4 طرق لنقل البيانات من Samsung إلى LG

كتب بواسطةSulaiman Aziz | Sep 09,2021

عندما يتعلق الأمر بالهواتف الذكية، فإن LG ليست بعيدة عن قائمة أفضل العلامات التجارية! في الواقع، ينقل العديد من المستخدمين من Samsung إلى LG لتصميمها الأنيق وميزاتها الكثيرة. الآن، إذا كنت أحدهم وقمت مؤخرًا بالنقل من Samsung إلى LG أو من أي هاتف ذكي آخر إلى LG.

يجب أن تتساءل عن كيفية نقل البيانات من Samsung إلى هاتف LG، أليس كذلك؟ حسنًا، في هذه الملاحظة، يسعدنا إخبارك بأنك عثرت على صفحة الويب الصحيحة. تم تصميم منشور اليوم خصيصًا لإطلاعك على 4 طرق مثبتة لنقل البيانات (جهات الاتصال والتطبيقات والرسائل النصية وما إلى ذلك) من Samsung إلى LG. لذا ابقَ متابعاً للمنشور واستكشف البرامج التعليمية!

الجزء 1: هل يمكنني استخدام LG Mobile Switch لنقل البيانات من Samsung إلى LG؟

LG Mobile Switch هي أداة تم تطويرها بواسطة شركة LG والتي يمكن أن تساعدك في نقل الصور ومقاطع الفيديو وجهات الاتصال والرسائل النصية والتطبيقات من أجهزة android أُخرى إلى أجهزة LG. تعرّف على دليل شامل حول برنامج نقل LG Mobile لنقل البيانات من Samsung إلى LG.

الخطوة 1: احضر جهازك المصدر، أي Samsung، أولاً وقم بتشغيل تطبيق متجر Play عليه. الآن، ابحث عن تطبيق "LG Mobile Switch (Sender)" باستخدام وظيفة البحث ثم قم بتثبيته.

الخطوة 2: قم بتشغيل التطبيق بعد ذلك واختر الخيار "اللاسلكي" من الشاشة الرئيسية لـ LG Mobile Switch. الآن، اضغط على زر "ابدأ" من الشاشة القادمة فوق الجهاز المصدر.

lg-mobile-switch-المُرسل

الخطوة 3: وفي الوقت نفسه، احضر هاتف LG الذكي الخاص بك أيضًا وابدأ تشغيل LG Mobile Switch على هذا الجهاز أيضًا. ستتم مطالبتك بعد ذلك بالضغط على تحديد الوضع "اللاسلكي" على الجهاز المستهدف ، متبوعًا بتحديد وظيفة "تلقي". أخيرًا، اضغط على "ابدأ" على هذا الجهاز أيضًا لتوصيل كلا الجهازين.

lg-mobile-switch-المستقبل

الخطوة 4: بعد ذلك، على الجهاز المصدر، سيُطلب منك اختيار الجهاز المستهدف من قائمة الأجهزة المتاحة. اختر جهاز LG الجديد الخاص بك وسيتم نقلك إلى الشاشة الجديدة. تحتاج هنا إلى تحديد البيانات التي ترغب في نقلها (سواء كانت تطبيقات أو جهات اتصال أو رسائل نصية) من Samsung إلى LG.

الخطوة 5: اضغط على "تم" وستبدأ العملية بعد ذلك. بمجرد اكتمال العملية، اضغط على خيار "إعادة تشغيل الهاتف" على جهاز LG لتنفيذ التغييرات التي تم إجراؤها. ها هو ذا!

الجزء 2: أداة سريعة لنقل البيانات من Samsung إلى LG - MobileTrans

من بين العديد من برامج نقل البيانات المتوفرة في السوق، MobileTrans يقف ليكون أفضل رهان لك. لماذا ا؟ حسنًا، هذه الأداة القوية تقدم نقرة واحدة لـ نقل جميع أنواع البيانات الرئيسية تقريبًا من أي جهاز Android إلى جهاز Android آخر. علاوة على ذلك، يمكنك حتى نقل البيانات بين الأجهزة مختلفة الأنظمة مثل iPhone إلى Android وبالعكس. ابتكاري أليس كذلك؟ يوصّى باستخدام الأداة بشدة للمستخدمين خاصةً إذا كانوا مبتدئين ويريدون عملية خالية من المتاعب. علاوة على ذلك، فإن الأداة متاحة للعمل بسلاسة على كل من أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows و Mac.

MobileTrans - نقل الهاتف

نقل البيانات من Samsung إلى LG بنقرة واحدة!

