كيفية إرسال ملف PDF في Whatsapp: دليل تعليمي

كتب بواسطةSulaiman Aziz | Jun 09,2021

تعد ملفات PDF من أكثر الطرق شيوعاً لتحويل الملفات الكبيرة في هذه الأيام. وأنا متأكد من أنك رأيتَ الكتب، والمهام وحتى المستندات القانونية التي يتم تحويلها على شكل ملفات PDF.

ناهيك عن أنها أصبحت أكثر أهمية للطلاب والمعلمين والعاملين منذ بداية تفشي وباء فيروس كورونا. ولما لا، فهي سهلة الإنشاء والإرسال للغاية.

ولكن تأتي المشكلة عندما تحتاج إلى مشاركة هذه الملفات. بالطبع، يمكن مشاركة ملفات PDF صغيرة ومتوسطة الحجم من خلال برنامج Whatsapp أو من خلال وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى، ولكن لا يمكن مشاركة ملفات كبيرة الحجم. وغالباً ما تكون هذه الملفات الكبيرة هي الأهم والتي يجب مشاركتها. ستعلمك هذه المقالة كيفية مشاركة ملفات PDF في WhatsApp

الجزء الأول - كيفية إرسال أي ملف عبر WhatsApp

إذا كنتَ أحد مستخدمي تطبيق WhatsApp الجدد، فسيعلمك هذا كيفية إرسال أي ملف سواء كان ملفاً صوتياً، أو مستنداً أو حتى ملفات مضغوطة أو تطبيقات عبر WhatsApp. والأمر ليس بهذه الصعوبة لذا فلا تقلق. فقط اتبع الخطوات المحددة وستتمكن من إتقان إرسال الملفات عبر WhatsApp في بضع دقائق!

الخطوة 1 - قم بفتح تطبيق WhatsApp من هاتفك. اضغط على الأيقونة لتشغيل التطبيق على هاتفك

 الشاشة الرئيسية-WhatsApp- صورة 1

خطوة 2- بعدها قم بفتح صفحة مربع الدردشة للشخص أو المجموعة التي تريد إرسال الملف إليها.

 WhatsApp- صفحة الدردشة -صورة 2

الخطوة 3- قد تختلف صفحة الدردشة لديك عندما تقوم بفتح المربع بناءً على نوع الجهاز التي تستخدمه. إذا كنتَ تستخدم هاتف android، فسوف ترى أيقونة مشبك الورق في أسفل الزاوية اليمينية من شاشتك. أما إذا كنت تستخدم iPhone، فسوف ترى رمز + في أسفل يسار الشاشة. وكلاهما يمثل نفس الشيء، وهو مشاركة الملفات. لذا عندما ترى هذه الأيقونة على جهازك، اضغط عليها.

إصدار Android:

 Andriod- مربع الدردشة -صورة 3

إصدار iOS:

IOS- مربع-دردشة - صورة 4

الخطوة 4- عندما تقوم بالضغط عليها، سيطلب منك التطبيق الاختيار بين أشكال متعددة لمشاركة البيانات. اختر نوع الملف الذي تريد إرساله.

شاشة مشاركة الملفات- صورة 5

الخطوة 5- سيأخذك التطبيق إلى مساحة تخزين هاتفك لعرض جميع الملفات من هذا النوع. فمثلاً إذا اخترت المستندات، فستظهر لك جميع المستندات التي لديك على الهاتف. ويمكن أن تكون هذه المستندات بصيغ مختلفة مثل word، أو ppt، أو excel أو حتى PDF.

خيارات الملفات-صورة 6

الخطوة 6 - اختر المستند الذي تريد إرساله واضغط عليه. ستتم عندها إعادتك إلى مربع الدردشة وإرسال المستند الذي اخترته.

