كيفية نقل الموسيقى من iPad إلى iPod

كتب بواسطةSulaiman Aziz | Jul 21,2021

"لقد حصلت على iPod Shuffle جديد وأرغب الآن في نقل بعض الموسيقى من جهاز iPad إليه. هل يمكن أن يخبرني أحد ما بكيفية نقل الموسيقى من iPad إلى iPod Shuffle بدون كمبيوتر؟ "

هذا هو أحد الاستفسارات العديدة التي رأيتها مؤخرًا حول كيفية نقل الموسيقى من جهاز iOS إلى آخر. عندما نحصل على iPod جديد ، نود تحديث مكتبة الموسيقى الخاصة بنا عليه. رغم ذلك ، فإن تعلم كيفية نقل الموسيقى من iPad إلى iPod يمكن أن يكون مهمة شاقة إذا كنت لا تعرف بعض الطرق الذكية. لا تقلق - في هذا المنشور ، قمت بتضمين ثلاثة حلول أبسط لنقل الموسيقى من iPad إلى iPod والتي يمكن لأي شخص تنفيذها.

نقل الموسيقى من ipad إلى ipod 1

الجزء 1: نقل الموسيقى من iPad إلى iPod مباشرة باستخدام MobileTrans - لنقل الهاتف

يعد MobileTrans – Phone Transfer أحد أفضل التطبيقات المتوفرة لعمل نقل مباشر من جهاز إلى جهاز. باستخدام هذا التطبيق الموثوق به ، يمكنك نقل الموسيقى من iPad إلى iPod أو أي نوع آخر من البيانات. التطبيق متوافق تمامًا مع جميع موديلات iPad و iPod و iPhone الرائدة.

بصرف النظر عن iOS إلى iOS ، يمكنه أيضًا نقل البيانات من iOS إلى Android ومن Android إلى iOS ومن Android إلى Android أيضًا. يمكنك استخدام MobileTrans - لنقل الهاتف لنقل الصور ومقاطع الفيديو والملفات الصوتية وجهات الاتصال والعديد من أنواع البيانات الأخرى. إليك عملية بسيطة للنقر يمكنك اتباعها لمعرفة كيفية نقل الموسيقى من iPad إلى iPod مباشرة.

الخطوة 1: تشغيل MobileTrans - لنقل الهاتف

أولاً ، ما عليك سوى تثبيت MobileTrans - Phone Transfer على نظامك وتشغيله لنقل الموسيقى من iPad إلى iPod. من بين جميع الخيارات المتوفرة على الشاشة الرئيسية لـ MobileTrans ، ما عليك سوى تحديد "Phone Transfer" والمتابعة.

النافذة الرئيسية لـ mobiletrans 01

الخطوة 2: توصيل جهاز iPad و iPod

الآن ، قم بتوصيل جهاز iPad و iPod بجهاز الكمبيوتر الخاص بك بعناية باستخدام كابلات صالحة للعمل وانتظر حتى يتم اكتشافها بواسطة MobileTrans. بمجرد اكتشافها ، سيتم عرض اللقطة الخاصة بهم وسيتم تمييز أجهزة iOS إما كمصدر أو وجهة.

نقل الهاتف من ios إلى android 01

يرجى ملاحظة أنه لنقل الموسيقى من iPad إلى iPod ، يجب أن يكون iPad هو المصدر ويجب أن يكون iPod هو جهاز الوجهة. إذا لم يكن كذلك ، فما عليك سوى استخدام زر Flip هنا لتصحيح الأمر.

الخطوة 3: نقل الموسيقى من iPad إلى iPod

في النهاية ، يمكنك فقط تحديد "موسيقى" من قائمة أنواع البيانات المتاحة التي يدعمها التطبيق. يمكنك أيضًا تحديد أي نوع بيانات آخر ترغب في نقله. أيضًا ، يمكنك تمكين خيار " Clear data before copy" إذا كنت ترغب في حذف البيانات الموجودة على جهاز iPod الخاص بك مسبقًا.

نقل الهاتف من ios إلى android 02

بعد ذلك ، ما عليك سوى النقر فوق زر "Start" والانتظار لبعض الوقت حتى يتم نقل ملفات الموسيقى الخاصة بك من iPad إلى iPod. عندما يتم نقل جميع البيانات المحددة ، سيخبرك التطبيق. بأنه يمكنك الآن إزالة كل من أجهزة iOS بأمان والوصول إلى البيانات المنقولة حديثًا على جهاز iPod الخاص بك.

