جميع نصائح وحيل رسائل WhatsApp النصية التي عليك معرفتها

كتب بواسطةSulaiman Aziz | Jul 21,2021

يُعتبر تطبيق WhatsApp المُستخدم من قبل أكثر من مليار شخص أشهر تطبيقات الدردشة الفورية في الوقت الحالي، لذلك فهو غني عن التعريف. وبالرغم من ذلك لا يعلم معظم الأشخاص حيل الرسائل النصية في WhatsApp والتي تسمح لنا بالكتابة بطرق مختلفة، فعلى سبيل المثال، هل تعلم حيل الكتابة بخط عريض أو مائل في WhatsApp؟ وفي هذا الدليل سأعرّفك بحيل WhatsApp للكتابة بالخط العريض والمائل ووضع الخطوط تحت الكلمات.

حيل whatsapp النصية 1

ثماني نصائح وحيل لكتابة الرسائل في WhatsApp يمكن لأي شخص تجربتها

لا مزيد من الكلام، لنتعلم أكثر عن حيل كتابة الرسائل النصية في WhatsApp والتي تمنحك القدرة على الكتابة بطرق مختلفة بسهولة، ولأن حيل WhatsApp هذه فعالة على أجهزة Android وiOS فيمكنك تطبيقها على كلا الجهازين.

النصيحة 1: الكتابة بخط عريض في WhatsApp

إذا أردت التركيز على شيء معين، فقم بالكتابة بخط عريض. للقيام بذلك عليك وضع علامة النجمة (*) قبل وبعد الجملة التي تريدها بخط عريض، حيث يمكنك كتابة كلمة واحدة أو أكثر بهذه الطريقة.

كمثال على ذلك قمنا بالتركيز هنا على كلمة "الخط العريض" بوضع علامة "*" قبلها وبعدها، وعند الانتهاء من الكتابة اضغط على إرسال وستظهر بشكل مختلف على WhatsApp.

حيل whatsapp النصية 2

النصيحة 2: جعل النص مائل في WhatsApp

مثل الكتابة بالخط العريض، يمكنك أيضاً الكتابة بالخط المائل على WhatsApp، حيث يمكن استخدام هذه الطريقة عند كتابة الاقتباسات على WhatsApp، إذا أردت كتابة أي جملة بالخط المائل، فعليك وضع شريط سفلي (_) قبلها وبعدها. في هذا المثال وضعت "_" قبل وبعد كلمة " مائل" لتغيير شكلها على WhatsApp.

حيل whatsapp النصية 3

النصيحة 3: وضع خط يتوسط أي نص

استخدام الخط الذي يتوسط النص هو شكل مهم يُظهر أن شيء ما تم إلغاؤه، لحسن الحظ أن تطبيق حيل الرسائل النصية في WhatsApp أمر سهل للغاية، فإذا أردت استخدام تأثير خط متوسط فعليك وضع مدة (~) قبل وبعد الجملة. في المثال أردت شطب كلمة "خط متوسط" لذا وضعتها بين علامتي "~".

حيل whatsapp النصية 4

النصيحة 4: كتابة الرسائل بالخط أحادي المسافة

الخط أحادي المسافة هو تقنية شائعة نستخدمها للتركيز على النص، حيث يؤدي استخدامه إلى وضع مسافة أكبر بين الحروف ما يغير من شكلها العام.

لاستخدام حيلة WhatsApp النصية هذه عليك وضع ثلاث فواصل عليا مائلة (```) قبل وبعد الجملة التي تريد كتابتها بالخط أحادي المسافة، يمكنك رؤية أنني كتبت كلمة "أحادي المسافة" بين ثلاث فواصل عليا مائلة لتغيير شكلها.

حيل whatsapp النصية 5

النصيحة 5: المزج بين أشكال الخط

إن حيل WhatsApp النصية هذه توفر العديد من الطرق لتنسيق الخط في WhatsApp، كما يمكنك أيضاً مزجها معاً لتطبيق المزيد من التأثيرات على رسائلك.

بشكل عام يمكنك استخدام حيل WhatsApp للكتابة بالخط العريض والمائل ووضع الخطوط تحت الكلمات كما تريد، فقط قم بوضع الجملة بين الفواصل العليا المائلة أو المدات أو الشرطات السفلية لتطبيق هذه التأثيرات بطرق مختلفة.

حيل whatsapp النصية 6

النصيحة 6: الاستفادة إلى أبعد الحدود من اختصارات WhatsApp

لنتكلم بصدق، إن تذكر جميع حيل WhatsApp لتنسيق النص أمر صعب، ولحسن الحظ أنه يتوفر في WhatsApp أيضاً بعض الاختصارات المدمجة والتي يمكنك استخدامها عند الكتابة.

عندما تقوم بكتابة أي شيء على WhatsApp فقط اضغط باستمرار على أية جملة لتظهر أداة التحديد، حيث يسمح لك هذا بتحديد أي جملة تريد تنسيقها من النص، وعند تحديدها سيظهر لك خيار لتنسيقها بالخط العريض أو المائل.

