كيفية استعادة نسخة WhatsApp Business الاحتياطية على iPhone أو Android

كتب بواسطة Sulaiman Aziz | Oct 20,2021

"لقد أخذت نسخة احتياطية من حساب WhatsApp Business الخاص بي منذ فترة وأرغب الآن في استعادتها. هل يمكن لأي شخص إخباري بكيفية استعادة نسخة WhatsApp Business الاحتياطية إلى هاتفي؟ "

لتسهيل تواصل الشركات الصغيرة مع عملائها، ابتكرت شركة WhatsApp تطبيقًا مخصصًا للأعمال. رغم ذلك، هناك أوقات نبدل فيها الأجهزة، ونرغب في استعادة دردشة WhatsApp Business. بعد كل شيء، يمكن أن تحتوي النسخة الاحتياطية على تفاصيل مهمة حول العملاء المتوقعين والتي قد لا ترغب في خسارتها. لا تقلق - أنا هنا لمساعدتك في إجراء استعادة WhatsApp Business بثلاث طرق مختلفة.

الجزء 1: استعادة دردشة WhatsApp Business من iCloud إلى iPhone

إذا كان لديك جهاز iPhone، فمن المحتمل أنه كان بإمكانك أخذ نسخة احتياطية من تطبيق WhatsApp Business على iCloud. بشكل افتراضي، توفر Apple مساحة خالية تبلغ 5 جيجابايت على iCloud يمكننا استخدامها وفقًا لاحتياجاتنا. إذا قمت بتوصيل WhatsApp Business الخاص بك بـ iCloud، فيمكنك بسهولة أخذ نسخة احتياطية منه. رغم ذلك، لاستعادة دردشة WhatsApp Business منه، تأكد من تلبية هذه المتطلبات الأساسية:

  • • يجب أن يكون جهاز iPhone الخاص بك مرتبطًا بنفس حساب iCloud حيث يتم حفظ نسختك الاحتياطية.
  • • أثناء إعداد WhatsApp، أدخل نفس رقم الهاتف الذي تم استخدامه لنسخ محادثاتك احتياطيًا.

بمجرد استيفاء هذه المتطلبات الأساسية، ما عليك سوى اتباع هذه الخطوات لمعرفة كيفية استعادة نسخة WhatsApp Business الاحتياطية.

  1. أولاً، أعد تثبيت WhatsApp على جهاز iPhone الخاص بك إذا كنت تستخدمه بالفعل وقم بتشغيله. أثناء إجراء الإعداد، أدخل نفس رقم الهاتف حيث تم تخزين النسخة الاحتياطية. يجب أن يكون الرقم نشطًا على جهاز iPhone الخاص بك حاليًا.
  2. بعد التحقق من الرقم برمز فريد، سيكتشف التطبيق تلقائيًا وجود ملف النسخ الاحتياطي. للحصول على هذا الخيار، يجب ربط جهاز iPhone الخاص بك بنفس حساب iCloud مسبقًا.
  3. الآن، ما عليك سوى النقر على زر "استعادة سجل الدردشة" وانتظر لفترة من الوقت حتى تكتمل استعادة WhatsApp Business. حاول الحفاظ على اتصال إنترنت مستقر ولا تغلق تطبيق WhatsApp Business بينهما.

استعادة نسخة whatsapp business الاحتياطية 2

نصيحة: قم بعمل نسخة احتياطية من بيانات WhatsApp Business الخاصة بك

لا يمكنك استعادة دردشة WhatsApp Business إلا إذا كان لديك نسخة احتياطية محفوظة مسبقًا. لنسخ بياناتك احتياطيًا، ما عليك سوى الانتقال إلى إعدادات حساب WhatsApp Business > إعدادات المحادثة > الدردشة الاحتياطية وربط iCloud الخاص بك. الآن، اضغط على زر "نسخ احتياطياً الآن" لحفظ محادثاتك على iCloud.

