كيفية استعادة iPad من النسخة الاحتياطية لـ iPhone

كتب بواسطةSulaiman Aziz | Jul 30,2021

"أحاول استعادة جهاز iPad من نسخة احتياطية لجهاز iPhone ، لكنه يقول لى أنه إذا استعدت جهاز iPad هذا من نسخة احتياطية لجهاز iPhone ، فلن تتم استعادة الإعدادات. هل يمكن أن يخبرني أحد بكيفية استعادة نسخة iPhone الاحتياطية إلى iPad Pro؟ "

إذا كنت تمتلك أيضًا جهاز iPad و iPhone وترغب في استعادة النسخة الاحتياطية من جهاز إلى آخر ، فيمكنك مواجهة هذه المشكلة أيضًا. الشيء الجيد في أجهزة iOS هو أنه يمكننا عمل نسخة احتياطية لجهاز معين ونستعيدها على جهاز آخر (إذا كانوا متوافقين). لتسهيل الأمور عليك وإراحتك من الشكوك ، توصلت إلى ثلاثة طرق ذكية يمكنها استعادة iPad من النسخة الاحتياطية لـ iPhone بسهولة.

استعادة ipad من نسخة iphone  الاحتياطية 1

الطريقة 1: استعادة iPad من نسخة iPhone الاحتياطية باستخدام MobileTrans

أثناء نقل النسخة الاحتياطية من جهاز iOS إلى آخر ، يواجه الكثير من الأشخاص مشكلات في التوافق. إذا كنت ترغب في التغلب على ذلك والحصول على تجربة خالية من المتاعب ، فيمكنك تجربة MobileTrans. فباستخدامه ، يمكنك أولاً عمل نسخة احتياطية من جهاز iPhone الخاص بك إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك وبعد ذلك يمكنك لاحقًا استعادتها إلى جهاز iPad بدون أى مشاكل فى التوافق.

إذا كنت ترغب في ذلك ، يمكنك الاحتفاظ بنسخ مختلفة من نسخة iPhone الاحتياطية الخاصة بك بدون الكتابة فوق أي شيء. يمكن للمستخدمين تحديد نوع البيانات التي يرغبون في نسخها احتياطيًا أو استعادتها إلى الجهاز المتصل. للتعرف على كيفية استعادة iPad من النسخة الاحتياطية لـ iPhone باستخدام MobileTrans ، يمكنك اتباع الخطوات التالية.

الخطوة 1: نسخ بيانات iPhone احتياطيًا إلى جهاز الكمبيوتر

أولاً ، يمكنك فقط توصيل جهاز iPhone بجهاز الكمبيوتر الخاص بك ، وتشغيل تطبيق MobileTrans ، وفتح وحدة "النسخ الاحتياطي" من النافذة الرئيسية للبرنامج.

النافذة الرئيسية للنسخ الاحتياطى

في غضون وقت قليل لا يذكر ، سيتم اكتشاف جهاز iPhone المتصل الخاص بك وسيتم عرض لقطة منه. من القائمة المتاحة لأنواع البيانات المدعومة ، يمكنك فقط تحديد ما تريد تضمينه في النسخة الاحتياطية. الآن ، انقر فوق زر "Start" وانتظر حتى يتم حفظ النسخة الاحتياطية من جهاز iPhone الخاص بك.

نسخة ios  الاحتياطية 01

الخطوة 2: استعادة iPad من نسخة iPhone الاحتياطية

بمجرد حفظ نسخة iPhone الاحتياطية ، يمكنك إزالة iPhone وتوصيل iPad بالنظام بدلاً من ذلك. هذه المرة ، عليك تحديد خيار "Restore" من شاشة الترحيب الخاصة بـ MobileTrans. هنا ، سيتم منحك خيارًا إما لاستعادة النسخة الاحتياطية من iTunes أو MobileTrans.

الاستعادة من نسخة mobiletrans الاحتياطية إلى android 01

عندما تحدد خيار MobileTrans Backup ، ستظهر قائمة بجميع ملفات النسخ الاحتياطية الحالية مع تفاصيلها. يمكنك الآن فقط اختيار ملف النسخة الاحتياطية الذي ترغب في استعادته.