شاشة مشاركة المستندات- صورة 7

والآن أنت جاهز لإرسال الملفات عبر WhatsApp. لاحظ أن هذه الطريقة تعمل فقط مع الملفات صغيرة الحجم، أما بالنسبة للملفات الأكبر حجماً فقد تضطر إلى الانتظار لفترة أطول. أتمنى أن تكون قد تعلمت الآن كيفية إرسال الصور بصيغة pdf على whatsApp

الجزء الثاني - كيفية إرسال ملفات كبيرة الحجم عبر WhatsApp

لا يمكن مشاركة الملفات الكبيرة فوق حجم 100 ميغابايت عبر WhatsApp ذلك لأنه عندما تشارك الملف، فإنه يتم نقله عبر الخوادم من دردشة إلى أخرى. وهذه الخوادم ببساطة لا تتمتع بالقدرة على إرسال ملفات كبيرة الحجم مثل مقاطع الفيديو الطويلة أو ملفات PDF أو الملفات الصوتية التي يزيد حجمها عن 100 ميغابايت.

في حين أن هذا يبدو مخيباً للآمال قليلاً، يسمح تطبيق WhatsApp لك بإرسال هذه الملفات بشكل غير مباشر. ويمكن القيام بذلك بسهولة بمساعدة من Google Drive. تابع القراءة لتتعرف على كيفية مشاركة الملفات كبيرة الحجم باستخدام WhatsApp-

الخطوة 1 - قم بفتح مدير الملفات وابحث عن الملف الذي تريد مشاركته. ثم قم بالضغط عليه لفتح محتوياته.

فتح مدير الملفات -صورة 8

خطوة 2 - سترى أيقونة تشبه أيقونة Google Drive في أسفل زاوية اليسار. اضغط عليها لحفظ الملف على Google Drive.

حفظ الملف على drive -صورة 9

الخطوة 3- بمجرد أن يتم تحميل الملف على Google Drive، يجب عليك الدخول إلى تطبيق Google Drive على هاتفك وفتح الملف منه.

الخطوة 4 - عند فتح الملف، يجب عليك نسخ رابط الملف إلى الحافظة لديك.

النسخ إلى الحافظة -صورة 11

الخطوة 5 - قم بفتح مربع الدردشة للشخص الذي تريد مشاركة الملف معه والصق رابط الملف هناك. يمكنهم الآن الوصول إلى الملف باستخدام هواتفهم.

مشاركة رابط drive -صورة 12

تبدو هذه الطريقة بسيطة جداً وجيدة لإرسال ملفات كبيرة الحجم عبر WhatsApp. لكن المشكلة هي أنه في حال كان الشخص الآخر لا يمتلك تطبيق Google drive على هاتفه، فقد لا يتمكن من فتح الملف. سيتوجب عليه عندها تنزيل Drive من متجر التطبيقات ومن ثم فتحه.

الجزء الثالث - هل من السهل إرسال ملف فيديو كبير الحجم عبر WhatsApp؟

ليس من السهل بالتأكيد إرسال مقاطع فيديو بحجم كبير عبر WhatsApp.

وذلك لأن تلك العملية تستهلك الكثير من بياناتك، إلى جانب أنه في معظم الأحيان لا تنجح عملية الإرسال. وسيظهر تطبيق WhatsApp رسالة خطأ تفيد بأن الملف كبير جداً ولا يمكن إرساله.

لكن يمكنك من خلال هذه الطرق المذكورة أعلاه بالتأكيد إرسال ملفات كبيرة، بالرغم من أنها طريقة طويلة وبطيئة.

الجزء الرابع - إرسال ملف كبير الحجم وبصيغ مختلفة (APK, PDF, Excel) على WhatsApp

لقد تحدثنا عن مقاطع الفيديو وكيف يصعب إرسالها عبر WhatsApp، لكن ماذا عن الأنواع الأخرى من الملفات؟

APK هو الملف الذي يحتوي على بيانات تطبيق ما. عندما تقوم بالضغط على ملف التطبيق APK، ستظهر لك نافذة تسألك إذا ما كنت تريد تثبيت التطبيق. ويتم استخدام هذا النوع من الملفات للتطبيقات المعدلة التي لم تحصل بعد على ترخيص من Google play. علماً أنه في حال كان ملف تطبيق APK صغيراً، ستتمكن من مشاركته بسهولة.

