كيفية نقل جهات الاتصال من هاتف Vivo إلى هاتف Oppo

كتب بواسطةSulaiman Aziz | Jul 21,2021

"هل تريد معرفة كيفية نقل البيانات من هواتف Oppo و Vivo؟"

سنتحدث بشكل أساسي في هذا الدليل عن كيفية نقل جهات الاتصال من هاتف Vivo إلى Oppo. في حال تعرض هاتفك من نوع Vivo إلى السرقة أو قمت بشراء هاتف Oppo جديد ستحتاج لهذا الإجراء بكل تأكيد. حسناً، إن لم تُزامن جهات اتصالك بحساب Google أو بأي طريقة أخرى فقد يؤدي فقدانك لهاتف Vivo إلى خسارة جميع بياناتك بما في ذلك جميع المصادر. لذا من الجيد معرفة الوسائل التي تُساعدك على نقل البيانات من هاتف Vivo إلى هاتف Oppo.

بناءً على ذلك سنبدأ باستعراض هذه الوسائل، وعلى رأس أولوياتنا تطبيق Wondershare MobileTrans.

الطريقة 1: كيفية نقل جهات الاتصال من هاتف Vivo إلى هاتف Oppo باستخدام برنامج MobileTrans – Phone Transfer

إن كنت ترغب في الحصول على ميزات مُتقدمة بأقل جهد مُمكن وبدون تعقيدات، فلن تجد تطبيقاً جديراً بالثقة غير تطبيق MobileTrans. يُعتبر تطبيق Wondershare MobileTrans الحل الشامل لجميع مشاكل نقل البيانات بين الهواتف. بغض النظر عما إذا كنت ترغب في إجراء نِسخ احتياطية أو استعادتها أو نقل التطبيقات كاملةً مثل تطبيق WhatsApp أو غيره، فإن برنامج MobileTrans هو الأفضل دوماً. يمتلك هذا التطبيق واجهة مستخدم مُتقدمة جداً ولكنها بسيطة للغاية وتوفر جميع خيارات وميزات الوصول عبر الواجهة الرئيسية.

يأتي تطبيق MobileTrans بواجهة مُستخدم سهلة للغاية ما يعني إمكانية تثبيت التطبيق والوصول إلى جميع الوظائف الأساسية من نفس الواجهة. ليس هنالك عدد كبير من الخطوات المُعقدة كما في البرامج الأخرى. جميع عمليات النقل والنسخ الاحتياطي واستعادته متوفرة في برنامج واحد يدعم نقل البيانات عبر الأنظمة الأساسية إضافة إلى عملية استعادة النسخ الاحتياطية لأجهزة iPhone. يتوافق تطبيق Wondershare MobileTrans مع أكثر من 6000 جهاز، بما في ذلك هواتف HTC وSamsung وiPhone وWindows وغيرها، كما يدعم جميع أجهزة Android حتى أحدث إصدارات نظام تشغيل 9.0 وأجهزة iOS حتى iOS13. ولن ننس بالتأكيد دعم العملاء الرائع على مدار الساعة الذي يُقدمه تطبيق MobileTrans، إنها واحدة من أفضل ميزاته على الرغم من عدم وجود تلك التعقيدات التي تحتاج إلى استفسارات.

لنبدأ الآن بسرد كيفية نقل جهات الاتصال من Vivo إلى Oppo عبر تطبيق MobileTrans.

خطوات نقل جهات الاتصال من هاتف Vivo إلى هاتف Oppo باستخدام برنامج MobileTrans

الخطوة 1: تثبيت MobileTrans على جهاز الكمبيوتر

اذهب إلى موقع MobileTrans الرسمي واضغط على زر تحميل. بعد تحميل البرنامج وتثبيته بنجاح، شغل التطبيق وانتقل إلى الواجهة الرئيسية واختر أداة نقل بيانات الهاتف.

phone transfer home

الخطوة 2: توصيل أجهزة Oppo وVivo

أوصل كل من هاتف Oppo وVivo بالكمبيوتر لديك عبر منفذ USB. قد تحتاج إلى تمكين خيار تصحيح أخطاء USB من الهاتف وتمكين اكتشاف كل من الجهازين بوساطة الكمبيوتر. عيّن هاتف Vivo كجهاز المصدر وهاتف Oppo كجهاز الوجهة. بإمكانك تبديل المواقع باستخدام زر "Flip" في حال قمت بعملية تعيين خاطئة.

phone transfer android to android 01

الخطوة 3: ابدأ نقل جهات الاتصال

بعد تحديدك لخيار جهات الاتصال من قائمة أنواع البيانات المُتاحة للنقل، ابدأ بعملية النقل من Vivo إلى Oppo. بهذه الطريقة تعرفت الآن على كيفية نقل جهات الاتصال من Vivo إلى Oppo باستخدام تطبيق MobileTrans.

