كيفية استخراج ملفات Whatsapp معينة باستخدام مستخرج Whatsapp

كتب بواسطةSulaiman Aziz | Aug 31,2021

سيساعدك مستخرج whatsapp الجيد على اختيار ما تريد بسهولة دون فقد بياناتك.ف إذا كنت تنوي فقط حفظ محادثة أو اثنتين من فيمكنك استخدام مستخرج نسخ احتياطي مناسب لwhatsapp لاسترداد ما تريده بعناية.

يعد إجراء نسخ احتياطي لبياناتك بالكامل أمرًا واحدًا حتى تتمكن من الوصول إليها لاحقًا. لكن الحصول على ما تريده على وجه التحديد من المكدس بأكمله سيكون أمرًا صعبًا. يتغير السيناريو من Android إلى iPhone. فيجب عليك استعادة الهاتف بالكامل وتصفح محادثات المختلفة لتستقر أخيرًا على أحدها واستعادتها. و هذه بلا شك عملية شاقة و ستختبر صبرك.

على سبيل المثال قد ينتهي بك الأمر بفقدان البيانات أيضًا إذا لم تسترد المعلومات بالطريقة الصحيحة. ستمنحك هذه المقالة نظرة ثاقبة مفصلة حول ذلك.

الجزء 1: هل يمكنك حقًا استخراج محادثة Whatsapp من بيانات النسخ الاحتياطي؟

Whatsapp-backup-drive

هذا سؤال يسأل كثيرا. عندما تقوم أخيرًا بنسخ كل بياناتك احتياطيًا بالطبع سيكون ذلك بمثابة راحة البال. ولكن عندما تقرر استخراج بيانات معينة عليك تجنب الكثير من إعدادات البرامج. و هناك مشاكل أخرى أيضا.

في حالة وجود جهاز Iphone يمكنك استخدام iCloud أو iTunes لعمل نسخة احتياطية من بياناتك Whatsapp. وعند الانتهاء لا يمكنك التأكد بنسبة 100 بالمائة من عدم التخزين فوق البيانات أو نسخها عدة مرات. فيصبح انتقاء ملفات معينة أمرًا صعبًا في هذه الحالة.

في android النسخ الاحتياطي الموجود google drive. يجب أن تمتلك حسابًا على google تتم مزامنة محادثاتك معه بحيث يتم حفظ كل شيء وستتم استعادته إذا حاولت تغيير الهواتف أو إعادة تثبيت whatsapp. حتى في هذه الحالة قد يكون الحصول على محادثة واحدة من البيانات الكاملة أمرًا صعبًا.

هذا يتركنا مع السؤال الرئيسي - هل من الممكن استرجاع البيانات؟

الجواب على ذلك واضح - نعم!

يمكنك القيام بذلك باستخدام تطبيقات الجهات الخارجية التي سنقدمها لك في الأجزاء التالية من المقالة.

الجزء 2: ما هو مستخرج Whatsapp الأفضل لجهاز iPhone؟

الآن سنتحدث عن الشيء الرئيسي - مستخرج Whatsapp.

تتمثل الوظيفة الرئيسية لمستخرج Whatsapp في كل بيانات النسخ الاحتياطي ونقلها إلى الحاسوب بحيث يمكنك الوصول بسهولة إلى ما تريده وتخزينه. هذه مفيدة للغاية عندما تريد التخلي عن المعلومات غير المرغوب فيها والاحتفاظ بالمعلومات المهمة فقط أو التي تحتاجها بشكل عاجل.

يعد Wazzap Migrator Extractor من MobileTrans أحد أفضل مستخرج whatsapp لأجهزة iPhone. و هو سهل الاستخدام جدا وسيتيح لك نسخ المعلومات إلى حاسوبك وكذلك جهاز Mac ولا يكاد يبلغ ثلاث أو أربع خطوات. ليس عليك الانتظار كثيرًا أو الشعور بالتعب من الإجراءات الشاقة. فهذه هي الطريقة التي يمكنك بها العمل مع Mobiletrans لاستخراج ملفات محددة من محتوياتك whatsapp.

الخطوة 1: يجب أن تبدأ بتحميل تطبيق MobileTrans لحاسوبك. حمل التطبيق من الموقع الرسمي لMobileTrans و نزله.

الخطوة 2: عند تنزيل التطبيق بالكامل اذهب إلى خيار نقل Whatsapp الذي ستراه على الشاشة.

Whatsapp-Transfer-extractor

الخطوة 3: سيطالبك التطبيق بعد ذلك بتوصيل الجهاز بحاسوبك. لذلك وصل الجهاز بحساب whatsapp بالحاسوب باستخدام وصلة ضوئية حيث حملت مستخرج MobileTrans Whatsapp.

