كيفية نقل الرسائل من Samsung إلى Samsung S20

كتب بواسطةSulaiman Aziz | Jun 25,2021

إذا فقد قررت أنك تريد التبديل من جهاز Samsung القديم إلى Samsung S20 الجديد. ولكن للقيام بذلك بشكل فعال، تحتاج إلى نقل البيانات من جهاز Samsung القديم إلى الجهاز الجديد بنجاح. تكمن المشكلة في أنه بدون الأداة الصحيحة، قد يكون من الصعب نقل البيانات بسهولة من جهاز إلى آخر، حتى لو كانت الأجهزة متشابهة. يلجأ بعض الأشخاص إلى استخدام بطاقات SD وأجهزة الذاكرة الأخرى أو نقل البيانات إلى الكمبيوتر أولاً قبل نقل البيانات إلى الجهاز الجديد.

لكن هذه العملية ليست مرهقة فحسب بل يمكن أن يؤدي أيضًا إلى فقدان بعض البيانات الموجودة على جهازك القديم. ستشارك هذه المقالة معك أفضل طريقة لنقل الرسائل من Samsung إلى Samsung S20 دون فقدان أي من رسائلك.

كيفية نقل الرسائل من Samsung إلى Samsung S20 باستخدام MobileTrans- Phone Transfer

أفضل أداة لاستخدامها عندما تريد نقل الرسائل من جهاز Samsung القديم إلى جهاز جديد هي Wondershare MobileTrans- Phone Transfer. مصمم لغرض وحيد هو نقل البيانات من جهاز إلى آخر، يجعل MobileTrans العملية سريعة دون المخاطرة بفقدان بعض البيانات الموجودة على جهازك.

تتضمن بعض الأسباب الأخرى التي تجعلك ترغب في استخدام MobileTrans لنقل الرسائل من جهاز Samsung القديم إلى Samsung S20 الجديد ما يلي؛

  • • MobileTrans هي إحدى أدوات سطح المكتب الوحيدة التي يمكنك استخدامها لنقل البيانات من جهاز إلى آخر حتى إذا كانت الأجهزة تعمل على أنظمة تشغيل مختلفة. هذا يعني أنه إذا كنت تريد تبديل الأجهزة، فيمكن لـ MobileTrans مساعدتك في نقل جميع رسائلك من جهاز إلى آخر. يمكن استخدامه أيضًا لنقل أنواع أخرى من البيانات بما في ذلك جهات الاتصال ومقاطع الفيديو والمستندات والصور والموسيقى وحتى بيانات التطبيقات.
  • • إنها أيضًا الأداة الأكثر مثالية عندما تريد نسخ البيانات احتياطيًا واستعادتها على جهازك بكبسة زر واحدة.
  • • يمكنك أيضًا استخدامه لاستعادة البيانات من iCloud و iTunes دون التأثير على البيانات الموجودة على جهازك. يمكنك أيضًا بسهولة وبشكل انتقائي استعادة البيانات من النسخ الاحتياطية إلى الجهاز.
  • • تطبيق MobileTrans سهل الاستخدام للغاية. على الرغم من الوظائف العديدة التي يمكن أن يقوم بإنجازها، فإن البرنامج سهل الاستخدام للغاية، مما يسمح حتى للمبتدئين باستخدامه. لا يضر أيضًا أنه يحتوي على واجهة مستخدم بسيطة جدًا لمتابعة

لاستخدام MobileTrans لنقل الرسائل من جهاز Samsung القديم إلى Samsung S20 الجديد، اتبع هذه الخطوات البسيطة؛

الخطوة 1: قم بتحميل وتثبيت MobileTrans على جهاز الكمبيوتر. بمجرد اكتمال التثبيت، افتح البرنامج ثم حدد ميزة "نقل الهاتف Phone Transfer" في النافذة الرئيسية.

