كيفية عمل نسخة احتياطية WhatsApp Business: ثلاث حلول مفصلة

كتب بواسطة Sulaiman Aziz | Oct 20,2021

"كيف يمكنني الاحتفاظ بنسخة احتياطية من بيانات حساب WhatsApp Business حتى لا تضيع جميع العملاء المحتملين؟"

إذا كنت تستخدم تطبيق WhatsApp Business لفترة من الوقت الآن، فيمكنك أيضًا مواجهة مشكلة مماثلة. ربما تعلم بالفعل أن WhatsApp يقدم تطبيقًا مخصصًا للشركات الصغيرة لعرض منتجاتها والتفاعل مع عملائها. نظرًا لأن حساب WhatsApp Business الخاص بك يمكن أن يحتوي على الكثير من البيانات المهمة، فمن المستحسن الاحتفاظ بنسخة احتياطية منه. في هذا المنشور، سأقدم 3 حلول لأخذ نسخة احتياطية من WhatsApp Business مثل المحترفين.

الجزء 1: نسخ بيانات تطبيق WhatsApp Business احتياطيًا إلى iCloud [لأجهزة iPhone]

تمامًا مثل تطبيق WhatsApp القياسي، يمكن أيضًا ربط تطبيق Business بحساب iCloud الخاص بك. بهذه الطريقة، يمكنك بسهولة الاحتفاظ بنسخة احتياطية من بيانات WhatsApp Business على حساب iCloud الخاص بك واللجوء إليها لاحقًا. نظرًا لأن Apple لا توفر سوى 5 غيغابايت من المساحة المجانية على iCloud، فقد تحتاج إلى شراء المزيد من السعة التخزينية لأخذ نسخة احتياطية من WhatsApp Business. فيما يلي بعض الخطوات البسيطة التي يمكنك اتخاذها لإجراء نسخ احتياطي لمحادثة WhatsApp Business.

  1. أولاً، قم بتشغيل تطبيق WhatsApp Business على جهازك وانتقل إلى خيار الإعدادات الخاص به من خلال النقر على أيقونة الترس من اللوحة السفلية.
  2. الآن، انتقل إلى إعدادات الدردشة الخاصة به > النسخ الاحتياطي للدردشة وتأكد من أن حساب iCloud الخاص بك مرتبط بـ WhatsApp Business هنا.
  3. لأخذ نسخة احتياطية فورية من بيانات WhatsApp Business، انقر على زر "نسخ احتياطياً الآن". بعد ذلك، يمكنك أيضًا الانتقال إلى ميزة النسخ الاحتياطي التلقائي لضبط الجدول التلقائي للنسخ الاحتياطي اليومي أو الأسبوعي.

نسخ تطبيق whatsapp business احتياطياً 2

إضافي: قم باستعادة نسخة WhatsApp Business الاحتياطية

بعد أخذ نسخة احتياطية من بيانات WhatsApp Business الخاصة بك، يمكنك أيضًا استعادتها إلى جهاز iPhone الخاص بك. للقيام بذلك، تحتاج إلى إعادة تثبيت تطبيق WhatsApp Business عليه. تأكد أيضًا من أن جهاز iPhone الخاص بك متصل بنفس حساب iCloud مسبقًا. الآن، عند تشغيل WhatsApp، فقط أدخل الرقم نفسه كما كان من قبل لإعداد حسابك. سيكتشف تلقائيًا وجود نسخة WhatsApp Business احتياطية وسيتيح لك استعادتها.

نسخ تطبيق whatsapp business احتياطياً 3

قيود

  • • يمكن فقط استعادة البيانات الخاصة بك أثناء إجراء الإعداد الأولي
  • • يتم حذف البيانات الموجودة على WhatsApp الخاص بك
  • • سعة تخزين مجانية محدودة تبلغ 5 غيغابايت فقط في iCloud

الجزء 2: نسخ بيانات تطبيق WhatsApp Business احتياطيًا إلى Google Drive [لنظام Android]

تمامًا مثل iPhone، يمكنك أيضًا الاحتفاظ بنسخة احتياطية من دردشة WhatsApp Business على جهاز Android. رغم ذلك، سيتعين عليك توصيل تطبيق WhatsApp Business بـ Google Drive الخاص بك لجعله يعمل. يمكنك أخذ نسخة احتياطية فورية من WhatsApp Business أو حتى جدولتها على فترات يومية أو أسبوعية أيضًا. إليك كيفية الاحتفاظ بنسخة احتياطية من بيانات تطبيق WhatsApp Business على حسابك في Google Drive.

