WhatsApp مقابل Telegram: أيهما أفضل؟

كتب بواسطةSulaiman Aziz | Jul 15,2021

التكنولوجيا المتطورة في صناعة الاتصالات أنتجت العديد من تطبيقات المراسلة الفورية. الاختيار WhatsApp مقابل Telegram بين هذين التطبيقين تحديا صعبًا. في هذه المقالة ستتعرف على أوجه الشبه والاختلاف بين هذين البرنامجين وتحديد البرامج المناسبة للاستخدامات الشخصية والمهنية. سترى أن المناقشة مبنية على جوانب مختلفة مثل ميزات الأمان والخصوصية لهذه الأدوات. تصفح المحتوى الذي في الأسفل بسرعة لإكتشاف تطبيق المراسلة المثالي لاحتياجاتك.

WhatsApp-vs-Telegram

الجزء 1: Telegram مقابل WhatsApp: مقدمة

Telegram

أسس تطبيق المراسلة Telegram في عام 2013 على يد Nikolai و Pavel Durov. استقال هذان الشقيقان الذكيين من شركة الشبكة الاجتماعية الروسية بعد أن استحوذت عليها Mail.ru Group.

Telegram هو برنامج مراسلة بسيط يتكون من خصائص مختلفة. لجعل تفاعلك مفعمًا بالحيوية يحتوي على ملصقات مدرجة داخليًا و رموز. بجانب هذه الخصائص يمكنك أيضًا العثور على بعض الابتكارات الإبداعية مثل المحادثة السرية و الآليات والتخزين السحابي وضغط الوسائط ودعم نظم متعددة.

ثبت أكثر من 200 مليون مستخدم هذا التطبيق لاستخداماتهم. و قد يزيد العدد في المستقبل. يوفر هذا التطبيق أمانًا ممتازًا لبيانات المستخدم ويبذل جهدًا خاصًا لحماية خصوصية المستخدم.

إنه تطبيق مراسلة قائم على التخزين السحابي ويوفر API مفتوحة لتنفيذ التكامل والتطوير الذي يلبي احتياجاتك. يمكنك إرسال 30 رسالة في الثانية تقريبا. توفر القنوات المشفرة أمانًا عالي المستوى في حماية نصوصك من القرصنة غير الضرورية. يعمل هذا التطبيق كأحد أفضل برامج المراسلة الفورية التي تخدم احتياجات المستخدم على الصعيدين الشخصي والمهني.

Telegram-App

WhatsApp

تطبيق المراسلة الأكثر استخدامًا في جميع أنحاء العالم. تم الاستحواذ على هذا التطبيق مؤخرًا من قبل "Mark Zuckerberg" مبتكر Facebook. بدأت الخلافات في الظهور بعد قضايا خرق بيانات Cambridge Analytica.

أصبحت الشروط الأمنية لتطبيق WhatsApp تهديدًا للمستخدمين. على الرغم من النزاعات لا يزال WhatsApp قائماً كواحد من أشهر برامج المراسلة في الفضاء الرقمي. فوسائل الراحة والواجهة البسيطة تجذب المستخدمين بكثرة.

الخصائص المقنعة مثل مكالمات الفيديو والرموز والملصقات و GIF ورسائل الصور مشاركة مجموعة واسعة من الملفات و اللواحق تجذب انتباه المستخدم في كل الأوقات.

الواجهة الجذابة تثير إعجاب المستخدمين و يشعرون بالراحة في الدخول إلى عناصر التحكم. يمكنك التعامل مع هذه المنصة دون عناء على الرغم من المعرفة المسبقة. هناك خيارات لضبط مساحة المحادثة وجعل محادثتك أكثر حيوية. القليل من وظائفه الفريدة من نوعها تلهم المستخدمين للعمل مع هذا التطبيق على الرغم من مشكلاته. و يعمل كواحد من برامج المراسلة المعروفة التي تغزو قنوات الاتصال في جميع أنحاء العالم.