لكن إذا كنتَ تستخدم ملف APK لمشاركة الألعاب والتطبيقات الكبيرة، فقد تواجه مشكلة. خذ مثالاً على لعبة Pupg، وهي لعبة من إنتاج Tencent Games والتي تم حظرها مؤخراً في الهند. وأخذ العديد من الأشخاص بمشاركة ملف التطبيق APK الخاص باللعبة لتنزيله على هواتفهم. ولكن مثل هذه الألعاب يزيد حجمها عن 1 غيغابايت ولا يمكن مشاركتها عبر WhatsApp.

whatsapp

عندما نتحدث عن ملفات excel وملفات docx، فلا داعي للقول بأنهم يواجهون نفس المصير. وذلك لأن WhatsApp يمتلك مساحة خادم محدودة في نهاية المطاف

ولا يمكنه إرسال أو استقبال الملفات بشكل مباشر. لذا يجب عليك استخدام تطبيق خارجي لمشاركة هذه الملفات الكبيرة. لهذا السبب لا يمكنك إرسال ملفات PDF من WhatsApp.

الجزء الخامس - كيفية استخدام MobileTrans لمشاركة ملفات كبيرة الحجم من هاتف محمول إلى آخر

MobileTransهو تطبيق يسمح لك بنقل الملفات، سواء كانت كبيرة أو صغيرة الحجم من جهاز إلى آخر. يمكنك استخدامه لإنشاء نسخة احتياطية لملفاتك على جهاز الحاسوب المكتبي أو حاسوبك المحمول، أو نقل الملفات من جهاز android إلى جهاز iOS في غضون دقائق.

يمكنك استخدام MobileTrans لتجنب المشاكل التي ذكرناها. فهو سهل التنصيب والاستخدام إلى جانب أنك ستنتهي من العملية بأكملها في بضع دقائق فقط. اتّبع الخطوات التالية لمشاركة بيانات WhatsApp من جهازك إلى جهاز آخر.

خطوة 1 - قم بتنزيل وتثبيت برنامج MobileTrans على جهاز الحاسوب. يمكنك تنزيله عن طريق زيارة موقعهم والضغط على زر "التنزيل".

الشاشة الرئيسية لبرنامج mobiletrans

خطوة 2 - بعد تثبيت التطبيق اضغط على "نقل الهاتف" الموجودة في لوحة القيادة في التطبيق.

شاشة لوحة القيادة

خطوة 3 - عندما تضغط عليها، ستطلب منك الشاشة توصيل كلا الهاتفين بجهاز حاسوبك. عليك القيام بذلك باستخدام كابل الشاحن، أو كابل usb الذي ترفقه شركات الهواتف مع أجهزتها. ستظهر لك جميع محتويات الهاتف بعد ذلك على الشاشة. يمكنك عندها تحديد الملفات التي تريد مشاركتها من خلال الضغط على المربع الموجود بجانبها.

شاشة مشاركة الملف

خطوة 4 - اضغط على ابدأ لبدء عملية النقل وانتظر بضع دقائق حتى يكتمل النقل. يمكنك الآن إزالة الهواتف من جهاز الحاسوب والاستمتاع بالبيانات التي تمت مشاركتها في الهاتف الآخر.

يدعم برنامج Mobiletrans أنواعاً متعددة من الأجهزة لمشاركة البيانات، بما فيها أجهزة iPad وiPod وiPhones وAndroid وWindows أيضاً. والآن لا داعي لأن تقلق حول ما إذا كانت بياناتك آمنة أم لا. لا يمكن تحميل الملفات والبيانات الحساسة على خوادم Google لأننا نعلم جميعاً حجم الجرائم الإلكترونية التي تحدث في هذه الأيام. لذا فمن الأفضل الاحتفاظ ببياناتك بشكل آمن على جهاز حاسوبك أو قرص صلب بدلاً من الاعتماد على وضع نسخة احتياطية منها على الإنترنت.

