mobiletrans logo
MobileTrans

نقل بيانات الهاتف بدون الكمبيوتر

mobiletrans logo
Wutsapper

نقل بيانات WhatsApp بدون الكمبيوتر

كيف تنقل محادثات WhatsApp Business من iPhone إلى Samsung

كتب بواسطة Sulaiman Aziz |

نعلم جميعًا مدى فائدة خدمات المراسلة في WhatsApp و كيف تسهل WhatsApp Business على الفرق والعملاء التواصل و المشاركة في بيئة مستخدم منظمة. و هناك العديد من الفوائد لاستخدام حساب WhatsApp Business مثل الوصول الى جميع انحاء العالم و خدمة العملاء بشكل أفضل. و مع ذلك يريد الكل شيئًا واحدًا في تطبيق WhatsApp Business: قل سهل للمحادثات من iPhone إلى أجهزة Android. و لقد مرت سنوات عديدة منذ ظهور التطبيق و أصبحت العديد من الخصائص و التحديثات المفيدة جزءًا منه و لكننا ما زلنا لم نحصل على نقل مباشر للمحادثات من iPhone إلى Android.

يتيحWhatsApp Business API للمستخدمين نسخ البيانات احتياطيًا أو استعادتهاو لكنه يعمل فقط بين Android و Android أو iPhone و iPhone. و لنفترض أنك تريد تغيير جهازك iPhone و شراء جهاز Android مثل Samsung Galaxy S22 Ultra لكنك لا تفعل ذلك لأنك لا تعرف ما إذا كان جهازك الجديد يمكنه استعادة سجل المحادثات . فسيساعدك Wondershare MobileTrans على نقل بيانات WhatsApp أو الهاتف المحمولبسهولة كما أنه سيكون أكثر فاعلية من من أي طريقة أخرى قد تستخدمها. و من هنا يمكنك التعرف على طرق متعددة لنقل المحادثات WhatsApp business من iPhone إلى Samsung و أي جهاز Android آخر.   

whatsapp business

أصدر WhatsApp بعض الأخبار السارة في وقت سابق بأن الخاصية الجديدة لاستعادة سجل المحادثة بين Android و iPhone ستكون قريبًا جزءًا من تطبيقهم. حثيتم حاليًا تشغيل الخاصية تجريبيًا في أجهزة Samsung الجديدة كليًا التي تعمل بنظام Android 10 أو نظام تشغيل احدث منه. فهو رسميًا جزء من Samsung Galaxy S22 Ultraو في هذه الحالة يمكنك تغيير iPhone و الحصول على Samsung جديد دون الخوف من فقدان بياناتك. و أفضل الأخبار أن هذه الخاصية ستصل قريبًا إلى كل أجهزة Android و سيقوم أي شخص بنقل البيانات من iPhone إلى Android أو العكس دون استخدام تطبيقات الطرف الثالث و طرق أخرى. لكن لا يزال هناك بعض الوقت الذي سيصدر فيه الإصدار الجديد حتى ذلك الحين يمكنك استخدام الطرق المدرجة في صفحتنا لنقل WhatsApp من هاتف إلى الهاتف بسهولة.

الجزء 1: التسويق عبر WhatsApp: الطريقة الجديدة للوصول إلى عملائك

قبل أن ننتقل إلى نقل محادثات WhatsApp businessإليك شيء قد يثير اهتمامك و يغير انطباعك عن WhatsApp. اذ يعد التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي أحد أكثر منصات التسويق استخدامًا لأنه يأتي بأعلى فرصة للاستجابة من الجمهور و العملاء المستهدفين. و لبعض الوقت الآن حققت رسائل البريد الإلكتروني التسويقية نتائج جيدة و تستخدمها العديد من المؤسسات لمشاركة خدماتها مع الناس و العثور على العملاء و عملاء محتملين. و يدرك الجميع تأثير Facebook الملحوظ على التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي. و على الرغم من أن معدل فتح الإعلان أقل من التسويق عبر البريد الإلكتروني إلا أنك تحصل على معدل فتح مذهل بنسبة 80٪ عند دمجه مع WhatsApp..

