لماذا 5G اسرع من 4G؟

كتب بواسطةSulaiman Aziz | Jul 15,2021

لماذا 5G أسرع من 4G؟ حقيقةً فإن ترقية تقنية الاتصالات اللاسلكية بعد 3G هي تحديد الهدف أولاً ثم الاستمرار في تصميم النظام واختيار التكنولوجيا وفقًا للهدف. لذلك ، يجب أن يكون السؤال الحقيقي "ما الذي يجعل 5G أسرع من 4G؟"

هذه المقالة سوف تجيب على هذا السؤال من الناحيتين التاليتان:

الجزء 1. كيف يزيد 5G من معدل النقل؟

وفقًا لنظرية Shannon ، فإن الحد الأعلى لسعة الارتباط بالبت في الثانية (bps) هو وحدة لعرض النطاق الترددي المتاح نسبة الإشارة إلى الضجيج للرابط. يمكن ذكر النظرية على النحو التالي:

شركة Apple Inc. هي شركة تقنية أمريكية مشهورة متعددة الجنسيات أسسها Steve Jobs وستيف وSteve Wozniak و Ronald Wayne في أبريل 1976. وهي تصمم وتطور وتبيع الإلكترونيات الاستهلاكية وبرامج الحاسوب والخدمات عبر الإنترنت.

C = B * log2(1+ S/N)

حيث C هي سعة القناة التي يمكن إنجازها و B هي عرض النطاق الترددي للخط و S هي متوسط قدرة الإشارة و N هي متوسط قدرة الضجيج.

يزيد 5G من معدل نقل البيانات عن طريق زيادة "B" وخفض "N" في المعادلة. على وجه التحديد يتضمن الطرق الثلاث التالية:

1. استخدم موجات المليمتر لزيادة عرض النطاق الترددي.

2. تطبيق تشكيل الحزم الأكثر تقدمًا لتحسين نسبة الإشارة إلى الضجيج.

3. يتم استخدام MIMO كبير لتحسين عرض النطاق الترددي و نسبة الإشارة إلى الضجيج.

استخدم موجات المليمتر لزيادة عرض النطاق الترددي

في الوقت الحالي يتميز الطيف 300 MHz~3 GHz المستخدم في الاتصالات اللاسلكية من الجيل الأول إلى الرابع بمزايا الاختراق والتغطية الواسعة ولكن هناك عيب كبير للغاية: نطاق التردد ضيق للغاية وهناك العديد من الأجهزة اللاسلكية في هذا النطاق الترددي. توزيع الطيف يكون على وشك أن يتلاشى. من أجل إرسال بيانات ذات سعة كبيرة وعالية السرعة ، يمكن العثور على الطيف الوحيد المتاح عبر 3 GHz.

5g communication frequency band

لا يمكن استخدام نطاق تردد امتصاص الأكسجين ونطاق تردد امتصاص بخار الماء في طيف الموجات المليمترية (3 ~ 300 GHz) للاتصال. لذلك فإن نطاق تردد الموجة المليمترية له عرض نطاق إجمالي يبلغ 252 GHz. في الواقع يبلغ نطاق تردد الموجة المليمترية المخصص لشبكات اتصالات 5G في طيف مختلف البلدان حوالي 3~6 GHz. لكن هذا يكفي لزيادة معدل نقل البيانات بأكثر من 10 مرات. (على النقيض من ذلك فإن شبكة الاتصالات من 1G إلى 4G مزدحمة في طيف التردد أقل من 3 GHz).

أكثر تطورا في تشكيل الشعاع

هوائيات المحطة الأساسية لشبكات 4G هي في الأساس هوائيات متعددة الاتجاهات. لكن هذا ليس اختيار جيد لشبكة 5G. في الواقع تتأثر شبكات 5G بشدة بالطقس المعقد بسبب التغطية الضيقة لموجات المليمتر من 5G وفقدان المسار بشكل كبير . لذلك يحتاج تصميم الحزمة إلى تحسين لتركيز الطاقة النقل لرفع جودة الإشارات المستقبلة. حقيقةً يمكن أن تساعد الحزمة الموجهة بعد تشكيل في تحسين تغطية المحطة الأساسية ، وتكون طاقة الإشارة للمحطة الأساسية أكثر فعالية.