نقل الهاتف من ios إلى android 04

الجزء 2: كيفية نقل الموسيقى من iPad إلى iPod باستخدام AirDrop

إذا كنت تستخدم جهاز iOS لفترة من الوقت ، فقد تكون على دراية بـ AirDrop. تتيح لك هذه التقنية ، التي طورتها شركة Apple ، إرسال أنواع مختلفة من الملفات من جهاز iOS إلى آخر. لذلك ، إذا كنت ترغب فقط في نقل بعض الأغاني ، فيمكنك نقلهم عبر AirDrop من جهاز iPad إلى iPod. نظرًا لأن AirDrop غير موجود في جميع موديلات iPod ، فقط تأكد من أن الجهاز الذي تستخدمه به ميزة AirDrop مسبقًا.

بمجرد أن تصبح جاهزًا ، ما عليك سوى اتباع هذه الخطوات لمعرفة كيفية نقل الموسيقى من iPad إلى iPod بدون جهاز كمبيوتر (عبر AirDrop).

الخطوة 1: تمكين AirDrop على iPad و iPod

قبل المتابعة ، فقط قم بالوصول إلى أجهزة iOS الخاصة بك وانتقل إلى Settings > AirDrop لتمكينها. يمكنك أيضًا تشغيل ميزة AirDrop من مركز التحكم الخاص بكلا الجهازين. أيضًا ، يجب أيضًا أن يتم تمكين ميزتى Bluetooth و WiFi على الجهاز.

نقل الموسيقى من ipad إلى ipod 2

بمجرد تمكين ميزة AirDrop ، والتى يمكنك الوصول إليها من أسفل مركز التحكم وتعيين رؤيتها للجميع. كما يمكنك أيضًا الانتقال إلى إعدادات AirDrop للقيام بذلك.

نقل الموسيقى من ipad إلى ipod 3

الخطوة 2: مشاركة ملفات الموسيقى من iPad

رائع! بمجرد تشغيل ميزة AirDrop ، يمكنك الانتقال إلى تطبيق الموسيقى على جهاز iPad وتحديد ما ترغب في نقله. اضغط على أيقونة المشاركة المجاورة لملف الموسيقى واختر الجهاز المتاح (iPod) الذي يمكن توصيله بجهاز iPad.

نقل الموسيقى من ipad إلى ipod 4

الخطوة 3: قبول البيانات الواردة

وعندما تقوم بنقل الملفات عبر AirDrop على جهاز iPod ، سوف تتلقى مطالبة على جهازك. ما عليك سوى فتح جهاز iPod والنقر على زر "Accept" لحفظ ملفات الموسيقى الواردة من جهاز iPad.

نقل الموسيقى من ipad إلى ipod 5

القيود

  • • يستهلك الكثير من الوقت
  • • يوصى فقط بنقل ملفات قليلة من الموسيقى
  • • الميزة غير متوفرة في جميع موديلات iPod

الجزء 3: كيفية نقل الموسيقى من iPad إلى iPod باستخدام iTunes

الآن بعد أن تعرفت على كيفية نقل الموسيقى من iPad إلى iPod عبر Bluetooth / AirDrop ، دعنا نفكر بسرعة في طريقة أخرى. كما تعلم ، يمكن استخدام iTunes لإدارة أجهزتنا التي تعمل بنظام iOS مثل iPhone أو iPad أو iPod. لنقل الموسيقى من iPad إلى iPod ، يمكنك أولاً مزامنة موسيقى iPad مع مكتبة موسيقى iTunes. لاحقًا ، يمكنك مزامنة بيانات مكتبة موسيقى iTunes مع جهاز iPod الخاص بك. على الرغم من أن العملية معقدة بعض الشيء ، إلا أنه يمكنك اتباع هذه الخطوات لمعرفة كيفية نقل الموسيقى من iPad إلى iPod باستخدام iTunes.