لا يستخدم المسوقون التسويق عبر WhatsApp لأنه من الصعب العثور على الجمهور المستهدف زيادة معدل الرسائل المفتوحة. و هذا لا يعني أن WhatsApp ليس نظامًا أساسيًا للتسويق يمكن الاعتماد عليه وهذا يعني فقط أن جهات التسويق لا تستخدم الإمكانات التنافسية للتسويق و الإعلان في WhatsApp. و إذا كان من الصعب العثور على الجمهور المستهدف فكل ما عليك فعله هو العثور على الجمهور الذي يستخدم WhatsApp وهو أمر سهل حيث يصل عدد المستخدمين الشهريين إلى حوالي ملياري مستخدم و ستتمكن من العثور على الكثير من العملاء.

WhatsApp للمؤسسات هو أحد أفضل منصات التسويق مع إمكانية مواكبة الكفاءة التسويقية لFacebook. فهو أيضًا سبب شراء Facebook لتطبيق WhatsApp في عام 2014. و يمكنك المحاولة مع WhatsApp باعتباره أداة تسويقية رائعة و لكن إليك بعض الأسباب التي تجعلك تجربها مرة واحدة على الأقل و ترى النتائج بنفسك. فنظرًا لأن كل من Facebook و WhatsApp يعملان تحت نفس السقف فإن زيادة الجمهور و الحصول على معدل فتح إعلان أعلى بكثير يمكن التحكم فيه بشكل أكبر.

1. التسويق القائم على السماع

أحد الأسباب التي تجعل WhatsApp أحد أفضل أدوات التسويق هو معاييره التسويقية القائمة على السماع. فتجد الشركات جمهورها المستهدف و ترسل لهم رسائل تسويقية. و تحصل على نسبة مشاركة عالية من الجمهور و لكن الجمهور يتحكم في ما إذا كان يجب فتح الرسالة والتفاعل مع أفضل شيء في التسويق عبر WhatsApp. و على الأنظمة الأساسية الأخرى قد ترى إعلانات ظاهرة أو شيئًا ما يجب على المستخدم مشاهدته لبعض الوقت إذا أراد الاستمرار في استخدام المنصة حتى يحصل على معدل استجابة رائع و لكنه أيضًا يزعج الجمهور. فمع WhatsApp يمكن للكل فتح الرسائل التسويقية و المغادرة إذا لم يكونوا مهتمين.  

whatsapp business

2. تطبيق المراسلة الأكثر شهرة

WhatsApp هو تطبيق المراسلة الأكثر استخدامًا و الذي يعطي بعض الأهمية لمزاعمه بأنه أحد أفضل منصات التسويق الاجتماعي. و يحدد عدد الجماهير دائمًا أداة التسويق الأفضل. و عندما يزيد عدد المستخدمين الشهريين لديك عن ملياري شخص وأنت تعمل مع Facebook فيحق لك المطالبة بأعلى معدل لفتح الرسائل. و يستخدم الكل WhatsApp لمشاركة المستندات و الملفات و الصور و الفيديوهات و المحادثات و المكالمات. و نظرًا لوجود العديد من المستخدمين فلديك فرصة أفضل للعثور على جمهورك المستهدف و تنميته في أي وقت من الأوقات على الإطلاق.

3. أفضل معدل مشاركة

إنها حقيقة مثبتة أن WhatsApp يعطي أفضل معدل مشاركة. فمعدل الرسائل المفتوحة هو 99٪ و أولئك الذين يتفاعلون أكثر هو 70٪. فهو تحليل يومي و الأرقام تتحدث عن نفسها. فWhatsApp يتقدم بالفعل على Facebook فيما يتعلق بمعدل المشاركة بنسبة 9 ٪. و نظرًا لأن Facebook يحتوي على أكبر عدد من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي فليس من الخطأ القول أن WhatsApp يتقدم بفارق كبير عن أي منصة أخرى من حيث التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي. 