حيل whatsapp النصية 7

إذا أردت الحصول على مزيد من الخيارات، اضغط على أيقونة النقاط الثلاث المجاورة لخيار "مائل"، وستظهر المزيد من الخيارات مثل الخط المتوسط أو الخط أحادي المسافة والتي يمكنك تطبيقها على الجملة المحددة.

حيل whatsapp النصية 8

النصيحة 7: تغيير حجم الخط في WhatsApp

إذا كان من الصعب عليك قراءة رسائلك على WhatsApp فيمكنك أيضاً تغيير حجم الخط، وهذه بعض الحيل المفيدة لتغيير الخط في WhatsApp والتي ستمنحك تجربة رائعة، لتغيير حجم الخط قم بتشغيل WhatsApp وانتقل إلى إعداداته من خلال الضغط على أيقونة النقاط الثلاث وبعدها إلى إعدادات الدردشة.

حيل whatsapp النصية 9

تظهر خيارات مختلفة ضمن إعدادات الدردشة، ومن هنا يمكنك النقر على "حجم الخط" والاختيار بين الحجم الصغير أو المتوسط أو الكبير للنص، يرجى الملاحظة أن خيار تغيير حجم الخط على WhatsApp متوفر في أجهزة Android فقط (وليس في أجهزة iOS).

حيل whatsapp النصية 10

النصيحة 8: استخدام أدوات التنسيق الخارجية

بعيداً عن خيارات التنسيق الأصلية في WhatsApp، يمكنك أيضاً استخدام العديد من التطبيقات الخارجية، بعض تطبيقات تنسيق WhatsApp الشائعة هي Blue Words وFont Keyboard وStylish Texts وFonts، وتوفر هذه التطبيقات مئات الأشكال والقوالب الجاهزة التي يمكنك اختيارها لاستخدام حيل الخطوط المختلفة في WhatsApp بنفسك.

حيل whatsapp النصية 11

نصيحة محترف: لا تنسَ أن تأخذ نسخة احتياطية لرسائل WhatsApp بشكل منتظم

في كثير من الأحيان يفقد المستخدمين بيانات WhatsApp المهمة الخاصة بهم، ولتجنب هذا الأمر عليك استخدام MobileTrans – WhatsApp Transfer. فبنقرة واحدة يمكنك إنشاء نسخة احتياطية لبياناتك في WhatsApp إلى حاسوبك.

  • بحيث تتضمن النسخة الاحتياطية محادثات WhatsApp والمرفقات والرموز التعبيرية ومقاطع الصوت والبيانات الأخرى المتعلقة بالتطبيق.
  • يحتفظ التطبيق بإصدارات مختلفة من النسخة الاحتياطية بدلاً من استبدال المحتوى الخاص بك.
  • يمكنك الاحتفاظ بنسخة احتياطية لتطبيق WhatsApp على أي جهاز iOS/Android بنقرة واحدة.
  • يمكن استخدام التطبيق أيضاً لاستعادة نسخة WhatsApp الاحتياطية إلى الجهاز نفسه أو أي جهاز آخر (كما أنه يدعم الاستعادة على الأنظمة المختلفة).
  • يتم استخدام التطبيق أيضاً لنقل بياناتك على WhatsApp بين جهازي iOS/Android دون أي مشاكل في التوافق.

النسخ الاحتياطي في whatsapp لأجهزة android 1

لقد وصلنا إلى نهاية المقال! بعد أن تعرفت الآن على الحيل النصية المختلفة في WhatsApp يمكنك التواصل مع أصدقائك بشكل عصري، ويمكنك تجربة بعض هذه الحيل على WhatsApp كالكتابة بالخط العريض والمائل ووضع خطوط تحت الكلمات بنفسك، بالإضافة لذلك يمكنك أيضاً استخدام تطبيق MobileTrans – WhatsApp Transfer للاحتفاظ بنسخ احتياطية من محادثاتك في WhatsApp على حاسوبك.

اتجاهات جديدة

Sulaiman Aziz

staffمحرر

0 التعليق (التعليقات)

أهم الأخبار

mobiletrans feature
MobileTrans - Phone Transfer
  • نقل البيانات بين هواتف Android و iOS و Windows.
  • انقل جهات الاتصال والصور والموسيقى ومقاطع الفيديو والتقويم والبريد الصوتي والمزيد من هاتف إلى آخر.
  • متوافق مع أكثر من 6000 هاتف محمول ، بما في ذلك iPhone و Samsung و HTC و Huawei و Xiaomi والمزيد.
  • التحرك بأمان دون إعادة ضبط الأجهزة أو حذف البيانات الأصلية ..

Here are All the WhatsApp Text Tricks and Tips That You Should Know

Written By Axel Nash | May 18,2021

Used by over a billion people, WhatsApp is the most popular IM app of the present time and needs no introduction. Though, a lot of people are not familiar with WhatsApp font tricks that let us enter text in different ways. For instance, do you know with WhatsApp text tricks, you can type in bold or italics? In this post, I will make you familiar with these WhatsApp bold, italics, and underline tricks that would come in handy to you.

whatsapp text tricks 1

8 Smart WhatsApp Text Tricks and Tips Anyone Can Try

Without much ado, let’s get to know more about some amazing WhatsApp tricks for texts that would let you type in different ways easily. Since these WhatsApp font tricks work on both Android and iOS the same way, you can implement them on any device.