  • • MobileTrans سهل الاستخدام للغاية مع واجهة سهلة الاستخدام لا تحتاج إلى أي خلفية تقنية.
  • • يدعم النقل المباشر من الهاتف إلى الهاتف لبيانات الصور ومقاطع الفيديو والموسيقى وجهات الاتصال وسجلات المكالمات والإشارات المرجعية والرسائل والملاحظات وغير ذلك الكثير.
  • • يمكن للمستخدمين أولاً تحديد نوع البيانات التي يرغبون في نقلها قبل بدء العملية. لن تواجه أي مشاكل في التوافق عند استخدامه.
  • • متوافق مع أكثر من 6000 طراز مختلف للهواتف، كما أنه يدعم نقل البيانات عبر الأنظمة الأساسية مثل iOS إلى Android (والعكس صحيح).
  • • ستبقى جودة البيانات سليمة بنسبة 100٪ ولن يتم حفظها في أي مكان آخر.
4,085,556 شخص قام بتحميله

لذلك، عندما يتعلق الأمر بنقل البيانات من Samsung إلى LG، يمكنك الاعتماد بشكل أعمى على هذه الأداة. إليك كل ما عليك فعله للتبديل من Samsung إلى LG:

الخطوة 1: قم بتنزيل مجموعة الأدوات

انتقل إلى موقع MobileTrans باستخدام متصفح الويب الخاص بك وقم بتنزيل مجموعة الأدوات المتاحة مجانًا. بعد ذلك، قم بتثبيته ثم قم بتشغيله بعد ذلك. من الشاشة الرئيسية، اختر لوحة "نقل الهاتف".

mt-الصفحة-الرئيسية

الخطوة 2: قم بتوصيل كل من أجهزة Samsung و LG

احضر كبلات USB الأصلية وقم بتوصيل أجهزة Samsung و LG (بالأسلاك الخاصة بها) بالكمبيوتر. بمجرد اكتشاف كلا الجهازين، اضبط "الجهاز المصدر" و "الجهاز الوجهة" على يسار ويمين MobileTrans.

mt-android-إلى-android-01

الخطوة 3: اختر أنواع البيانات وابدأ النقل

بمجرد تعيين كل شيء، ما عليك سوى تحديد البيانات المفضلة التي يجب نقلها من قائمة أنواع البيانات على الشاشة. أخيرًا، اضغط على زر "ابدأ" وستبدأ العملية بعد ذلك بنقل جهات الاتصال والرسائل النصية والتطبيقات (أو أي بيانات أُخرى محددة) من Samsung إلى LG.

mt-android-إلى-android-02

الجزء 3: نقل البيانات من Samsung إلى LG قطعة قطعة

الطريقة الأساسية والأقدم لنقل البيانات من Samsung إلى هاتف LG هي عبر وظيفة السحب والإسقاط في جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows. نعم، تحتاج إلى توصيل كل من المصدر والجهاز الهدف بالكمبيوتر ونقل البيانات المطلوبة يدويًا من جهاز إلى آخر. للحصول على أداء أفضل وتجنب مشاكل الاتصال، يوصى باستخدام الكابلات المرفقة مع أجهزة Samsung و LG الخاصة بك فقط. ها هو البرنامج التعليمي حولها.

الخطوة 1: احضر هاتف Samsung الذكي الخاص بك، أي الجهاز المصدر، وقم بتوصيله بجهاز الكمبيوتر الخاص بك. في غضون ثوان، سيكتشف جهاز الكمبيوتر ذلك. الآن، قم بتشغيل "هذا الكمبيوتر" من شاشة سطح المكتب ثم انقر نقرًا مزدوجًا فوق محرك هاتف Samsung الذكي وانتقل إلى وحدة التخزين الداخلية.

الخطوة 2: بعد ذلك، اصطحب جهاز LG الخاص بك في متناول يدك وقم بتوصيله بجهاز الكمبيوتر الخاص بك. بمجرد اكتشافه، قم بتشغيل تطبيق "هذا الكمبيوتر الشخصي" مرة أخرى وادخل إلى محرك جهاز LG متبوعًا بالانتقال إلى وحدة التخزين الداخلية.

الخطوة 3: أخيرًا، فوق وحدة التخزين الداخلية للجهاز المصدر، حدد البيانات التي ترغب في نقلها. بمجرد أن تختار ما تُريد، انقر مع الاستمرار فوق أي ملف ولكن تأكد فقط من عدم تحرير النقرة. بعد ذلك، اسحب التحديد إلى نافذة التخزين الداخلية للجهاز المستهدف وحرره الآن لبدء نقل البيانات من Samsung إلى LG.