4. الرسائل عبر المكالمات

أحد أسباب مشاركة الأشخاص في الرسائل التسويقية عبر WhatsApp هو أن قراءة النص أسهل بكثير و تستغرق وقتًا أقل من تلقي المكالمات و التعامل مع مندوب المبيعات في مراكز الاتصال. فيمكنك قراءة النص أينما كنت و لن تضطر إلى إضاعة الكثير من الوقت و التأكد بإيجاز من المحتوى المشارك. فباستخدام ذلك يمكنك بسرعة تحديد ما إذا كانت الرسالة تهمك أم أن هناك أي فائدة لك إذا تفاعلت مع الإعلان. و فيما يخص الاتصال أولاً ليس لدينا الوقت لاستقبال مكالمات تسويقية طويلة و الاستماع إلى مندوب مبيعات بسبب وتيرة حياتنا السريعة. و حتى لو فعلنا ذلك فإن التنقل في تجاوز دعوة الإعلان يكون أكثر تعقيدًا من قراءة نص و الانتقال إلى رابط المتابعة.

الجزء 2. كيفية نقل يانات WhatsApp Business من iPhone إلى هاتف Samsung على سبيل المثال Samsung Galaxy S22 Ultra

قبل نقل بيانات WhatsApp business من جهاز إلى آخر عليك أن تتذكغ بعض الأشياء. اذ يعد نقل WhatsApp Business من iOS إلى Android أسهل إذا كنت تستخدم Wondershare MobileTrans أو Samsung Galaxy S22 Ultra الجديد.

يمكنك اتباع نفس الإجراء مع هواتف Samsung المحمولة الأخرى بنظام التشغيل Android 10. فأصدر WhatsApp الإجراء مؤخرًا و لكن من الصعب تتبعه و يفشل معظم الناس الذين جربوا نقل سجلات المحادثات و البيانات من iPhone إلى Samsung.

فيما يلي بعض التقنيات التي يمكن أن تساعدك في كيفية نقل بيانات WhatsApp business من iPhone إلى Samsung S22 Ultra الجديد.

1.      USB-C إلى وصلة ضوئية

فهي واحدة من أسهل الطرق وأكثرها مباشرة لنقل WhatsApp business من iPhone إلى Android. فكل ما تحتاجه هو وصلة USB-C ضوئية و جهاز Samsung S22 الجديد تمامًا.

لا تعني العلامة التجارية الجديدة أنه يجب عليك شراء هاتف جديد يمكنك الذهاب و إعادة ضبط هاتف Samsung إلى إعدادات المصنع و الحصول على خيارات الإعداد الأولى.

اتبع الخطوات المذكورة في الأسفل بالطريقة المحددة حتى لا ترتكب أي أخطاء في العملية.

  • 1. وصل iPhone و Samsung Galaxy S22 Ultra بUSB-C إلى الوصلة الضوئية. و لا يمكنك القيام بذلك إلا بعد أن تتم إعادة ضبط إعدادات المصنع أو إعادة ضبط علامة تجارية جديدة على Samsung. و لا تحتاج إلى تطبيقات تابعة لجهات خارجية في هذه العملية و إذا كان لديك ما يكفي من الصبر. فبدون أي تطبيق تابع لجهة خارجية ستستغرق العملية بأكملها ما يصل إلى ساعة بناءً على سجلات المحادثات و حجم بيانات التي يتم نقلها.
  • 2. عند توصيل كلا الجهازين ستحصل على نافذة ظاهرة للتأكيد على جهاز iPhone. فاضغط على خيار الثقة الذي سيسمح لك بمشاركة بياناتك بين كلا الجهازين. و نظرًا لأن Samsung الخاص بك إما جديد أو إعادة ضبط المصنع فستبدأ في إعداد الهاتف. و عليك قبول بعض الشروط و الأحكام و الاتصال بشبكة WIFI مستقرة.
  • 3. بعد إكمال الإعداد سترى خيار نقل البيانات من جهاز آخر. و عند الضغط على نعم سيقوم هاتفك تلقائيًا بتثبيت تطبيق التبديل الذكي من Samsung للمساعدة في ترحيل البيانات. و لا يقتصر الأمر على نقل بيانات WhatsApp حيث يمكنك استخدامه لنقل أي شيء تريده من iPhone إلى جهاز Samsung S22 الجديد.

