كيفية نقل الصور من iPhone القديم إلى iPhone الجديد

كتب بواسطةSulaiman Aziz | Jul 21,2021

عندما نقوم بترقية هواتفنا ، فإن أول شيء نقوم به هو نقل بياناتنا الهامة. نظرًا لأن الصور الخاصة بك قد تحمل قيمة عاطفية عالية ، فيجب عليك التأكد من عدم فقدها أثناء عملية نقل بيانات الهاتف. لحسن الحظ ، في هذه الأيام ، يمكننا بسهولة نقل الصور إلى iPhone الجديد من جهاز موجود بدون فقدان البيانات. إذا كنت قد حصلت أيضًا على iPhone 12 جديد وترغب في معرفة كيفية نقل الصور من iPhone القديم إلى iPhone الجديد ، فقد وصلت إلى المكان الصحيح. في هذا المنشور ، ستتعرف على كيفية نقل الصور إلى iPhone الجديد بأربع طرق مختلفة.

نقل الصور إلى iphone  الجديد 1

الطريقة 1: نقل الصور إلى iPhone 12 الجديد باستخدام MobileTrans – لنقل بيانات الهاتف

إذا كنت تبحث عن طريقة سريعة وخالية من المتاعب لنقل الصور من iPhone إلى iPhone الجديد ، فيجب أن يكون MobileTrans – Phone Transfer هو خيارك الأول. يمكن للتطبيق نقل البيانات مباشرة من جهاز إلى جهاز. إلى جانب الصور ، يمكنك أيضًا نقل الملاحظات ومقاطع الفيديو والتسجيلات الصوتية والإشارات المرجعية وبيانات المتصفح وجهات الاتصال وسجلات المكالمات والمزيد. ونظرًا لأن التطبيق يدعم النقل عبر أنظمة تشغيل متعددة ، يمكنك نقل البيانات من أي جهاز يعمل بنظام Android أو iOS إلى جهاز iPhone الجديد الخاص بك بدون أي فقدان للبيانات.

الخطوة 1: تشغيل تطبيق نقل بيانات الهاتف

لتبدأ ، ما عليك سوى تثبيت MobileTrans - لنقل بيانات الهاتف على نظامك وتشغيله. لنقل الصور من iPhone القديم إلى iPhone الجديد ، تحتاج إلى اختيار وحدة "Phone Transfer" من الشاشة الرئيسية.

الصفحة الرئيسية لـ mobiletrans 01

الخطوة 2: توصيل جهاز iPhone القديم والجديد

باستخدام كابلات صالحة للعمل ، يمكنك توصيل جهازى iOS القديم والجديد بالنظام والسماح للتطبيق باكتشافهما. بشكل افتراضي ، سيقوم تلقائيًا بإدراجه كجهاز مصدر أو وجهة. يمكنك أيضًا استخدام زر "Flip" للتأكد من أن جهاز iPhone 12 الجديد هو الوجهة المستهدفة هنا.

نقل الهاتف من ios إلى android  01

الخطوة 3: نقل الصور إلى iPhone الجديد

من قائمة أنواع البيانات المدعومة ، ما عليك سوى تحديد "الصور" أو أي نوع آخر من البيانات التي ترغب في نقلها. يمكنك أيضًا تمكين خيار حذف وحدة التخزين على جهاز iPhone الجديد قبل بدء عملية النقل.

نقل الهاتف من ios إلى android  02

في النهاية ، يمكنك فقط النقر فوق زر "Start" والانتظار حتى يقوم التطبيق بنقل الصور من iPhone إلى iPhone 12 الجديد. بمجرد تلقى رسالة بنجاح العملية على الشاشة ، يمكنك إزالة كلا الهاتفين بأمان والدخول إلى البيانات التى تم نقلها على هاتف iPhone 12.