الخطوة 1: مزامنة موسيقى iPad مع iTunes

ما عليك سوى تشغيل تطبيق iTunes محدث على نظامك وتوصيل جهاز iPad به. الآن ، حدد جهاز iPad الخاص بك من الأجهزة المتاحة وانتقل إلى علامة تبويب "الموسيقى" من الشريط الجانبي. من هنا ، يمكنك تمكين خيار مزامنة الموسيقى وتحديد الأغاني / قوائم التشغيل / الألبومات التي ترغب في مزامنتها مع مكتبة موسيقى iTunes.

نقل الموسيقى من ipad إلى ipod 6

الخطوة 2: مزامنة مكتبة موسيقى iTunes مع iPod

بمجرد تخزين موسيقى iPad في مكتبة موسيقى iTunes الخاصة بك ، يمكنك مزامنتها مع جهاز iPod أيضًا. لهذا ، ما عليك سوى توصيل iPod بجهاز الكمبيوتر الخاص بك وتشغيل iTunes عليه. يمكنك تحديد جهاز iPod الخاص بك ، والانتقال إلى علامة تبويب "الموسيقى" الخاصة به ، وتمكين خيار "مزامنة الموسيقى". سيتيح لك ذلك تحديد ما ترغب في مزامنته من مكتبة موسيقى iTunes إلى جهاز iPod المتصل.

نقل الموسيقى من ipad إلى ipod 7

القيود

  • • معقد قليلا
  • • غالبًا ما يواجه المستخدمون مشكلات فى التوافق

ها قد تم كل شئ! الآن أنت تعرف ثلاثة طرق مختلفة لنقل الموسيقى من iPad إلى iPod ، يمكنك بسهولة نقل أغانيك المفضلة من جهاز إلى آخر. كما ترى ، لقد قمت بإدراج خيارات مختلفة حول كيفية نقل الموسيقى من iPad إلى iPod باستخدام جهاز الكمبيوتر أو بدونه. من بين تلك الطرق ، يعد MobileTrans - لنقل الهاتف بالتأكيد أفضل خيار لنقل الموسيقى من iPad إلى iPod. ليس ذلك فحسب ، بل يمكن أن يساعدك أيضاً في نقل جميع أنواع البيانات من جهاز إلى آخر ، بغض النظر عن نظام تشغيلهم في لمح البصر.

اتجاهات جديدة

Sulaiman Aziz

staffمحرر

0 التعليق (التعليقات)

أهم الأخبار

mobiletrans feature
MobileTrans - Phone Transfer
  • نقل البيانات بين هواتف Android و iOS و Windows.
  • انقل جهات الاتصال والصور والموسيقى ومقاطع الفيديو والتقويم والبريد الصوتي والمزيد من هاتف إلى آخر.
  • متوافق مع أكثر من 6000 هاتف محمول ، بما في ذلك iPhone و Samsung و HTC و Huawei و Xiaomi والمزيد.
  • التحرك بأمان دون إعادة ضبط الأجهزة أو حذف البيانات الأصلية ..

How to Transfer Music from iPad to iPod

Written By Axel Nash | Jul 25,2020

“I have got a new iPod Shuffle and now I would like to transfer some music from my iPad to it. Can someone tell me how to transfer music from iPad to iPod Shuffle without computer?”

This is one of the many queries that I have seen recently about transferring music from one iOS device to another. Whenever we get a new iPod, we would like to update our music library on it. Though, learning how to transfer music from iPad to iPod can be a tedious job if you don’t know some smart ways. Don’t worry – in this post, I have included three simplest solutions to transfer music from iPad to iPod that anyone can implement.

transfer music ipad to ipod 1

Part 1: Transfer Music from iPad to iPod Directly with MobileTrans - Phone Transfer

MobileTrans – Phone Transfer is one of the best applications out there to perform a direct device to device transfer. Using this reliable application, you can transfer music from iPad to iPod or any other kind of data. The application is fully compatible with all the leading iPad, iPod, and iPhone models.

Apart from iOS to iOS, it can also transfer data from iOS to Android, Android to iOS, and Android to Android as well. You can use MobileTrans – Phone Transfer to move your photos, videos, audios, contacts, and several other data types. Here’s a simple click-through process that you can follow to learn how to transfer music from iPad to iPod directly.