Prompt-for-connect

الخطوة 4: بعد تحديد كل الملفات اضغط على "بدء النقل". ستستغرق العملية ثوانٍ فقط وبعد ذلك ستظهر صفحة تخبرك أن العملية قد اكتملت بنجاح

Iphone-process-completion

هذا هو مدى سهولة استخراج محادثات وملفات whatsapp المطلوبة من الكومة التي لديك إما على هاتفك أو جهاز النسخ الاحتياطي. العملية بسيطة وأسهل وأسرع بكثير من البحث في قوائم الصور والتسجيلات الصوتية و الفيديوهات . يمكن القيام بذلك للحصول على مستندات محددة أيضًا.

الجزء 3: أفضل برنامج مستخرج Whatsapp لأجهزة Android

لطالما أثبت Android أنه سهل عند مقارنته بiPhone. الخصائص في iPhone هي خصائص عالية ومدروسة جيدًا ولكن هناك الكثير مما عليك القيام به لإنجاز الأشياء باستخدام أجهزة iPhone. ولكن عندما يتعلق الأمر باستخراج محادثات whatsapp معينة فإن خدمات قرائة نسخ Whatsapp الاحتياطي من Mobiletrans مناسبة للحصول على ما نريد. كما انها لا تتسبب باي مشاكل مع أجهزة iPhone أو Android.

عادةً ما يتم حفظ محتوى whatsapp لمستخدمي Android في محرك الأقراص. و يمكن الوصول إلى هذا من هواتفهم. لذلك عندما تحاول استرداد المحادثات تأكد من وجود وصلة otg مناسب أو وصلة ضوئية لتوصيل الهاتف بحاسوبك.

الخطوة 1: اذهب إلى الموقع الرسمي لMobileTrans و حمل تطبيق سطح المكتب على حاسوبك. ستجده بسهولة على موقع الويب - mobiletrans.wondershare.com

Wondershare-android

الخطوة 2: عند تحميل قارئ نسخ whatsapp الاحتياطية على الحاسوب أختر خيار نقل واتساب من الشاشة. وستجد أيضًا خيار نقل الهاتف. عندما تذهب إلى خيار نقل واتساب سيتم تضييق ملفات whatsapp فقط.

الخطوة 3: بعد بدء عملية النسخ الاحتياطي سترى أن سير العملية معروض على الشاشة. و عند الانتهاء من ذلك سترى رسالة الاكتمال على الشاشة. ومن ثم يمكنك فصل الجهاز عن الحاسوب.

الآن لديك نسخة احتياطية من ملفات هاتفك في حاسوبك. فقط تلك التي تريد الوصول إليها موجودة على حاسوبك ، لذلك يصبح من السهل عليك قراءتها.

الجزء 4: أشياء يجب أن تعرفها عن نسخ WhatsApp الاحتياطي

هناك العديد من الأشياء البسيطة التي لا يعرفها الناس عن النسخ الاحتياطي لتطبيق Whatsapp. وفي حال كنت أحدها ستعلمك هذه المؤشرات السريعة الكثير حول كيفية عمل نسخة احتياطية من رسائلك والحفاظ عليها آمنة. فاذا كنت مهتمًا

الشيء الأول: إذا كنت من مستخدمي iPhone فيمكنك الوصول إلى ملفات whatsapp الاحتياطية من حسابك على iCloud أو iTunes. عند إجراء نسخ احتياطي للمحتوى على iCloud يكون لديك خيار الاحتفاظ بنسخة احتياطية من معلومات whatsapp فقط. و في iTunes يجب عليك الاحتفاظ بنسخة احتياطية من المعلومات بالكامل على هاتفك. و إذا كنت من مستخدمي Android فسيتم حفظ ملفات النسخ الاحتياطي على حساب Google Drive المرتبط ببريدك الإلكتروني. فإذا لم يكن موجودًا هنا فيمكنك العثور عليها في وحدة التخزين الداخلية لجهازك. و يمكنك أيضًا البحث عنها في بطاقتك SD (إذا كان لديك واحدة) و التأكد من قاعدة بيانات Whatsapp.

Whatsapp-storage-interna

الشيء الثاني: إذا كنت تصل إلى ملفاتك من iCloud أو iTunes أو Google Drive فلا يمكنك قراءة الرسائل أو المحادثات أو عرض الصور أو الملفات مباشرة. فيجب عليك استعادة المحتوى بالكامل لعرض الملفات المحددة. بينما ستساعدك بعض برامج الاستخراج من Whatsapp التابعة لجهات خارجية في الوصول بسهولة إلى هذه الملفات. و يعد MobileTrans واحدًا من أفضل التطبيقات التي يمكنك استخدامها لأجهزة Android و iOS.

