كيفية استعادة الصور المحذوفة من WhatsApp مجانا

كتب بواسطةSulaiman Aziz | Jul 23,2021

"كيف يمكنني استعادة صور WhatsApp الضائعة؟"

"أعتقد أنني افتقدتهم للابد. نعم أثناء محو محادثة WhatsApp معينة مؤخرًا أخطأت بينها وبين جهة اتصال أخرى بعملي. وكانت تحتوي على صور المعاملات الهامة والمنتجات المطلوبة و وضعت نفسي في لا تحسد عليه. هل هناك إمكانية لاستعادة صوري؟ "- مجهول. 

هل تتصفح الإنترنت وأنت قلق حتى تتمكن من استعادة صورك المحذوفة من WhatsApp ؟ هل سئمت أنك من تقنيات الاسترداد أو الاسترجاع الأخرى؟ كن مرتاحًا لأنك الآن في المكان الصحيح. نعم يعد فقدان الصور المهمة لاسباب مختلفة مثل تعطل النظام والحذف غير المقصود و تغير الهاتف أمرًا معتادًا في الوقت الحالي. باستخدام الحيل أو الطرق بسيطة يمكنك استعادتها فكل ما عليك فعله هو التعرف على كيفية استعادة الصور المحذوفة من WhatsApp من خلال مقال اليوم. النقطة المهمة هي أنها مجانية الاستخدام تمامًا !

الجزء 1: استعادة صور WhatsApp المحفوظة تلقائيًا في الهواتف

في بعض الأحيان إذا كانت خاصية التحميل التلقائي لملفات الميديا مثل الصور و الفيديوهات مفعلة يتم تخزينها في مجلد تخزين WhatsApp الافتراضي المسمى المعرض. يمكنك الاطلاع على صور و معرض Google على جهاز Android بينما يمكنك الوصول إلى صور WhatsApp من تطبيق الصور في iPhone. 

يجب عليك فتح تطبيق المعرض على جهازك Android و البحث في مجلد WhatsApp للعثور على الصورة المفقودة أو الصورة التي تبحث عنها. في نظام iOS تحتاج إلى البحث في تطبيق الصور. لسوء الحظ اذا كنت قد حذفتها من قسم المحادثة في WhatsApp فلن تتمكن من العثور عليها بهذه الطريقة.  

الجزء 2: استعادة الصور المحذوفة من نسخة WhatsApp الاحتياطية

إذا فشلت الطريقة الأولى في حالتك فهذه طريقة يمكن ان تحل المشكلة إذا كنت تنسخ كل بيانات WhatsApp احتياطيًا بشكلٍ روتيني . نظرًا لأن أجهزة Android و iOS فيها النسخ الاحتياطي من خلال Google Drive و iCloud فإن استعادة الصور المحذوفة إلى WhatsApp ليس أمرًا رائعًا.

1. افتح تطبيقك WhatsApp و أضغط علي أيقونة "ثلاث نقاط" واختر خيار "الإعدادات". و الآن طبق "المحادثات > النسخ الاحتياطي للمحادثة" ، والذي سينقلك إلى شاشة عملية النسخ الاحتياطي بما في ذلك تاريخ النسخ الاحتياطي السابق.

انقر فوق مفتاح "النسخ الاحتياطي الآن" للمتابعة.

whatsapp backup

2. بعد عملية النسخ الاحتياطي، قم بإلغاء تثبيت جهاز WhatsApp من هاتفك و أعد تنزيله من Google أو Apple Store.

3. أخيرًا استمر في إعداد WhatsApp وأكد رقم هاتفك واستعد من ملف النسخ الاحتياطي عندما يُطلب منك ذلك. و ستتم استعادة رسائلك بعد ذلك إلى حسابك WhatsApp.

restore from backup

إذن هذه هي كيفية استعادة الصور المحذوفة من WhatsApp من خلال ملف النسخ الاحتياطي ؛ و لكن هنالك عائق. إذا قمت بالنسخ الاحتياطي بعد حذف الصورة فلن يحالفك الحظ.