السحب-و-الإسقاط

ستظهر نافذة جديدة على شاشتك تعرض حالة نقل البيانات من LG إلى Samsung. ماعليك سوى التحلي بالصبر أثناء النقل حيث قد يستغرق الأمر بعض الوقت حسب حجم البيانات المراد نقلها. عند اكتمال النقل، افصل كل من أجهزة LG و Samsung من الكمبيوتر وتكون بذلك قد انتهيت!

الجزء 4: استخدم حساب Google لنقل البيانات التي تحتاجها

طريقة بسيطة وسهلة التنفيذ لنقل جهات الاتصال من Samsung إلى LG عن طريق مزامنة حساب Google. لهذا، من المهم أن يتم تكوين كل من أجهزة Samsung و LG الخاصة بك بنفس حساب Google. إذا لم يكن الأمر كذلك، فأنت بحاجة إلى القيام بذلك أولاً، قبل الانتقال إلى أبعد من ذلك.

الخطوة 1: بافتراض أنه لديك حساب Google تم تكوينه مع جهاز Samsung الخاص بك بالفعل. أحضر جهازك المستهدف، والذي سيكون هاتف LG الذكي. الآن، قم بتشغيل "الإعدادات" عليه، وانتقل للأسفل إلى "الحسابات" وحددها.

مزامنة-بيانات-google-android0

الخطوة 2: الآن، اضغط على خيار "إضافة حساب"، متبوعًا بتحديد حساب Google. في الشاشة التالية، أدخل بيانات اعتماد حساب Google نفسه الذي تم تكوينه مع جهاز Samsung الخاص بك. بمجرد الانتهاء، انتقل إلى الخطوة التالية.

مزامنة-بيانات-google-android1

الخطوة 3: نظرًا لأن كلا الجهازين تمت تهيئتهما الآن بنفس الحساب، فقد حان الوقت الآن لبدء النقل. لهذا، قم بتشغيل "الإعدادات" مرة أٌخرى على الجهاز المصدر، متبوعًا بـ "الحسابات" وسيكون حساب Gmail المهيأ مسبقًا مرئيًا، واضغط عليه ثم انقر فوق "النقاط الرأسية الثلاث" متبوعًا بخيار "المزامنة الآن".

مزامنة-بيانات-google-android

الخطوة 4: تأكد من توصيل كلا الجهازين باتصال إنترنت عالي السرعة، على سبيل المثال شبكة Wi-Fi. انتظر لبعض الوقت وستبدأ بياناتك في الظهور على جهاز LG الخاص بك. إذا لم يكن الأمر كذلك، فأنت بحاجة إلى تنفيذ الخطوة رقم 3 مرة أخرى، ولكن على جهاز LG هذه المرة لفرض نقل البيانات من Samsung إلى LG.

الجزء 5: جرب SHAREit لنقل البيانات من Samsung إلى LG

على الرغم من أن هناك العديد من أدوات نقل Samsung متوفرة في السوق، إلّا أن SHAREit هي أداة سريعة ومعروفة. بغض النظر عما إذا كنت ترغب في نقل البيانات من Samsung إلى LG v30 أو G7، يمكنك بسهولة نقل جهات الاتصال أو التطبيقات أو البيانات الأخرى من Samsung إلى LG وذلك أيضًا دون أي أسلاك.

الخطوة 1: أحضر جهاز Samsung الخاص بك لتشغيل تطبيق SHAREit عليه. اضغط على زر "إرسال" وحدد التطبيقات أو الصور أو الملفات أو مقاطع الفيديو أو الموسيقى أو أي بيانات أخرى قابلة للنقل. اضغط على "التالي" بمجرد اختيار ماتُريد. سيبدأ بعد ذلك في البحث عن الأجهزة القريبة عن طريقة ميزة البحث الخاصة به.

إرسال-samsung-shareit

الخطوة 2: أخيرًا، قم بتشغيل تطبيق SHAREit على جهاز LG الخاص بك متبوعًا بالضغط على علامة التبويب "تلقي" في الأعلى. سيكون جهازك الآن مرئيًا عبر رادار المرسل، انقر فوق الصورة الرمزية الخاصة بك لإنشاء اتصال بين الأجهزة وبدء نقل البيانات من Samsung إلى LG G7 أو V30 أو أي جهاز آخر.

استلام-oppo-shareit

باختصار

يمكن أن يصبح النقل معقدًا في كثير من الأحيان عندما يتعلق الأمر بعلامتين تجاريتين مختلفتين! ولكن عندما تكون على دراية جيدة بالتكنولوجيا، لن تبقى في الخلف. نأمل أن ننجح في نفس الشيء. شارك تجربتك بالطريقة التي تفضّلها لنقل البيانات من Samsung إلى LG. أيضًا، شارك المنشور مع أصدقائك إذا كانوا بحاجة إلى مساعدة. أتمنى أن تكون قد استمتعت بالقراءة. شكرا لك!

