3 طرق لنقل WhatsApp من Samsung إلى Samsung

كتب بواسطةSulaiman Aziz | Jun 02,2021

"لقد حاولت عبثًا نقل محادثات WhatsApp من هاتفي القديم Samsung إلى هاتفي الجديد من Samsung. اعتقدت أن Smart Switch يمكنه القيام بالمهمة، لكن يبدو أنه لا يعمل. هل من الممكن أن يساعدني أحد من فضلكم؟"

يمكن أن يكون نقل محادثات أو بيانات WhatsApp بين Samsung و Samsung أمرًا صعبًا إذا لم تكن لديك المعرفة. ما يجعل الأمر أكثر صعوبة هو أن WhatsApp عبارة عن تشفير من كلا الجانبين، وبالتالي، قد لا تستطيع بعض طرق النقل التقليدية من Samsung أن تتعامل مع هذه المهمة. إذن ما الأمر؟ لحسن الحظ، هناك طرق عديدة يمكن من خلالها نقل WhatsApp من Samsung إلى Samsung بسلاسة، كما هو موضح في هذه المقالة.

هل يمكن لـ Smart Switch نقل WhatsApp من Samsung إلى Samsung؟

Smart Switch هو وسيلة توفرها Samsung للسماح للمستخدمين بـ نقل بياناتهم بسهولة من جهاز Samsung القديم إلى جهاز Samsung الجديد أو من Android و iOS تلقائيًا. ومع ذلك، من المهم ملاحظة أن Smart Switch لا يدعم نقل جميع أنواع ملفات البيانات. تشمل فئات الملفات التي يمكن نقلها عبر Smart Switch التطبيقات التي تم تحميلها من متجر Google Play، وإعدادات الجهاز، والملفات، والصور، ورسائل SMS.

السؤال الآن هو، هل يمكن لـ Smart Switch نقل بيانات WhatsApp أو الرسائل؟

الجواب لا. هذا لأن Samsung لا تسمح لـ Smart Switch بنقل أي ملفات أو تطبيقات لها تشفير من طرف إلى طرف end to end. محادثات وبيانات WhatsApp لها تشفير من الطرفين، وبالتالي، Smart Switch لا يمكنه نقل WhatsApp. لحسن الحظ ، هناك الكثير من الطرق المناسبة الأخرى لنقل WhatsApp من Samsung إلى Samsung ، كما هو موضح أدناه.

3 طرق لمساعدتك في نقل رسائل WhatsApp من Samsung إلى Samsung

لقد عرفنا الآن أن Smart Switch لا يمكنه نقل بيانات أو رسائل WhatsApp. فهل يجب أن ذلك للاعتراف بالهزيمة؟ لا. بدلاً من ذلك، هناك عدد كبير من الطرق الأخرى المناسبة. نستكشف أنسب الطرق لنقل WhatsApp من Samsung إلى Samsung كالتالي.

الطريقة الأولى: التحويل عبر MobileTrans - WhatsApp Transfer

يوفر MobileTrans - WhatsApp Transfer نظامًا أساسيًا قويًا لنقل محادثات WhatsApp بين أجهزة Android و iOS، والنسخ الاحتياطي، واستعادتها عند الحاجة. باستخدام هذا البرنامج، يمكن للمستخدمين نقل كل محتوى WhatsApp ونسخه احتياطيًا بسلاسة، بما في ذلك رسائل WhatsApp والصور ومقاطع الفيديو والمرفقات.

MobileTrans - WhatsApp Transfer

نقل WhatsApp من Samsung إلى Samsung مباشرة بكبسة زر واحدة!

