كيفية استرجاع نسخة WhatsApp الاحتياطية من Google Drive إلى Android

كتب بواسطةSulaiman Aziz | Aug 25,2021

لقد علقت مؤخرًا في حالة اضطراب ، واختفى هاتفي الذي يعمل بنظام Android. لقد فقدت البيانات ، بما في ذلك محادثات WhatsApp السابقة. لقد قمت بالفعل بسحب مشغل واشتريت هاتف Android جديدًا. أخبرني صديقي أنه من الممكن استرجاع نسخة WhatsApp الاحتياطية من محرك google إلى Android. لم أحصل على صورة واضحة عن ذلك. هل يمكن لأي شخص مساعدتي ، من فضلك؟

Google Drive Backup هو موقع تخزين سحابي موثوق به مع استخدام مكثف في جميع أنحاء العالم للبيانات أو النسخ الاحتياطي للملفات. مع وجود عشرات الأشخاص الذين يستخدمون WhatsApp ، فإن الغالبية منهم لديهم محفوظات الدردشة وملفات الوسائط احتياطيًا على Google Drive Backup. استمر في قراءة هذه المقالة لمعرفة كيفية استرجاع WhatsApp من google drive إلى Android.

دليل خطوة بخطوة لاستعادة WhatsApp من Google Drive إلى Android

لم تكن استعادة WhatsApp من Google Drive إلى Android مشكلة كبيرة على الإطلاق. ولكن قبل الغوص في التعليمات خطوة بخطوة ، من الضروري ملاحظة أنه يجب استخدام نفس رقم الهاتف وحساب Google اللذين أنشأا النسخة الاحتياطية المستهدفة لاستعادة النسخة الاحتياطية على هاتف Android. توضح الخطوات التالية كيف يمكنك استخدام WhatsApp من google drive إلى Android.

الخطوة 1. قم بإلغاء تثبيت WhatsApp على هاتفك ثم أعد تثبيته.

الخطوة 2. اتبع عملية التثبيت التي تظهر على الشاشة وتحقق من صحة رقم WhatsApp.

الخطوة 3. سيطالبك البرنامج باستعادة محادثات WhatsApp وملفات الوسائط من Google Drive. انقر فوق "استعادة" لبدء عملية استعادة WhatsApp على هاتف Android الخاص بك.

استرجاع النسخة الاحتياطية

الخطوة 4. عند اكتمال عملية استعادة النسخة الاحتياطية من Google Drive ، ما عليك سوى النقر على "التالي" ، وسيتم عرض الدردشات التي تم نسخها احتياطيًا بعد انتهاء عملية التهيئة. عند اكتمال استعادة محادثات WhatsApp ، ستتبع ملفات الوسائط على الفور.

من المهم ملاحظة أنه إذا لم تكن قد أنشأت نسخة احتياطية من Google Drive ، فإن WhatsApp افتراضيًا سيعيد محادثات WhatsApp وملفاته من ملف النسخ الاحتياطي المحلي.

استعادة النسخ الاحتياطي

لماذا لا يمكنني إنشاء أو استعادة نسخة Google Drive الاحتياطية؟

هناك العشرات من الأشخاص الذين يستعيدون نسخة Google Drive الاحتياطية دون مواجهة أي تحديات. على أي حال ، فإن استعادة WhatsApp عبر google drive backup ليس تسلق جبل شديد الانحدار بل عملية مباشرة. ومع ذلك ، لا يوجد شيء لا تشوبه شائبة ، وعلى هذا النحو ، فإن استعادة نسخة Google Drive الاحتياطية الخاصة بك قد تشوبها العديد من العقبات التي تمنعك من إنشاء واحدة. لذلك إذا واجهت هذه المشكلة مع WhatsApp ، فلا تعتقد أنك الرجل الأكثر حظًا في المدينة. هذه المشاكل موجودة بالفعل ، ولكن الخبر السار هو أن لديهم الكثير من الطرق لحلها. هناك عدة أشياء تثير مثل هذه المواقف وتشمل:

  • •أنت لا تستخدم نفس حساب البريد الإلكتروني الذي استخدمته في Google Drive Backup.
  • •رقم الهاتف الذي تستخدمه لاستعادة Google Drive Backup ليس رقم الهاتف المعني الذي تم استخدامه لإنشاء النسخة الاحتياطية.
  • •بطاقة SD تالفة أو تعرضت للهجوم ببرامج ضارة أو سجل دردشة WhatsApp.
  • •لا يتوفر ملف نسخ احتياطي على حساب Google Drive المستهدف أو الهاتف الذكي المحلي. إذا كانت مشكلتك هي الفشل في إنشاء نسخة احتياطية من Google Drive ، فهناك حلول محددة يمكن أن تساعدك في التغلب على هذه المشكلة. تحقق مما إذا كانت الحلول أدناه يمكنها إصلاح مشكلة عدم قدرة WhatsApp على إنشاء نسخة احتياطية من Google Drive.
  • •تحقق من أن هاتفك به حساب Google نشط ، وإذا لم يكن كذلك ، فقم ببساطة بإنشاء حساب على الجهاز.
  • •تحقق من أن خدمات Google Play مثبتة بالفعل على هاتفك.
  • •إذا كنت تحاول إنشاء نسخة احتياطية عبر بيانات الشبكة الخلوية ، فتأكد من أن لديك بيانات كافية لدعم كل من خدمات WhatsApp و Google play.
  • •جرب شبكة مختلفة. على سبيل المثال ، حاول استخدام شبكة Wi-Fi إذا فشلت البيانات الخلوية في إجراء النسخ الاحتياطي.

تمامًا مثل عملية النسخ الاحتياطي ، يمكن أن تتأثر عملية الاستعادة بمشاكل فريدة أيضًا. إذا لم يتمكن جهازك من استعادة نسخة احتياطية من Google Drive ، فإن الحلول التالية قد تقلب مشاكلك وتجعل جهازك يستعيد Google Drive Backup.

  • •تحقق من أن رقم الهاتف الذي تحاول استعادة Google Drive Backup هو نفس الرقم الذي تم استخدامه لإنشاء النسخة الاحتياطية نفسها.
  • •تحقق من أن هاتفك به ذاكرة كافية لاستعادة النسخة الاحتياطية.
  • •تأكد من تثبيت هاتفك لخدمات Google Play.
  • •تأكد من أن بطاريتك مشحونة بما يكفي لدعم العملية بأكملها. يجب أن تكون مشحونة بالكامل أو موصولة بمصدر طاقة.
  • •تأكد من أن لديك اتصال إنترنت ثابتًا وقويًا. إذا قالت إحدى الشبكات إن شبكة البيانات الخلوية فشلت في العمل ، فاستخدم Wi-Fi بدلاً من ذلك.

كيفية استعادة WhatsApp من Google Drive إلى هاتف Android آخر؟

MobileTrans-WhatsApp Transfer هي منصة قوية تتيح للمستخدمين نقل WhatsApp من هاتف ذكي إلى آخر بسلاسة. يدعم البرنامج مجموعة واسعة من الأجهزة ، بما في ذلك Apple و Android و iOS. لذلك إذا كنت تريد نقل WhatsApp من iPhone إلى Android ومن iPhone إلى iPhone ومن Android إلى Android ، من بين أمور أخرى ، فإن MobileTrans سيقوم بالمهمة نيابة عنك. يمكن للمستخدمين نقل البيانات والتطبيقات الاجتماعية واستعادة البيانات من النسخ الاحتياطية السحابية بنقرة واحدة. هناك الملايين من المستخدمين حول العالم قاموا باختبار MobileTrans ووثقوا بها. باستخدام MobileTrans ، يمكنك نقل جميع أنواع البيانات ، بما في ذلك مقاطع الفيديو والصور والصور والتطبيقات والأغاني ، على سبيل المثال لا الحصر. توضح الخطوات التالية كيف يمكن لمستخدمي MobileTrans نقل WhatsApp من Android إلى آخر.

الخطوة 1. قم بتشغيل MobileTrans على جهاز الكمبيوتر الخاص بك للوصول إلى خيارات النافذة الأساسية. حدد موقع وانقر على خيار "نقل رسائل WhatsApp".

