ماذا تفعل إذا لم يعمل Huawei Phone Clone

كتب بواسطة Sulaiman Aziz | Aug 31,2021

"كنت أحاول استخدام تطبيق Phone Clone من Huawei لنقل البيانات من جهاز iPhone القديم إلى Huawei P30 الجديد ، ولكن هناك بعض المشكلات في التطبيق حيث لا يمكنني توصيله بجهاز iPhone الخاص بي. هل يمكن لأي شخص إخباري بكيفية القيام باستكشاف أخطاء استنساخ الهاتف وإصلاحها؟ "

هذا استعلام حديث نشره مستخدم جديد من Huawei حول تطبيق Phone Clone Huawei. ربما تعلم بالفعل أن Phone Clone هو تطبيق شائع ومتاح مجانًا يتيح لنا نقل بياناتنا من جهاز iOS أو Android موجود إلى هاتف Huawei. على الرغم من أن التطبيق سهل الاستخدام للغاية ، إلا أن الكثير من الأشخاص يعانون من مشاكل استنساخ الهاتف ويرغبون في حل المشكلة. في دليل استكشاف الأخطاء وإصلاحها لـ Phone Clone ، سأعلمك كيفية استخدام تطبيق Phone Clone من Huawei وإصلاحه مثل المحترفين.

huawei phone clone troubleshooting 1

الجزء 1: تطبيق Huawei Phone Clone: دليل خطوة بخطوة

يواجه الكثير من المستخدمين مشكلات مع تطبيق Huawei أو تطبيق Honor Phone Clone لأنهم ليسوا على علم بعمله. يتوفر Phone Clone من Huawei مجانًا على كل من App Store و Play Store الذي تحتاج إلى تنزيله على الأجهزة المعنية مسبقًا. من الناحية المثالية ، يربط تطبيق Huawei Phone Clone كلا الجهازين لاسلكيًا عن طريق إنشاء نقاط اتصال WiFi. باستخدامه ، يمكنك نقل الصور ومقاطع الفيديو والموسيقى وسجلات المكالمات والرسائل وجهات الاتصال والعديد من أنواع البيانات الأخرى.

قد يختلف الأداء الدقيق من هاتف إلى آخر ، ولكن يمكنك اتباع هذه الخطوات لاستخدام تطبيق Huawei Phone Clone.

الخطوة 1: قم بتشغيل التطبيق على كلا الهاتفين

لبدء الأمور ، يمكنك فقط تنزيل تطبيق Phone Clone من Huawei على مصدرك والأجهزة المستهدفة. يرجى ملاحظة أن الجهاز المستهدف يجب أن يكون هاتف Huawei. الآن ، قم بتشغيل ميزات WiFi و Bluetooth على كلا الجهازين ووضعهما في مكان قريب.

huawei phone cloneroubleshooting 2

على هاتف Huawei الخاص بك ، قم بتشغيل تطبيق Phone Clone وقم بتمييزه على أنه هاتف (مستقبِل) جديد. سيقوم التطبيق بجعل الجهاز نقطة اتصال وسيعرض أيضًا كلمة المرور الخاصة به.

الخطوة 2: توصيل كلا الجهازين لاسلكيًا

وبالمثل ، يمكنك تشغيل Phone Clone على جهازك المصدر وعلى منزله ، يمكنك وضع علامة عليه كجهاز (إرسال) قديم. انتظر لفترة من الوقت حيث سيبحث الهاتف المصدر عن نقطة الاتصال المتاحة. بمجرد العثور على الجهاز المتصل ، ما عليك سوى تحديده وإدخال كلمة المرور التي تم إنشاؤها لتوصيل كلا الهاتفين بشكل آمن.