Whats-App

الجزء 2: الفرق بين WhatsApp و Telegram

إذا ألقيت نظرة اقرب على هذين التطبيقين WhatsApp مقابل Telegram ، ستجد العديد من الاختلافات. سيساعدك هذا القسم على الاختيار بين هذين التطبيقين بمعرفة أكثر.

يحتوي Telegram على تقنية تشفير من طرف إلى طرف موثوقة لتأمين الرسائل مع خاصية التدمير الذاتي.

يمكنك تحديد حد زمني للرسائل المرسلة لتظهر في الوجهة لفترة محددة و من ثم تختفي تلقائيًا. وعد WhatsApp بالتشفير من طرف إلى طرف في محيط المحادثات لكن تحقيقًا الجديد أفاد أن برنامج التجسس الضار يجمع بيانات WhatsApp للمستخدمين حتى بدون علمهم.

يعمل Telegram على نظم متعددة. يستخدم قنوات مختلفة ويمكنك فتح تطبيق Telegram على أجهزة متعددة. من المستحيل في WhatsApp العمل مع عدة من الهواتف. يستخدم Telegram برامج الروبوت لتنفيذ أنشطة مختلفة مثل تذكيرات الجدولة وتشغيل الموسيقى وتطوير قائمة المهمات اليومية.

هذا الروبوت هو تطبيق مدمج ولا تحتاج إلى تثبيته بشكل منفصل. لا يوفر WhatsApp هذه الخاصية. في Telegram يمكنك العثور على خيارات غير محدودة لمشاركة الملفات و خصائص التخزين السحابي لكن WhatsApp متأخر في هذا. يستطيع Telegram التعامل مع أي نوع من أنواع الملفات وإرساله إلى الوجهة بسرعة.

يصل حد حجم الملف إلى 1.5GB. في WhatsApp نوع الملف يقيد الفيديو والصور و نوع المستندات. يحتوي Telegram على أفضل التحديثات عند مقارنته بـ WhatsApp. تبلغ سعة أعضاء المجموعة في Telegram 200000 عضو و يبلغ العدد في WhatsApp الحد الأقصى 256.

الجزء 3: Telegram مقابل WhatsApp: الخصوصية

السبب الرئيسي في انتقال المستخدم من WhatsApp إلى Telegram هو شروط الخصوصية السيئة في منصة WhatsApp. التغييرات الأخيرة في شروط الخصوصية التي أعلن عنها WhatsApp دفعت المستخدمين في جميع أنحاء العالم إلى الانتقال الى تطبيقات المراسلة البديلة.

يكشف WhatsApp رقم هاتف المستخدم و هذه الحركة تعد أكبر تهديد للخصوصية. و يبدو أن روابط المحادثات الجماعية في WhatsApp متاحة في بحث Google ، ويمكن لأي شخص الانضمام إلى الرابط. وقد أدى ذلك إلى مقاطعات مجهولة المصدر. يتم حل هذه المشكلات باستخدام تطبيق Telegram. فتطبيق Telegram لا يستخدم أرقام الهواتف كهوية للمستخدم. يمكنك اختيار اسم مستخدم للتفاعل على منصة المحادثة. تحمي هذه التقنية هوية المستخدم.

يتيح لك Telegram قفل الدردشات باستخدام PIN أو النمط أو بصمة الإصبع. هذا التطبيق يحمي محادثاتك الشخصية والرسمية من نظر الآخرين اليها. فشل WhatsApp في تنفيذ هذه الخاصية. يمكنك إخفاء عنوان IP الخاص بجهازك باستخدام خوادم الوكيل(proxy). يدعم Telegram استخدام خوادم بروكسي بدون قيود.و يحافظ على هوية الجهاز من الشبكة ويضمن الخصوصية للمستخدمين.

في Telegram ميزة خصوصية الإضافية في التحكم في إضافة الغرباء رقمك في المجموعة. يُسمح لك بضبط وتعيين إذن لربط اسم المستخدم الخاص بك في مجموعات. بينما لا توجد مثل هذه الخيارات و WhatsApp.