خاتمة

تعتبر مشاركة الملفات أمراً ضرورياً ومهماً في عالمنا اليوم. ومنذ بداية تفشي وباء كورونا 19، أصبح كل شيء تقريباً يتم على الإنترنت. وفي معظم الأحيان، يتوجب علينا مشاركة الملفات الكبيرة والمستندات والمقاطع الصوتية وملفات تطبيقات APK عن طريق الإنترنت. آمل أن يكون هذا المقال قد منحك الجواب على سؤالك- كيفية إرسال ملف PDF من جهاز حاسوبك إلى WhatsApp وكيفية إرسال ملف PDF باستخدام WhatsApp.

اتجاهات جديدة

Sulaiman Aziz

staffمحرر

0 التعليق (التعليقات)

أهم الأخبار

mobiletrans feature
MobileTrans - Phone Transfer
  • نقل البيانات بين هواتف Android و iOS و Windows.
  • انقل جهات الاتصال والصور والموسيقى ومقاطع الفيديو والتقويم والبريد الصوتي والمزيد من هاتف إلى آخر.
  • متوافق مع أكثر من 6000 هاتف محمول ، بما في ذلك iPhone و Samsung و HTC و Huawei و Xiaomi والمزيد.
  • التحرك بأمان دون إعادة ضبط الأجهزة أو حذف البيانات الأصلية ..

mobiletrans logo
MobileTrans

Transfer phone data without a PC

How to Send PDF in Whatsapp: A Tutorial Guide

Written By Axel Nash |

PDFs are the most common ways in which people transfer large documents these days. I'm sure you have seen books, assignments, and even legal documents being transferred in the form of PDFs.

Not to mention, ever since the covid pandemic started, they have been the holy grail of all students, teachers, and working people. And why not, they are so easy to create and send.

However, the problem comes when you need to share them. Yes, small to mid-size PDFs can be shared through WhatsApp and other social media, but large-sized PDFs cannot. And often, they are the most important ones that need to be shared. This article will teach you how to share PDFs on WhatsApp

Part 1 - How to send any file via WhatsApp

If you're new to WhatsApp, this will teach you how to send any file, be it an audio file, or a document, or even zip files or apks through WhatsApp. It's not extremely difficult, so don't worry. Just follow the given steps and you will be able to master file sending on WhatsApp in minutes!

Step 1 - Open WhatsApp on your phone. Tap on the icon to launch the application on your phone.

Home-Screen-WhatsApp-pic1

Step 2 - Next, open the chatbox of the person or group you want to send the file to.

WhatsApp-chat-screen-pic2

Step 3 - When you open the box, your screen might differ based on the type of device you're using. If you're using an android phone, you will see a paperclip icon on the lower right corner of your screen. If you're using an iPhone, you will see a + sign on the lower-left corner. Both of them stand for the same thing, I.e, sharing files. So when you see this icon on your device, click it.

Android version:

Android-chat-box-pic3

iOS version:

iOS-chat-box-pic4

Step 4 - When you tap on it, the app will ask you to choose between multiple formats for sharing data. Choose the type of file you need to send.

Document-share-screen-pic5

Step 5 - The app will take you to your phone's storage to show all the files of that type. For example, if you choose documents, it will show you all the documents you have on your phone. These documents can be in different formats, like word, or ppt, or excel or even PDFs.

Document-options-pic6

Step 6 - Select the document you need to send and tap on it. You will be taken back to the chatbox and your document will be sent.

Chat-share-document-pic7

And done, now you're all set to send files over WhatsApp. Note that this method works instantly only for small files. For larger files, you might have to wait for a long time. I hope you know now how to send images as pdf on WhatsApp

Part 2 - How to send large files over WhatsApp

Large files that exceed 100MB in size cannot be shared over WhatsApp. This is because, when you share a file, it is transferred through the servers from one chat to another. These servers simply do not have the ability to send large files such as long videos or PDFs or audio files that are bigger than 100 MB.

While this is slightly disappointing, WhatsApp allows you to "indirectly" send these files. This can be easily done with the help of Google Drive. Read on to learn how to share bigger files on WhatsApp-

Step 1 - Open your file manager and find the file you need to share. Tap on it to open its contents.

Open-file-manager-pic8

Step 2 - On the top right corner, you will see an icon that resembles the Google Drive icon. Tap on it to save your file to Google drive.