whatsapp

  • 4. عند تشغيل التطبيق يمكنك المضي قدمًا و الحصول على رمز الاستجابة السريعة على جهاز Samsung. ثم امسح هذا الرمز على جهاز iPhone أو انتقل مباشرة إلى WhatsApp في جهاز iPhone و اضغط على الإعدادات. بعد ذلك اذهب الى المحادثات و إضغط على نقل المحادثة إلى Android.
  • 5. بعد بدء النقل ستقوم Samsung بتثبيت تطبيق WhatsApp و تشغيله و سيبدأ النقل و يظهر لك تقدم العملية. و في غضون ذلك يمكنك تحديد الملفات و الصور و الفيديوهات الأخرى التي تريد نقلها من جهاز iPhone و نقلها أيضًا.
  • 6. شغل WhatsApp على جهاز Samsung بعد نقل البيانات و سجل الدخول باستخدام رقم حسابك السابق. و سترى مطالبة استيراد سجلات المحادثات و الضغط على ابدأ . و لن يستغرق الأمر الكثير من الوقت و سيتم تحميل سجلات المحادثات و البيانات المشتركة و كل المحادثات على هاتفك الجديد.

2.      Wondershare MobileTrans-WhatsApp Transfer 

العملية الموضحة في القسم السابق ليست معقدة و يجب اتباعها و لكنها تستغرق الكثير من الوقت لإكمال نقل بيانات أعمال WhatsApp من iOS إلى Android.

حسنًا يتيح لك Wondershare MobileTrans إجراء هذه العملية بشكل أسرع كثيرًا و يمكنك تحديد الملف الذي تريده أو لا تريده في Samsung Galaxy S22 Ultra. إلى جانب WhatsApp يمكن استخدامه أيضًا لأغراض نقل البيانات على العديد من منصات التواصل الاجتماعي بما في ذلك Viber و Kik و WeChat و LINE. لذلك سواء كنت تريد إجراء نقل WhatsApp business من iOS إلى Android أو Andriod إلى iOS يجب أن يكون Wondershare MobileTrans هو الاختيار الأول لك.

MobileTrans - WhatsApp Transfer

نقل WhatsApp من هاتف إلى آخر ببضع ضغطات !

  • • نقل سجلات محادثات WhatsApp و الصور و الفيديوهات و الرموز التعبيرية و غيرها من هاتف إلى هاتف.
  • • دعم النقل من Android إلى iOS و من iOS إلى Android و من Android إلى Android و من iOS إلى iOS.
  • • النسخ الاحتياطي WhatsApp إلى الحاسوب واستعادته إلى جهاز آخر عند الحاجة.
  • • دعم تطبيقات التواصل الاجتماعي الأخرى بما في ذلك WhatsApp Business و Viber و Line و Wechat و Kik.
4,085,556 شخص حملوه
logo trustpilot 5 stars 4.5/5 ممتاز

اتبع الخطوات الموضحة هنا للحصول على نقل سريع لبيانات الأعمال عبر WhatsApp من iPhone إلى Android.

قبل بدء نقل البيانات و المحادثات حمّل MobileTrans على نظام Windows أو Mac و شغل التطبيق و اضغط على رسائل WhatsApp الاحتياطية.