أخيراً، انقر فوق زر "ابدأ" بعد تحديد خانة الاختيار الخاصة بجهات الاتصال.

phone transfer android to android 02

الطريقة 2: كيفية نقل جهات الاتصال من هاتف Vivo إلى هاتف Oppo باستخدام ميزة Oppo Clone Phone

Oppo Clone Phone هو تطبيق رسمي للهواتف المحمولة من نوع Oppo يُساعد في نقل البيانات من أجهزة Android إلى Oppo ومن iPhone إلى Oppo ومن Vivo إلى Oppo. هذه الأداة مُتوافقة وآمنة جداً لنقل البيانات بالكامل بين الأجهزة المذكورة. مع ذلك، يجب أن يكون جهاز Oppo موجوداً في إحدى الجهتين إما مُرسل أو مُستقبل. قبل البدء في شرح كيفية نقل جهات الاتصال، لنناقش بعض الميزات والقيود الأخرى.

أولاً، يجب عليك مسح رمز QR لتوصيل كلا الجهازين ببعضهما. إنه بسيط جداً مُقارنة بطرق التوصيل الأخرى، لكن واجهة المُستخدم فيه مُعقدة للغاية. ثانياً، ينبغي عليك تشغيل شبكة Wi-Fi في كلا الجهازين لتوصيلهما. لذا لا يُمكنك استخدام طُرق التوصيل الاعتيادية كمنافذ USB مثلاً.

في بعض الأحيان قد تواجهك مُشكلة خطأ في قراءة رمز QR.

خطوات نقل جهات الاتصال من هاتف Vivo إلى هاتف Oppo باستخدام ميزة Oppo Clone Phone

الخطوة 1: تحميل تطبيق Oppo Clone Phone

بدايةً سيتعين عليك تحميل تطبيق Oppo Clone Phone على كلا الجهازين Vivo وOppo، بعد ذلك عيّن الهاتف من التطبيق الموجود على جهاز Vivo على أنه الهاتف القديم، ومن التطبيق الموجود في جهاز Oppo على أنه الهاتف الجديد.

transfer contacts from vivo to oppo 4

الخطوة 2: مسح رمز QR

امسح ركز الاستجابة السريعة QR الذي يظهر على شاشة كل من الجهازين.

transfer contacts from vivo to oppo 5

الخطوة 3: ابدأ نقل جهات الاتصال

الآن أصبح بإمكانك البدء في نقل جهات الاتصال من Vivo إلى Oppo. بعد تحديد خيار جهات الاتصال، اضغط على زر البدء لمتابعة العملية.

transfer contacts from vivo to oppo 6

بعد انتهاء عملية نقل البيانات ستتلقى إشعاراً يُعلمك بذلك.

transfer contacts from vivo to oppo 7

الطريقة 3: كيفية نقل جهات الاتصال من هاتف Vivo إلى هاتف Oppo بوساطة Bluetooth

لنعتمد تقنية النقل اللاسلكي مع اتصال Bluetooth. يساعد ذلك في نقل البيانات بين جهازين باستخدام ترددات الراديو الفريدة. مع ذلك، تُعاني تقنية Bluetooth من الكثير من القيود ولا يُمكن الاعتماد عليها بشكلٍ كبير في نقل البيانات مقارنةً ببرامج مُختصة مثل MobileTrans.

لنناقش الآن كيفية نقل جهات الاتصال من هاتف Vivo إلى هاتف Oppo بوساطة Bluetooth

خطوات نقل جهات الاتصال من هاتف Vivo إلى هاتف Oppo بوساطة Bluetooth

الخطوة 1: فعّل اتصال Bluetooth على كل من أجهزة Vivo وOppo. يمكنك الذهاب إلى الإعدادات> اتصالات> تفعيل Bluetooth.

transfer contacts from vivo to oppo 8

الخطوة 2: تأكد من وضع نقطة اتصال Bluetooth في هاتف Oppo في حالة مرئي لجميع الأجهزة. سيظهر اسم جهاز Oppo ضمن "الأجهزة المتاحة" على جهاز Vivo للاقتران بها.

أدخل الرمز إذا طُلب منك إقران كلا الجهازين.

ثم انقر فوق "قبول" من أجل إكمال الاقتران.

transfer contacts from vivo to oppo 9

الخطوة 3: بعد ذلك، باستطاعتك نقل جهات الاتصال إما بشكل فردي أو تحديد ما ترغب في نقله وإرساله دفعة واحدة. هذه المُهمة مُملة للغاية، ولكن لا مفرّ من ذلك عليك القيام بها. بعد تحديد جهات الاتصال المُراد نقلها، انقر فوق رمز المشاركة، كما هو موضح في الصورة أدناه.

transfer contacts from vivo to oppo 10

الخطوة 4: اضغط على خيار "بوساطة Bluetooth" وقم بالتأكيد بعد الضغط على زر Accept.

transfer contacts from vivo to oppo 11

كانت هذه بعض الخطوات لنقل البيانات بوساطة تقنية Bluetooth، بحيث يعتمد عدد الخطوات على طراز الجهاز الذي تستخدمه. في بعض الأحيان قد تحتاج للمرور بالكثير من الإعدادات لإتمام المهمة.

