WhatsApp Business مقابل WhatsApp: ما هي الاختلافات؟

كتب بواسطة Sulaiman Aziz | Aug 31,2021

"لست متأكدًا مما إذا كان يجب علي استخدام WhatsApp Business أو الاستمرار في استخدام التطبيق الشخصي. هل يمكن لأحد أن يخبرني ما هي الاختلافات الرئيسية بين WhatsApp و WhatsApp Business؟ "

تمامًا مثل هذا، نتلقى الكثير من الاستفسارات من قرائنا هذه الأيام الذين يرغبون في مقارنة WhatsApp Business مقابل WhatsApp. منذ إصدار WhatsApp Business، ارتبك بعض أصحاب الأعمال الصغيرة ورجال الأعمال بشأنه. لمساعدتك على تصفية ذهنك، لقد توصلت إلى هذا الدليل التفصيلي حول WhatsApp ضد WhatsApp Business. تابع القراءة وتعرف على إصدار WhatsApp المناسب لك!

whatsapp business ضد whatsapp 1

WhatsApp WhatsApp Business
حساب تعريفي الملف الشخصي (التفاصيل الأساسية) ملف تعريف الشركة (تفاصيل المنتج)
رد سريع لا نعم
تسميات الدردشة لا نعم
رد آلي لا نعم
متعدد اللغات نعم نعم
مجاني نعم نعم
Web WhatsApp نعم نعم
التوفر Android/iOS Android/iOS
ينصح لـ استخدام شخصي اتصالات الأعمال الصغيرة والمتوسطة

WhatsApp ضد WhatsApp Business: ما تحتاج إلى معرفته

يمكن للجدول المذكور أعلاه فقط تقديم الاختلافات بين WhatsApp و WhatsApp Business في لمحة. رغم ذلك، فإن كلا التطبيقين بهما الكثير من أوجه التشابه والاختلاف. دعنا نقارن هذه المعلمات بسرعة لمواصلة دليل WhatsApp ضد WhatsApp Business.

أوجه التشابه بين WhatsApp و WhatsApp للأعمال

من الناحية المثالية، يمتلك كل من WhatsApp و WhatsApp Business نفس الشركة ويبدو أنهما متشابهان جدًا للوهلة الأولى.

  • • يمكنك استخدامها للدردشة مع جهات الاتصال الخاصة بك، وتبادل ملفات الوسائط، وتضمين الملصقات، ومشاركة المستندات، وما إلى ذلك.
  • • بصرف النظر عن ذلك، يمكن ربط كلا التطبيقين بـ WhatsApp Web بحيث يمكنك الوصول إليهما على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  • • نظرًا لأن واجهة المستخدم لكل من WhatsApp و WhatsApp Business متشابهة إلى حد كبير، فلن تواجه أي مشكلة في الوصول إلى ميزاتهما.
  • • يمكن ربطها بحساب iCloud أو Google Drive للنسخ الاحتياطي واستعادة بياناتك أيضًا.

الاختلافات بين WhatsApp و WhatsApp Business

بعد استخدام WhatsApp Business، ستصادف بعض هذه الميزات الحصرية في التطبيق غير المتوفرة حاليًا في WhatsApp.

  • إنشاء ملف تجاري
  • أحد الأشياء الرئيسية التي تميز WhatsApp Business مقابل النسخة الشخصية هو إنشاء ملف تعريف للأعمال. على عكس الملف الشخصي القياسي، فإنه سيتضمن تفاصيل عن عملك ومعلومات الاتصال، ويمكنك حتى الحصول على كتالوج لمنتجاتك / خدماتك هنا.

    whatsapp business ضد whatsapp 2

  • رسالة ترحيب تلقائية
  • يمكنك الانتقال إلى إعدادات تطبيق WhatsApp Business لتعيين رسائل ترحيب تلقائية. عندما يرسل لك أي شخص شيئًا ما إلى حساب WhatsApp Business الخاص بك، سيحصل على نص الترحيب الذي يمكنك تعيينه وفقًا لذلك.