الجزء 3: استرداد صور WhatsApp المحذوفة من مساحة تخزين هاتفك (Android)

الاسترداد عن طريق تخزين الهاتف مخصص حصريًا لمستخدمي Android. فيمكنك الوصول إلى التسلسل الهرمي للمجلدات الداخلية و الذي يقتصر على عدد قليل من المجلدات السحابية في iPhone. نعم ، وبشكل تلقائي يمكن أن تكون كل الصور فيديوهات WhatsApp في مستكشف الملفات بجهازك أو وضعها في مجلدات مختلفة. حتى إذا تم مسح الصور من الدردشة يمكنك العثور على الصور بهذه الطريقة. ستكون طريقة الاسترداد هذه أسهل لتنقل عند توصيل جهازك بالحاسوب.

1. افتح على جهازك تطبيق مدير الملفات وابحث عن مجلد WhatsApp في القائمة.

2. في مجلد WhatsApp يمكنك العثور على مجلدات اخرى للمستندات وصور الملف الشخصي والحالة وقاعدة البيانات وما إلى ذلك. اضغط على خيار الوسائط ثم بصور WhatsApp.

3. يمكنك العثور على الصور هنالك مع مجلدات اخرى للصور المرسلة والمستلمة.

phone storage recovery

إذا قمت بحذف الصورة باستخدام خيار "حذف الوسائط من الهاتف" في تطبيق WhatsApp فلا يمكنك العثور على الملفات بهذه الطريقة للأسف.

الجزء 4: استعادة صور WhatsApp المفقودة في iPhone من نسخ iTunes الاحتياطي

في حين أن الطرق المذكورة في الاعلى لا تسترد الصور بنسبة 100٪ يمكنك تجربة بعض برامج استعادة البيانات الخاصة مثل Dr. Fone - Data Recovery (iOS). بواجهة مستخدم سهلة يمكنك استعادة الصور بكفاءة وإليك أحد هذه الإرشادات حول كيفية استرداد الصور المحذوفة في WhatsApp من نسخة iTunes الاحتياطية مجانًا مع Dr. Fone.

1. حمّل ونزّل برنامج Dr. Fone – Data Recovery (iOS) على حاسوبك و شغله. ثم من الأدوات الموجودة على اللوحة اليسرى اضغط على خيار "الاسترداد من ملفات نسخ iTunes الاحتياطي " ، واختر ملفًا من النسخ الاحتياطية الموجودة في iTunes و أضغط على خيار "ابدأ المسح".

start scan

2. سيكتمل المسح الآن وسيتم عرض البيانات المخزنة في ملف النسخ الاحتياطي في iTunes على الشاشة. يمكنك بعد ذلك اختيار من القائمة الصور بناءً على ما تحتاجه لتصفية الصور بناءً على التطبيقات. ما عليك سوى اختيار العناصر ومعاينتها وحفظها على حاسوبك باستخدام خيار "الاسترداد إلى الحاسوب".

recover photos

الجزء 5: استرداد صور WhatsApp المفقودة في iPhone باستخدام iCloud الاحتياطي

إذا كنت تتساءل هل من الممكن استرداد صور WhatsApp المفقودة من نسخ iCloud الاحتياطي ، فإن الإجابة هي نعم. وإليك كيفية استرداد الصور المحذوفة من WhatsApp باستخدام نسخ iCloud الاحتياطي مع Dr. Fone – Data Recovery (iOS) المجاني.

1. بعد تشغيل أداة Dr. Fone – Data Recovery (iOS) ، اضغط على "الاسترداد من نسخ iCloud الاحتياطي".