الشيء الثالث: إذا كنت ترغب في استعادة المحتويات من حساباتك على iCloud أو iTune فيمكنك استعادتها بسرعة عن طريق استعادة المحتوى بالكامل. ومع ذلك إذا لم تقم باستعادتها عندما يطلب منك الجهاز ذلك فسيتم حذف البيانات بالكامل نهائيًا. في حالة نظام Android إذا كنت تريد استعادة ملفات whatsapp فاذهب إلى حساب google drive من متصفح الويب و اضغط على تحميل . فسيتم تحميل الملفات التي تم نسخها احتياطيًا بالكامل على حاسوبك.

backup on google drive

الشيء الرابع: ستعمل تطبيقات الطرف الثالث على كل من Android و iPhone. فيمكن أن يساعدك MobileTrans في نقل ملفات whatsapp من هاتف Android إلى Mac أو من جهاز iOS إلى حاسوب Windows. يمكن أن يساعدك في نقل المحتوى من iPhone إلى هاتف Android أيضًا. يمكنك استخدامه بشكل متكرر دون إنفاق أي دولار. المال الوحيد الذي ستستخدمه هو شراء قرص ثابت جديد لحفظ ملفاتك whatsapp.

الخلاصة

هذا كل شيء عن كيفية استخراج ملفات معينة ذات أهمية من محتويات نسخ whatsapp الاحتياطي . فعند بدء النسخ الاحتياطي التلقائي أو اليدوي إلى تخزين google drive أو تخزين iCloud سيتم تخزين الصور و الفيديوهات والتسجيلات الصوتية التي تم تبادلها ومتكررة. لذلك يصبح من الصعب عليك تضييق نطاق الملفات والمحادثات التي تريدها.

تم تصميم تطبيقات الطرف الثالث مثل MobileTrans للقيام بهذه المهمة بالذات لكل من يرغب في الحصول على ملفات معينة من النسخة الاحتياطية بأكملها. فهو مناسب جدًا للاستخدام وله وقت استجابة سريع وفي غضون 3 أو 4 خطوات يمكنك تحميل الملفات التي تريدها بالكامل. يعمل Wazzap Migrator Extractor من MobileTrans بشكل جيد مع كل من أجهزة Android و iPhone.

اتجاهات جديدة

Sulaiman Aziz

staffمحرر

0 التعليق (التعليقات)
mobiletrans feature
MobileTrans - Phone Transfer
  • نقل البيانات بين هواتف Android و iOS و Windows.
  • انقل جهات الاتصال والصور والموسيقى ومقاطع الفيديو والتقويم والبريد الصوتي والمزيد من هاتف إلى آخر.
  • متوافق مع أكثر من 6000 هاتف محمول ، بما في ذلك iPhone و Samsung و HTC و Huawei و Xiaomi والمزيد.
  • التحرك بأمان دون إعادة ضبط الأجهزة أو حذف البيانات الأصلية ..

How to Extract Specific Whatsapp Files Using Whatsapp Extractor

Written By Molly | Apr 20,2021

A good whatsapp extractor will help you to easily pick out what you want without losing your data. If you only intend to save one or two of the chats, then you can use a proper whatsapp backup extractor to carefully retrieve what you want.

It is one thing to back up your entire data so that you can access it later. But getting what you specifically want from the whole stack is going to be difficult. The scenario changes from Android to iPhone. You have to restore the whole phone, surf through the different chat conversations to finally settle on one and retrieve it. This is undoubtedly a tedious process but it will also test your patience.

You might end up losing data as well if you do not retrieve information in the right manner. For instance. This article will give you a detailed insight about that.

Part 1: Can You Really Extract a Whatsapp Chat From Backup Data?

Whatsapp-backup-drive

This is a frequently asked question. When you finally have all your data backed up, of course, it is going to be a breath of relief. But when you decide to extract specific data, you have to evade a lot of software settings. Also, there are other issues too.

In case of an Iphone device, you can use iCloud or iTunes to back up your Whatsapp data. And when you are done, you cannot be 100 percent sure that the data is not overwritten or copied multiple times. Picking specific files becomes difficult under this condition.

In android, the backup is in google drive. You have to own a google account that your chats are synced with, so that everything is saved and will be restored if you try to change phones or reinstall whatsapp. Even in this case, getting one chat out of the whole data can be challenging.

That leaves us with the main question - Is it even possible to retrieve the data?

The answer to that is a resounding - Yes!

You can do that by using third-party applications that we will introduce to you in the next parts of the article.

Part 2: Which Whatsapp Extractor is best for iPhone?

Now, we will talk about the main thing - Whatsapp extractor.

The main function of a Whatsapp Extractor is to collect the backup data and transfer it into the PC, so that you can easily access and store what you specifically want. These are very useful when you want to let go of unwanted information and only keep the ones that are important or you urgently need.