الاستعادة من نسخة mobiletrans الاحتياطية إلى android 02

في النهاية ، يمكنك ببساطة تحديد نوع البيانات التي ترغب في استعادتها (مثل الصور ونغمات الرنين والإشارات المرجعية وما إلى ذلك) ثم انقر فوق زر "Start". ما عليك سوى الانتظار لفترة من الوقت حتى يقوم MobileTrans باستعادة نسخة iPhone الاحتياطية إلى جهاز iPad المتصل.

الاستعادة من نسخة mobiletrans الاحتياطية إلى android 03

الطريقة 2: كيفية استعادة iPad من نسخة iPhone الاحتياطية باستخدام iTunes

هناك طريقة أخرى شائعة لاستعادة iPad من نسخة iPhone الاحتياطية وهي باستخدام iTunes. نظرًا لأن iTunes تم تطويره بواسطة Apple ، يمكنك استخدامه مجانًا على نظام Windows أو Mac بدون أي مشكلة. رغم ذلك ، يواجه المستخدمون أحيانًا أخطاء فى التوافق عند محاولة استعادة نسخة iPhone الاحتياطية إلى iPad. ومع ذلك ، يمكنك تجربته ومعرفة كيفية استعادة iPad من نسخة iPhoneالاحتياطية باستخدام iTunes بالطريقة التالية.

الخطوة 1: نسخ iPhone احتياطيًا باستخدام iTunes

بادئ ذي بدء ، يمكنك فقط توصيل جهاز iPhone الخاص بك بنظامك ، والوثوق في جهاز الكمبيوتر ، وتشغيل إصدار iTunes محدث عليه. الآن ، حدد iPhone الخاص بك من أيقونة الأجهزة في الأعلى وانتقل إلى علامة التبويب الملخص. انتقل إلى قسم النسخ الاحتياطية هنا وانقر فوق زر "Back up Now" لعمل نسخة احتياطية فورية.

استعادة ipad من نسخة iphone  الاحتياطية 2

من هنا ، تحتاج إلى التأكد من عمل نسخة الاحتياطية من جهاز iPhone الخاص بك على "This Computer" وليس على iCloud.

الخطوة 2: استعادة النسخة الاحتياطية على iPad

بعد عمل النسخة الاحتياطية ، يمكنك إزالة iPhone وتوصيل iPad بدلاً من ذلك. من الأعلى ، انقر فوق رمز الأجهزة ، وحدد iPad المتصل. مرة أخرى ، انتقل إلى Summary > قسم النسخ الاحتياطية ، ولكن انقر فوق زر "Restore Backup".

استعادة ipad من نسخة iphone  الاحتياطية 3

عندما تفتح النافذة المخصصة ، يمكنك فقط تحديد ملف النسخة الاحتياطية الموجود الذي تختاره والنقر فوق زر "Restore". انتظر لبعض الوقت الآن حيث سيقوم iTunes باستخراج محتوى النسخة الاحتياطي إلى جهاز iPad المتصل.

الطريقة 3: كيفية استعادة iPad من نسخة iPhone الاحتياطية باستخدام iCloud

تمامًا مثل iTunes ، يمكنك أيضًا الاستعانة بـ iCloud لاستعادة iPad من نسخة iPhone الاحتياطية. ونظرًا لأنه لا يتم توفير سوى 5 جيجابايت فقط من السعة التخزينية مجانًا على أي حساب iCloud ، فتأكد من أن لديك مساحة كافية عليه قبل أى شئ. بهذه الطريقة ، لا يمكنك نقل بياناتك فحسب ، بل ستحافظ أيضًا على أمان ملفاتك الهامة في السحابة.

الخطوة 1: عمل نسخة احتياطية من iPhone على iCloud

ما عليك سوى إلغاء قفل جهاز iPhone الخاص بك والانتقال إلى Settings > iCloud لتحديد ما تريد مزامنته. الآن ، قم بزيارة قسم النسخ الاحتياطي وقم بتشغيل خيار iCloud Backup من هنا. يمكنك أيضًا النقر فوق زر "Back Up Now" لعمل نسخة احتياطية فورية من جهازك.