استعادة نسخة whatsapp business الاحتياطية 3

الجزء 2: استعادة نسخة WhatsApp Business الاحتياطية من Google Drive إلى Android

تمامًا مثل iPhone، يمكن لمستخدمي Android أيضًا نسخ بيانات WhatsApp Business الخاصة بهم احتياطيًا إلى حساب Google Drive المرتبط. نظرًا لأن نسخة WhatsApp الاحتياطية لم تعد تستهلك أي مساحة على تخزين Drive بعد الآن، فإن ذلك يتيح لنا حفظ محادثاتنا بسهولة. تمامًا مثل استعادة نسخة احتياطية على iCloud ،سيكون لهذه الطريقة نفس المتطلبات.

  • • يجب ربط هاتف Android بنفس حساب Google Drive حيث يتم حفظ نسختك الاحتياطية.
  • • يجب عليك ربط WhatsApp الخاص بك بنفس رقم الهاتف الذي استخدمته لنسخ بياناتك احتياطيًا.

لمعرفة كيفية استعادة نسخة WhatsApp Business الاحتياطية إلى Android باستخدام Google Drive، اتبع الخطوات التالية:

  1. فقط قم بتشغيل WhatsApp على جهاز Android الخاص بك وقم بإجراء الإعداد الأولي الخاص به. إذا كنت تستخدمه على جهازك بالفعل، فأنت بحاجة إلى إعادة تثبيت WhatsApp.
  2. الآن، أدخل رقم هاتفك الذي تم استخدامه على جهازك من قبل وقم بتأكيده عن طريق التحقق من الرمز الذي تم إنشاؤه لمرة واحدة.
  3. إذا كان جهاز Android الخاص بك متصلاً بالإنترنت ومرتبطًا بنفس حساب Google، فسيكتشف وجود نسخة احتياطية موجودة. فقط اضغط على زر "استعادة" وانتظر حتى يتم استخراج وتنفيذ استعادة WhatsApp Business.

استعادة نسخة whatsapp business الاحتياطية 4

نصيحة: قم بعمل نسخة احتياطية من WhatsApp إلى Google Drive

للتأكد من توفر بيانات WhatsApp الخاصة بك، فكر في أخذ النسخة الاحتياطية بانتظام. لهذا، يمكنك الانتقال إلى إعدادات WhatsApp الخاصة بك > الدردشات > النسخ الاحتياطي للدردشة واختيار عمل نسخة احتياطية فورية منه على Google Drive. هناك أيضًا خيار لتمكين النسخ الاحتياطي التلقائي من هنا أيضًا.

استعادة نسخة whatsapp business الاحتياطية 5

الجزء 3: استعادة دردشة WhatsApp Business على أي iPhone أو Android مثل المحترفين

أحد القيود الرئيسية للطرق المذكورة أعلاه هو أنه يمكننا فقط نسخ احتياطي واستعادة دردشة WhatsApp للأعمال بين نفس النظام الأساسي. للتغلب على هذا، يمكنك الحصول على المساعدة من MobileTrans – WhatsApp Transfer. يمكن أن يساعدك تطبيق سطح المكتب في نسخ بيانات WhatsApp احتياطيًا إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك. في وقت لاحق، يمكنك تحديد أي ملف نسخ احتياطي واستعادته إلى جهاز iPhone أو Android دون أي مشاكل في التوافق.

نظرًا لأنه يتيح لنا استعادة نسخة WhatsApp الاحتياطية من Android / iPhone إلى نفس جهاز Android / iPhone أو أي جهاز آخر، يمكنك التبديل بين الأجهزة المختلفة بسهولة. لمعرفة كيفية استعادة نسخة WhatsApp Business الاحتياطية باستخدام MobileTrans ،يمكن اتباع الخطوات التالية.