2. أدخل هوية Apple وكلمة المرور لتسجيل الدخول لحسابك iCloud.

icloud sign-in

3. حمّل نسخ iCloud الاحتياطي الذي يمكنك من خلاله استعادة الصور المحذوفة من WhatsApp.

download icloud backup file

Dr. Fone – Data Recovery (iOS) يجعل عملية الاسترداد مباشرة حيث يمكنك تحديد نوع البيانات المطلوب لمعاينة من أجل الفحص الفعال. ثم اضغط على زر "التالي" للمتابعة.

select data type

4. عند اكتمال المسح يمكنك عرض كل صور WhatsApp المستلمة أو المرسلة من خلال المرفقات ولفافة الكاميرا وما إلى ذلك. لاستعادتها كل ما تحتاجه هو اختيار ما تريده ومعاينته و الضغط على خيار "استرداد".

recover whatsapp photos

الخلاصة

اذا كان هذا هو توضيحنا الكامل حول كيفية استعادة الصور المحذوفة من WhatsApp مجانًا. أخيرًا أتمنى أن تكون قد وجدت طريقة لاستعادة صورك المحذوفة. أليس كذلك؟ فقدان بياناتك ليس شعورًا جيدًا. وبالتالي نوصيك دائمًا بانشاء على نسخة احتياطية من البيانات بشكل روتيني و ستكون بهذا الشكل دائمًا أكثر أمانًا. فما تنتظرون؟ طبق الحيل التي بيناها في الأعلى واسترجع صورك الثمينة لأنها تلك التي تدوم إلى الأبد!

اتجاهات جديدة

Sulaiman Aziz

staffمحرر

0 التعليق (التعليقات)

أهم الأخبار

mobiletrans feature
MobileTrans - Phone Transfer
  • نقل البيانات بين هواتف Android و iOS و Windows.
  • انقل جهات الاتصال والصور والموسيقى ومقاطع الفيديو والتقويم والبريد الصوتي والمزيد من هاتف إلى آخر.
  • متوافق مع أكثر من 6000 هاتف محمول ، بما في ذلك iPhone و Samsung و HTC و Huawei و Xiaomi والمزيد.
  • التحرك بأمان دون إعادة ضبط الأجهزة أو حذف البيانات الأصلية ..

How to recover deleted photos from WhatsApp free?

Written By Nicola Massimo | Jul 09,2021

"How can I retrieve lost WhatsApp pictures?"

"I think I missed them permanently. Yes, recently, while clearing a particular WhatsApp contact chat, I just messed up with another contact related to my business. Including photos of important transactions and ordered products, I have put myself in a helpless situation. Is there a possibility to get my images back?"- Anonymous. 

Are you anxiously surfing or weeding through the entire Internet so that you can get back the deleted photos from your WhatsApp? Else, fed up that you aren't satisfied with any of the recovery or retrieval techniques? Be relaxed as you have reached the right place. Yes, losing essential photos due to scenarios like system crash, accidental deletion, and mobile switching is usual at present. With simple tricks or hacks, you can get them back, and all you have to do is explore how to recover deleted photos from WhatsApp through today's article. The critical point is, they are ultimately free-to-use!

Part 1: Recover WhatsApp Images saved automatically on phones

At times, if the auto-download feature of media files like photos and videos is active, they get stored on the default WhatsApp storage folder called Gallery. You can look onto Google Photos and Gallery on an Android device, whereas you can access the WhatsApp photos from the Photos app on iPhone. 

You have to open the Gallery application on your Android and see the WhatsApp folder to find the missed one or the photo you are looking for. In iOS, you need to explore the Photos app. Unfortunately, if you have deleted them from the chat session on WhatsApp, you cannot find them with this method.  

Part 2: Restore Deleted Photos from a WhatsApp Backup

If the first method fails in your case, then here is a promising method if you routinely backup all your WhatsApp data. As Android and iOS devices possess Backup through Google Drive and iCloud, restoring the deleted photos to WhatsApp isn't a great deal.