نقل الهاتف من ios إلى android  04

الطريقة 2: نقل الصور إلى iPhone 12 الجديد باستخدام AirDrop

إذا كنت من مستخدمي iPhone الاعتيادين ، فقد تكون بالفعل على دراية بـ AirDrop. فهو ميزة مضمنة في أجهزة iOS تتيح لك نقل البيانات من هاتف إلى آخر لاسلكيًا. رغم ذلك ، يوصى بهذه الطريقة فقط لنقل عدد قليل من الصور حيث قد يستغرق الأمر وقتًا طويلاً لنقل بياناتك بالكامل. لمعرفة كيفية نقل الصور من iPhone القديم إلى iPhone الجديد بدون iCloud (وباستخدام AirDrop) ، اتبع الخطوات التالية:

الخطوة 1: قم بتمكين AirDrop على كلا الهاتفين

أولاً ، تحتاج إلى وضع كلا الجهازين في مكان قريب والانتقال إلى Settings > AirDrop لتمكين هذه الميزة. يمكنك أيضًا الانتقال إلى Control Center والضغط لفترة طويلة على علامة تبويبnetworks لتشغيل AirDrop. تأكد من ضبط الرؤية على " everyone" لفترة من الوقت لسهولة الاتصال.

نقل الصور إلى iphone  الجديد 2

الخطوة 2: حدد الصور وانقلها

الآن ، انتقل إلى معرض الصور أو تطبيق الصور بجهاز iPhone القديم وحدد الصور التي ترغب في نقلها. اضغط على أيقونة المشاركة وحدد الجهاز المتاح (iPhone 12) من القائمة.

على جهاز iPhone الجديد الخاص بك ، ستتلقى مطالبة بالبيانات الواردة. فقط اضغط على زر "قبول" وانتظر حتى يتم نقل صورك إلى جهاز iPhone 12 الخاص بك.

نقل الصور إلى iphone  الجديد 3

القيود

  • • معقد قليلاً
  • • يوصى فقط بنقل عدد قليل من الصور

الطريقة 3: كيفية نقل الصور إلى iPhone 12 الجديد باستخدام iCloud؟

إذا كنت ترغب في معرفة كيفية نقل الصور من iPhone القديم إلى iPhone الجديد لاسلكيًا ، فيمكن أن يكون iCloud خيارًا آخر. نظرًا لأننا نحصل على 5 جيجابايت فقط من المساحة الخالية على iCloud ، يوصى بهذه الطريقة أيضًا لنقل عدد قليل من الصور. إذا كان لديك الكثير من الصور ، فيمكن أن تستنفد مساحة تخزين iCloud لديك وتجعل العملية تستغرق وقتًا طويلاً.

الخطوة 1: مزامنة الصور مع iCloud

للقيام بذلك ، ما عليك سوى الانتقال إلى إعدادات جهاز iPhone القديم > Photos وتشغيل خيار "iCloud Photo Library". سيعمل هذا على رفع كافة الصور ومقاطع الفيديو المحفوظة تلقائيًا من جهازك إلى مساحة تخزين iCloud الخاصة بك.

نقل الصور إلى iphone  الجديد 4

الخطوة 2: قم بتمكين مكتبة صور iCloud على iPhone الجديد

لنقل الصور إلى iPhone الجديد ، تحتاج إلى تمكين ميزة مكتبة صور iCloud عليها أيضًا من خلال الانتقال إلى Settings > Photos. فقط تأكد من أن iPhone 12 الجديد متصل بحساب iCloud ذاته حيث تم مزامنة صورك.

القيود

  • • المساحة الخالية تبلغ 5 جيجابايت فقط على iCloud (يمكن استنفادها بسهولة)
  • • العملية بطيئة للغاية

الطريقة 4: كيفية نقل الصور من iPhone إلى iPhone 12 الجديد باستخدام iTunes؟

أخيرًا ، يمكنك أيضًا الاستعانة بـ iTunes لمعرفة كيفية نقل الصور من iPhone إلى iPhone الجديد. لهذا ، سنقوم أولاً بتوصيل جهاز iPhone القديم الخاص بنا ومزامنة صوره مع مكتبة iTunes. بعد ذلك ، سنفعل الشيء ذاته ونقوم بمزامنة مكتبة iTunes مع جهاز iPhone 12 الجديد الخاص بك.