  • وصل جهاز iPhone و جهاز Android بالحاسوب لبدء العملية. ثم اتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة لتوصيل أجهزتك بشكل صحيح. و بعد توصيل الأجهزة بنجاح اختر خيار WhatsApp Transfer ثم اضغط على “WhatsApp Business نقل”.

whatsapp transfer home

  • . الخطوة التالية أكثر وضوحًا حيث سيقوم MobileTrans بعمل كل شيء بمفرده فكل ما عليك فعله هو الضغط على “ابدأ” وسيبدأ في نقل البيانات المختارة. و نظرًا لأنه يتم نقل محادثات WhatsApp للأعمال من iPhone إلى Samsung لذا تأكد من تحديد iPhone كمصدر وتوجيه Samsung S22 إلى الوجهة. و يأتي تطبيق MobileTrans مع زرقلب لتصحيح أوضاع الجهاز إذا تم تحديدها بشكل خاطئ.

transfer messages whatsapp android to ios

  • في البداية يبدأ MobileTrans في نسخ البيانات احتياطيًا عند الضغط على زر البدء لذا كن صبورًا و انتظر حتى تنتهي العملية. فلن تستغرق عملية النسخ الاحتياطي الكثير من الوقت و كل ما يمكنك فعله هو إبقاء الهاتف متصلاً بالحاسوب المحمول أو الحاسوب الشخصي أثناء العملية برمتها. و بعد اكتمال النسخ الاحتياطي يمكنك الانتقال نحو نقل المحادثات .

transfer messages whatsapp android to ios

  • . سترى نافذة ظاهرة على شاشتك بمجرد الانتهاء من كل شيء ويتم تثبيت WhatsApp على Samsung S22. هذه ليست سوى مجموعة بسيطة من الإرشادات التي تتطلب منك السماح بأذونات التخزين على هاتف Samsung الجديد. اتبع هذه الإرشادات البسيطة ثم انقر فوق "التالي”.

سيقوم MobileTrans تلقائيًا بإكمال بقية الإعداد ، وسترى رسالة نجاح على شاشتك. هذا هو.

يا هلا! تم نقل الدردشات التجارية على موقع الويب الخاص بك إلى Samsung S22 الجديد الخاص بك من iPhone القديم. ابدأ WhatsApp business لتأكيد نقل جميع البيانات بأمان. هذا هو.

انقل WhatsApp Business من Samsung S22 إلى iPhone

هل أنت مستخدم iPhone الذي يبحث عن نفس الشيء ولكن بالعكس؟ لحسن الحظ ، تتيح MobileTrans لمستخدميها نقل أعمال WhatsApp بسهولة من Samsung S22 إلى iPhone باتباع سلسلة من الإجراءات البسيطة. يمكنك القيام بذلك إما باستخدام USB-C لنقل بيانات كابل البرق الذي سيستغرق الكثير من وقتك أو باستخدام Wondershare MobileTrans.

ألقي نظرة على الفيديو التعليمي الذي في الأسفل:

يرجى قراءة مقالتنا الكاملة بتفاصيل متعمقة لنقل WhatsApp business من Samsung S22 إلى iPhone.

سؤال و جواب : كيف يمكنني استعادة رسائل WhatsApp المحذوفة بدون نسخ احتياطي؟

ماذا لو حذفت بطريق الخطأ بعض المحادثات الهامة في WhatsApp business و تريد الآن استعادتها؟

يمكن استعادة الرسائل المحذوفة على WhatsApp لأنه يحتوي دائمًا على نسخة احتياطية في التخزين السحابي. فيجب عليك حذف التطبيق و إعادة تنزيله و تسجيل الدخول بنفس الرقم و استعادة البيانات من التخزين السحابي. و هو يعمل على Android و iPhone لذلك لا تقلق بشأن فقدان البيانات لأنه يمكنك استعادتها بسرعة. و لا يعمل استرداد الرسائل المحذوفة من WhatsApp إذا كنت تريد استعادة البيانات المحذوفة في جهاز آخر.

يمكن لMobileTrans مساعدتك هنا أيضًا إذا لم يكن لديك أي نسخة احتياطية في متناول اليد. توصي MobileTrans مستخدميها دائمًا بعمل نسخ احتياطي منتظم لبياناتهم من أجل تجنب أي فقدان للبيانات.