The Wazzap Migrator Extractor from MobileTrans is one of the best whatsapp extractor for iPhones. This is very eays to use, will let you copy information to your PC as well as Mac and hardly involves three or four steps. You don’t have to wait a lot or feel tired with tedious procedures. This is how you can work with Mobiletrans to extract specific files from your whatsapp content.

Step 1: You should start off by downloading the MobileTrans application for your PC. Download the application from the official website of MobileTrans and install it.

Step 2: Once you completely download the app, go with the Whatapp transfer option that you will see on the screen.

Whatsapp-Transfer-extractor

Step 3: Then the application will prompt you to connect the device to your computer. So, using a lightening cable, connect the device with the whatsapp account to the computer where you have MobileTrans Whatsapp extractor downloaded.

Prompt-for-connect

Step 4: After you have selected all the files, click on ‘Start Trasfer’. The process will take mere seconds and after that, a page will appear to tell you that the process has been completed successfully.

Iphone-process-completion

This is how simple it is to extract the needed whatsapp conversations and files from the pile that you either have on your phone or the backup device. The process is simple, much easier and quicker than scrolling through lists of images, audios and videos. This can be done to get specific documents as well.

Part 3: The Best Whatsapp Extractor for Android Devices

Android has always proved to be a cake walk when you compare it to iPhone. The features in iPhone are supreme, very well-thought but there is a lot you have to do to get things done with the iPhone devices. But when it comes to extracting the specific whatsapp conversations, Mobiletrans Whatsapp Backup Reader services are apt to get what we want. Neither do they pose problems with the iPhones or Android devices.

Android users usually have their whatsapp content saved in the drive. This can be accessed from their phone. So, when you are trying to retrieve chats, ensure that you ave a proper otg cable or lightening cable with you to connect the phone to your computer.

Step 1: Go to the official website of MobileTrans and download the desktop application for your PC. You will find it easily on the website - mobiletrans.wondershare.com

Wondershare-android

Step 2: Once the whatsapp backup reader pc is downloaded, then select the Whatsapp transfer option on the screen. You will also find the Phone Transfer option. However, when you go for the Whatsapp transfer option, only the whatsapp files will be narrowed down.

Step 3: After you start the backup process, you will see that the progress is displayed on screen. Once it is done, then you will see a completion message on the screen. Then you can disconnect the device from the computer.

Now, you have the files backed up from your phone to your computer. Only the ones that you wanted to access are on your PC, so it becomes easier for you to read them.

Part 4: Things You Should Know About WhatsApp Backup

There are several simple things that people don’t know about Whatsapp backup. In case you are one of them, these quick pointers will teach you a lot about how to backup your messages and keep them safe. If you are already aware, well, they will brush up your knowledge.

First Thing : If you are an iPhone user, then you can access your whatsapp backup files from your iCloud account or iTunes. When you are backing up content on iCloud, you have the option to only backup whatsapp information. In iTunes, you have to backup the entire information on your phone. If you are an Android user, the backup files will be saved on the Google Drive account associated with your email ID. If not here, you can find them in the Internal Storage of your device. You can also search them in your SD card (if you have one) and check for the Whatsapp database.

Whatsapp-storage-interna

Second Thing: If you are accessing your files from iCloud, iTunes or Google Drive, you cannot read the messages, chats, view images or files directly. You have to restore the entire content to view the specific files. However, some third-party Whatsapp Extractors will help you get easy access to these files. MobileTrans is one of the best one you ca use both for Android and iOS devices.

Third Thing: If you want to restore the contents from your iCloud or iTune accounts, you can quickly get them back by restoring the entire content. However, if you do not restore it when the device prompts you to, the whole data will be deleted permanently. In case of Android, if you want to restore the whatsapp files, go to the google drive account from your web browser and click on Download. The entire files that have been backed up will download into your computer.

backup on google drive

Fourth Thing: The Third-party applications will work for both Android and iPhones. MobileTrans can help you transfer whatsapp files from an Android phone to Mac or from an iOS device to a Windows computer. It can help you transfer content from an iPhone to Android phone as well. You can use it repeatedly without spending any bucks. The only money you will be using is to buy a new hard disk to save your whatsapp files.

Conclusion

That is everything about how to extract specific files of importance from the contents of whatsapp backup. When you initiate automatic or manual backup to your google drive or iCloud storage, even the overwritten and repeated images, videos and audios will be stored. So, it becomes even difficult for you to narrow out the files and conversations that you want.

Third-party applications like MobileTrans are designed to do this very job for everyone who wishes to get specific files out of the entire backup. This is very convenient to use, has quick response time and within 3 or 4 steps, you can completely download the files that you want. The Wazzap Migrator Extractor by MobileTrans works well for both Android and iPhone devices.

New Trendings

Molly

staff Editor

0 Comment(s)