نقل الواتس اب

الخطوة 2. الآن قم بتوصيل هواتف Android الخاصة بك على الكمبيوتر باستخدام وسيلة مناسبة مثل USB. انقر فوق خيار "WhatsApp" في النافذة التالية وحدد خيار "نقل رسائل WhatsApp".

transférer messages whatsapp

الخطوة 3. اضغط الآن على الزر "ابدأ" في أسفل يمين الشاشة. سيبدأ البرنامج تلقائيًا في نقل WhatsApp من مصدر Android إلى هاتف Android الوجهة. إذا كان هناك عدم تطابق بين المصدر والوجهة لهاتف Android ، فما عليك سوى النقر فوق رمز "Flip".

ابدأ النقل

عندما تكون عملية النقل جارية ، لا تخطئ بفصل أي من هاتفي Android. عند اكتمال نقل WhatsApp ، يمكنك فصل هاتفي Android والتحقق مما إذا كانت رسائل WhatsApp المستهدفة قد تم نقلها إلى هاتف Android الوجهة.

تحقق من نقل محتوى whatsapp

الاستنتاج

إذا كنت تخوض في الظلام فيما يتعلق بأفضل السبل التي يمكنك من خلالها استرجاع نسخة WhatsApp الاحتياطية من محرك google إلى Android ؛ فان هذا الدليل هو ثروتك. ستساعدك الطرق المغطاة بالكامل في الحصول على صورة واضحة واتخاذ قرار أفضل بشأن الخيار الذي يناسب احتياجاتك. ومع ذلك ، فإن MobileTrans - WhatsApp Transfer لديه كل ما يلزم للتغلب على الخيارات الأخرى. بدءًا من الواجهة الأنيقة التي لا تحتاج إلى تفكير إلى دعم مجموعة واسعة من الأجهزة ، فإن MobileTrans - WhatsApp Transfer هي بلا شك أفضل طريقة لاسترجاع نسخة WhatsApp الاحتياطية من Google Drive إلى Android.

اتجاهات جديدة

Sulaiman Aziz

staffمحرر

0 التعليق (التعليقات)
mobiletrans feature
MobileTrans - Phone Transfer
  • نقل البيانات بين هواتف Android و iOS و Windows.
  • انقل جهات الاتصال والصور والموسيقى ومقاطع الفيديو والتقويم والبريد الصوتي والمزيد من هاتف إلى آخر.
  • متوافق مع أكثر من 6000 هاتف محمول ، بما في ذلك iPhone و Samsung و HTC و Huawei و Xiaomi والمزيد.
  • التحرك بأمان دون إعادة ضبط الأجهزة أو حذف البيانات الأصلية ..

mobiletrans-horizontal
Phone Transfer
WhatsApp Transfer
Guide
Resources
Download

How to Restore WhatsApp Backup from Google Drive to Android

Written By Axel Nash | May 23,2020

“I recently got caught up in a commotion, and my Android phone disappeared. I had lost data, including my previous WhatsApp chats. I have already pulled a trigger and purchased a new Android phone. My friend of mine told me it is possible to restore WhatsApp backup from google drive to Android. I didn’t get a clear picture of it. Can someone help me out, please?”

Google Drive Backup is a reliable cloud storage location with extensive usage across the globe for data or file backup. With scores of people using WhatsApp, a majority of them have their chat history and media files backed up on Google Drive Backup. Keep on reading this article to see how to restore WhatsApp from google drive to Android.

Step by Step Guide to Restore WhatsApp From Google Drive to Android

To restore WhatsApp from Google Drive to Android has never been a big problem whatsoever. But before diving into the step by step instructions, it is essential to note that the same phone number and Google Account that created the target backup must be used to restore the backup on the Android phone. The following steps illustrate how you can WhatsApp from google drive to Android.

Step 1. Uninstall WhatsApp on your phone and then reinstall.

Step 2. Follow the on-screen installation process and verify that the WhatsApp number is correct.

Step 3. The program will prompt you to restore your WhatsApp chats and media files from Google Drive. Click on “Restore” to trigger the WhatsApp restoration process on your Android phone.

restore backup

Step 4. When the Google Drive backup restoration process is complete, just tap “Next,” and the backed-up chats will be displayed after the initialization process is done. When the restoration of WhatsApp chats is complete, media files will immediately follow.