الخطوة 1: مزامنة الصور مع مكتبة iTunes

أولاً ، تحتاج إلى توصيل جهاز iPhone القديم بجهاز الكمبيوتر الخاص بك وتشغيل إصدار محدث من iTunes عليه. حدد جهاز iPhone الخاص بك ، وانتقل إلى قسم "Photos" ، وقم بتمكين خيار "Sync Photos". من هنا ، يمكنك اختيار مزامنة كل الصور أو الصور المحددة مع مكتبة iTunes الخاصة بك.

نقل الصور إلى iphone  الجديد 5

الخطوة 2: مزامنة مكتبة iTunes مع iPhone 12

بمجرد أن تصبح صورك في مكتبة iTunes ، يمكنك اتباع الطريقة ذاتها باستخدام iPhone 12. لنقل الصور إلى iPhone الجديد ، قم بتوصيله بـ iTunes ، وقم بالانتقال إلى علامة تبويب "Photos" الخاصة به ، وقم بتشغيل ميزة Sync Photos. هذه المرة ، ستتم مزامنة صور iTunes مع جهاز iPhone 12 الخاص بك.

القيود

  • • معقد ويستغرق وقتاً طويلاً
  • • في بعض الأحيان ، تواجه مشكلات فى التوافق مع إصدارات iOS و iTunes

هذا هو كل شئ! الآن أنت تعرف كيفية نقل الصور من iPhone القديم إلى iPhone الجديد بدون iCloud (وباستخدامه) ، يمكنك بسهولة تلبية متطلباتك. من أجل راحتك ، قمنا بإدراج 4 طرق مختلفة لنقل الصور من iPhone القديم إلى iPhone الجديد عبر الكمبيوتر الشخصي أو لاسلكيًا. من بين تلك الطرق ، أوصي بشدة باستخدام MobileTrans - Phone Transfer لأنه سريع للغاية ويمكنه نقل جميع أنواع البيانات مباشرة بطريقة خالية من المتاعب.

اتجاهات جديدة

Sulaiman Aziz

staffمحرر

0 التعليق (التعليقات)

أهم الأخبار

mobiletrans feature
MobileTrans - Phone Transfer
  • نقل البيانات بين هواتف Android و iOS و Windows.
  • انقل جهات الاتصال والصور والموسيقى ومقاطع الفيديو والتقويم والبريد الصوتي والمزيد من هاتف إلى آخر.
  • متوافق مع أكثر من 6000 هاتف محمول ، بما في ذلك iPhone و Samsung و HTC و Huawei و Xiaomi والمزيد.
  • التحرك بأمان دون إعادة ضبط الأجهزة أو حذف البيانات الأصلية ..

How to Transfer Photos from an Old iPhone to a New iPhone

How to Transfer Photos from an Old iPhone to a New iPhone

Written By Axel Nash | Jul 13,2020

Whenever we upgrade our phones, the first thing we do is the transfer of our important data. Since your photos can hold a high emotional value, you should make sure that they are not lost during the phone migration process. Thankfully, these days, we can easily transfer photos to new iPhone from an existing device without losing our data. If you have also got a new iPhone 12 and would like to know how to transfer photos from old iPhone to new iPhone, then you have come to the right place. In this post, I will teach you how to transfer photos to new iPhone in 4 different ways.

transfer photos to new iphone 1

Method 1: Transfer Photos to New iPhone 12 using MobileTrans - Phone Transfer

If you are looking for fast and hassle-free way to transfer photos from iPhone to new iPhone, then MobileTrans – Phone Transfer should be your pick. The application can perform a direct device to device data transfer. Besides photos, you can also move your notes, videos, audios, bookmarks, browser data, contacts, call logs, and more. Since the application supports a cross-platform transfer, you can move from any Android or iOS device to your new iPhone without any data loss.