WhatsApp-Telegram-Privacy

الجزء 4: Telegram مقابل WhatsApp: الأمن

هل تظن أن WhatsApp أكثر أمانًا من Telegram أو العكس؟ يختار معظم المستخدمين Telegram على WhatsApp نظرًا لميزات الأمان المقنعة. يضمن Telegram إجراء محادثة مشفرة من طرف إلى طرف ويحمي بيانات المستخدم في التخزين السحابي.

يستخدم تطبيق Telegram تقنية تشفير عالية المستوى. من الصعب فك تشفير الرسائل أثناء عرضها من قبل مصادر مختلفة مثل ISP ومسؤول الشبكة والأطراف المجهولة. يشعر مستخدمو WhatsApp بالتهديد من مشكلات خرق البيانات. و لقد أدى ذلك إلى قيام مستخدمي WhatsApp بإيجاد بديل بسبب ضعف ميزات الأمان.

عندما استخدم Telegram لأغراض تجارية تعامل روبوت الدفع مع المدفوعات بأمان دون أي مشاكل. يمكنك بسرعة فرز تفاصيل الدفع ومعلومات الشحن باستخدام تطبيق Business Telegram.

يتيح لك Telegram العمل على أدوات متعددة. هناك خيارات لإغلاق تطبيق Telegram المفتوح على أجهزة مختلفة من أي أداة لضمان الأمان. يمكنك تسجيل الخروج من جلسات Telegram عن بُعد في أي وقت من الأوقات.

App-security

نصيحة: احتفظ بنسخة احتياطية من المعلومات المهمة إذا كنت تريد النقل من WhatsApp إلى Telegram.

إذا كنت تريد النقل الى تطبيق Telegram ، فأنت بحاجة إلى نسخ بيانات WhatsApp احتياطيًا لاستخدامها في المستقبل. للقيام هذه العملية ، تحتاج إلى برنامج موثوق به لإنجاز نقل البيانات بدون فقدان اياً منها. تطبيق MobileTrans من Wondershare هو الأداة المثالية التي تناسب احتياجاتك تمامًا.

التواصل مع هذة البرمجية لتلبية متطلباتك دون المساس بأيمن العوامل. تطبيق MobileTrans هو تطبيق سطح مكتب متوفر في نسختين مختلفتين لدعم مستخدمي Windows و Mac. يساعدك هذا التطبيق على نقل البيانات ونسخ المعلومات احتياطيًا على حاسوبك لمزيد من المراجع.

يمكنك القيام بمجموعة واسعة من الأنشطة باستخدام هذه الأداة المبتكرة. قبل التعمق في إجراءات العملية حان الوقت لإلقاء نظرة على الوظائف المذهلة الموجودة في التطبيق و المعروضة أدناه.

خصائص تطبيق MobileTrans

  • يمكنك بسهولة القيام بالنسخ الاحتياطي لبيانات WhatsApp باستخدام الحاسوب في أي وقت من الأوقات.
  • النسخ الاحتياطي لأي نوع من الملفات بغض النظر عن حجم الملف
  • متوافق مع أجهزة Android و iPhone
  • يتيح لك هذا التطبيق استعادة بيانات المنسوخة احتياطيًا إلى أي جهاز دون عناء.
  • يتيح لك MobileTrans إخراج رسائل WhatsApp بشكل PDF للرجوع إليها في المستقبل.

هذه تشكيلة رائعة لوظائفه المتعلقة بأنشطة النسخ الاحتياطي لتطبيق WhatsApp.

Mobile-Trans-App

اتبع الخطوات أدناه لنسخ بيانات WhatsApp احتياطيًا على الحاسوب واستعادتها لاحقًا إلى أي أنظمة أساسية مطلوبة.

الخطوة 1: حمّل التطبيق

اذهب إلى صفحة ويب MobileTrans و حمّل التطبيق وفقًا لنظام التشغيلك. إذا كنت تستخدم Windows فاذهب إلى إصدار Windows أو اختر إصدار Mac. نزّله من خلال التعليمات المعروضة. أخيرًا شغل الأداة عن طريق النقر المزدوج على أيقونة الأداة.