    whatsapp business ضد whatsapp 3

  • رسالة عدم التوفر
  • إذا كنت ستغادر بعيدًا ولا يمكنك الاتصال بعملائك، فيمكنك أيضًا تعيين الرسائل لنفسهم. ما عليك سوى الانتقال إلى ميزة "رسالة الغير متوفر" في WhatsApp Business وتشغيلها وتعيين الرسائل التلقائية التي سيتلقاها عملاؤك أثناء عدم توفرك.

    whatsapp business ضد whatsapp 4

  • مرشحات البحث المتقدم
  • هذه ميزة أخرى تجعل WhatsApp مقابل WhatsApp Business مختلفًا تمامًا. هناك العديد من عوامل تصفية البحث المتقدم في تطبيق Business والتي لا يمكنك العثور عليها في التطبيق القياسي. باستخدامها، يمكنك البحث عن نصوص جماعية أو رسائل غير مقروءة أو رسائل بث أو محادثات تحت تصنيف معين.

    whatsapp business ضد whatsapp 5

  • مشاركة ارتباط قصير
  • في WhatsApp، نحتاج أولاً إلى حفظ الرقم في جهات اتصالنا للدردشة مع المستخدم. لتجنب ذلك، ابتكر WhatsApp Business ميزة ارتباط قصير. يمكنك استخدامه لإنشاء ارتباط قصير لحساب الأعمال الخاص بك ومشاركته مع شخص ما. يمكن للمستخدم الآخر فقط النقر على الرابط والبدء في الدردشة معك دون حفظ رقمك.

    whatsapp business ضد whatsapp 6

  • ردود سريعة
  • في بعض الأحيان، يتعين على المستخدمين كتابة نفس الرسائل مرة أخرى لعملاء مختلفين. لتوفير وقتك، ابتكر WhatsApp Business ميزة الردود السريعة. يمكنك الانتقال إلى إعداداته لتعيين ردود سريعة على العديد من الاستعلامات الشائعة. أثناء الدردشة، ما عليك سوى إدخال "/" (الخط المائل للأمام) وتحديد الردود السريعة المحفوظة للاختيار من بينها.

    whatsapp business ضد whatsapp 7

  • تسميات الدردشة
  • آخر اختلاف بارز بين WhatsApp Business و WhatsApp هو ميزة تسمية الدردشة. يمكنك تعيين تصنيفات مختلفة لكل محادثة وحتى تخصيصها بألوان مختلفة. سيساعدك هذا على تتبع طلباتك، وإنشاء عملاء محتملين، والحفاظ على تنظيم حساب WhatsApp Business الخاص بك.

    whatsapp business ضد whatsapp 8

غير متأكد؟ احتفظ بكلا التطبيقان!

أحد أفضل الأشياء في WhatsApp و WhatsApp Business هو أن هذه التطبيقات ليست حصرية بشكل متبادل. يمكنك الاحتفاظ بالتطبيقات على جهازك دون أي متاعب. في الغالب، يحتفظ الأشخاص بتطبيق WhatsApp للاستخدام الشخصي و WhatsApp Business لعملهم الاحترافي. يمكنك تمييزها بسهولة على هاتفك لأنهما يحتويان على رموز مختلفة.

whatsapp business ضد whatsapp 9

كل ما تحتاجه هو أن يكون لديك بطاقة SIM مزدوجة لهذا حتى تتمكن من ربط هذه التطبيقات بأرقام مختلفة على التوالي. بدلاً من ذلك، يمكنك أيضًا استخدام رقم خط أرضي لإنشاء حساب WhatsApp Business الخاص بك.

إضافي: أداة ضرورية لتطبيق WhatsApp و WhatsApp Business

الآن، ستكون قادرًا على التمييز بين تطبيق WhatsApp Business مقابل WhatsApp الشخصي. رغم ذلك، هناك أوقات ينتهي فيها الأمر بفقدان المستخدمين لمحادثات WhatsApp المهمة الخاصة بهم أو لا يمكنهم نقلها من هاتف إلى آخر. لإدارة بيانات WhatsApp و WhatsApp Business بسهولة، يمكنك استخدام MobileTrans – WhatsApp Transfer. يوفر حلاً شاملاً للنسخ الاحتياطي واستعادة ونقل بيانات WhatsApp الخاصة بك دون أي متاعب.