huawei phone clone troubleshooting 3

الخطوة 3: نقل بياناتك عبر Huawei Phone Clone

هذا كل شيء! بمجرد توصيل كلا الجهازين ، يمكنك فقط تحديد نوع البيانات التي يمكنك نقلها إلى هاتف Huawei الجديد. أرسل البيانات من الآن فصاعدًا واقبل المحتوى الوارد على جهاز Huawei الخاص بك. في النهاية ، سيتم إخطارك متى تكتمل عملية نقل البيانات.

huawei phone cloneroubleshooting 4

الجزء 2: استكشاف أخطاء استنساخ الهاتف وإصلاحها: ماذا تفعل إذا كان Huawei Phone Clone لا يعمل

من توافق الجهاز إلى مشكلات الاتصال ، يمكن أن تكون هناك جميع أنواع المشاكل مع تطبيق Huawei phone clone. فيما يلي بعض مشكلات استنساخ الهاتف الشائعة التي يمكنك مواجهتها وحلها.

المشكلة 1: لا يمكن تنزيل Phone Clone بواسطة تطبيق Huawei

المشكلة 1 التي يواجهها معظم المستخدمين الجدد تتعلق بتثبيت تطبيق Huawei Phone Clone. لإصلاح ذلك ، تأكد من أن جهازك متوافق مع تطبيق Phone Clone. على سبيل المثال ، يجب أن يعمل جهازك بنظام iOS 6.0+ أو Android 4.0+. إذا كنت تقوم بتشغيل برنامج ثابت قديم ، فما عليك سوى الانتقال إلى إعدادات هاتفك لتحديثه.

يمكن لمستخدمي جهاز iOS الانتقال إلى إعداداته > عام > تحديث البرنامج وتحديث أجهزتهم إلى إصدار iOS ثابت. أيضًا ، يمكن لمستخدمي Android الانتقال إلى إعدادات النظام لتحديث البرامج الثابتة في هواتفهم.

huawei phone clone troubleshooting 5

بالإضافة إلى ذلك ، تأكد من تنزيل Phone Clone Huawei APK من مصدر موثوق به مثل صفحة Play Store / App Store وأن لديك مساحة خالية كافية على الهاتف.

المشكلة 2: مشاكل الاتصال بين الأجهزة

حتى بعد تثبيت تطبيق Huawei Clone ، يشكو بعض المستخدمين من عدم قدرتهم على توصيل كلا الجهازين. من الناحية المثالية ، يجب عليك التأكد من أن كلا الهاتفين في مكان قريب. أيضًا ، يجب تمكين ميزة WiFi الخاصة بهم مسبقًا. يمكنك الانتقال إلى مركز التحكم أو الإعدادات لتشغيل ميزة WiFi.

huawei phone clone troubleshooting 6

علاوة على ذلك ، يرجى ملاحظة أن الجهاز المستهدف يجب أن يكون هاتف Huawei لإنشاء اتصال آمن. هذا لأن Phone Clone تم تطويره بواسطة Huawei للتأكد من أن الهاتف المستهدف يجب أن يكون Huawei بينما الجهاز المصدر يمكن أن يكون iOS أو Android.

المشكلة 3: لا يمكن نقل جميع الملفات دفعة واحدة

أثناء نقل البيانات من أي هاتف يعمل بنظام iOS / Android إلى هاتف Huawei ، يشكو المستخدمون من استمرار انقطاع الاتصال أو عدم قدرتهم على نقل جميع الملفات. حسنًا ، لإصلاح هذا الأمر ، تحتاج إلى التأكد من وضع كلا الجهازين في مكان قريب. أيضًا ، يجب ألا تخرج من واجهة Phone Clone Huawei أثناء عملية النقل.

إذا استمر انقطاع الاتصال ، فانتقل إلى إعدادات شبكة الجهاز وقم فقط بالتبديل بين تشغيل / إيقاف وضع الطائرة. بعد ذلك ، حاول نقل بياناتك مرة أخرى باستخدام تطبيق Phone Clone من Huawei. تأكد أيضًا من أنك لا تستخدم أي VPN على هاتفك لأنه سيقيد حد نقل البيانات بين الأجهزة.