الخطوة 2: اختر نقل WhatsApp

في شاشة التطبيق يجب عليك اختيار "نقل WhatsApp -> نسخ رسائل WhatsApp احتياطيًا. اضغط على خيار " نقل WhatsApp" المتاح في اللوحة اليمنى و "النسخ الاحتياطي لرسائل WhatsApp" في اللوحة اليمنى من الشاشة.

Select-WhatsApp-backup

الخطوة 3: قم بتوصيل الجهاز

الآن استخدم وصلة USB موثوق لتوصيل جهازك بنظامك. تأكد من استخدام أفضل كابل لتوصيل الحاسوب بالجهاز. فأي مشاكل في هذا الاتصال ستؤدي إلى فقدان البيانات. توخى الحذر واحترس من أن الهاتف متصل بشكل جيد بالحاسوب طوال عملية النسخ الاحتياطي باستخدام واصلة موثوق.

Connect-gadget

الخطوة 4: بدء عملية النسخ الاحتياطي

يستشعر تطبيق MobileTrans تلقائيًا بيانات WhatsApp في هاتفك. يكفي إذا ضغطت على الزر "ابدأ" لبدء عملية النسخ الاحتياطي. يجب الانتظار لبضع دقائق حتى يكتمل النسخ الاحتياطي بنجاح.

Start-backup

بعد إجراء عملية النسخ الاحتياطي بنجاح ، افصل الجهاز عن الحاسوب وتحقق من بيانات WhatsApp الموجودة على جهاز حاسوبك. الآن بيانات WhatsApp متاحة في نظامك لإجراء الاستعادة في المستقبل. يمكنك الوصول إلى بيانات WhatsApp متى لزم الأمر دون أي مشاكل.

الخلاصة

أخيرًا أجريت مناقشة تفصيلية حول WhatsApp مقابل Telegram. و قدمت لك هذه المقالة حقائق مفيدة حول هذين التطبيقين. فيجب أن تكون قادرًا على العثور على الخيار المثالي الذي يناسب احتياجاتك. جرب برنامج MobileTrans للنسخ الاحتياطي لبياناتك WhatsApp لاستخدامها في المستقبل. يمكنك استخدام هذا البرنامج بشكل مريح دون أي مهارات فنية. تساعدك الواجهة البسيطة والتحكم السهل على تنفيذ مهام دون اي متاعب. إنها أداة موثوقة لعمل نسخة احتياطية من WhatsApp دون أي مشاكل. راجع هذه المقالة لاستكشاف أفضل طريقة لإنشاء نسخة احتياطية من WhatsApp للرجوع إليها في المستقبل.

اتجاهات جديدة

Sulaiman Aziz

staffمحرر

0 التعليق (التعليقات)

أهم الأخبار

mobiletrans feature
MobileTrans - Phone Transfer
  • نقل البيانات بين هواتف Android و iOS و Windows.
  • انقل جهات الاتصال والصور والموسيقى ومقاطع الفيديو والتقويم والبريد الصوتي والمزيد من هاتف إلى آخر.
  • متوافق مع أكثر من 6000 هاتف محمول ، بما في ذلك iPhone و Samsung و HTC و Huawei و Xiaomi والمزيد.
  • التحرك بأمان دون إعادة ضبط الأجهزة أو حذف البيانات الأصلية ..

WhatsApp vs Telegram: Which One is Better?

Written By Molly | May 13,2021

The advanced technology in the communication industry had led to many instant messenger applications. The WhatsApp vs Telegram choosing between these two apps is challenging. In this article, you will learn the similarities and differences of these two programs and identify the right ones for your personal and professional use. You will be witnessing the discussion based on various aspects like security, privacy features of these tools. Quickly surf the below content to discover the perfect messenger app for your needs.