استعادة ipad من نسخة iphone  الاحتياطية 4

الخطوة 2: استعادة النسخة الاحتياطية من iCloud على iPad

إذا كنت تستخدم جهاز iPad بالفعل ، فأنت بحاجة أولاً إلى الانتقال إلى Settings > General > Reset وإجراء إعادة ضبط المصنع عليه. هذا لأن خيار استعادة نسخة iCloud الاحتياطية لا يتم توفيره إلا أثناء إعداد جهاز جديد.

استعادة ipad من نسخة iphone  الاحتياطية 5

الآن ، أثناء قيامك بالإعداد الأولي لجهاز iPad ، اختر استعادته من iCloud Backup. ما عليك سوى تسجيل الدخول إلى حساب iCloud الخاص بك على جهاز iPad الخاص بك ، وتحديد نسخة احتياطية موجودة ، والانتظار حتى تتم استعادتها.

استعادة ipad من نسخة iphone  الاحتياطية 6

نصيحة للمحترفين: ماذا يعني التحذير الخاص بأنه "إذا استعدت iPad هذا من نسخة iPhone الاحتياطية ، فلن تتم استعادة الإعدادات"؟

في بعض الأحيان ، أثناء استعادة بياناتك ، قد تتلقى رسالة تحذير تفيد بأنه - إذا استعدت جهاز iPad هذا من نسخة iPhone الاحتياطية ، فلن تتم استعادة الإعدادات.

لا تقلق - فهذا يعني فقط أن إعدادات iPhone المحفوظة قد لا تنعكس على iPad. أيضًا ، قد لا يتم نقل بعض التطبيقات الغير متوافقة مع iPad في هذه العملية. لن يؤثر ذلك على نقل ملفات الوسائط والمستندات وأنواع البيانات الأخرى ويمكنك فقط الموافقة على مطالبة الرسالة بالمتابعة.

أنا متأكد من أنك ستتمكن الآن من استعادة iPad من نسخة iPhone الاحتياطية بسهولة. إذا واجهت أي مشاكل في التوافق مع iTunes أو iCloud ، فيمكنك أيضًا تجربة MobileTrans. فباستخدامه ، يمكنك بسهولة عمل نسخة احتياطية كاملة من جهاز iPhone الخاص بك واستعادته إلى أي جهاز آخر من اختيارك.

اتجاهات جديدة

Sulaiman Aziz

staffمحرر

0 التعليق (التعليقات)

أهم الأخبار

mobiletrans feature
MobileTrans - Phone Transfer
  • نقل البيانات بين هواتف Android و iOS و Windows.
  • انقل جهات الاتصال والصور والموسيقى ومقاطع الفيديو والتقويم والبريد الصوتي والمزيد من هاتف إلى آخر.
  • متوافق مع أكثر من 6000 هاتف محمول ، بما في ذلك iPhone و Samsung و HTC و Huawei و Xiaomi والمزيد.
  • التحرك بأمان دون إعادة ضبط الأجهزة أو حذف البيانات الأصلية ..

How to Restore iPad from an iPhone Backup: 3 Hassle-free Solutions

Written By Axel Nash | Aug 25,2020

“I’m trying to restore iPad from an iPhone backup, but it says if you restore this iPad from an iPhone backup, settings will not be restored. Can someone tell me how to restore my iPhone backup to an iPad Pro?”

If you also own an iPad and an iPhone and would like to restore the backup of one device to another, then you can encounter this issue as well. The good thing about iOS devices is that we can take a backup of one device and restore it to another (if they are compatible). To make things easier for you and clear your doubts, I have come up with three smart ways that can restore iPad from an iPhone backup easily.

restore ipad from iphone backup 1

Method 1: Restore iPad from an iPhone Backup with MobileTrans

While moving their backup from one iOS device to another, a lot of people encounter compatibility issues. If you want to overcome that and have a hassle-free experience, then you can try MobileTrans. Using it, you can first take a backup of your iPhone to your computer and can later restore it to your iPad with zero compatibility problems.

If you want, you can maintain different versions of your iPhone backup without overwriting anything. Users can further select the type of data that they wish to back up or restore to the connected device. To learn how to restore iPad from an iPhone backup with MobileTrans, the following steps can be taken.