اتجاهات جديدة

Sulaiman Aziz

staffمحرر

0 التعليق (التعليقات)

أهم الأخبار

mobiletrans feature
MobileTrans - Phone Transfer
  • نقل البيانات بين هواتف Android و iOS و Windows.
  • انقل جهات الاتصال والصور والموسيقى ومقاطع الفيديو والتقويم والبريد الصوتي والمزيد من هاتف إلى آخر.
  • متوافق مع أكثر من 6000 هاتف محمول ، بما في ذلك iPhone و Samsung و HTC و Huawei و Xiaomi والمزيد.
  • التحرك بأمان دون إعادة ضبط الأجهزة أو حذف البيانات الأصلية ..

4 Ways to Transfer Data from Samsung to LG?

When it comes to smartphones, LG is not far below in the list of top brands! In fact, several users are switching from Samsung to LG for its classy design and loaded features. Now, if you’re one of them and have recently switched from Samsung to LG or from any other smartphone to LG. You must be wondering how to transfer data from Samsung to LG phone, right? Well, on that note, we’re glad to inform you that you’ve stumbled upon the right webpage. Today’s post is specifically tailored to enlighten you about the 4 proven ways to transfer data (contacts, app, text messages etc.) from Samsung to LG. So stay glued to the post and explore the tutorials!

Part 1: Can I use LG Mobile Switch to Transfer Data from Samsung to LG?

Well, as far as it comes to transfer data from Samsung to LG or from any other Android device to LG. The answer stands as “Yes, you can make use of LG Mobile Switch to transfer photos, videos, contacts, text messages and apps from Samsung to LG”. You may now ponder over, how to make use of this tool, right? Well, fret not. Right below is a comprehensive guide on LG Mobile switch to transfer data from Samsung to LG.

Step 1: Grab your source device, i.e. Samsung, first and launch the Play Store app over it. Now, look for the “LG Mobile Switch (Sender)” app using search function and then install it over.

Step 2: Launch the app afterwards and opt for the “Wireless” option from the mainscreen of LG Mobile Switch. Now, hit on the “Start” button from the upcoming screen over the source device.

lg-mobile-switch-sender

Step 3: Meanwhile, get handy of your LG smartphone as well and launch the LG Mobile Switch on this device too. You’re then required to hit select the “Wireless” mode over the target device, followed by selecting the “Receive” function. Lastly, hit on “Start” on this device too in order to get both the devices connected.

lg-mobile-switch-receiver

Step 4: Then, on the source device, you’ll be asked to choose the target device from the list of available devices. Opt for your new LG device and you’ll be brought up to the new screen. Here you need to select the data that you wish to transfer (be it apps, contacts or text messages) from Samsung to LG.

Step 5: Hit “Done” and the process will then be initiated. Once the process gets completed, hit on the “Restart Phone” option over the LG device to implement the changes made. That’s it!

Part 2: Fast Tool to Transfer data from Samsung to LG – MobileTrans

Out of the several data transfer software available in the market, MobileTrans stands to be your best bet. Why? Well, this powerful tool offers one-click transfer of almost all major data types from any Android to another Android device. Moreover, you can even transfer data between cross-platform devices like iPhone to Android and vice-versa. Innovative, isn’t it? The tool is highly recommended for the users especially if they are beginners and want hassle-free process. Furthermore, the tool is available to work smoothly on both Windows and Mac computers. Therefore, when it comes to transfer data from Samsung to LG you can blindly rely on this tool. Here’s all that you need to do to switch from Samsung to LG:

Samsung Transfer

  • MobileTrans is extremely easy to use with an intuitive interface that does not need any technical background.
  • It supports the direct phone to phone transfer of data for photos, videos, music, contacts, call logs, bookmarks, messages, notes, and so much more.
  • Users can first select the type of data they wish to move before commencing the process. You would not encounter any compatibility issues using it.
  • It is compatible with 6000+ different phone models and even supports the cross-platform transfer of data like iOS to Android (and vice versa).
  • The quality of the data would remain 100% intact and it would not be saved anywhere in between.
Available on:

Step 1: Download the toolkit

Navigate to the MobileTrans website using your web browser and download the toolkit available for free. Next, install it over and then launch it afterwards. From the mainscreen, opt for the “Phone Transfer” tile.