استكشاف أخطاء استنساخ هاتف huawei وإصلاحها 7

المشكلة 4: لا يمكن نقل دردشات WhatsApp عبر استنساخ الهاتف

بينما يمكن لـ Phone Clone نقل جميع أنواع الملفات الرئيسية مثل الصور ومقاطع الفيديو وجهات الاتصال والرسائل وما إلى ذلك - لا يتم دعم جميع أنواع البيانات. على سبيل المثال ، لا يمكنه نقل محادثات WhatsApp بين الأجهزة أو البيانات لتطبيقات مختلفة. للقيام بذلك ، يمكنك التفكير في استخدام أي بديل آخر لـ Phone Clone Huawei مثل MobileTrans - نقل WhatsApp بدلاً من ذلك.

المشكلة 5: استنساخ الهاتف يستمر في التعطل بينهما

هذه مشكلة أكثر عمومية مع تطبيق Huawei Phone Clone والتي قد تواجهها أثناء استخدامه. إذا استمر تعطل تطبيق Phone Clone من Huawei ، فيجب أن تفكر في إعادة تثبيت التطبيق. ما عليك سوى حذفه من هاتفك والانتقال إلى صفحة App Store / Play Store لتثبيت Phone Clone مرة أخرى. بدلاً من ذلك ، يمكنك أيضًا مسح ذاكرة التخزين المؤقت لتطبيق Huawei Phone Clone. ما عليك سوى الانتقال إلى إعدادات الجهاز > تطبيقات و GT. استنساخ الهاتف واضغط على ميزة "مسح ذاكرة التخزين المؤقت" للقيام بذلك.

huawei phone clone troubleshooting 8

الجزء 3: أفضل بديل لاستنساخ هاتف Huawei: MobileTrans - نقل الهاتف

كما ترى ، يمكن أن يعاني تطبيق Huawei Phone Clone من العديد من المشكلات وقد يتعطل في بعض الأحيان ، مما يجعل المستخدمين يبحثون عن بديله. أوصي MobileTrans - نقل الهاتف لأنه يوفر واحدًا- انقر فوق حل نقل البيانات من جهاز مباشر إلى جهاز. أي أنه سيتيح لك نقل جميع أنواع البيانات مباشرة من جهاز إلى آخر دون أي متاعب غير مرغوب فيها. كل ما عليك فعله هو تنزيل تطبيق سطح المكتب الخاص به على نظام Windows / Mac الخاص بك والاستفادة إلى أقصى حد من ميزاته.

  • • يدعم MobileTrans أكثر من 6000 جهازًا مختلفًا وسيتأكد من أنك لن تعاني من أي مشكلات في الاتصال أو التوافق (مثل Phone Clone).
  • • باستخدام MobileTrans ، يمكنك نقل بياناتك بين Android و Android و iPhone و iPhone ، وحتى القيام بنقل عبر الأنظمة الأساسية بين Android و iPhone.
  • • يدعم نقل كل أنواع البيانات الرئيسية مثل الصور ومقاطع الفيديو والموسيقى وجهات الاتصال وسجلات المكالمات والرسائل والإشارات المرجعية والملاحظات ونغمات الرنين وحتى التطبيقات.
  • • هناك العديد من الميزات الأخرى لـ MobileTrans التي يمكن أن تساعدك على النسخ الاحتياطي واستعادة البيانات الخاصة بك ، والقيام بنقل WhatsApp ، والنسخ الاحتياطي / استعادة التطبيقات الاجتماعية مثل Viber و LINE و WeChat و WhatsApp و Kik.
  • • التطبيق سريع للغاية وسهل الاستخدام للغاية ولا يحتاج إلى أي وصول إلى الروت / جيلبريك.