  1. لتبدأ، ما عليك سوى تشغيل تطبيق WhatsApp Business على جهاز Android الخاص بك والنقر على أيقونة ثلاثية النقاط في الأعلى لزيارة الإعدادات الخاصة به.
  2. بعد ذلك، استعرض للوصول إلى إعداداته > الدردشات > النسخ الاحتياطي للدردشة للحصول على خياراته المخصصة. قم بزيارة خيار "إعدادات Google Drive" وانقر على حسابك وتأكد من أنه مرتبط بحسابك في Google.
  3. لإجراء نسخ احتياطي لبيانات WhatsApp Business، ما عليك سوى النقر على الزر "نسخ احتياطي". أيضًا، يمكنك إعداد جدول زمني لعملية النسخ الاحتياطي أو تحديد ما إذا كنت ترغب في تضمين مقاطع الفيديو في ملف النسخ الاحتياطي أم لا.

نسخ تطبيق whatsapp business احتياطياً 4

إضافي: استعادة نسخة WhatsApp Business الاحتياطية إلى Android

لاستعادة نسخة احتياطية حالية من WhatsApp Business، قم أولاً بإعادة تثبيت التطبيق على جهازك. بمجرد تشغيله، ما عليك سوى إدخال نفس الرقم المرتبط بحساب WhatsApp Business الخاص بك. أيضًا، يجب مزامنة جهازك مع حساب Google الخاص بك حيث يتم تخزين النسخة الاحتياطية. في وقت قصير، سيكتشف WhatsApp نسخة احتياطية موجودة من WhatsApp Business وسيسمح لك باستعادتها إلى جهاز Android الخاص بك مرة أخرى.

نسخ تطبيق whatsapp business احتياطياً 5

قيود

  • • سيتم حذف محادثات WhatsApp المحفوظة
  • • لا يمكنك استخراج محتوى النسخة الاحتياطية على أي جهاز آخر

الجزء 3: نسخ بيانات WhatsApp Business احتياطيًا إلى الكمبيوتر باستخدام MobileTrans - WhatsApp Transfer

كما ترى، فإن Google Drive و iCloud لديهما الكثير من القيود لأخذ نسخة احتياطية من دردشة WhatsApp Business. لذلك، إذا كنت ترغب في نسخ بيانات WhatsApp Business احتياطيًا إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك، فيمكنك استخدام MobileTrans – WhatsApp Transfer. يوفر حلاً بنقرة واحدة لنسخ جميع البيانات احتياطيًا من حساب WhatsApp Business الخاص بك. يتضمن ذلك محادثاتك وملفات الوسائط المتبادلة والمستندات وتفاصيل الاتصال ومعلومات المجموعة والمزيد. لاحقًا، يمكنك استعادة نسخة WhatsApp Business الاحتياطية إلى أي جهاز تختاره (Android أو iOS).

نظرًا لأن MobileTrans - WhatsApp Transfer متوافق تمامًا مع جميع طرز Android و iPhone الرائدة، فلن تواجه أي مشكلة في استخدامه. لأخذ نسخة احتياطية من WhatsApp Business باستخدام MobileTrans، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

الخطوة 1: قم بتوصيل جهازك بالنظام

لإجراء نسخ احتياطي لبيانات WhatsApp Business، ما عليك سوى توصيل الجهاز المصدر بالكمبيوتر وتشغيل MobileTrans عليه. الآن، انتقل إلى وحدة نقل WhatsApp، وحدد WhatsApp من الشريط الجانبي، واختر نسخ بيانات WhatsApp احتياطيًا.

نسخ whatsapp احتياطياً الصفحة الرئيسية

الخطوة 2: نسخ بيانات WhatsApp Business احتياطيًا إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك

سيكتشف التطبيق جهازك تلقائيًا وسيعرض صورته هنا. يمكنك أيضًا عرض نوع بيانات WhatsApp التي يمكن لـ MobileTrans حفظها. الآن، لأخذ نسخة احتياطية من دردشة WhatsApp Business، ما عليك سوى النقر فوق الزر "ابدأ".

نسخ whatsapp احتياطياً  android 01

إذا كنت تمتلك جهاز iPhone، فأنت تحتاج فقط إلى الانتظار حتى الآن. من ناحية أخرى، سيعرض التطبيق دليلًا بسيطًا لمستخدمي Android. أولاً، تحتاج إلى إلغاء قفل جهازك والانتقال إلى إعدادات WhatsApp > الدردشات > الدردشة الاحتياطية لأخذ نسخة احتياطية على التخزين المحلي لهاتفك.