mt-home

Step 2: Connect both Samsung and LG Devices

Get the authentic USB cables handy with you and plug both your Samsung and LG devices (with their respective cords) into the PC. Once both the devices are detected, set the “Source Device” and the “Target device” on the left and right of the MobileTrans.

mt-android-to-android-01

Step 3: Choose Data Types and Start Transfer

Once everything is set, you just need to select the preferred data that needs to be transferred from the list of data types on the screen. Lastly, hit on “Start” button and the process will then be initiated to transfer contacts, text messages, apps (or any other data selected) from Samsung to LG.

mt-android-to-android-02

Part 3: Transfer data from Samsung to LG piece by piece

The most basic and oldest way to transfer data from Samsung to LG phone is via drag drop function of Windows computer. Yes, you need to connect both the source and target device to the computer and manually transfer the required data from one to another. For better performance and avoid connectivity issues, it is recommended to make use of the cables supplied with your Samsung and LG devices only. Here’s the tutorial on it.

Step 1: Get hold of your Samsung smartphone, i.e. the source device, and plug it in your computer. Within a fraction of seconds, you’re computer will detect it. Now, execute the “This PC” app from your desktop screen. Then, double tap over the Samsung smartphone’s drive and navigate to the internal storage.

Step 2: Next, take your LG device handy and get it in connection with your PC. As soon as it gets detected, launch “This PC” app again and get into the LG device drive followed by navigating to the internal storage.

Step 3: Lastly, over the source device’s internal storage, make selection of data that you wish to transfer. Once you’re satisfied with your selection, tap and hold on any of the file but just make sure not to release the click. Then, drag the selection to the internal storage window of target device and release it now to initiate data transfer from Samsung to LG.

drag-drop

A new window will pop up on your screen displaying the status of the LG to Samsung data transfer. Ensure to be patient during the transfer as it may take a while depending on the size of the data to be transferred. Upon completion of transfer, disconnect both LG and Samsung devices from the computer and you’re done!

Part 4: Use Google Account to Transfer the Data you Need

Simple and easy to perform method to transfer contacts from Samsung to LG is by Google Account sync. For this, it is important that both your Samsung and LG devices are configured with the same Google account. If that’s not the case, you need to do it first, before moving any further.

Step 1: Assuming that you have Google account configured with your Samsung device already. Take hold of your target device, i.e. LG smartphone. Now, launch “Settings” over it, scroll down to “Accounts” and select it.

sync-data-google-android0

Step 2: Now, hit on “Add Account” option, followed by selecting the Google account. On the next screen, key in the credentials of the same Google account configure with your Samsung device. Once done, jump to the next step.

sync-data-google-android1

Step 3: Since, both the devices are now configure with the same account. It’s not time to initiate the transfer. For this, launch “Settings” again on the source device, followed by “Accounts” and the pre-configured Gmail account will be visible, hit on it and then tap over the “3 vertical dots” followed by “Sync Now” option.

sync-data-google-android

Step 4: Ensure both the devices are connected with a high speed internet connection, for instance a Wi-Fi network. Wait for some time and your data will begin to show up over your LG device. If not, you need to perform the Step 3 again, but on LG device this time to force the transfer of data from Samsung to LG.

Part 5: Try SHAREit to transfer data from Samsung to LG

Though, there are several Samsung transfer tools available in the market, SHAREit is quite a fast and renowned tool. No matter if you wish to transfer data from Samsung to LG v30 or G7, you can conveniently transfer contacts or apps or other data from Samsung to LG and that too, without any cords.

Step 1: Grab your Samsung device to run the SHAREit app over it. Hit on “Send” button and select the apps, photos, files, videos, music or any other transferable data. Hit on the “Next” once you’re happy with your selection. It will then start to look for nearby devices over its radar.

send-samsung-shareit

Step 2: Finally, run the SHAREit app on your LG device followed by pushing the “Receive” tab on the top. Your device will now be visible over the Sender’s radar, tap on your Avatar to establish the connection between devices and initiate transferring of data from Samsung to LG G7 or V30 or any other device.

receive-oppo-shareit

In a nutshell

Transferring can many times become complex when two different brands are involved! But when you are well-versed with technology, you can never stay behind. We hope that we could succeed in the same. Do share your experience as which method you preferred for transferring data from Samsung to LG. Also, share the post with your friends if they need help. Hope you enjoyed reading. Thank you!

Samsung Transfer

1. Samsung to iPhone
2. Samsung to Samsung
3. Other Phones to Samsung
4. Samsung Tools
5. Samsung Smart Switch

Axel Nash

staff Editor

0 Comment(s)
Hot Articles
Home > Resources > Samsung S8 > 4 Ways to Transfer Data from Samsung to LG?

All TOPICS