Save-to-drive-pic9

Step 3 - Once your file is uploaded to Google Drive, you have to open the Google Drive app on your phone and open the document from there.

Step 4 - When you do, you have to copy the document's link to your clipboard.

Copy-to-Clipboard-pic11

Step 5 - Open the chatbox of the person you want to share the document with and paste the link there. Now, they can access the document on their own phone.

Sharing-the-google-drive-link-pic12

This seems quite simple and is a good way to send large files over WhatsApp. But the problem is that if the other person doesn't have Google drive in their phone the file might not open. They will have to download Drive from the App Store and then open it.

Part 3 - Is it easy to send a large video file over WhatsApp?

Large video files are definitely not easy to send over WhatsApp.

They take up a lot of your data even when you attempt to send them over and most of the time, they will not be sent. WhatsApp will show an error message saying the file is too large, and that it cannot be sent.

But by the methods mentioned above, large files can definitely be sent, even though it is a lengthy and cumbersome method.

Part 4 - Sending a different, large file (APK, PDF, Excel) on WhatsApp

We talked about videos and how exactly they are hard to send over WhatsApp, but what about the other types of files?

An APK file is one that contains the data of an app. When you click an APK file, you will get a pop-up that asks you if you want to install the app. It's used for modified apps that do not have Google play permission yet. If the APK file is small, it can easily be shared.

But if you're using an APK to share games and big apps, you might have a problem. Take an example of Pubg, a game by Tencent Games that was recently banned in India. Many people have taken to sharing its APK to download it on their phones. However, games like this are greater than 1GB in size and cannot be shared over WhatsApp.

whatsapp

Now, when we talk about excel files and Docx files, it goes without saying that they meet with the same fate. Because at the end of the day, WhatsApp has limited server

Capacity and that it cannot send or receive files directly. You must use a third-party app to share such large files. This is why you can't send pdf WhatsApp

Part 5 - How to use MobileTrans to share large files from one phone to another

MobileTrans is an app that lets you move files, be it large or small from one device to another. You can use it to back up your files to a computer or laptop or move files from an android to an iOS device within minutes.

To avoid these problems, you can use MobileTrans. It is super easy to set up and use and you will be done with the whole process in just a few minutes. Follow the given steps to share WhatsApp data from your device to another one.

Step 1 - Download and install MobileTrans software on your computer. You can do it by visiting their site and clicking on the "Download" Button.

mobiletrans Home Screen

Step 2 - Once the app is installed and ready, click "Phone Transfer" which is seen on the dashboard.

Dashboard-screen

Step 3 - When you click it, the screen will prompt you to connect both phones to the computer. You have to do this by using the charger cables, or the USB cord provided by the phone manufacturers. Next, the screen will show you all the contents of the source phone. You can select the files that you need to share by clicking on the check box given beside them.

File-sharing-screen

Step 4 - Press start to proceed with the transfer. Wait for a few minutes until it is completed. Now, you can remove the phones from the computer connection and enjoy your shared data on another phone.

Mobiletrans supports multiple types of devices for sharing data, including iPads, iPods, iPhones, and android and windows phones as well. Now you don't have to worry about whether or not your data will be safe. Sensitive data and files cannot be uploaded to Google servers - we all know the number of cybercrimes that are happening nowadays. It's best to keep your data safe in your own computer or a hard drive instead of relying on a cloud backup over the internet.

Conclusion

Sharing files is extremely needed in today's world. Especially since the Covid 19 pandemic started, everything is being done online. Most of the time, large files, documents, audios, and apks need to be shared online. I hope this article gave you an answer to your question - how to send pdf files from a computer to WhatsApp and how to send pdf to WhatsApp.

New Trendings

Axel Nash

staff Editor

mobiletrans petite boite
mobiletrans petite boite
MobileTrans - WhatsApp Transfer
Transfer WhatsApp data between Android phone and iPhone with few clicks.
Compatible with 6000+ mobile phones.
Transfer data safely without cloud storage.
Transfer and backup WhatsApp data between phone and PC.
download
Security Verified. 5,481,347 people have downloaded it.