Step 1: Backup iPhone Data to your Computer

Firstly, you can just connect your iPhone to your computer, launch the MobileTrans application, and open the “Backup” module from its home.

backup home

In no time, your connected iPhone would be detected and its snapshot will be displayed. From the available list of the supported data types, you can just select what you wish to include in the backup. Now, click on the “Start” button and wait as it would save a backup of your iPhone.

backup ios 01

Step 2: Restore iPad from an iPhone Backup

Once you have saved your iPhone backup, you can remove it, and connect your iPad to the system instead. This time, you have to select the “Restore” option from the welcome screen of MobileTrans. Here, you would be given an option to either restore an iTunes or MobileTrans backup.

restore from mobiletrans backup to android 01

As you would select the MobileTrans Backup option, a list of all the existing backup files with their details would display. You can now just choose the backup file you wish to restore.

restore from mobiletrans backup to android 02

In the end, you can simply select the type of data that you wish to restore (like photos, ringtones, bookmarks, etc.) and click on the “Start” button. Simply wait for a while as MobileTrans would restore your iPhone backup to the connected iPad.

restore from mobiletrans backup to android 03

Method 2: How to Restore iPad from an iPhone Backup using iTunes

Another popular method to restore iPad from iPhone backup is by using iTunes. Since iTunes is developed by Apple, you can use it for free on your Windows or Mac without any issue. Though, sometimes users encounter compatibility errors when they try to restore iPhone backup to iPad. Nevertheless, you can give it a try and learn how to restore iPad from an iPhone backup via iTunes in the following way.

Step 1: Backup iPhone using iTunes

To begin with, you can just connect your iPhone to your system, trust the computer, and launch an updated iTunes version on it. Now, select your iPhone from the devices icon on the top and go to its Summary tab. Visit the Backups section here and click on the “Back up Now” button to take its immediate backup.

restore ipad from iphone backup 2

From here, you need to make sure that you take the backup of your iPhone on “This Computer” and not iCloud.

Step 2: Restore the Backup on iPad

After taking your backup, you can remove your iPhone, and connect your iPad instead. From the top, click on the devices icon, and select the connected iPad. Again, go to its Summary > Backups section, but click on the “Restore Backup” button.

restore ipad from iphone backup 3

As a dedicated window will open, you can just select the existing backup file of your choice and click on the “Restore” button. Wait for a while now as iTunes would extract the backup content to your connected iPad.

Method 3: How to Restore iPad from an iPhone Backup with iCloud

Just like iTunes, you can also take the assistance of iCloud to restore iPad from an iPhone backup. Since only 5 GB of storage is given for free on any iCloud account, make sure that you have enough space on it in advance. In this way, you can not only move your data, but would also keep your important files safe in the cloud.

Step 1: Take iCloud Backup on your iPhone

Simply unlock your iPhone and go to its Settings > iCloud to select what you want to sync. Now, visit the Backup section and turn on the iCloud Backup option from here. You can also tap on the “Back Up Now” button to take an immediate backup of your device.

restore ipad from iphone backup 4

Step 2: Restore Backup from iCloud on iPad

If you are already using your iPad, then you first need to go to its Settings > General > Reset and perform a factory reset on it. This is because the option to restore an iCloud backup is only provided while setting up a new device.

restore ipad from iphone backup 5

Now, while you perform the initial setup of your iPad, choose to restore it from an iCloud Backup. Simply log-in to your iCloud account on your iPad, select an existing backup, and wait as it would be restored.

restore ipad from iphone backup 6

Pro Tip: What Does the "If you restore this iPad from an iPhone backup, settings will not be restored" Warning Mean?

Sometimes, while restoring your data, you might get the warning message stating – If you restore this iPad from an iPhone backup, settings will not be restored.

Don’t worry – it only means that the saved iPhone settings might not be reflected on your iPad. Also, some apps that are not compatible with your iPad might not be transferred in the process. This won’t affect the transfer of your media files, documents, and other data types and you can just agree to the message prompt to continue.

I’m sure that by now, you would be able to restore iPad from iPhone backup easily. If you encounter any compatibility issues with iTunes or iCloud, then you can also try MobileTrans. Using it, you can easily take a complete backup of your iPhone and restore it to any device of your choice.

New Trendings

Axel Nash

staff Editor

0 Comment(s)