Of importance to note is that if you had not created a Google Drive backup, WhatsApp by default would restore WhatsApp chats and files from your local backup file.

backup restored

Why Can’t I Create or Restore a Google Drive Backup?

There are scores of people who restore their Google Drive backup without experiencing any challenges. Anyway, restoring WhatsApp via google drive backup is not climbing a steep mountain but rather a straightforward process. However, nothing is flawless, and as such, restoring your Google Drive backup may well be marred by several hitches that prevent you from creating one. So if you experience this problem with your WhatsApp, don’t think you are the unluckiest man in town. These problems do exist, but the good news is they have plenty of ways to get them fixed. Several things trigger such situations and include:

  • • You are not using the same email account you used for Google Drive Backup.
  • • The phone number you are using to restore Google Drive Backup isn’t the respective phone number that was used to create the backup.
  • • A corrupted or malware-attacked SD Card or WhatsApp Chat history.
  • • There is no backup file available on the target Google Drive Account or local smartphone. If your issue is the failure to create a Google Drive backup, then there are specific solutions that can help you overcome this problem. Check whether the solutions below can fix the problem of your WhatsApp inability to create a Google Drive Backup.
  • • Check that your phone has an active Google account, and if not, simply create one on the device.
  • • Check that Google Play Services is already installed on your phone.
  • • If you are trying to create a backup via cellular network data, then ensure that you have enough data to support both WhatsApp and Google play services.
  • • Try a different network. For example, try using a Wi-Fi network if cellular data fails to perform the backup.

Just like the backup process, the restore process can be dented by unique problems as well. If your device can’t restore a Google Drive backup, then the following solutions could turn your issues inside out and get your device to restore Google Drive Backup.

  • • Check that the very phone number you are trying to restore Google Drive Backup is the very same number that was used to create the backup itself.
  • • Check that your phone has enough memory to restore the backup.
  • • Make sure your phone has installed Google Play services.
  • • Check that your battery has enough charge to support the entire process. It should be fully charged or plugged into a power source.
  • • Make sure you have stable and robust internet connectivity. If one of the networks say cellular data network fails to work, then use Wi-Fi instead.

How to Restore WhatsApp From Google Drive to Another Android Phone?

MobileTrans-WhatsApp Transfer is a robust platform that allows users to transfer WhatsApp from one smartphone to another seamlessly. The program supports a wide range of devices, including Apple, Android, and iOS. So if you want to transfer WhatsApp from iPhone to Android, iPhone to iPhone, and Android to Android, among others, then MobileTrans will do the job for you. Users can transfer data, social applications, and restore data from cloud backups with a single click. There are millions of users across the world who have tested and trusted MobileTrans. With MobileTrans, you can transfer all types of data, including videos, images, photos, applications, and songs, just to mention but a few. The following steps show how MobileTrans users can transfer WhatsApp from one android to another.

Step 1. Run MobileTrans on your computer to access the primary window options. Locate and click the “Transfer WhatsApp messages” option.

whatsapp transfer

Step 2. Now connect your Android phones on the computer using an appropriate means like a USB. Click the “WhatsApp” option on the subsequent window and select the “Transfer WhatsApp messages” option.

transfer whatsapp messages

Step 3. Now hit the “Start” button on the bottom right of the screen. The program will automatically start the transfer of WhatsApp from the source Android to the destination Android phone. If there is a mismatch between the source and destination Android phone, just click the “Flip” icon.

start the transfer

When the transfer process is on-going, don’t make a mistake of disconnecting either of the two Android phones. When WhatsApp transfer is complete, you can disconnect the two Android phones and check whether the target WhatsApp messages were transferred to the destination Android phone.

check transferred whatsapp content

Conclusion

If you waded in the dark regarding how best you can restore WhatsApp backup from google drive to Android; then this guide is your fortune. The thoroughly covered methods would help you get a clear picture and make a better decision regarding which option suits your needs. Nevertheless, MobileTrans – WhatsApp Transfer has all it takes to beat other options. Ranging from the elegant total no-brainer interface to the support of a wide range of devices, MobileTrans – WhatsApp Transfer is no doubt the best way to restore WhatsApp backup from Google Drive to Android.

New Trendings

Axel Nash

staff Editor

0 Comment(s)