الشاشة الرئيسيةmobiletrans 01

الخطوة 2: الآن، قم بتوصيل جهازي Samsung بالكمبيوتر باستخدام كابلات USB وتأكد من أن MobileTrans قادر على التعرف على كلا الجهازين (قد تضطر إلى تفعيل تصحيح أخطاء USB للبرنامج لاكتشاف الأجهزة).

بمجرد اكتشاف الأجهزة، امنح نفسك دقيقة للتأكد من أنهم في الترتيب الصحيح. يجب أن يكون جهاز Samsung القديم هو الجهاز ”المصدر المُرسِل" ويجب أن يكون Samsung S20 هو جهاز ”الوجهة المستقبِل". سيؤدي هذا إلى منع نقل البيانات إلى الجهاز الخطأ. إذا كان ترتيب الجهاز غير صحيح، فاضغط على "Flip" لتبديل الأجهزة.

phone transfer ios إلى android 01

الخطوة 3: سترى الآن قائمة بجميع البيانات الموجودة على جهاز ”المصدر المُرسِل" معروضة في اللوحة بين الأجهزة. لأننا نريد نقل الرسائل، تأكد من تحديد "الرسائل النصية" ثم اضغط على ”ابدأ Start" لبدء عملية النقل.

phone transfer ios إلي android 02

إذا كانت هناك بعض البيانات على الجهاز الوجهة المُستقبِل وتريد إزالتها كلها قبل نقل البيانات إليها، فحدد "محو البيانات قبل النسخ" قبل بدء النقل.

كيفية نقل الرسائل من Samsung إلى Samsung S20 باستخدام Samsung Smart Switch

يمكنك أيضًا نقل الرسائل بسهولة من جهاز Samsung قديم إلى الجهاز الجديد باستخدام Samsung Smart Switch. هذا هو الحل الرسمي من Samsung لنقل البيانات من جهاز إلى آخر حتى عبر الأنظمة الأساسية. واحدة من أكبر نقاط قوته هو أنه سهل الاستخدام للغاية، مما يسمح لك بنقل أنواع مختلفة من البيانات في دقائق معدودة فقط.

إليك كيفية استخدام Samsung Switch لنقل الرسائل من Samsung إلى Samsung S20؛

الخطوة 1: ابدأ بتثبيت تطبيق Smart Switch على كلا الجهازين. بمجرد تثبيت التطبيق، ضع الهواتف بالقرب من بعضها البعض (في حدود 4 بوصات من بعضها البعض)

الخطوة 2: قم بتشغيل التطبيق على كلا الجهازين.

الخطوة 3: على جهاز Samsung القديم، اضغط على "إرسال البيانات" وعلى Samsung S20 الجديد، اضغط على "تلقي البيانات".

samsung switch 1

الخطوة 4: اضغط على "Wireless" على كلا الجهازين ثم حدد الجهاز القديم على Samsung S20 الجديد.

الخطوة 5: اضغط على “سماح Allow“ على الهاتف القديم ثم حدد ”الرسائل Messages" كنوع البيانات التي تريد نقلها ثم اضغط على “إرسال Send“.

samsung switch 2

انتظر حتى تكتمل عملية النقل ثم اضغط على ”تم Done" على الهاتف القديم لإكمال العملية.

ضع في اعتبارك أنه يمكنك أيضًا استخدام USB لنقل البيانات إلى الجهاز الوجهة إذا كنت لا تريد القيام بذلك لاسلكيًا.