نسخ whatsapp احتياطياً  android 02

بعد ذلك، تحتاج إلى إعادة تثبيت WhatsApp وتسجيل الدخول إلى حسابك. الآن، تخطي خيار استعادة نسخة Google Drive الاحتياطية واختر استعادة بيانات WhatsApp من التخزين المحلي بدلاً من ذلك.

نسخ whatsapp احتياطياً  android 04

الخطوة 3: قم بإزالة هاتفك

هذا كل شيء! الآن تحتاج فقط إلى الانتظار لفترة من الوقت حيث سيقوم التطبيق بعمل نسخة احتياطية من بيانات WhatsApp Business على الكمبيوتر. عند اكتمال العملية، سيتم إخطارك حتى تتمكن من إزالة جهازك بأمان.

نسخ whatsapp احتياطياً  android 05

الخطوة 4: استعادة نسخة WhatsApp الاحتياطية (اختياري)

إذا كنت ترغب في ذلك، يمكنك أيضًا استعادة نسخة WhatsApp Business الاحتياطية من MobileTrans إلى نفس الجهاز أو إلى أي جهاز آخر. للقيام بذلك، قم بتوصيل الجهاز المستهدف، وقم بتشغيل MobileTrans - WhatsApp Transfer، وحدد خيار استعادة النسخة الاحتياطية. الآن، يمكنك فقط تحديد نسخة احتياطية موجودة من قائمة الملفات المحفوظة واستعادة محتواها إلى الجهاز المتصل.

استعادة whatsapp من android إلى ios 01

هذا هو الملخص! الآن بعدما أصبحت تعرف ثلاث طرق مختلفة لإجراء نسخ احتياطي لبيانات WhatsApp Business، يمكنك بسهولة الحفاظ على أمان الدردشات. بصرف النظر عن تخزين نسخة WhatsApp Business الاحتياطية على iCloud أو Google Drive، يمكنك أيضًا استخدام MobileTrans - WhatsApp Transfer. إنه حل آمن بنسبة 100٪ لأخذ نسخة احتياطية من دردشة WhatsApp Business إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك. يمكن أيضًا استخدام التطبيق لاستعادة النسخة الاحتياطية إلى أي جهاز أو مجرد نقل بيانات تطبيق WhatsApp Business من جهاز إلى آخر مباشرة.

اتجاهات جديدة

Sulaiman Aziz

staffمحرر

0 التعليق (التعليقات)

أهم الأخبار

mobiletrans petite boite
MobileTrans - Phone Transfer
  • نقل البيانات بين هواتف Android و iOS و Windows.
  • انقل جهات الاتصال والصور والموسيقى ومقاطع الفيديو والتقويم والبريد الصوتي والمزيد من هاتف إلى آخر.
  • متوافق مع أكثر من 6000 هاتف محمول ، بما في ذلك iPhone و Samsung و HTC و Huawei و Xiaomi والمزيد.
  • التحرك بأمان دون إعادة ضبط الأجهزة أو حذف البيانات الأصلية ..

How to Backup WhatsApp Business App: 3 Detailed Solutions

Written By Axel Nash | Jun 18,2020

“How can I backup WhatsApp Business account data so that all my leads won’t be lost?”

If you have been using the WhatsApp Business app for a while now, then you can also encounter a similar issue. You might already know that WhatsApp offers a dedicated app for small businesses to showcase their products and engage with their customers. Since your WhatsApp Business account can have a lot of important data, it is recommended to maintain its backup. In this post, I will provide 3 solutions to take WhatsApp Business backup like a pro.

Part 1: Backup WhatsApp Business App Data to iCloud [For iPhone]

Just like the Standard WhatsApp app, the Business application can also be linked to your iCloud account. In this way, you can easily backup WhatsApp Business data to your iCloud account and resort it later on. Since Apple only provides 5 GB of free space on iCloud, you might need to buy more storage to take WhatsApp Business backup. Here are some simple steps you can take to do WhatsApp Business chat backup.