  • • يمكنك أخذ نسخة احتياطية من WhatsApp أو WhatsApp Business مباشرة إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك. ستشمل النسخة الاحتياطية الدردشات والوسائط المتبادلة والمستندات وتفاصيل أخرى.
  • • بعد ذلك، يمكنك استعادة نسخة WhatsApp الاحتياطية إلى نفس الجهاز أو إلى أي جهاز آخر دون أي مشكلة في التوافق.
  • • كما يوفر حلاً سلسًا لنقل بيانات WhatsApp مباشرة بين iPhone و iPhone و Android و Android وحتى Android و iPhone.
  • • لا توجد مشكلة توافق قد تواجهها أثناء نقل WhatsApp من Android إلى iPhone أو العكس.
  • • بالإضافة إلى ذلك، يمكن للتطبيق أيضًا مساعدتك في النسخ الاحتياطي واستعادة محادثات Viber و Kik و WeChat و LINE.

نقل رسائل whatsapp الصفحة الرئيسية

ها أنت ذا! الآن بعدما أصبحت تعرف الاختلافات بين WhatsApp و WhatsApp Business، يمكنك بسهولة اختيار التطبيق المناسب لك. لتسهيل الأمور عليك، قمت بمقارنة WhatsApp Business مقابل Whatsapp الشخصي على أساس معايير مختلفة. رغم ذلك، يمكنك دائمًا الاحتفاظ بالتطبيقات على هاتفك لفصل العمل عن حياتك الشخصية. أيضًا، إذا كنت ترغب في الاحتفاظ بنسخة احتياطية من بيانات WhatsApp / Business الخاصة بك واستعادتها ونقلها، فيمكنك فقط الحصول على مساعدة MobileTrans - WhatsApp Transfer.

اتجاهات جديدة

Sulaiman Aziz

staffمحرر

0 التعليق (التعليقات)

أهم الأخبار

mobiletrans petite boite
MobileTrans - Phone Transfer
  • نقل البيانات بين هواتف Android و iOS و Windows.
  • انقل جهات الاتصال والصور والموسيقى ومقاطع الفيديو والتقويم والبريد الصوتي والمزيد من هاتف إلى آخر.
  • متوافق مع أكثر من 6000 هاتف محمول ، بما في ذلك iPhone و Samsung و HTC و Huawei و Xiaomi والمزيد.
  • التحرك بأمان دون إعادة ضبط الأجهزة أو حذف البيانات الأصلية ..

WhatsApp Business vs WhatsApp: What are the Differences?

Written By Axel Nash | Jun 18,2020

“I’m not sure if I should use WhatsApp Business or keep using the personal app. Can someone tell me what are the main differences between WhatsApp and WhatsApp Business?”

Just like this, we get a lot of queries from our readers these days who would like to compare WhatsApp Business vs WhatsApp. Ever since WhatsApp Business is released, some small business owners and entrepreneurs have been confused about it. To help you clear your mind, I have come up with this detailed guide on WhatsApp vs WhatsApp Business. Read on and get to know which version of WhatsApp is right for you!

whatsapp business vs whatsapp 1

WhatsApp WhatsApp Business
Profile Personal profile (basic details) Company profile (product details)
Quick Reply No Yes
Chat Labels No Yes
Automatic Reply No Yes
Multilanguage Yes Yes
Free Yes Yes
Web WhatsApp Yes Yes
Availability Android/iOS Android/iOS
Recommended for Personal use Small and medium business communication

WhatsApp vs WhatsApp Business: What You Need to Know

The above-listed table can only provide differences between WhatsApp and WhatsApp Business at a glance. Though, both these apps have a lot of similarities and differences. Let’s quickly compare these parameters to continue our WhatsApp vs WhatsApp Business guide.

WhatsApp and WhatsApp Business Similarities

Ideally, both WhatsApp and WhatsApp Business are owned by the same company and look pretty similar at first glance.

  • • You can use them to chat with your contacts, exchange media files, include stickers, share documents, and so on.
  • • Apart from that, both apps can be linked to WhatsApp Web so that you can access them on your computer.
  • • Since the user interface of both WhatsApp and WhatsApp Business is pretty similar, you won’t face any trouble accessing their features.
  • • They can be linked to an iCloud or Google Drive account to backup and restore your data as well.