Step 1: Launch MobileTrans – Phone Transfer

Firstly, just install MobileTrans – Phone Transfer on your system and launch it to transfer music from iPad to iPod. Out of all the provided options on the home screen of MobileTrans, just select “Phone Transfer” and continue.

mobiletrans home 01

Step 2: Connect your iPad and iPod

Now, carefully connect your iPad and iPod to your computer using working cables and wait as they would be detected by MobileTrans. Once they are detected, their snapshot would be displayed and the iOS devices will be marked as either source or destination.

phone transfer ios to android 01

Please note that to transfer music from iPad to iPod, iPad should be the source and iPod must be the destination device. If it is not correct, then just use the Flip button here to make it right.

Step 3: Transfer music from iPad to iPod

In the end, you can just select “Music” from the list of available data types that are supported by the application. You can also select any other data type that you wish to move. Also, you can enable the “Clear data before copy” option if you wish to delete the existing data on your iPod beforehand.

phone transfer ios to android 02

Afterward, just click on the “Start” button and wait for a while as your music files would be moved from iPad to iPod. When all the selected data is transferred, the application will let you know. You can now safely remove both the iOS devices and access the newly transferred data on your iPod.

phone transfer ios to android 04

Part 2: How to Transfer Music from iPad to iPod with AirDrop

If you have been using an iOS device for a while, then you might be familiar with AirDrop. Developed by Apple, the technology lets us send different kinds of files from one iOS device to another. Therefore, if you only wish to transfer a few songs, then you can just AirDrop them from your iPad to iPod. Since AirDrop is not present in all iPod models, just make sure that the device you are using has the AirDrop feature in advance.

Once you are ready, just follow these steps to learn how to transfer music from iPad to iPod without a computer (via AirDrop).

Step 1: Enable AirDrop on iPad and iPod

Before you proceed, just access your iOS devices and go to their Settings > AirDrop to enable it. You can also turn on the AirDrop feature from their Control Center. Also, the Bluetooth and WiFi features on the device should also be enabled.

transfer music ipad to ipod 2

Once the AirDrop feature is enabled, you can access it from the bottom of the Control Center and set its visibility to everyone. You can also go to its AirDrop settings to do that.

transfer music ipad to ipod 3

Step 2: Share music files from iPad

Great! Once the AirDrop feature is turned on, you can go to the Music app on your iPad and select what you wish to transfer. Tap on the share icon adjacent to the music file and choose the available device (iPod) that can be connected to your iPad.

transfer music ipad to ipod 4

Step 3: Accept the incoming data

As you would AirDrop your music to your iPod, you will get its respective prompt on your device. Just unlock your iPod and tap on the “Accept” button to save the incoming music files from your iPad.

transfer music ipad to ipod 5

Limitations

  • • Takes a lot of time
  • • Only recommended to transfer a few music files
  • • The feature is not available in all iPod models

Part 3: How to Transfer Music from iPad to iPod using iTunes

Now when you know how to transfer music from iPad to iPod via Bluetooth/AirDrop, let’s quickly consider another method. As you know, iTunes can be used to manage our iOS devices like iPhone, iPad, or iPod. To transfer music from iPad to iPod, you can first sync iPad music to the iTunes Music Library. Later, you can sync iTunes Music Library data with your iPod. While the process is a bit complicated, you can follow these steps to learn how to transfer music from iPad to iPod using iTunes.

Step 1: Sync iPad music with iTunes

Just launch an updated iTunes app on your system and connect your iPad to it. Now, select your iPad from the available devices and go to its “Music” tab from the sidebar. From here, you can enable the Sync Music option and select the songs/playlists/albums that you wish to sync to the iTunes Music Library.

transfer music ipad to ipod 6

Step 2: Sync iTunes Music Library with iPod

Once your iPad music is stored in your iTunes Music Library, you can sync it with your iPod too. For this, just connect iPod to your computer and launch iTunes on it. You can select your iPod, go to its Music tab, and enable the “Sync Music” option. This will let you select what you wish to sync from your iTunes Music Library to the connected iPod.

transfer music ipad to ipod 7

Limitations

  • • A bit complicated
  • • Users often encounter compatibility issues

There you go! Now when you know three different ways to transfer music from iPad to iPod, you can easily move your favorite songs from one device to another. As you can see, I have listed different options on how to transfer music from iPad to iPod without a computer and with it. Out of them, MobileTrans – Phone Transfer is certainly the best solution to transfer music from iPad to iPod. Not just that, it can help you transfer all kinds of data from one device to another, irrespective of their platforms in a jiffy.

New Trendings

Axel Nash

staff Editor

0 Comment(s)