مقارنة بين MobileTrans- Phone Transfer و Smart Switch Comparison

إليك مقارنة هاتين الطريقتين ببعضهما البعض؛

  • • كلاهما يدعم نقل البيانات عبر أجهزة متعددة بما في ذلك النقل عبر أنظمة التشغيل المختلفة. ولكن على الرغم من أن Smart Switch قد لا يدعم العديد من الأجهزة، إلا أن MobileTrans يدعم أكثر من 6000 جهاز Android وجميع أجهزة iOS.
  • • يمكن أيضًا استخدام MobileTrans لنقل جميع أنواع البيانات من جهاز إلى آخر ويمكن حتى استخدامها لنقل بيانات التطبيقات مثل WhatsApp و WeChat وبيانات Line من جهاز إلى آخر.
  • • تجدر الإشارة أيضًا إلى أنه بخلاف Smart Switch الذي لا يمكن استخدامه للنسخ الاحتياطي واستعادة البيانات على أي من الجهازين، فإن MobileTrans لديه ميزات النسخ الاحتياطي والاستعادة التي تتيح لك نسخ جميع البيانات الموجودة على جهازك احتياطيًا بسهولة ثم استعادتها على نفس الجهاز أو جهاز آخر حسب الحاجة.
  • • قد تواجه أيضًا العديد من المشكلات المتعلقة بالتطبيقات عند استخدام Smart Switch كما تفعل مع أي تطبيق آخر. على سبيل المثال، مثل معظم تطبيقات النقل، يمكن أن تتعطل أثناء العملية، مما يعني أنه يجب عليك البدء من جديد.

الخلاصة

عدم القدرة على العثور على الأداة أو التطبيق المناسب لنقل البيانات من جهاز Samsung القديم إلى الجهاز الجديد يمكن أن يحد من حماسك لامتلاك الجهاز الجديد للبدء به. لحسن الحظ، تكون العملية أسهل بكثير عند نقل البيانات من جهاز Samsung إلى جهاز Samsung آخر. في الواقع، يمكن أن يكون كل من MobileTrans و Samsung Smart Switch مفيدًا للغاية في مساعدتك على نقل الرسائل من الجهاز القديم إلى الجهاز الجديد.

اختر حلاً تثق به سيمنحك أفضل النتائج وتذكر اتباع التعليمات بدقة قدر الإمكان لتنفيذ كل حل. إذا واجهت أي مشاكل مع أي من هذه الحلول، فأخبرنا بذلك في قسم التعليقات أدناه وسنبذل قصارى جهدنا لإيجاد حلول لك.

اتجاهات جديدة

Sulaiman Aziz

staffمحرر

0 التعليق (التعليقات)

أهم الأخبار

mobiletrans feature
MobileTrans - Phone Transfer
  • نقل البيانات بين هواتف Android و iOS و Windows.
  • انقل جهات الاتصال والصور والموسيقى ومقاطع الفيديو والتقويم والبريد الصوتي والمزيد من هاتف إلى آخر.
  • متوافق مع أكثر من 6000 هاتف محمول ، بما في ذلك iPhone و Samsung و HTC و Huawei و Xiaomi والمزيد.
  • التحرك بأمان دون إعادة ضبط الأجهزة أو حذف البيانات الأصلية ..

How to Transfer Messages from Samsung to Samsung S20

Written By Axel Nash | Feb 14,2020

So, you’ve decided that you want to switch from your old Samsung device to the new Samsung S20. But to do that effectively you need to move data from the old Samsung device to the new one successfully. The problem is that, without the right tool it can be difficult to easily move data from one device to another, even if the devices are similar. Some people resort to using SD cards and other memory devices or moving the data to the computer first before transferring the data to the new device.

But this process isn’t just cumbersome; it can also lead to the loss of some of the data on your old device. This article will share with you the best way to transfer messages from Samsung to Samsung S20 without losing any of your messages.

How to Transfer Messages from Samsung to Samsung S20 with MobileTrans- Phone Transfer

The best tool to use when you want to transfer messages from your old Samsung device to a new one is Wondershare MobileTrans- Phone Transfer. Designed for the sole purpose of transferring data from one device to another, MobileTrans makes the process fast without the risk of losing some of the data on your device.