لاستخدام بديل Huawei Phone Clone ، يمكنك فقط اتباع الخطوات الأساسية التالية:

الخطوة 1: تشغيل MobileTrans - نقل الهاتف

أولاً ، ما عليك سوى تثبيت تطبيق MobileTrans على جهاز الكمبيوتر الخاص بك (Windows أو Mac) وتشغيله. من بين جميع الخيارات المتوفرة في الصفحة الرئيسية ، قم بتشغيل وحدة "نقل الهاتف".

mobiletrans home 01

الخطوة 2: توصيل كلا الجهازين

الآن ، باستخدام USB أو كبلات Lightning تعمل ، يمكنك فقط توصيل المصدر والهاتف المستهدف بجهاز الكمبيوتر الخاص بك والانتظار حتى يتم اكتشافهما. في أي وقت من الأوقات ، سوف يقوم MobileTrans باكتشافهم وسيعرض لقطاتهم إما كهاتف المصدر أو الوجهة. إذا تم وضع علامة عليها بشكل غير صحيح ، فيمكنك فقط النقر فوق زر الوجه لتغيير موضعها.

phone transfer ios to android 01

الخطوة 3: نقل بياناتك

بعد ذلك ، ما عليك سوى تحديد نوع البيانات التي ترغب في نقلها من المصدر إلى الجهاز الوجهة. إذا كنت ترغب في مسح البيانات الموجودة على الهاتف المستهدف ، فقم بتمكين خيار "مسح البيانات قبل النسخ" وانقر على زر "ابدأ".

phone transfer ios to android 02

ما عليك سوى الانتظار لبضع دقائق حيث يقوم MobileTrans بنقل البيانات المحددة مباشرة من جهاز وآخر. يوصى بعدم فصل الهواتف أثناء العملية. بمجرد اكتماله ، سيتم إخطارك حتى تتمكن من إزالة كلا الهاتفين بأمان.

phone transfer ios to android 04

أنا متأكد من أنه بعد قراءة دليل استكشاف الأخطاء وإصلاحها لـ Huawei Phone Clone ، ستتمكن من إصلاح جميع أنواع المشكلات مع التطبيق. رغم ذلك ، إذا لم يعمل تطبيق Phone Clone من Huawei ، فيمكنك ببساطة استخدام MobileTrans. يقدم مجموعة واسعة من حلول نقل الهاتف التي يمكن أن تساعدك على نقل جميع أنواع المحتوى مباشرة من هاتف إلى آخر. بصرف النظر عن ذلك ، يمكن أن يساعدك أيضًا في نسخ بياناتك احتياطيًا / استعادتها أو إدارة بيانات تطبيقاتك الاجتماعية أيضًا.

اتجاهات جديدة

Sulaiman Aziz

staffمحرر

0 التعليق (التعليقات)

أهم الأخبار

mobiletrans petite boite
MobileTrans - Phone Transfer
  • نقل البيانات بين هواتف Android و iOS و Windows.
  • انقل جهات الاتصال والصور والموسيقى ومقاطع الفيديو والتقويم والبريد الصوتي والمزيد من هاتف إلى آخر.
  • متوافق مع أكثر من 6000 هاتف محمول ، بما في ذلك iPhone و Samsung و HTC و Huawei و Xiaomi والمزيد.
  • التحرك بأمان دون إعادة ضبط الأجهزة أو حذف البيانات الأصلية ..

Phone Clone Troubleshooting: Things to do if Huawei Phone Clone is not Working

Written By Axel Nash | Dec 26,2019

“I have been trying to use the Phone Clone app by Huawei to transfer data from my old iPhone to new Huawei P30, but there is some issue with the app as I can’t connect it to my iPhone. Can someone tell me how to do Phone Clone troubleshooting?”