  • يمكنك بسهولة نقل رسائل WhatsApp والصور ومقاطع الفيديو والمزيد من Android إلى iPhone ومن iPhone إلى iPhone ومن Android إلى Android.
  • نسخ احتياطي لتطبيق WhatsApp من الهاتف إلى الكمبيوتر واستعادته إلى جهاز آخر.
  • يعمل أيضًا مع تطبيقات تواصل اجتماعي أخرى مثل Wechat و Line و Kik و Viber.
  • يعمل بشكل مثالي مع أكثر من 8000 طراز للهواتف الجوالة بما في ذلك Apple و Samsung و HTC و LG و Sony و Google و HUAWEI و Motorola و ZTE والمزيد من الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية.
  • متوافق تمامًا مع نظامي التشغيل Windows 10 و Mac 10.15.
4,086,263 people have downloaded it

توضح الخطوات التالية كيف يمكنك نقل WhatsApp من Samsung إلى هاتف Samsung باستخدام MobileTrans - WhatsApp Transfer.

الخطوة الأولى. للبدء، قم بفتح تطبيق MobileTrans على جهاز الكمبيوتر وحدد خيار "WhatsApp Transfer" على الواجهة الرئيسية.

whatsApp transfer

الخطوة الثانية. من النافذة التالية، اختر "WhatsApp" على الجانب الأيسر من النافذة للوصول إلى خيارات نقل WhatsApp المختلفة. تجاهل خيارات نقل WhatsApp الأخرى وحدد "نقل رسائل WhatsApp".

نقل دسائل whatsApp

الخطوة الثالثة. الآن قم بتوصيل هاتفين Samsung بالكمبيوتر، وبمجرد اكتشافهما، سيعرض البرنامج أيقونات الأجهزة بالإضافة إلى مرفقات وسائط WhatsApp والرسائل. يمكنك الضغط على الزر ”تبديل Flip" إذا كان المصدر والوجهة غير متطابقين بشكل صحيح. عندما تكون راضيًا عن قائمة ملفات WhatsApp التي سيتم نقلها ، اضغط "ابدأ" لبدء عملية النقل.

ابدأ النقل

تأكد من عدم فصل الهاتفين حتى تكتمل عملية النقل. عند الانتهاء، يمكنك التحقق من الهاتف الوجهة إذا تم نقل بيانات WhatsApp المستهدفة بالكامل.

تحقق من محتوى whatsApp الذي تم نقله

Method 2: نقل عبر Google Drive Backup & Restore

تُعد ميزة النسخ الاحتياطي والاستعادة في Google Drive بديلاً جيدًا يقدمه WhatsApp للسماح للمستخدمين بنقل WhatsApp من Samsung إلى Samsung. ومع ذلك، يجب أن يكون لديك حساب google لتتمكن من النسخ الاحتياطي واستعادة WhatsApp على هاتف Samsung الجديد. توضح الخطوات التالية كيفية استخدام Google Drive backup لنقل WhatsApp من Samsung إلى Samsung بسهولة.

الخطوة 1. قم بفتح WhatsApp على هاتف Samsung راضغط على النقاط الثلاث في أعلى اليمين. اختر "الإعدادات" > " المحادثات > النسخ الاحتياطي للمحادثات. "

الخطوة 2. من جزء النسخ الاحتياطي للمحادثات، حدد "النسخ الاحتياطي إلى Google Drive" واختر عدد مرات النسخ الاحتياطي إلى Google Drive. اضغط الآن على "نسخ احتياطي" لبدء النسخ الاحتياطي لتطبيق WhatsApp.

النسخ الاحتياطي ل whatsapp الى google drive

<الخطوة 3. عند اكتمال عملية النسخ الاحتياطي على هاتف Samsung القديم، اضغط على رمز WhatsApp على هاتف Samsung الجديد للوصول إلى قائمة إعداد WhatsApp.

الخطوة 4. عندما يُطلب منك إدخال رقم هاتف، ما عليك سوى استخدام رقم الهاتف الذي كنت تستخدمه على Samsung القديم. اتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة حتى يسألك WhatsApp عما إذا كنت تريد استعادة النسخة الاحتياطية. ما عليك سوى الضغط على "استعادة" ومراقبة عملية الاستعادة في الخلفية. بمجرد اكتمال عملية الاستعادة، يجب أن تكون قادرًا على الوصول إلى معلومات WhatsApp السابقة الخاصة بك على Samsung الجديد.