اتجاهات جديدة

Sulaiman Aziz

staffمحرر

0 التعليق (التعليقات)

mobiletrans logo
MobileTrans

Transfer phone data without a PC

How to transfer WhatsApp Business chats from iPhone to Samsung Galaxy S22 Ultra or other Android devices?

Written By Axel Nash |

We all know how helpful WhatsApp’s messaging services are and how WhatsApp business makes it easier for teams and clients to communicate and share in an organized user environment. There are many perks of using a WhatsApp business account, such as global reach and better customer care. However, everyone wants one thing in the WhatsApp Business app: an easy transfer of chats from iPhone to Android devices. It’s been many years since the app came out, and various useful features and updates became a part of it, but we still haven’t gotten a direct transfer of chats from iPhone to Android.

WhatsApp Business API allows users to backup or restore data, but it only works between Android to Android or iPhone to iPhone. Suppose you want to change your iPhone and get an Android device like Samsung Galaxy S22 Ultra, but you are not doing it because you don’t know whether your new device can restore your chat history. Wondershare MobileTrans will help you easily transfer your WhatsApp or mobile data, and it will also be more efficient than any other method you might use. From here, you can learn about multiple ways to transfer WhatsApp business chat, from iPhone to Samsung and any other Android device.   

whatsapp business

WhatsApp released some good news earlier that the new feature to restore chat history between Android and iPhone will soon be a part of their app. The feature is currently getting a test run in all-new Samsung devices with Android 10 or an advanced operating system. It is officially a part of the Samsung Galaxy S22 Ultra, and that being the case, you can change your iPhone and get a new Samsung without being afraid of losing your data. The best news is that this feature will soon come to all Android devices, and anyone will transfer data from iPhone to Android or vice versa without using third-party applications and other methods. There is still some time when the new version will come out; until then, you can use the methods listed on our page for an easy WhatsApp phone to phone transfer.

Part1. WhatsApp Marketing: The New Way to Reach Your Customers

Before we move towards WhatsApp business chats transfer, here is something that might interest you and change your impression of WhatsApp. Social media marketing is one of the most commonly used marketing platforms as it comes with the highest chance of response from the audience and targeted customers. For some time now, marketing emails have been giving good results, and many organizations use them to share their services with people and find possible clients and customers. Everyone is aware of Facebook’s remarkable impact on social media marketing. Although the ad’s open rate is less than email marketing, you get a stunning 80% open rate when combined with WhatsApp.

Marketers don’t use WhatsApp Marketing because it is hard to find the target audience and increase the open message rate. That doesn’t mean WhatsApp is not a reliable marketing platform, and it only means that marketers are not utilizing the competitive potential of marketing and advertisements in WhatsApp. If it is hard to find the target audience, all you have to do is find the audience who uses WhatsApp, which is easy as the monthly users go around two billion, you will be able to find lots of customers.

WhatsApp for enterprise is one of the best marketing platforms with the potential to match up to the marketing efficiency of Facebook. It is also the reason why Facebook bought WhatsApp in 2014. You can argue about WhatsApp being a great marketing tool, but here are a few reasons why you should try it at least once and see the results yourself. With both Facebook and WhatsApp working under the same flag, growing the audience and getting a much higher advertisement open rate is more manageable.

1. Permission-Based Marketing

One of the reasons why WhatsApp is one of the best marketing tools is its permission-based marketing criteria. Companies find their target audience and send them marketing messages. It gets a high engagement rate from the audience, but the audience controls whether to open the message and engage the best thing about WhatsApp marketing. On other platforms, you might see pop-up ads or something that the user has to view for some time if they want to continue using that platform gets a great response rate, but it also annoys the audience. With WhatsApp, everyone can open the marketing messages and leave if they are not interested.  

whatsapp business

2. Most Popular Messaging App

WhatsApp is the most commonly used messaging app, which gives some weight to its claim of being one of the best social marketing platforms. The number of audiences always determines which marketing tool is better. When your monthly users are over two billion, and you work together with Facebook, you have the right to claim the highest message open rate. Everyone uses WhatsApp for sharing documents and files, pictures and videos, chatting and calling. Since there are many users, you have a better chance of finding your target audience and growing it in no time at all.