WhatsApp-vs-Telegram

Part 1: Telegram vs WhatsApp: Introduction

Telegram

The Telegram messaging app was established in the year 2013 by Nikolai and Pavel Durov. These two intelligent brothers resigned from the Russian Social Network firm after it was acquired by Mail.ru Group.

The Telegram is a simple messenger comprising of various features. To make your interaction lively it has built-in stickers, emojis. Apart from these functionalities, you can also find few creative innovations like secret chat, bots, cloud storage, Media compression, multi-platform support.

More than 200 million users had installed this app for their use. The count may increase in future. This app offers excellent security to the user’s data and takes special effort to protect the user’s privacy.

It is a cloud-based messenger app and offers an open API to carry out integration and development based on your needs. You can send nearly 30 messages in a second. The encrypted channels provide high standard security in protecting your texts from unnecessary hacking. This application acts as one of the best instant messaging programs that serve the user’s needs both personally and professionally.

Telegram-App

WhatsApp

Most widely used messenger app around the globe. This application was recently acquired by the expert mind of Facebook ‘Mark Zuckerberg’. Controversies started to arise after the Cambridge Analytica data breach issues.

The security terms of WhatsApp became a threat to the users. Despite controversies, WhatsApp still survives as one of the renowned messengers in the digital space. The comforts and the simple interface attract the users in no time.

The persuasive features like video calls, emojis, stickers, GIF, picture messages, attaching a wide range of files grabs the user’s attention in no time.

The attractive interface impresses the users, and they will feel comfortable accessing the controls. You can handle this platform effortlessly despite prior knowledge. There are options to customize the chat space and make your conversation livelier. Few of its personalized functionalities inspires the users to work with this application despite issues. It acts as one of the well-known messenger programs conquering communication channels worldwide.

Whats-App

Part 2: The difference between WhatsApp and Telegram

If you take a closer look at these two apps WhatsApp vs Telegram, you will find several differences. This section will help you to choose between these two apps wisely.

The Telegram has a reliable end to end encryption technique to secure the messages with the self-destructive property.

You can set a time limit for the sent messages to appear at the destination for a specific period, and it disappears automatically. WhatsApp promised end-to-end encryption in the chat environment, but a recent investigation reported that the spy malware is collecting the user’s WhatsApp data even without their knowledge.

The Telegram works on multi-platform. It uses different channels, and you can open the Telegram app on multiple devices. In WhatsApp, it is impossible to work with many phones. Telegram uses Bots to carry out various activities like scheduling reminders, play music, develop a to-do list.

This bot is an in-built application, and you need not install it separately. WhatsApp does not provide this feature. In Telegram, you can find unlimited file sharing options and cloud storage features, but WhatsApp lags in it. Telegram can handle any file types and send it to the destination quickly.

The file size limit is up to 1.5GB. In WhatsApp, the file type restricts to video, photo, document types. The Telegram has the best updates when compared to WhatsApp. The group member capacity in Telegram is 200,000 members, and in WhatsApp, the maximum count is 256.

Part 3: Telegram vs WhatsApp: Privacy

The important reason for the user to switch from WhatsApp to Telegram is due to the poor privacy terms with the WhatsApp platform. Recent changes in the privacy terms announced by WhatsApp had led worldwide users to move on with the alternative messenger applications.

WhatsApp reveals the user’s phone number, and it acts as a big threat to privacy. The WhatsApp group chat link seems to be available in the Google search, and anyone can join in the link. This had led to anonymous interruptions. These issues are resolved with the Telegram app. The Telegram App does not use phone numbers as the user’s identity. You can choose a username to interact on the chat platform. This technique protects the user’s identity.

The Telegram allows you to lock chats using PIN, Pattern, or finger impression. This app protects your personal and official chats from other’s view. WhatsApp fails in implementing this feature. You can hide your device IP address by using the proxy servers. Telegram supports the use of proxy servers without limitations. It preserves the device identity from the network and ensures privacy for users.

In Telegram, there is an added privacy feature in controlling the strangers adding your number in the group. You are allowed to fine-tune and set permission to link your username in groups. There are no such options with WhatsApp.