Tip 1: Type in a Bold Font in WhatsApp

If you want to focus on something, then you just make the text look bold. For this, you just need to place an asterisk (*) before and after the string you want to make bold. You can make single or multiple words bold in this way.

Here, you can see we have focused on the word “bold” by placing “*” before and after it. Once you are done typing, tap send, and it would appear differently on WhatsApp.

whatsapp text tricks 2

Tip 2: Make the Text Italic on WhatsApp

Just like bold, you can also make any text in the italics font on WhatsApp. This will particularly be helpful if you are typing quotes on WhatsApp. If you want to make any string in the italics font, then just type an underscore (_) before and after it. In this example, you can see I have placed “_” before and after the “italics” word to change its formatting on WhatsApp.

whatsapp text tricks 3

Tip 3: Apply Strikethrough to any text

Strikethrough is another important formatting in which we show how something has been canceled. Thankfully, applying these WhatsApp font tricks is extremely easy. Whenever you wish to apply the strikethrough effect, just enter the tilde (~) before and after the string. In this, I had to cancel the “strikethrough” word so I placed it in between tilde “~” symbols.

whatsapp text tricks 4

Tip 4: Apply Monospace to your Messages

Monospacing is a common formatting technique that we apply to focus on a text. This will simply apply more space between characters, changing their overall formatting.

To apply these WhatsApp text tricks, you need to enter three backticks (```) before and after the string you want to monospace. Here, you can see, I have written the word “monospace” between three backticks to change its formatting.

whatsapp text tricks 5

Tip 5: Mix Different Text Formatting

As you can see from these WhatsApp text tricks that there are so many ways to format text in WhatsApp. Therefore, you can just mix and match them together as well to apply more effects to your messages.

Ideally, you can apply WhatsApp bold, italics, and underline tricks the way you like. Just place any string between asterisks, backticks, tildes, or underscores to apply these effects in different ways.

whatsapp text tricks 6

Tip 6: Make the Most of WhatsApp Format Shortcuts

Let’s be honest, remembering all these WhatsApp tricks for text formatting can be tough. Thankfully, WhatsApp has also come up with some inbuilt shortcuts that you can use while typing.

When you are typing anything on WhatsApp, just tap and hold the area to get a selector tool. This will let you select any string of text that you wish to format. Once you make the selection, you will get an option to make it bold or italic.

whatsapp text tricks 7

If you want to get more options, then you can just tap on the three-dot icon adjacent to the “Italic” field. This will display more options like Strikethrough or Monospace that you can instantly apply to the selected text.

whatsapp text tricks 8

Tip 7: Change the WhatsApp Font Size

If you are finding it hard to read your WhatsApp messages, then you can also change its font size. These are some of the most useful WhatsApp font tricks that will make your experience pleasant. To change the text size, just launch WhatsApp and go to its Settings by tapping the three-dot icon from its top and visit its Chat Settings.

whatsapp text tricks 9

Under the Chat Settings screen, you can find different options. Here, you can tap on the “Font Size” button and select between small, medium, or large size features for the text. Please note that as of now, WhatsApp only has an option to change the font size on Android devices (and not on iOS).

whatsapp text tricks 10

Tip 8: Use Third-party Formatting Tools

Apart from the native formatting options in WhatsApp, you can also use numerous third-party apps. Some of these popular WhatsApp formatting apps are Blue Words, Font Keyboard, Stylish Texts, and Fonts. These apps offer hundreds of styles and readymade templates that you can pick to apply different WhatsApp font tricks on your own!

whatsapp text tricks 11

Pro Tip: Don't forget to backup your WhatsApp Messages Regularly

A lot of times, users end up losing their important WhatsApp data. To avoid that, you can use MobileTrans – WhatsApp Transfer. With just a single click, you can take an extensive backup of your WhatsApp data to your computer.

  • • The backup will include WhatsApp chats, attachments, emojis, voice notes, and other app-related data.
  • • The application can maintain different versions of the backup instead of overwriting your content.
  • • You can maintain a dedicated WhatsApp backup of any iOS/Android device with a single click.
  • • The application can also be used to restore your WhatsApp backup to the same or any other device (cross-platform restoring is also supported).
  • • You can also use the application to transfer your WhatsApp data between any two iOS/Android devices without compatibility issues.

whatsapp backup android 1

There you go! Now when you know about different WhatsApp text tricks, you can communicate with your friends in style. Go ahead and try some of these WhatsApp bold, italic, and underline tricks on your own. Besides that, you can also use MobileTrans – WhatsApp Transfer to maintain dedicated backups of your WhatsApp chats on your computer.

New Trendings

Axel Nash

staff Editor

0 Comment(s)