3. Best Engagement Rate

It is a proven fact that WhatsApp gives the best engagement rate. The open message rate is 99%, and those who engage further are 70%. It is a daily analysis, and the numbers speak for themselves. WhatsApp is already farther ahead of Facebook regarding engagement rate with 9%. Since Facebook has the highest social media population, it is not wrong to state that WhatsApp is far ahead of any other platform in terms of social media marketing. 

4. Messages Over Calls

One of the reasons people engage in WhatsApp marketing messages is because reading a text is far easier and takes less time than taking calls and engaging with the salesperson at call centers. You can read a text wherever you are, and you don’t have to waste much time and briefly check the shared content. With that, you can quickly determine whether the message interests you or is there any merit for you if you engage with the advertisement. On-call, first, we don’t have the time to take long marketing calls and listen to a salesperson because of our fast-paced lives. Even if we do that, navigating an ad overcall is more complex than reading a text and going to the follow uplink.

Part 2. How to Migrate Your WhatsApp Business Data from iPhone to a Samsung Phone, For Example, Samsung Galaxy S22 Ultra

Before migrating your WhatsApp business data from one device to another, you have to keep a few things in mind. WhatsApp Business transfer from iOS to Android is easier if you use Wondershare MobileTrans or the new Samsung Galaxy S22 Ultra.

You can follow the same procedure for other Samsung mobile phones with the Android ten operating system. WhatsApp released the procedure recently, but it is hard to follow, and most of the people who try their procedure fail to transfer chat history and data from iPhone to Samsung.

Here are a few techniques that can help you on how to migrate WhatsApp business data from iPhone to a new Samsung S22 Ultra.

1.      USB-C to Lightning Cable

It is one of the easiest and straightforward methods to transfer WhatsApp business from iPhone to Android. All you need is a USB-C lightning cable and a brand-new Samsung S22.

Brand new doesn’t mean that you have to buy a new phone, you can go and factory reset the Samsung phone and get to the first setup options.

Follow the steps listed below in the given manner not to make any mistakes in the process.

  • 1. Connect your iPhone and Samsung Galaxy S22 Ultra with the USB-C to lightning cable. You can only do it after your Samsung is either factory reset or brand new. You don’t need third-party apps in this process if you have enough patience. Without any third-party app, the whole process will take up to an hour based on your chat history and the size of business data.
  • 2. Once you connect both devices, you will get a confirmation pop-up on your iPhone. Click the trust option that will allow you to share your data between both devices. Since your Samsung is either new or factory reset, you will start the phone setup. You have to accept a few terms and conditions and connect to a stable WIFI.
  • 3. After you complete the setup, you will see the option to transfer data from another device. When you click yes, your phone will automatically install the smart switch app by Samsung to assist the data migration. It is not exclusive to WhatsApp data transfer; you can use it to transfer anything you want from the iPhone to your new Samsung S22.

whatsapp

  • 4. When the application is running, you can go ahead and get the QR code on your Samsung. Scan that code on your iPhone or directly go to WhatsApp in your iPhone and click on settings. Next, navigate through chats and click on transfer chat to Android.
  • 5. After you start the transfer, your Samsung will install and launch the WhatsApp application, and it will start the transfer and show you the progress. In the meantime, you can select other files, photos, and videos that you want to transfer from your iPhone and migrate is as well.
  • 6. Launch WhatsApp on your Samsung after the data transfer and log in with your previous account number. You will see a chat history importing prompt and click on start. It will not take much time, and your chat history, shared data, and all conversations will load on your new phone.

