو إنشاء نسخة احتياطية من جهات الاتصال في جهازك المصدر. وبعد ذلك باستخدام نفس الحساب، ستقوم بمزامنة جهات الاتصال هذه في هاتفك الجديد. قبل أن ننتقل، نود أن نعلمك أن المساحة يجب أن تكون كافية في حساب Google لأداء أفضل. إذا كان ممتلئًا، فأنت بحاجة إلى شراء مساحة أكبر. الآن، دعنا نتعلم كيفية نقل جهات الاتصال من Samsung إلى Samsung باستخدام هذه الطريقة.

دليل إرشادي خطوة بخطوة:

الخطوة 1: أولاً وقبل كل شيء، أنت مطالب بتسجيل الدخول باستخدام حساب Google في جهازك. تجاهل هذه الخطوة إذا كنت قد فعلت ذلك بالفعل.

الخطوة 2: الآن، افتح "الإعدادات" في جهاز Samsung المصدر. انتقل إلى خيار "النسخ الاحتياطي وإعادة ضبط المصنع ". قم بتفعيل النسخ الاحتياطي عن طريق تشغيل الزر المعني. ستبدأ عملية النسخ الاحتياطي لبياناتك.

نقل جهات الاتصال من سامسونج إلى سامسونج s20 6

بدلاً من ذلك، يمكنك التوجه إلى "الإعدادات" ثم اختيار "الحسابات". هنا، اضغط على حساب Google وقم بتشغيل مزامنة جهات الاتصال.

الخطوة 3: الآن، يتم إرفاق جهات الاتصال بحسابك في Google. كل ما تحتاجه الآن هو جهاز Samsung الذي تستهدفه. على هذا الجهاز، افتح "الإعدادات" وانتقل إلى "الحسابات". اضغط على "Google" وقم بتسجيل الدخول بنفس الحساب الذي استخدمته في الجهاز المصدر.

الخطوة 4: عندما تكون في شاشة حساب Google، قم بتشغيل الزر "مزامنة جهات الاتصال". هذه هي طريقة نقل جهات الاتصال من Samsung إلى Samsung باستخدام حساب Google.

نقل جهات الاتصال من سامسونج إلى سامسونج s20 7

الخلاصة

لقد تعلمنا كيفية نقل جهات الاتصال من Samsung إلى Samsung بطرق مختلفة. يستخدم البعض الأسلوب اللاسلكي بينما تحتاج بعض العمليات إلى تثبيت البرنامج ووصلة كابل USB. كل طريقة لها ميزتها الخاصة. يمكنك اختيار ما يناسبك. سنكون سعداء إذا سمحت لنا بمعرفة الطريقة التي ساعدتك أكثر. نتمنى مشاركتنا وجهات نظركم من خلال قسم التعليقات أدناه. شكرا لك!

اتجاهات جديدة

Sulaiman Aziz

staffمحرر

0 التعليق (التعليقات)

أهم الأخبار

mobiletrans feature
MobileTrans - Phone Transfer
  • نقل البيانات بين هواتف Android و iOS و Windows.
  • انقل جهات الاتصال والصور والموسيقى ومقاطع الفيديو والتقويم والبريد الصوتي والمزيد من هاتف إلى آخر.
  • متوافق مع أكثر من 6000 هاتف محمول ، بما في ذلك iPhone و Samsung و HTC و Huawei و Xiaomi والمزيد.
  • التحرك بأمان دون إعادة ضبط الأجهزة أو حذف البيانات الأصلية ..

mobiletrans-horizontal
Phone Transfer
WhatsApp Transfer
Guide
Resources
Download

How to Transfer Contacts from Samsung to Samsung S20

Written By Axel Nash | Mar 19,2020

It is no surprise that we easily get inclined to an Android device the moment it enters the market. Bringing fascinating features, Samsung S20 too is all set to highly impress the users. Furthermore, it is no doubt either that being a Samsung user, you may want to buy a brand new S20 too. And while shifting to a new device, there is always a thing that bothers us is our contacts.

Since contacts are the key to connect with anyone, we can’t lose them. And to manually enter the each person’s phone number followed by saving them is pointless for we all are having hectic schedules. Therefore, it becomes essential for you to know how to transfer contacts from Samsung to Samsung. In this article, you will learn some easy methods for contacts transferring between Samsung devices. Let’s begin and transfer contacts from Samsung to Samsung with ease.

Part 1: How to Transfer Contacts from Samsung to Samsung S20 via Bluetooth

One of the most common ways to help you out for contact transferring could be Bluetooth. And no one in this world is unfamiliar about it. The process is pretty easy to manage as there is no use of any USB cable or downloading any extra software. Though this process eliminates the needs for such things and helps wirelessly transfer contacts between Samsung devices, it can take plenty of time while working. If you still prefer going along with this way, here is how to transfer contacts from Samsung to Samsung via Bluetooth.

Step by Step Guide:

Step 1: To get started with the transfer via Bluetooth, ensure to turn on the Bluetooth on both of your Samsung devices. Now, pair the two devices to move a step close to the process.

Step 2: Now, on your source device, launch the app drawer or menu and tap on the “Contacts” icon.

Step 3: From the list of contacts, you need to select the contacts you wish to transfer. You can also go for “Select All” option if your device supports this option.