5g beamforming

في الواقع تكوين الحزم في 5G أيضًا يحتاج إلى حل مشاكل MIMO الضخمة وتتبع مستخدم الحزمة الضيقة من الموجات المليمترية وجدولة تبديل الحزمة بين الخلايا و مشاكل LOS و NLOS للمحطة الأساسية. هذا أيضًا اتجاه بحثي رائع في مجال الاتصالات اللاسلكية. العديد من الأشخاص في الأوساط الأكاديمية الآن يفكرون في تقسيم القطاعات ضمن تغطية المحطات القاعدية للمساعدة في تبديل حزمة الهوائيات المتعددة.

Sectorrized Antenna

تقنية MIMO الضخمة

النظام متعدد الهوائيات في الاتصالات اللاسلكية يحتاج إلى تحديد أوزان لكل هوائي من أجل تحسين التنوع المكاني و / أو كسب تعدد الإرسال. على أرض الواقع هذه الخوارزمية غير صحيحة ومعقدة حسابيًا. كلما زاد عدد الهوائيات ، زاد تعقيدها.

ولكن المثير للدهشة هو أنه عندما يكون عدد الهوائيات كبيرًا جدًا يمكن أن يقترب الترميز الخطي البسيط من النتيجة المثلى كثيرا. لذلك جذبت MIMO الضخمة الكثير من الاهتمام منذ اقتراحها.

قد يكون لدى MIMO الضخم في 5G عدد كبير من التطبيقات ، ليس فقط محطات القاعدة الكبيرة ولكن يمكن أيضًا أن تكون أجهزة إرسال الموجات المليمترية الصغيرة مجهزة بأنظمة MIMO ضخمة. نظرًا لأن هوائيات الموجة المليمترية لها حزم ضيقة وأطوال هوائي قصيرة ، فهي أكثر ملاءمة لتطبيقات MIMO الضخمة.

بالعودة إلى الموضوع الأساسي تتمثل فائدة MIMO الضخم في رفع قدرة استخدام موارد المجال الجوي. يمكن أن يوفر حزمًا متعددة تخدم مستخدمي الخلايا في نفس الوقت من خلال تشكيل الحزمة ، ويمكنه في نفس الوقت زيادة نسبة إشارة إلى الضجيج المستخدم وزيادة معدل نقل البيانات.

Massive MIMO

الجزء 2. كيف يقلل 5G من بطئ النقل؟

زمن الانتقال الذي نتحدث عنه هنا هو زمن انتقال ذهابًا وعودة والذي يمكن فهمه على الأرجح على أنه إجمالي الوقت المطلوب لنقل البيانات بين شبكة الدخول والشبكة الأساسية. نظرًا لأن سرعة انتشار الراديو ثابتة نسبيًا ولا يمكن ضغطها فهناك طريقتان لتقليلها: تقليل خسارة الإشارة وضغط معالجة الشبكة. تتمثل طريقة تقليل خسارة الإشارات في تقليل الإشارات غير الضرورية ، مثل

  • تقليل وقت تقدير القناة من خلال تقنية الازدواج الكامل,
  • قلل سوابق CP لإشارة OFDM واضغط طول غطاء OFDM.
  • تصميم محطات قاعدية بموجة ملليمتر عبر شبكات لتقليل التداخل والتأخير

ضغط الشبكة

إن ضغط معالجة الشبكة وفهم الصور هو لتسوية التسلسل الهرمي للشركة ولامركزية سلطة اتخاذ القرار. وبهذه الطريقة يكون عدد "التقارير" أقل ، وسيتم تقليل النفقات غير الضرورية في الشبكة بشكل كبير. وذكر هذا أيضا من قبل المجيبين الآخرين.

Compressing network

الطريقة القياسية لضغط الشبكة الأساسية هي "عدم دخول وحدات معالجة غير ضرورية" ، بمعنى آخر ، يتم فصل هيكل التحكم عن هيكل نقل البيانات. بالطبع هناك العديد من الحلول الأخرى.

أفضل طريقة لضغط بنية الشبكة هي "الحوسبة الضبابية" والتي تحظى بشعبية كبيرة في العالم الأكاديمي ، وهي إلغاء مركزية بعض مهام الحوسبة المتكررة واستخدام محطات الوصول اللاسلكية (المحطات الأساسية ، إلخ) كوحدات معالجة حاسوبية. يمكن استخدام هذا "كذاكرة تخزين مؤقت للحوسبة" بديلة ، مما يقلل بشكل كبير من زمن انتقال الشبكة.