The Differences between WhatsApp and WhatsApp Business

After using WhatsApp Business, you will encounter some of these exclusive features in the app that are presently not available in WhatsApp.

  • Create Business Profile
  • One of the main things that distinguish WhatsApp Business vs Personal is the creation of a business profile. Unlike a standard profile, it will include details for your business, contact information, and you can even have a catalog of your products/services here.

    whatsapp business vs whatsapp 2

  • Automatic Greeting Message
  • You can go to the settings of your WhatsApp Business app to set automatic greeting messages. Whenever anyone would text you something to your WhatsApp Business account, they will get the greeting text that you can set accordingly.

    whatsapp business vs whatsapp 3

  • Unavailability Message
  • If you are going away and can’t get in touch with your customers, then you can also set messages for the same. Just go to the “Away message” feature on WhatsApp Business, turn it on, and set the automatic messages that your customers will receive during your unavailability.

    whatsapp business vs whatsapp 4

  • Advanced Search Filters
  • This is another feature that makes WhatsApp vs WhatsApp Business so different. There are several advanced search filters in the Business app that you can’t find in the standard app. Using them, you can search for group texts, unread messages, broadcast messages, or chats under a certain label.

    whatsapp business vs whatsapp 5

  • Short Link Sharing
  • In WhatsApp, we first need to save the number in our contacts to chat with the user. To avoid this, WhatsApp Business has come up with a short link feature. You can use to create a short link for your Business account and share it with someone. The other user can just tap on the link and start chatting with you without saving your number.

    whatsapp business vs whatsapp 6

  • Quick Replies
  • Sometimes, users have to type the same messages again to different customers. To save your time, WhatsApp Business has come up with a Quick Replies feature. You can go to its settings to set quick replies to various commonly asked queries. While chatting, you just need to enter “/” (forward slash) and select the saved quick replies to pick from.

    whatsapp business vs whatsapp 7

  • Chat Labels
  • The last prominent WhatsApp Business vs WhatsApp difference is the chat label feature. You can assign different labels for each chat and even allocate them in various colors. This will help you track your orders, generate leads, and keep your WhatsApp Business account organized.

    whatsapp business vs whatsapp 8

Not Sure? Keep Both the Apps!

One of the best things about WhatsApp and WhatsApp Business is that these apps are not mutually exclusive. You can keep both the apps on your device without any hassle. Mostly, people keep WhatsApp for personal use and WhatsApp Business for their professional work. You can easily distinguish them on your phone as they have different app icons.

whatsapp business vs whatsapp 9

You just need to have a dual SIM for this so that you can link these apps to different numbers respectively. Alternatively, you can also use a landline number to create your WhatsApp Business account.

Bonus: A Must-have Tool for WhatsApp and WhatsApp Business

By now, you would be able to differentiate WhatsApp Business vs WhatsApp personal app. Though, there are times when users end up losing their important WhatsApp chats or can’t transfer them from one phone to another. To easily manage your WhatsApp and WhatsApp Business data, you can use MobileTrans – WhatsApp Transfer. It provides a one-stop solution to backup, restore, and transfer your WhatsApp data without any hassle.

  • • You can directly take a backup of your WhatsApp or WhatsApp Business to your computer. The backup would include your chats, exchanged media, documents, and other details.
  • • Afterward, you can restore your WhatsApp Backup to the same or any other device without any compatibility issue.
  • • It also provides a seamless solution to directly transfer WhatsApp data between iPhone and iPhone, Android and Android, and even Android and iPhone.
  • • There is no compatibility issue that you would face while transferring WhatsApp from Android to iPhone or vice versa.
  • • Besides that, the application can also help you backup and restore your Viber, Kik, WeChat, and LINE chats.

transfer whatsapp messages home

There you go! Now when you know the differences between WhatsApp and WhatsApp Business, you can easily choose the right app for you. To make things easier for you, I have compared WhatsApp Business vs Personal on the basis of different parameters. Though, you can always keep both the apps on your phone to separate work from your personal life. Also, if you wish to backup, restore, and transfer your WhatsApp/WhatsApp Business data, then you can just take the assistance of MobileTrans – WhatsApp transfer.

New Trendings

Axel Nash

staff Editor

0 Comment(s)