1. Open your WhatsApp app, click on the "Three-dotted" icon and choose the "Settings" option. Now, execute "Chats > Chat Backup," which will take you to the screen of the backup process, including the previous backup date.

Click on the "Back Up Now" key to proceed.

whatsapp backup

2. After the backup process, uninstall the WhatsApp device from your mobile and reinstall it from Google or Apple Store.

3. Finally, proceed with the WhatsApp setup, confirm your phone number, and restore from the backup file when prompted. Your messages will then get restored to your WhatsApp account.

restore from backup

So, that is how to recover deleted photos from WhatsApp through the backup file; however, here is a restriction. If you do the Backup after the photo deletion, you are out of luck.

Part 3: Recover Deleted WhatsApp Photos from Your Phone's Storage (Android)

Recovery from the phone's storage method is exclusively for Android users. You can access the local folder hierarchy that is limited to a few cloud folders in iPhone. Yes, by default, all photos and WhatsApp videos can be on the file explorer of your device aligned or put into different folders. Even if the images get erased from the chat, you can find photos with this method. This recovery method will be easier to navigate when you connect your device to a computer.

1. On your device, open the file manager application and find the WhatsApp folder on the list.

2. On the WhatsApp folder, you can find separate folders for documents, profile photos, status, database, and so on. Click on the Media option followed by WhatsApp Images.

3. You can find photos from there along with separate folders for sent and received images.

phone storage recovery

If you have deleted the photo with the “delete media from phone” option on the WhatsApp application, then, unfortunately, you cannot find the files with this method.

Part 4: Restore Lost WhatsApp Images on iPhone from iTunes Backup

While the above-mentioned methods don't guarantee a 100% photo recovery success rate, you can try some dedicated data recovery software like Dr. Fone – Data Recovery (iOS). With an easy-to-use interface, you can recover photos efficiently, and here is one such guide on how to recover deleted photos from WhatsApp from iTunes backup for free with Dr. Fone.

1. Download and install the Dr. Fone – Data Recovery (iOS) software on your computer, and launch it. From tools on the left panel, tap on the “Recover from iTunes Backup Files” option, pick a file from the available iTunes backups, and tap the “Start Scan” option.

start scan

2. The scan will now get complete, and the data stored on the iTunes backup file will get listed on the screen. You can then tick the photos checklist based on your requirement to filter the photos based on Apps. Just pick the items, preview them, and save them to your computer with the “Recover to Computer” option.

recover photos

Part 5: Retrieve Missing WhatsApp Pictures on iPhone with iCloud Backup

If you are wondering is it possible to retrieve missing WhatsApp photos from iCloud Backup, then the answer is a yes. And, here is how to recover deleted photos from WhatsApp using iCloud Backup with Dr. Fone – Data Recovery (iOS) for free.

1. After the Dr. Fone – Data Recovery (iOS) tool launch, click on the "Recover from iCloud Backup Files" option.

2. Enter the Apple ID and password to sign in to your iCloud account.

icloud sign-in

3. Download the iCloud Backup from which you can recover the WhatsApp deleted photos.

download icloud backup file

Dr. Fone – Data Recovery (iOS) makes your recovery task straightforward as you can select the desired data type to display for effective screening. Hit the "Next" button to proceed.

select data type

4. Once the scanning gets complete, you can view all the WhatsApp photos received or sent through attachments, camera roll, and so on. To recover them, all you need to need is, select the desired ones, preview them, and tap the “Recover” option.

recover whatsapp photos

Conclusion

There you go! That was our entire discussion about how to recover deleted photos from WhatsApp for free. Finally, I hope you have found a way to rescue your deleted photos. Isn't it? Losing your data isn't a good feeling. Thus, we always recommend you have a periodic backup of data; hence you are always on the safer side. So, what are you waiting for? Put the above-discussed tricks and get back your precious photos as they are the ones that last forever!

New Trendings

Nicola Massimo

staff Editor

0 Comment(s)