Some of the other reasons why you would want to use MobileTrans to transfer messages from your old Samsung device to the new Samsung S20 include the following;

  • • MobileTrans is one of the only desktop tools that you can use to transfer data from one device to another even if the devices run on different operating systems. This means that if you want switch devices, MobileTrans can help you move all your messages from one device to another. It can also be used to transfer other types of data including contacts, videos, documents, photos, music and even app data.
  • • It is also the most ideal tool when you want to backup and restore the data on you device in a single click.
  • • You can also use it to restore data from iCloud and iTunes without affecting the data on you device. You can also very easily selectively restore the data from your backups to the device.
  • • MobileTrans is also very easy to use. Despite the numerous functions it can accomplish, the software is very simple to use, allowing even the beginner to use it. It also doesn’t hurt that it has a very simple to follow user interface

To use MobileTrans to transfer the messages from the old Samsung device to the new Samsung S20, follow these simple steps;

Step 1: Download and install MobileTrans to your computer. Once installation is complete, open the program and then select the “Phone Transfer” feature on the main window.

mobiletrans home 01

Step 2: Now, connect both Samsung devices to the computer using USB cables and make sure that MobileTrans is able to recognize both devices (You may have to enable USB debugging for the program to detect the devices).

Once the devices are detected, take a moment to make sure that they are in the correct order. The old Samsung device should be the “Source” device and the Samsung S20 should be the “Destination” device. This will prevent moving data to the wrong device. If the order of the device is incorrect, click on “Flip” to switch the devices.

phone transfer ios to android 01

Step 3: You should now see a list of all the data on the “Source” device displayed in the panel between the devices. Because we want to transfer messages, ensure that “Text Messages” is checked and then click “Start” to begin the transfer process.

phone transfer ios to android 02

If there is some data on the destination device and you want to remove it all before transferring data to it, check “Clear data before copy” before starting the transfer.

How to Transfer Messages from Samsung to Samsung S20 using Samsung Smart Switch

You can also easily transfer messages from an old Samsung device to the new one using Samsung Smart Switch. This is Samsung’s official solution for the transfer of data from one device to another even across platforms. One of its greatest strengths is that is very easy to use, allowing you to transfer various types of data in just minutes.

Here’s how you can use Samsung Switch to transfer messages from a Samsung to Samsung S20;

Step 1: Start by installing the Smart Switch app on both devices. Once the app is installed, place the phones close to one another (within 4 inches of each other)

Step 2: Launch the app on both devices.

Step 3: On the Old Samsung device, tap “Send Data” and on the new Samsung S20, tap “Receive Data”.

samsung switch 1

Step 4: Tap “Wireless” on both devices and then select the old device on the new Samsung S20.

Step 5: Tap “Allow” on the old phone and then select “Messages” as the type of data you want to transfer and then tap “Send”.

samsung switch 2

Wait for the transfer process to be completed and then tap “Done” on the old phone to complete the process.

Keep in mind that you can also use USB to transfer data to the destination device if you don’t want to do it wirelessly.

MobileTrans- Phone Transfer and Smart Switch Comparison

Here’s how these two methods compare to one another;

  • • They both support the transfer of data across multiple devices including cross-OS transfer. But while Smart Switch may not support numerous devices, MobileTrans supports more than 6000 Android devices and all iOS devices.
  • • MobileTrans can also be used to transfer all types of data from one device to another and can even be used to transfer app data like WhatsApp, WeChat and Line data from one device to another.
  • • It is also worth pointing out that unlike Smart Switch which can’t be used to backup and restore the data on either device, MobileTrans has backup and restore features that allow you to easily backup all the data on your device and then restore the same backup to the same device or another one as needed
  • • You may also experience various app related problems when using Smart Switch as you would with every other app. For example, like most transfer apps it can crash during the process, meaning you have to start all over again.

The Bottom Line

Not being able to find the right tool or app to transfer data from your old Samsung device to the new one can dampen the excitement of having the new device to begin with. Fortunately, the process is much easier when transferring data from one Samsung device to another Samsung device. In fact, both MobileTrans and Samsung Smart Switch can be very instrumental in helping you transfer the messages from the old device to the new one.

Select a solution that you trust will give you the best results and remember to follow the instructions as precisely as you can to implement each solution. If you encounter any problems with either of these solutions, let us know in the comments section below and we’ll do our best to find solutions for you.

You May Also Like:

Axel Nash

staff Editor

0 Comment(s)