This is a recent query posted by a new Huawei user about the Phone Clone Huawei application. You might already know that Phone Clone is a popular and freely available application that lets us move our data from an existing iOS or Android device to a Huawei phone. While the app is pretty user-friendly, a lot of people suffer from Phone Clone problems and would like to fix the issue. In this Phone Clone troubleshooting guide, I will teach you how to use the Phone Clone app by Huawei and fix it like a pro.

huawei phone clone troubleshooting 1

Part 1: Huawei Phone Clone App: A Step by Step Guide

A lot of users face issues with the Huawei or Honor Phone Clone app as they are not aware of its functioning. Phone Clone by Huawei is available for free on both App Store and Play Store that you need to download on the respective devices beforehand. Ideally, the Huawei Phone Clone app connects both the devices wirelessly by creating WiFi hotspots. Using it, you can transfer your photos, videos, music, call logs, messages, contacts, and several other types of data.

The exact functioning would vary from one phone to another, but you can follow these steps to use the Huawei Phone Clone application.

Step 1: Launch the application on both phones

To start things off, you can just download the Phone Clone app by Huawei on your source and the target devices. Please note that the target device has to be a Huawei phone. Now, turn on the WiFi and Bluetooth features on both the devices and place them in close vicinity.

huawei phone clone troubleshooting 2

On your Huawei phone, launch the Phone Clone app and mark it as a new (receiving) phone. The application will make the device a hotspot and would also display its password.

Step 2: Connect both the devices wirelessly

Similarly, you can launch Phone Clone on your source device and on its home, you can mark it as an old (sending) device. Wait for a while as the source phone would search for the available hotspot. Once it finds the connecting device, just select it and enter the generated password to securely connect both the phones.

huawei phone clone troubleshooting 3

Step 3: Transfer your data via Huawei Phone Clone

That’s it! Once both the devices are connected, you can just select the type of data that you can transfer to your new Huawei phone. Send the data henceforth and just accept the incoming content on your Huawei device. In the end, you will be notified whenever the data transfer process would be completed.

huawei phone clone troubleshooting 4

Part 2: Phone Clone Troubleshooting: What to do if Huawei Phone Clone is not working

From device compatibility to connectivity issues, there can be all kinds of problems with the Huawei phone clone app. Here are some of these common Phone Clone problems that you can encounter and resolve.

Issue 1: Can’t Download the Phone Clone by Huawei App

The first issue that most of the new users face is about the installation of the Huawei Phone Clone App. To fix this, make sure that your device is compatible with the Phone Clone application. For instance, your device should run on iOS 6.0+ or Android 4.0+. If you are running an outdated firmware, then just go to your phone’s settings to update it.

The iOS device users can go to its Settings > General > Software Update and update their device to a stable iOS version. Also, Android users can go to their system settings to update their phone’s firmware.

huawei phone clone troubleshooting 5

Besides that, make sure that you have downloaded the Phone Clone Huawei APK from a trusted source like the Play Store/App Store page and that you have enough free space on the phone.

Issue 2: Connectivity Issues between Devices

Even after installing the Huawei Clone app, some users complain that they are not able to connect both the devices. Ideally, you should make sure that both the phones are in close vicinity. Also, their WiFi feature should be enabled beforehand. You can go to their Control Center or Settings to turn on the WiFi feature.

huawei phone clone troubleshooting 6

Furthermore, please note that the target device has to be a Huawei phone to establish a secure connection. This is because Phone Clone is developed by Huawei to ensure that the target phone has to be a Huawei while the source device can be iOS or Android.

Issue 3: Can’t Transfer All Files in One Go

While transferring data from any iOS/Android phone to a Huawei phone, users complain that the connection keeps breaking or they are not able to transfer all files. Well, to fix this, you need to make sure that both the devices would be placed nearby. Also, you should not exit the Phone Clone Huawei interface during the transfer operation.