استعادة whatsapp لهاتف samsung الجديد

من الممكن تغيير رقم هاتفك القديم ولكن استخدم أولاً رقم الهاتف القديم لنقل معلومات WhatsApp. عندما يتم نقل كل شيء، قم بتبديل أرقام الهواتف الخاصة بك بسلاسة، وسوف يتعرف WhatsApp على التغييرات التي تم إجراؤها.

الطريقة الثالثة: النقل عبر البريد الإلكتروني

يعد البريد الإلكتروني بديلاً آخر لنقل محفوظات دردشة WhatsApp من Samsung القديم إلى هاتف Samsung جديد. تتضمن هذه العملية ببساطة قيام المستخدم بتحميل محادثات WhatsApp من هاتف Samsung القديم إلى البريد الإلكتروني ثم تسجيل الدخول إلى البريد الإلكتروني عبر هاتف Samsung الجديد للوصول إلى محادثات وبيانات WhatsApp. الشرط الواضح هنا هو أنه يجب أن يكون لديك حساب بريد إلكتروني نشط وتتذكر تفاصيل تسجيل الدخول أيضًا. بعد كل ماذكرنا، دعنا نتعمق في كيفية نقل WhatsApp من Samsung إلى Samsung عبر البريد الإلكتروني، كما يلي.

الخطوة 1. افتح تطبيق WhatsApp على هاتف Samsung القديم الخاص بك واضغط على النقاط الثلاث الموجودة في أعلى اليمين. من القائمة الفرعية، اختر "الإعدادات" ثم "إعدادات الدردشة" بهذه الطريقة. تفحص القائمة المعطاة، حدد واختر خيار "الدردشة عبر البريد الإلكتروني".

نقل محادثات WhatsApp إلى البريد الإلكتروني

الخطوة 2. حدد الآن محادثات WhatsApp التي تريد نقلها عبر البريد الإلكتروني. ستظهر نافذة منبثقة تسألك عما إذا كنت ترغب في نقل محادثاتك "بدون وسائط" أو ببساطة "إرفاق وسائط". اختر الخيار المطلوب بناءً على احتياجاتك.

الخطوة 3. اكتب حساب بريدك الإلكتروني في الحقل المخصص واضغط على زر "إرسال" لإرسال هذه الدردشات إلى بريدك الإلكتروني.

الخطوة 4. عندما ينتهي WhatsApp من إرسال محادثات WhatsApp، قم بتسجيل الدخول إلى حساب البريد الإلكتروني الذي قدمته أعلاه باستخدام هاتف Samsung الجديد. يمكنك عرض محادثات WhatsApp الخاصة بك على البريد الإلكتروني من هذا الجهاز الجديد.

الجانب السلبي لهذه الطريقة هو أن بعض إصدارات Samsung لا يمكنها مزامنة محادثات WhatsApp القديمة مع تطبيق WhatsApp الجديد الذي قمت بتثبيته على الجهاز الجديد. مرة أخرى ، هذه الطريقة ليست مثالية للنقل احجام كبيرة، والقيام بها واحدًا تلو الآخر يستغرق وقتًا طويلاً ومملة.

الخلاصة

إذا تسببت طريقة نقل WhatsApp من Samsung إلى Samsung في حدوث صداع رهيب لك، فلا بد أنك تبتسم الآن. لا شك في أن هذا المقال قد أراحك من خلال الدليل الواضح والشامل حول أفضل طريقة يمكنك من خلالها نقل WhatsApp من Samsung إلى Samsung. كما أوضحت، لا توجد طريقة تتفوق على النقل عبر MobileTrans - WhatsApp Transfer. نعم، واجهة سهلة الاستخدام تشرح سهولة التنقل وسرعة النقل مما كان سببا في جعلها أداة لا غنى عنها لمجموعات كبيرة من المستخدمين.