Step 4: When you have selected all the needed contacts, just tap on the “Share” icon. On the Share window, you will see the Bluetooth icon. Tap on it to proceed.

transfer contacts from samsung to samsung s20 1

Step 5: A list of paired devices will come up now. You need to choose your target device to complete the process.

transfer contacts from samsung to samsung s20 2

Step 6: On your target device, tap on “Accept” to allow the contacts to get transferred. Wait for some time now as the transfer will begin and it will be a little time consuming.

Part 2: How to Transfer Contacts from Samsung to Samsung S20 with one click

If Bluetooth doesn’t suit you, here is what we have to offer. You can try MobileTrans – Phone Transfer that is a tool designed to make transferring easier than ever. With this tool, you are not just able to transfer contacts from Samsung to Samsung but you can transfer a wide range of data types. Moreover, it supports Android, iOS and Windows phones easily. You can transfer to any platform in a hassle-free manner. Here is how to transfer contacts from Samsung to Samsung using this method.

Step by Step Guide:

Step 1: Open the Program

To start with, head to the dr.fone – Phone Transfer website and download it from there. Once you have downloaded successfully, let the installation gets completed. After this, open the program and then hit on the “Phone Transfer” option from the main screen.

mobiletrans home 01

Step 2: Connect Samsung Devices

Grab both of your Samsung devices now and then take the help of the USB cables to connect them with the computer. Once appropriately connected, you will see the two devices on the screen. They will be placed as source and destination. You can simply click the “Flip” button if the postions of the phones are not correct.

phone transfer ios to android 01

Step 3: Transfer Contacts from Samsung to Samsung

From the list of the items that is evident on the screen, select “Contacts”. Subsequently, hit on the “Start” button. Your contacts will start to transfer now. Hang on and keep the two devices connected until the process finishes.

phone transfer ios to android 02

Part 3: How to Transfer Contacts from Samsung to Samsung S20 with Smart Switch

Samsung has never left a moment to give users the best experience. And when it comes to transferring contacts or other data, it has created Smart Switch app for better experience. Using this, you can decide whether you want to transfer wirelessly or with the help of cables. It lets you do migration of messages, contacts, documents, photos etc. One thing that you should know is that the app comes pre-installed in some Samsung devices. If you don’t have it pre-installed, you can download it from Play Store. Let us now move to the steps to transfer contacts from Samsung to Samsung 20 using Smart Switch.

Step 1: Firstly, launch the app after you have installed it. If it is already in your device, go to “Settings” from the Apps menu. Scroll to the “Cloud and accounts”. Now, tap on “Smart Switch” option.

transfer contacts from samsung to samsung s20 3

Step 2: In this step, you have to choose the medium for transferring contacts. Use “WIRELESS” and connect the two devices with the same Wi-Fi network. Or if you choose the “USB CABLE” method, you need to have an OTG cable to make connection between the devices.

Step 3: Subsequently, tap on “SEND” in your source Samsung device and “RECEIVE” in your Samsung S20 as it is the target device. Now, on the source device, choose the platform i.e. “Android”.

transfer contacts from samsung to samsung s20 4

Step 4: From the list of data types now, make sure to choose “Contacts” and then tap on “SEND” button. That’s it! You can quit the app now and enjoy contacts on your new device.

transfer contacts from samsung to samsung s20 5

Part 4: How to Transfer Contacts from Samsung to Samsung S20 with Google Account

Using Google account can also help you transferring contacts from Samsung to Samsung. In this method, what you will exactly do is to create the backup of your contacts in your source device. And then using the same account, you will sync those contacts in your new phone. Before we move, we would like to make you informed that the space should be sufficient in your Google account for better performance. If it is full, you need to buy more space. Now, let us learn how to transfer contacts from Samsung to Samsung using this method.

Step by Step Guide:

Step 1: First of all, you are required to log in with the Google account in your device. Ignore if you have done already.

Step 2: Now, open the “Settings” in your source Samsung device. Move to the “Backup & Reset” option. Enable the backup by turning on the respective switch. The backup of your data will begin.

transfer contacts from samsung to samsung s20 6

Alternatively, you can head to the “Settings and then choose the “Accounts”. Here, tap on your Google account and turn on the Contacts sync.

Step 3: Now, the contacts are attached with your Google account. All you need is now your target Samsung device. On it, open “Settings” and go to “Accounts”. Tap “Google” and login with the same account you used in source device.

Step 4: When you are in the Google account screen, turn on the “Sync Contacts” button. This is how to transfer contacts from Samsung to Samsung with Google account.

transfer contacts from samsung to samsung s20 7

The Bottom Line

We have learnt how to transfer contacts from Samsung to Samsung in various ways. Some uses the wireless approach while some process needs software installation and USB cable connection. Every method has its own benefit. You can choose what goes the best for you. It will be a glad moment if you could let us know what method helped you most. Please share your views through the comment section below. Thank you!

You May Also Like:

Axel Nash

staff Editor

0 Comment(s)
MobileTrans - Phone Transfer
  • Transfer data between Android, iOS and Windows phone.
  • Move contacts, photos, music, videos, canlenda, voice mail and more from one phone to another.
  • Compatible with 6000+ mobile phones including iPhone, Smasung, HTC, Huawei, Xiaomi and more.
  • Work with Android 9.0 and iOS 13.