2.      Wondershare MobileTrans-WhatsApp Transfer 

The process described in the previous section is not complex to follow, but it takes a lot of time to complete WhatsApp business data transfer from iOS to Android.

Well, Wondershare MobileTrans, allows you to outright this process a lot faster, and you decide which file you want or don’t want in your Samsung Galaxy S22 Ultra. Besides WhatsApp, it can also be used for data transfer purposes on numerous social platforms, including Viber, Kik, WeChat, and LINE. So, whether you want to perform WhatsApp business transfer from iOS to Android or Andriod to iOS, Wondershare MobileTrans should be your first pick.

MobileTrans - WhatsApp Transfer

Transfer WhatsApp from phone to phone With a few Clicks!

  • • Transfer WhatsApp chat history, images, videos, emojis, and more from phone to phone.
  • • Support transfer from Android to iOS, iOS to Android, Android to Android and iOS to iOS.
  • • Backup WhatsApp to computer and restore to another device when you need.
  • • Support other social apps including WhatsApp Business, Viber, Line, Wechat and Kik.
4,085,556 people have downloaded it
logo trustpilot 5 stars 4.5/5 Excellent

Follow the steps down here for a quick WhatsApp business data transfer from iPhone to Android.

Before beginning the data and chat migration, download MobileTrans on your Windows or Mac, launch the application and click on backup WhatsApp messages.

  • 1. Connect your iPhone and your Android to the laptop to begin the process. Follow the on-screen instructions to connect your devices correctly. After successfully connecting the devices, choose the WhatsApp Transfer option, and then click on “WhatsApp business transfer”.

whatsapp transfer home

  • 2. The next step is more straightforward, and MobileTrans will do everything on its own; all you have to do is click on “start”, and it will start transferring chosen data. Since it is WhatsApp business chats move from iPhone to Samsung, so make sure that iPhone is selected as the source, and your Samsung S22 is pointed to destination. MobileTrans application comes with a flip button to correct the device’s positions if they were selected wrong.

transfer messages whatsapp android to ios

  • 3. Initially, MobileTrans start backing up the data as soon as you click on the start button, so be patient and wait for the process to end. The backup process will not take much time, and all you can do is keep the phone connected to the laptop or PC during the entire process. After the backup completes, you can move towards the chat transfer.

transfer messages whatsapp android to ios

  • 4. You will see a pop-up on your screen once everything is done and WhatsApp is being installed on your Samsung S22. This is nothing but a simple set of instructions that require you to allow storage permissions on the new Samsung phone. Follow these simple guidelines and then click on "next”.

MobileTrans will automatically complete the rest of the setup, and you will see a success message on your screen. That’s it.

Hurray! Your website business chats have transferred to your new Samsung S22 from the old iPhone. Launch WhatsApp business to confirm all the data is safely transmitted. That’s it.

Transfer WhatsApp Business from Samsung S22 to iPhone

Are you the iPhone user who looks for the same thing but in reverse? Luckily, MobileTrans allows its users to easily transfer WhatsApp business from Samsung S22 to iPhone by following a series of simple procedures. You can perform it by either using the USB-C to lightning cable data transfer that will take a lot of your time or with Wondershare MobileTrans.

Check our video tutorial below:

Try it Free Try it Free
Safe downloadsafe & secure

Please read our complete article with in-depth details to transfer WhatsApp business from Samsung S22 to iPhone.

QA: How can I recover deleted WhatsApp messages without backup?

What if you accidentally delete some critical chat on your WhatsApp business, and now you want to recover them?

Recovering deleted messages on WhatsApp is possible because it always has cloud backup. You have to delete the application, re-install, log in with the same number, and restore data from the cloud storage. It works on Android and iPhone, so don’t worry about losing data because you can quickly recover it. WhatsApp deleted message recovery does not work if you want to recover deleted data on another device.

MobileTrans can help you here as well if you don’t have any backup in hand. MobileTrans always recommend its users to take regular backup of their data in order to avoid any data loss.

New Trendings

Axel Nash

staff Editor