اتجاهات جديدة

Sulaiman Aziz

staffمحرر

0 التعليق (التعليقات)

أهم الأخبار

mobiletrans feature
MobileTrans - Phone Transfer
  • نقل البيانات بين هواتف Android و iOS و Windows.
  • انقل جهات الاتصال والصور والموسيقى ومقاطع الفيديو والتقويم والبريد الصوتي والمزيد من هاتف إلى آخر.
  • متوافق مع أكثر من 6000 هاتف محمول ، بما في ذلك iPhone و Samsung و HTC و Huawei و Xiaomi والمزيد.
  • التحرك بأمان دون إعادة ضبط الأجهزة أو حذف البيانات الأصلية ..

3 Ways to Transfer WhatsApp from Samsung to Samsung

Written By Axel Nash | Sep 23,2020

“I have tried in vain to transfer WhatsApp chats from my old Samsung phone to my new Samsung phone. I thought Smart Switch could do the job, but it looks like it’s not working. Can anyone help me, please?”

Transfer of WhatsApp chats or data between Samsung and Samsung can prove a hard nut to crack if you don’t have the know-how. What makes it even trickier is that WhatsApp is an end to end encrypted and therefore, some traditional Samsung transfer methods may not handle this task. So what’s the deal? Fortunately, numerous ways can seamlessly transfer WhatsApp from Samsung to Samsung, as expounded in this article.

Can Smart Switch Transfer WhatsApp from Samsung to Samsung?

Smart Switch is a means provided by Samsung to allow users to transfer their data effortlessly from their old to new Samsung device or from Android and iOS automatically. However, it is important to note that Smart Switch does not support the transfer of all kinds of data files. Categories of files that can be transferred via Smart Switch include apps downloaded from Google Play Store, device settings, files, photos, and SMS messages.

Now the question is, can Smart Switch transfer WhatsApp data or messages?

The answer is no. This is because Samsung does not allow Smart Switch to transfer any files or applications that have an end to end encryption. WhatsApp chats and data are ends to end encrypted, and it, therefore, follows that Smart Switch cannot transfer WhatsApp. Fortunately, there are plenty of other suitable ways to transfer WhatsApp from Samsung to Samsung, as explained below.

3 Ways to help you Transfer WhatsApp messages from Samsung to Samsung

We have now known that Smart Switch cannot transfer WhatsApp data or messages. So should that condemn us to an admission of defeat? Not. There are a plethora of other suitable methods instead. We explore the most appropriate ways to transfer WhatsApp from Samsung to Samsung as follows.

Method 1: Transfer via MobileTrans - WhatsApp Transfer

MobileTrans - WhatsApp Transfer offers a powerful platform to transfer WhatsApp chats between Android and iOS devices, backup, and restore them when required. With this program, users can seamlessly transfer and backup every WhatsApp content, including WhatsApp messages, photos, videos, and attachments.

MobileTrans - WhatsApp Transfer

Transfer WhatsApp from Samsung to Samsung Directly in 1 Click!

  • Easily transfer WhatsApp messages, images, videos and more from Android to iPhone, iPhone to iPhone, Android to Android.
  • Backup WhatsApp from phone to computer and restore to another device.
  • Also works with other social apps like Wechat, Line, Kik and Viber.
  • Works perfectly with 8000+ mobile models including Apple, Samsung, HTC, LG, Sony, Google, HUAWEI, Motorola, ZTE and more smartphones and tablets.
  • Fully compatible with Windows 10 and Mac 10.15.
4,086,263 people have downloaded it

The following steps illustrate how you can transfer WhatsApp from Samsung to Samsung phone using MobileTrans - WhatsApp Transfer.