والآخر تقليدي جدًا وبالطبع اتجاه بحثي ساخن جدًا "التخزين المؤقت اللاسلكي" للتخزين المؤقت اللاسلكي. هذه الفكرة هي لتخزين المحتوى مؤقتًا لتقليل بطئ النقل.

حوسبة الضبابية

الحوسبة الضبابية .هذا هو التقدم المحرز في جزء بطئ في 5G ، وخاصة تقنية طبقة MAC والتي ربما تتحدث عن كيفية جدولة الموارد بشكل فعال وكيفية تقليل التأخير. هناك العديد من المؤشرات المختلفة الأخرى في 5G مثل "تقليل استهلاك الطاقة" و "تحسين جودة خدمة المستخدم" و "زيادة سعة الخلية". كل جملة هي موضوع كبير جدا. هناك العديد من المعاهد البحثية وراءه. و لقد قامت الجامعة بعمل رائع وهناك العديد من الأشخاص الذين يدرسون في كل من هذه المجالات الصغيرة ، ولكن بما انها لا علاقة لها بالمشكلة فلن أعرضها بالتفصيل.

Fog computing

بناءً على ما سبق يمكنك أيضًا أن ترى أن 5G هي نتيجة عمل المشترك لصناعة الاتصالات والأوساط الأكاديمية. فتقترح منظمة المعايير (الصناعة) المؤشرات وتختار التقنيات المناسبة وتوجه الاتجاهات الفنية وتقترح المؤسسات البحثية والجامعات حلولاً لتحسين المسار التقني.

اتجاهات جديدة

Sulaiman Aziz

staffمحرر

0 التعليق (التعليقات)

أهم الأخبار

mobiletrans feature
MobileTrans - Phone Transfer
  • نقل البيانات بين هواتف Android و iOS و Windows.
  • انقل جهات الاتصال والصور والموسيقى ومقاطع الفيديو والتقويم والبريد الصوتي والمزيد من هاتف إلى آخر.
  • متوافق مع أكثر من 6000 هاتف محمول ، بما في ذلك iPhone و Samsung و HTC و Huawei و Xiaomi والمزيد.
  • التحرك بأمان دون إعادة ضبط الأجهزة أو حذف البيانات الأصلية ..

5G

Why 5G is Faster Than 4G?

Written By Caroline Laurent | Jul 09,2021

Why is 5G faster than 4G? In fact, the upgrade of wireless communication technology after 3G is to determine the target first and then proceed with system design and technology selection according to the target. Therefore, the real question should be “What makes 5G faster than 4G?”

This article will answer this question from the following two aspects:

Part 1. How does 5G increase the transmission rate?

According to Shannon's Theorem, the upper bound to the capacity of a link, in bits per second (bps), is a function of the available bandwidth and the signal-to-noise ratio of the link. The Theorem can be stated as:

Apple Inc. is a renowned American multinational technology company founded by Steve Jobs, Steve Wozniak, and Ronald Wayne in April 1976. It designs, develops, and sells consumer electronics, computer software, and online services.

C = B * log2(1+ S/N)

where C is the achievable channel capacity, B is the bandwidth of the line, S is the average signal power and N is the average noise power.

5G increases the data transmission rate by increasing the ‘B’ and lowering the ‘N’ in the formula. Specifically, it includes the following three methods:

1. Use millimeter waves to increase bandwidth.

2. Apply more advanced beamforming to improve the signal-to-noise ratio.

3. Massive MIMO are used to improve bandwidth and signal-to-noise ratio.

Use millimeter waves to increase bandwidth

At present, the 300 MHz~3 GHz spectrum used in the first to fourth generation wireless communications has the advantages of penetration and wide coverage, but there is a very fatal disadvantage: the frequency band is too narrow, and there are many wireless devices in this frequency band. The spectrum allocation is about to dry up. In order to transmit large-capacity and high-rate data, the only available spectrum can be found over 3 GHz.

5g communication frequency band

The oxygen absorption frequency band and the water vapor absorption frequency band in the millimeter wave spectrum (3 ~ 300 GHz) cannot be used for communication. Therefore, the millimeter wave frequency band has a total bandwidth of 252 GHz. In fact, the millimeter wave frequency band allocated for 5G communication networks in the spectrum of various countries is about 3~6 GHz. But this is enough to increase the data transmission rate by more than 10 times. (In contrast, 1G to 4G communication network are all crowded in the frequency spectrum below 3 GHz).