الخطوة 1: قم بتشغيل أداة WhatsApp Transfer

في البداية، ما عليك سوى توصيل جهاز Android أو iOS بنظامك وتشغيل MobileTrans عليه. انتقل إلى ميزة "نقل WhatsApp" واختر خيار استعادة نسخة WhatsApp الاحتياطية.

whatsapp النسخ الاحتياطي الصفحة الرئيسية

الخطوة 2: إجراء استعادة WhatsApp Business

بمجرد اختيار استعادة دردشة WhatsApp Business، ستدرج الواجهة العديد من ملفات النسخ الاحتياطي المتاحة. يمكنك أيضًا ملاحظة تفاصيل ملف النسخ الاحتياطي وتحديد نسخة احتياطية مناسبة. بعد ذلك، ما عليك سوى النقر فوق الزر "ابدأ" وانتظر حتى يقوم التطبيق باستعادة دردشة WhatsApp Business.

whatsapp استعادة من android إلى ios 01

في النهاية، عند اكتمال العملية، سيتم إخطارك. يمكنك الآن إزالة جهازك بأمان والوصول إلى محتوى WhatsApp المستعاد عليه.

whatsapp استعادة من android إلى ios 05

نصيحة: النسخ الاحتياطي لبيانات WhatsApp Business

من أجل إجراء استعادة WhatsApp Business، من المهم الاحتفاظ بنسخة احتياطية على MobileTrans. للقيام بذلك، يمكنك فقط توصيل جهاز iPhone / Android بالنظام ، وتشغيل MobileTrans - نقل WhatsApp، والنقر على خيار النسخ الاحتياطي لبياناتك. الآن، يمكنك فقط اتباع عملية نقر بسيطة لإجراء نسخ احتياطي لبيانات WhatsApp Business على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

نسخ whatsapp احتياطياً android 01

ها أنت ذا! بعد الاطلاع على هذا الدليل، ستتمكن من استعادة بيانات دردشة WhatsApp Business إلى جهاز Android أو iPhone. كما ترى، لقد قمت بإدراج 3 تقنيات مختلفة حول كيفية استعادة نسخة WhatsApp Business الاحتياطية إلى أي جهاز. بصرف النظر عن iCloud و Google Drive، يمكنك أيضًا الحصول على مساعدة MobileTrans - نقل WhatsApp لاستعادة نسختك الاحتياطية إلى أي هاتف Android أو iPhone بدون مشاكل توافق.

اتجاهات جديدة

Sulaiman Aziz

staffمحرر

0 التعليق (التعليقات)

أهم الأخبار

mobiletrans petite boite
MobileTrans - Phone Transfer
  • نقل البيانات بين هواتف Android و iOS و Windows.
  • انقل جهات الاتصال والصور والموسيقى ومقاطع الفيديو والتقويم والبريد الصوتي والمزيد من هاتف إلى آخر.
  • متوافق مع أكثر من 6000 هاتف محمول ، بما في ذلك iPhone و Samsung و HTC و Huawei و Xiaomi والمزيد.
  • التحرك بأمان دون إعادة ضبط الأجهزة أو حذف البيانات الأصلية ..

How to Restore WhatsApp Business Backup on iPhone or Android

Written By Axel Nash | Jun 18,2020

“I have taken a backup of my WhatsApp Business account a while back and now I wish to restore it. Can someone tell me how to restore WhatsApp business backup to my phone?”

To make it easier for small businesses to communicate with their customers, WhatsApp has come up with a dedicated Business app. Though, there are times when we switch devices, we wish to restore WhatsApp Business chat. After all, the backup can have important details about your leads that you might not wish to lose. Don’t worry – I’m here to help you perform WhatsApp Business restore in three different ways.

Part 1: Restore WhatsApp Business Chat from iCloud to iPhone

If you have an iPhone, then chances are that you could have taken the backup of your WhatsApp Business app on iCloud. By default, Apple provides 5 GB of free space on iCloud that we can utilize as per our needs. If you have connected your WhatsApp Business to your iCloud, then you can easily take its backup. Though, to restore WhatsApp Business chat from it, make sure you meet these prerequisites:

  • • Your iPhone should be linked to the same iCloud account where your backup is saved.
  • • While setting up WhatsApp, enter the same phone number that was used to back up your chats.

Once you have met these prerequisites, just follow these steps to learn how to restore WhatsApp Business backup.