Step 1. To begin with, open MobileTrans application on your computer and select the “WhatsApp Transfer” option on the primary interface.

whatsApp transfer

Step 2. From the subsequent window, choose “WhatsApp” on the left side of the windowpane to access various WhatsApp transfer options. Ignore other WhatsApp transfer options and select “Transfer WhatsApp messages.”

transfer whatsApp messages

Step 3. Now connect the two Samsung phones into the computer, and once detected, the program will display the device icons as well as WhatsApp media attachments and messages. You can click the “Flip” button if the source and destination Samsung phones are not matched correctly. When satisfied with the list of WhatsApp files to be transferred, click “Start” to trigger the transfer process.

start the transfer

Make sure the two phones are not disconnected until the transfer process is complete. When it is done, you can check the destination phone if the target WhatsApp data has been fully transferred.

check transferred whatsApp content

Method 2: Transfer Via Google Drive Backup & Restore

Google Drive backup and restore facility is a good alternative offered by WhatsApp to allow users to transfer WhatsApp from Samsung to Samsung. However, you are required to have a google account to enable you to backup and restore WhatsApp on the new Samsung phone. The following steps show how to use Goggle Drive backup to transfer WhatsApp from Samsung to Samsung with ease.

Step 1. Open WhatsApp on your Samsung phone and click the three dots at the top right. Choose “Settings” >” Chats”>” Chat Backup.”

Step 2. From the Chat backup pane, select “Back up to Google Drive” and choose how often to back up to Google Drive. Now click “Back Up” to start WhatsApp backup.

backup whatsapp to google drive

Step 3. When the backup process is complete on the old Samsung phone, tap the WhatsApp icon on the new Samsung phone to access the WhatsApp setup menu.

Step 4. When prompted to enter a phone number, simply use the phone number of your old Samsung phone. Follow the on-screen instructions until WhatsApp asks you whether you want to restore your backup. Just click “Restore” and monitor the restore process on the background. Once the restore process is complete, you should be able to access your previous WhatsApp information on the new Samsung.

restore whatsapp to new samsung phone

It is possible to change your old phone number but first use the old phone number to transfer WhatsApp information. When everything is transferred, seamlessly switch your phone numbers, and WhatsApp will recognize the effected changes.

Method 3: Transfer Via Email

Email is another alternative to transfer WhatsApp chat history from the old Samsung to a new Samsung phone. This process simply involves the user uploading WhatsApp chats from the old Samsung phone into email then log in to email via the new Samsung phone to access the WhatsApp chats and data. The obvious requirement here is that you should have an active email account and should remember the login details as well. With that said and done, let’s dig into how you can transfer WhatsApp from Samsung to Samsung via email. As follows.

Step 1. Open WhatsApp on your old Samsung phone and click on the three dots located on the top right. From the sub-menu, select “Settings” then “Chat Settings” in that manner. Rom the list given, locate and select the “Email Chat” option.

transfer WhatsApp chats to email

Step 2. Now select the WhatsApp chats you want to transfer via email. A pop-up will appear asking you whether you wish to transfer your chats “Without Media” or simply “Attach Media.” Choose the desired option based on your needs.

Step 3. Type your email account within the respective field and hit the “Send” button to send these chats to your email.

Step 4. When WhatsApp has finished sending your WhatsApp chats, login to the email account you provided above using your new Samsung phone. View your WhatsApp chats at the email from this new device.

The downside of this method is that some versions of Samsung cannot sync old WhatsApp chats to the new WhatsApp application you installed on the new device. Again, this method is not ideal for bulk transfer, and doing one by one is time-consuming and tedious.

Conclusion

If how to transfer WhatsApp from Samsung to Samsung caused you terrible headaches, then you must be smiling now. This guide has no doubt relieved you with the clear and comprehensive guide on how best you can transfer WhatsApp from Samsung to Samsung. As you have evident, no method beats Transfer via MobileTrans - WhatsApp Transfer. Yes, the ease of navigation, transfer speed, and the user-friendly interface explains why droves of users make it their indispensable tool.

New Trendings

Axel Nash

staff Editor

0 Comment(s)