More advanced beamforming

The base station antennas of 4G networks are mainly omnidirectional antennas. But this is not a good choice for 5G. Indeed, 5G networks are severely affected by complex weather because of the narrow coverage of millimeter waves of 5G and large path loss. Therefore, beam design needs to be improved to focus the transmitted energy to raise the quality of received signals. In fact, the directional beam after beamforming can help improve the coverage of the base station, and the signal energy of the base station is more effective.

5g beamforming

In fact, beamforming in 5G also needs to solve the problems of massive MIMO and millimeter-wave narrow beam user tracking, inter-cell beam switching scheduling, and base station LOS and NLOS issues. This is also a great wireless communication research direction. Many people in academia are now considering dividing sectors within the coverage of base stations to help multi-antenna beam switching.

Sectorrized Antenna

Massive MIMO

The multi-antenna system in wireless communication needs to assign weights to each antenna in order to improve the spatial diversity and/or multiplexing gain. In reality, this algorithm is non-linear and computationally complex. The more antennas, the more complex it is.

But what is surprising is that when the number of antennas is very, very large, simple linear precoding can approach the optimal result very well. So Massive MIMO has attracted a lot of attention since it was proposed.

Massive MIMO in 5G may have a large number of applications, not only large macro base stations but small millimeter wave transmitters may also be equipped with Massive MIMO systems. Because millimeter-wave antennas have narrow beams and short antenna lengths, they are more suitable for Massive MIMO applications.

Back to the topic, the benefit of Massive MIMO is to maximize the use of airspace resources. It can provide multiple beams serving cell users at the same time through beamforming, and can simultaneously increase the user's signal-to-noise ratio and increase the data transmission rate.

Massive MIMO

Part 2. How does 5G reduce the transmission delay?

The latency we are talking about here is round-trip latency, which can probably be understood as the total time required for data to travel between the access network and the core network. Because the propagation speed of radio is relatively fixed and cannot be compressed, there are two ways to reduce it: reducing signaling loss and compressing network processing. The way to reduce signaling loss is to minimize unnecessary signaling, such as

  • Reduce channel estimation time through full-duplex technology,
  • Reduce the CP prefix of the OFDM signal, and compress the OFDM frame length.
  • Design millimeter-wave base stations through grids to reduce interference and delay

Compressing network

Compressing network processing and image understanding is to flatten company hierarchy and decentralize decision-making power. In this way, the number of "reporting up" is less, and unnecessary expenses in the network will be significantly reduced. This is also mentioned by other respondents.

Compressing network

The standard way of compressing the core network is to "do not go through unnecessary processing units", in other words, the control structure is separated from the data transmission structure. Of course, there are many other solutions.

A better way to compress the network structure is "fog computing", which is very popular in the academic world, which is to decentralize some repetitive computing tasks and use wireless access terminals (base stations, etc.) as computing processing units. This can be used as an alternative "computing cache", which greatly reduces network latency.

The other is very orthodox, and of course a very hot research direction "wireless caching" wireless caching. This idea is to cache content to reduce transmission delay.

Fog Computing

Fog computing These are the progress of the delay part in 5G, mainly the MAC layer technology, which probably talks about how to effectively schedule resources and how to reduce the delay. There are many other different indicators in 5G, such as "reducing energy consumption", "improving user service quality", and "increasing cell capacity". Every sentence is a very big topic. There are many research institutes behind it. The university has done a great job, and there are many people studying in each of these small areas, but because it has nothing to do with the problem, I will not introduce it in detail.

Fog computing

Therefore, you can also see that 5G is the result of the joint operation of the communications industry and academia. The standards organization (industry) proposes indicators, selects appropriate technologies, and guides technical directions, and research institutions and universities propose solutions to improve the technical route.

New Trendings

Caroline Laurent

staff Editor

0 Comment(s)
mobiletrans box
MobileTrans - Phone Transfer
  • Transfer data between Android, iOS, and Windows phones.
  • Move contacts, photos, music, videos, calendar, voice mail, and more from one phone to another.
  • Compatible with 6000+ mobile phones, including iPhone, Samsung, HTC, Huawei, Xiaomi, and more.
  • Move safely without resetting devices or deleting original data..