WhatsApp-Telegram-Privacy

Part 4: Telegram vs WhatsApp: Security

Do you feel WhatsApp is more secure than Telegram or vice versa? Most users opt for Telegram over WhatsApp due to its convincing security features. The Telegram ensures end-to-end encrypted conversation and protects the user’s data in the cloud storage.

The Telegram application uses a high standard encryption technique. It is difficult to decipher the messages while intercepted by various sources like ISP, network administrator and anonymous parties. The WhatsApp users feel threatened by the data breach issues. It had led WhatsApp users to find an alternative due to the poor security features.

When Telegram used for business purposes, the payment bot securely transacts the payments without any issues. Quickly you can sort out the payment details and the shipping info using the Business Telegram app.

The Telegram let you work on multiple gadgets. There are options to close the Telegram app opened on different devices from any gadget to ensure security. You can remotely log out of the Telegram sessions in no time.

App-security

Tip: Backup important information if you want to switch from WhatsApp to Telegram.

If you want to move on with the Telegram App, then you need to backup WhatsApp data for future use. To carry out this process, you require reliable software to accomplish the lossless data transfer procedure. The Mobile Trans app from Wondershare is the perfect tool that fits your needs perfectly.

Connect with this software to satisfy your requirements without compromising any factors. The Mobile Trans is a desktop application available in two different versions to support Windows and Mac users. This app helps you to transfer data, back up information on your PC for further reference.

You can perform a wide range of activities using this innovative tool. Before learning in-depth about its stepwise procedure, it is high time to surf the mind-blowing in-built functionalities displayed below.

Features of Mobile Trans application

  • You can easily back up WhatsApp data with a PC in no time.
  • Backup any type of file despite file sizes
  • Compatible with Android and iPhone gadgets
  • This app allows you to restore the backup data to any devices effortlessly.
  • Mobile Trans permits you to export the WhatsApp messages to PDF format for future reference.

These are the fabulous collections of its functionalities concerning WhatsApp back up activities.

Mobile-Trans-App

Follow the below stepwise procedure to backup WhatsApp data on PC and later restore to any desired platforms.

Step 1: Download the App

Go to the Mobile Trans webpage and download the app according to your system OS. If you are using Windows, then go for the Windows version or choose the Mac one. Install it by following the displayed instructions. Finally, launch the tool by double-tapping the tool icon.

Step 2: Choose WhatsApp Transfer

In the app screen, you must choose ‘WhatsApp Transfer -> Backup WhatsApp messages. Tap the ‘WhatsApp Transfer’ option available in the left panel and the ‘Backup WhatsApp messages’ in the right panel of the screen.

Select-WhatsApp-backup

Step 3: Connect the gadget

Now, use a reliable USB cable to attach your device to your system. Ensure you use the best cable to connect the PC with the gadget. Any issues with this connection will lead to data loss. Take special care and watch out the phone is firmly connected with the PC throughout the backup procedure using a reliable cable.

Connect-gadget

Step 4: Trigger the backup process

The Mobile Trans app automatically senses the WhatsApp data in your phone. It is enough if you tap the ‘Start’ button to commence the backup process. You must wait for few minutes until the backup completes successfully.

Start-backup

After the successful backup completion procedure, disconnect the gadget from the PC and check the WhatsApp data on your PC. Now, the WhatsApp data is available in your system for the future restoration procedure. You can access the WhatsApp data whenever required without any issues.

Conclusion

Thus, you had an elaborate discussion on WhatsApp vs Telegram. This article had given you useful facts about these two applications. You must be able to find out the perfect one that suits your needs. Try the Mobile Trans program to backup your WhatsApp data for future use. You can use this program comfortably without any technical skills. The simple interface and easy reach control assist you to carry out hassle-free tasks. It is a reliable tool to make a WhatsApp backup without any issues. Connect with this article to explore the best method to establish a WhatsApp backup for future reference.

New Trendings

Molly

staff Editor

0 Comment(s)