  1. Firstly, launch the WhatsApp Business application on your device and go to its Settings option by tapping on the gear icon from the bottom panel.
  2. Now, navigate to its Chat Settings > Chat Backup and make sure that your iCloud account is linked to WhatsApp Business here.
  3. To take an immediate backup of WhatsApp Business data, tap on the “Back Up Now” button. Subsequently, you can also go to the Auto Backup feature to set automatic schedule for daily or weekly backup.

backup whatsapp business app 2

Bonus: Restore the WhatsApp Business Backup

After taking a backup of your WhatsApp Business data, you can also restore it to your iPhone. To do that, you need to reinstall the WhatsApp Business app on it. Also, make sure that your iPhone is connected to the same iCloud account beforehand. Now, when you launch WhatsApp, just enter the same number as before to set up your account. It will automatically detect the presence of a WhatsApp business backup and will let you restore it.

backup whatsapp business app 3

Limitations

  • • Can only restore your data while performing an initial setup
  • • The existing data on your WhatsApp is deleted
  • • Limited free storage of just 5 GB in iCloud

Part 2: Backup WhatsApp Business App Data to Google Drive [For Android]

Just like iPhone, you can also take WhatsApp Business chat backup on your Android. Though, you would have to connect the WhatsApp Business app to your Google Drive to make it work. You can take an immediate WhatsApp Business backup or even schedule it for daily or weekly intervals as well. Here’s how you can backup WhatsApp Business app data to your Google Drive account.

  1. To start with, just launch the WhatsApp Business app on your Android and tap on the three-dot icon on the top to visit its Settings.
  2. Subsequently, browse to its Settings > Chats > Chat Backup to get its dedicated options. Visit the “Google Drive Settings” option and tap on your account and make sure it is linked to your Google account.
  3. To backup WhatsApp Business data, just tap on the “Back up” button. Also, you can set up a schedule for the backup process or select if you wish to include videos in the backup file or not.

backup whatsapp business app 4

Bonus: Restore WhatsApp Business backup to Android

To restore an existing WhatsApp Business chat backup, firstly reinstall the application on your device. Once you launch it, just enter the same number that is linked to your WhatsApp Business account. Also, your device should be synced to your Google account where the backup is stored. In no time, WhatsApp will detect an existing WhatsApp Business backup and will let you restore it to your Android again.

backup whatsapp business app 5

Limitations

  • • The saved WhatsApp chats would be deleted
  • • You can’t extract the backup content on any other device

Part 3: Backup WhatsApp Business Data to Computer with MobileTrans - WhatsApp Transfer

As you can see, Google Drive and iCloud have so many limitations to take WhatsApp Business chat backup. Therefore, if you wish to backup WhatsApp Business data to your computer, then you can use MobileTrans – WhatsApp Transfer. It provides a one-click solution to backup all the data from your WhatsApp Business account. This includes your chats, exchanged media files, documents, contact details, group information, and more. Later, you can restore the WhatsApp Business backup to any device of your choice (Android or iOS).

Since MobileTrans – WhatsApp Transfer is fully compatible with all the leading Android and iPhone models, you won’t encounter any issue using it. To take WhatsApp Business backup using MobileTrans, you can follow these steps:

Step 1: Connect your device to the system

To backup WhatsApp Business data, just connect the source device to the computer and launch MobileTrans on it. Now, go to the WhatsApp Transfer module, select WhatsApp from the sidebar, and choose to backup WhatsApp data.

whatsapp backup home

Step 2: Backup WhatsApp Business data to your Computer

The application will automatically detect your device and would display its snapshot here. Also, you can view the kind of WhatsApp data that MobileTrans can save. Now, to take WhatsApp Business chat backup, just click on the “Start” button.

whatsapp backup android 01

If you own an iPhone, then you just need to wait as of now. On the other hand, the application will display a simple guide for Android users. Firstly, you need to unlock your device and go to WhatsApp Settings > Chats > Chat Backup to take a backup on the local storage of your phone.

whatsapp backup android 02

After that, you need to reinstall WhatsApp and log-in to your account. Now, skip the option to restore Google Drive backup and choose to restore your WhatsApp data from the local storage instead.

whatsapp backup android 04

Step 3: Remove your phone

That’s it! Now you just need to wait for a while as the application would backup WhatsApp Business data to the computer. When the process is completed, you will be notified so that you can safely remove your device.

whatsapp backup android 05

Step 4: Restore WhatsApp Backup (optional)

If you want, you can also restore the WhatsApp Business backup from MobileTrans to the same or any other device. To do that, connect the target device, launch MobileTrans – WhatsApp Transfer, and select the option to restore its backup. Now, you can just select an existing backup from the list of the saved files and restore its content to the connected device.

whatsapp restore from android to ios 01

That’s a wrap, everyone! Now when you know three different ways to backup WhatsApp Business data, you can easily keep your chats safe. Apart from storing WhatsApp Business backup to your iCloud or Google Drive, you can also use MobileTrans – WhatsApp Transfer. It is a 100% safe solution to take WhatsApp Business chat backup to your computer. The application can also be used to restore your backup to any device or just transfer WhatsApp Business app data from one device to another directly.

New Trendings

Axel Nash

staff Editor

0 Comment(s)