  1. Firstly, reinstall WhatsApp on your iPhone if you are already using it and launch it. While performing its setup, enter the same phone number where the backup is stored. The number should be active on your iPhone presently.
  2. After verifying the number with a unique code, the application will automatically detect the presence of a backup file. To get this option, your iPhone should be linked to the same iCloud account in advance.
  3. Now, just tap on the “Restore Chat History” button and wait for a while as the WhatsApp Business restore is completed. Try to maintain a stable internet connection and don’t close the WhatsApp Business app in between.

restore whatsapp business backup 2

Tip: Backup your WhatsApp Business Data

You can only restore WhatsApp Business chat if you have a prior backup saved. To backup your data, just go to your WhatsApp Business account Settings > Chat Settings > Chat Backup and link your iCloud. Now, tap on the “Back Up Now” button to save your chats on iCloud.

restore whatsapp business backup 3

Part 2: Restore WhatsApp Business Backup from Google Drive to Android

Just like iPhone, Android users can also backup their WhatsApp Business Data to their linked Google Drive account. Since WhatsApp backup doesn’t accumulate any space on Drive storage anymore, it lets us save our chats easily. Just like restoring an iCloud backup, this method will have the same requirements.

  • • The Android phone should be linked to the same Google Drive account where your backup is saved.
  • • You must link your WhatsApp to the same phone number that you used to backup your data.

To learn how to restore WhatsApp Business backup to an Android using Google Drive, follow these steps:

  1. Just launch WhatsApp on your Android and perform its initial setup. If you are using it on your device already, then you need to reinstall WhatsApp.
  2. Now, enter your phone number that was used on your device before and confirm it by verifying the one-time generated code.
  3. If your Android is connected to the internet and linked to the same Google account, then it will detect the presence of an existing backup. Just tap on the “Restore” button and wait as it will extract and perform WhatsApp Business restore.

restore whatsapp business backup 4

Tip: Backup WhatsApp to Google Drive

To ensure you have the availability of your WhatsApp data, consider taking its backup regularly. For this, you can go to your WhatsApp Settings > Chats > Chat Backup and choose to take its immediate backup on Google Drive. There is also an option to enable automatic backup from here as well.

restore whatsapp business backup 5

Part 3: Restore WhatsApp Business Chat on Any iPhone or Android Like a Pro

One of the major limitations of the above-listed methods is that we can only backup and restore WhatsApp business chat between the same platform. To overcome this, you can take the assistance of MobileTrans – WhatsApp Transfer. The desktop application can help you back up your WhatsApp data to your computer. Later, you can select any backup file and restore it to your iPhone or Android without any compatibility issues.

Since it lets us restore the WhatsApp backup from an Android/iPhone to the same or any other Android/iPhone device, you can switch between different devices easily. To learn how to restore WhatsApp Business backup using MobileTrans, the following steps can be taken.

Step 1: Launch the WhatsApp Transfer tool

At first, just connect your Android or iOS device to your system and launch MobileTrans on it. Go to the “WhatsApp Transfer” feature and choose the option to restore your WhatsApp backup.

whatsapp backup home

Step 2: Perform WhatsApp Business Restore

Once you choose to restore WhatsApp Business chat, the interface will list various backup files that are available. You can also note the details of the backup file and select an appropriate backup. Afterward, just click on the “Start” button and wait as the application will restore WhatsApp Business chat.

whatsapp restore from android to ios 01

In the end, when the process is completed, you will be notified. You can now just safely remove your device and access the restored WhatsApp content on it.

whatsapp restore from android to ios 05

Tip: Backup WhatsApp Business Data

In order to perform WhatsApp Business restore, it is important to have a backup saved on MobileTrans. To do that, you can just connect your iPhone/Android to the system, launch MobileTrans – WhatsApp Transfer, and click on the option to backup your data. Now, you can just follow a simple click-through process to backup your WhatsApp Business data to your computer.

whatsapp backup android 01

There you go! After going through this guide, you would be able to restore WhatsApp Business chat data to your Android or iPhone. As you can see, I have listed 3 different techniques on how to restore WhatsApp Business backup to any device. Apart from iCloud and Google Drive, you can also take the assistance of MobileTrans – WhatsApp Transfer to restore your backup to any Android or iPhone with zero compatibility issues.

New Trendings

Axel Nash

staff Editor

0 Comment(s)