Step 1: Launch the Phone Transfer application

To begin with, just install MobileTrans – Phone Transfer on your system and launch it. To transfer photos from old iPhone to new iPhone, you need to pick the “Phone Transfer” module from its home.

mobiletrans home 01

Step 2: Connect your old and new iPhone

By using working cables, you can connect your old and new iOS devices to the system and let the application detect them. By default, it will automatically list them as either source or destination device. You can further use the “Flip” button to ensure that your new iPhone 12 is the destination device here.

phone transfer ios to android 01

Step 3: Transfer photos to new iPhone

From the list of the supported data types, just select “Photos” or any other kind of data you wish to move. You can also enable the option to clear the storage on your new iPhone beforehand.

phone transfer ios to android 02

In the end, you can just click on the “Start” button and wait as the application would transfer photos from iPhone to new iPhone 12. Once you get the success prompt on the screen, you can securely remove both the phones and access your transferred data on iPhone 12.

phone transfer ios to android 04

Method 2: Transfer Photos to new iPhone 12 using AirDrop

If you are a regular iPhone user, then you might already be familiar with AirDrop. It is an inbuilt feature in iOS devices that lets us transfer our data from one phone to another wirelessly. Though, this method is only recommended to move a handful of photos as it can take a lot of time to transfer your entire data. To learn how to transfer photos from old iPhone to new iPhone without iCloud (and using AirDrop), follow these steps:

Step 1: Enable AirDrop on both phones

Firstly, you need to place both the devices nearby and go to their Settings > AirDrop to enable this feature. You can also go to the Control Center and long-press the networks tab to turn on AirDrop. Make sure that the visibility is set to “everyone” for a while for easy connectivity.

transfer photos to new iphone 2

Step 2: Select and transfer photos

Now, go to your old iPhone’s Gallery or Photos app and just select the pictures you wish to move. Tap on the Share icon and select the available device (iPhone 12) from the list.

On your new iPhone, you will get a prompt for incoming data. Just tap on the “Accept” button and wait as your photos would be moved to your iPhone 12.

transfer photos to new iphone 3

Limitations

  • • A bit complicated
  • • Only recommended to transfer a few photos

Method 3: How to Transfer Photos to new iPhone 12 using iCloud?

If you wish to learn how to get photos from old iPhone to new iPhone wirelessly, then iCloud can be another option. Since we only get 5 GB of free space on iCloud, this method is also recommended to transfer a handful of photos. If you have a lot of pictures, then it can exhaust your iCloud storage and make the process time-consuming.

Step 1: Sync photos with iCloud

For this, you just need to go to your old iPhone’s Settings > Photos and turn on the “iCloud Photo Library” option. This will automatically upload all the saved photos and videos from your device to your iCloud storage.

transfer photos to new iphone 4

Step 2: Enable iCloud Photo Library on new iPhone

To transfer photos to new iPhone, you need to enable the iCloud Photo Library feature on it as well by visiting its Settings > Photos. Just be sure that the new iPhone 12 is connected to the same iCloud account where your photos are synced.

Limitations

  • • Only 5 GB of free space on iCloud (that can easily be exhausted)
  • • The process is pretty slow

Method 4: How to Transfer Photos from iPhone to new iPhone 12 using iTunes?

Lastly, you can also take the assistance of iTunes to learn how to transfer photos from iPhone to new iPhone. For this, we will first connect our old iPhone and sync its photos with iTunes library. Later, we will do the same and sync your iTunes library to your new iPhone 12.

Step 1: Sync photos with iTunes Library

Firstly, you need to connect your old iPhone to your computer and launch an updated version of iTunes on it. Select your iPhone, go to the “Photos” section, and enable the “Sync Photos” option. From here, you can choose to sync all or selected photos to your iTunes library.

transfer photos to new iphone 5

Step 2: Sync iTunes Library with iPhone 12

Once you have your photos in the iTunes library, you can follow the same drill with your iPhone 12. To transfer photos to new iPhone, connect it to iTunes, visit its “Photos” tab, and turn on the Sync Photos feature. This time, your iTunes photos will be synced to your iPhone 12.

Limitations

  • • Complicated and time-consuming
  • • At times, compatibility issues are faced with iOS and iTunes versions

There you go! Now when you know how to transfer photos from old iPhone to new iPhone without iCloud (and with it), you can easily meet your requirements. For your convenience, I have listed 4 different ways to transfer photos from old iPhone to new iPhone via PC or wirelessly. Out of them, I would recommend MobileTrans – Phone Transfer since it is extremely fast and can directly transfer all kinds of data in a hassle-free way.

New Trendings

Axel Nash

staff Editor

0 Comment(s)