If the connection keeps breaking, then go the device’s network settings and just toggle on/off the Airplane mode. Afterward, try transferring your data again using the Phone Clone app by Huawei. Also, make sure that you are not using any VPN on your phone as it would restrict the data transfer limit between devices.

huawei phone clone troubleshooting 7

Issue 4: Can’t Transfer WhatsApp Chats via Phone Clone

While Phone Clone can transfer all the major file types like photos, videos, contacts, messages, etc. – not all the data types are supported. For instance, it can’t transfer WhatsApp chats between devices or data for different apps. To do this, you can consider using any other Phone Clone Huawei alternative like MobileTrans – WhatsApp Transfer instead.

Issue 5: Phone Clone Keeps Crashing in Between

This is a more general issue with the Huawei Phone Clone app that you might encounter while using it. If the Phone Clone app by Huawei keeps crashing in between, then you should consider reinstalling the app. Just delete it from your phone and go to its App Store/Play Store page to install Phone Clone again. Alternatively, you can also clear the cache of the Huawei Phone Clone app. Just go to your device’s Settings > Apps > Phone Clone and tap on the “Clear Cache” feature to do it.

huawei phone clone troubleshooting 8

Part 3: Best Huawei Phone Clone Alternative: MobileTrans - Phone Transfer

As you can see, the Huawei Phone Clone app can suffer from several issues and might malfunction at times, making users look for its alternative. I would recommend MobileTrans – Phone Transfer as it provides a one-click direct device to device data transfer solution. That is, it will let you transfer all kinds of data directly from one device to another without any unwanted hassle. All you got to do is download its desktop application on your Windows/Mac and make the most of its features.

  • • MobileTrans supports 6000+ different devices and will make sure that you won’t suffer from any connectivity or compatibility issues (like Phone Clone).
  • • Using MobileTrans, you can transfer your data between Android and Android, iPhone and iPhone, and even do a cross-platform transfer between Android and iPhone.
  • • It supports the transfer of every major data type such as photos, videos, music, contacts, call logs, messages, bookmarks, notes, ringtones, and even apps.
  • • There are several other features of MobileTrans that can help you backup and restore your data, do WhatsApp transfer, and backup/restore social apps like Viber, LINE, WeChat, WhatsApp, and Kik.
  • • The application is extremely fast, super easy to use, and does not need any root/jailbreak access.

To use this Huawei Phone Clone alternative, you can just follow these basic steps:

Step 1: Launch MobileTrans – Phone Transfer

Firstly, just install the MobileTrans application on your computer (Windows or Mac) and launch it. From all the provided options on its home, launch the “Phone Transfer” module.

mobiletrans home 01

Step 2: Connect both the devices

Now, using working USB or lightning cables, you can just connect the source and the target phone to your computer and wait for them to be detected. In no time, MobileTrans will detect them and would display their snapshot as either source or destination phone. If they are marked incorrectly, then you can just click on the flip button to interchange their position.

phone transfer ios to android 01

Step 3: Transfer your data

Afterward, just select the type of data that you wish to move from the source to the destination device. If you wish to clear the existing data on the target phone, then enable the “Clear data before copy” option and click on the “Start” button.

phone transfer ios to android 02

Simply wait for a few minutes as MobileTrans would directly move the selected data from one device and another. It is recommended to not disconnect the phones during the process. Once it is completed, you will be notified so that you can safely remove both the phones.

phone transfer ios to android 04

I’m sure that after reading this Huawei Phone Clone troubleshooting guide, you would be able to fix all kinds of issues with the app. Though, if the Phone Clone app by Huawei won’t work, then you can simply use MobileTrans. It offers a wide range of phone transfer solutions that can help you directly move all sorts of content from one phone to another. Apart from that, it can also help you backup/restore your data or manage your social app data as well.

You May Also Like:

Axel Nash

staff Editor

0 Comment(s)
MobileTrans - Phone Transfer
  • Transfer data between Android, iOS and Windows phone.
  • Move contacts, photos, music, videos, canlenda, voice mail and more from one phone to another.
  • Compatible with 6000+ mobile phones including iPhone, Smasung, HTC, Huawei, Xiaomi and more.
  • Work with Android 9.0 and iOS 13.