الخاتمة

الآن بعد أن تعرفنا على كيفية نقل جهات الاتصال من Vivo إلى Oppo، نريد أن نذكرك بأن الخيار الذي نوصي به هو تطبيق MobileTrans لجميع عمليات نقل البيانات بين الأجهزة. ليس هنالك تطبيق سهل وأكثر تطوراً من MobileTrans، سيُلبي جميع احتياجاتك في نقل البيانات من Vivo إلى Oppo.

اتجاهات جديدة

Sulaiman Aziz

staffمحرر

0 التعليق (التعليقات)

أهم الأخبار

mobiletrans feature
MobileTrans - Phone Transfer
  • نقل البيانات بين هواتف Android و iOS و Windows.
  • انقل جهات الاتصال والصور والموسيقى ومقاطع الفيديو والتقويم والبريد الصوتي والمزيد من هاتف إلى آخر.
  • متوافق مع أكثر من 6000 هاتف محمول ، بما في ذلك iPhone و Samsung و HTC و Huawei و Xiaomi والمزيد.
  • التحرك بأمان دون إعادة ضبط الأجهزة أو حذف البيانات الأصلية ..

How to Transfer Contacts from Vivo to Oppo

Written By Axel Nash | Sep 27,2020

“Would you like to know how to transfer data from Oppo and Vivo?”

We will mainly talk about how to transfer contacts from Vivo to Oppo in this guide. When you are switching to the new or latest Oppo phone or your old Vivo phone got stolen or lost, the need may arise. Well, if you haven't synced your contacts with Google, etc., your losing your Vivo device might make you lose all your data, including references. Hence, it is a boon to know the methods that will help you answer how to transfer data from Vivo to Oppo.

So, let’s begin with our priority pick with Wondershare MobileTrans.

Method 1: How to transfer contacts from Vivo to Oppo with MobileTrans – Phone Transfer

If you want advanced features with minimal hassle or complications, there would be nothing trustworthy than MobileTrans. The Wondershare MobileTrans is a one-stop solution for all your phone transfer specific problems. No matter you want to backup, restore, or transfer apps like WhatsApp, etc., MobileTrans always wins. Furthermore, it has an advanced yet simple user interface with all the access options and features over the main window.

With the MobileTrans, you get a facilitative user interface that means installing the software from its main window and access all the functions there. There are no such complications as a large number of steps involved in other software. The procedures to transfer, backup, and restore are all provided in single MobileTrans software. It also supports cross-platform transfer along with the restoration of the iTunes backup file. The Wondershare MobileTrans software is compatible with 6000+ devices, including HTC, Samsung, iPhone, Windows phones, etc. It also supports Android devices up to a later version of 9.0 and iOS devices up to iOS 13. How can we forget to mention the 24/7 customer-friendly support offered by MobileTrans? It is one of the best features provided, even though there are no such complications involved in the process.

It's high time to discuss how to transfer contacts from Vivo to Oppo via MobileTrans.

Steps to transfer contacts from Vivo to Oppo with MobileTrans

Step 1: Install MobileTrans on PC

Go to the official site of MobileTrans and hit the Download button. After you successfully install the software, go to the main window, and open the Phone Transfer module.

phone transfer home

Step 2: Connect Vivo and Oppo device

Connect both Oppo and Vivo devices to your computer system via USB. You may have to enable USB debugging and enable detection of both the devices. Keep your Vivo phone on the Source and Oppo phone on the Destination. You can ‘Flip’ in case of wrong order selection.

phone transfer android to android 01

Step 3: Start Contacts transfer

Right after you get the list of content, start transferring the Contacts from Vivo to Oppo. Thus, now you know how to transfer contacts from Vivo to Oppo with MobileTrans.

Finally, tap the Start button after checking the tick-box of Contacts.

phone transfer android to android 02

Method 2: How to transfer contacts from Vivo to Oppo with Oppo Clone Phone

The Oppo Clone Phone is an official mobile application to transfer data between Android to Oppo, iPhone to Oppo, and Vivo to Oppo. The tool is pretty convenient and safe to transfer entire data between the mentioned devices. However, the Oppo device must not be missing on either end. Before we get to know how to transfer contacts from Vivo to Oppo, let us discuss some other features and limitations.

First of all, you should scan the QR code to connect both the devices. It is pretty simple as compared to other connections, but the interface gets too complicated. Secondly, you need to connect both the devices in a Wi-Fi connection. So, you can't transfer with a standard data connection!

Sometimes, you may also face the problem of a QR scan error.

Steps to transfer contacts from Vivo to Oppo with Oppo Clone Phone

Step 1: Download Oppo Clone Phone

At first, you need to download the Oppo Clone Phone application on both Vivo and Oppo devices. Select This is the Old Phone on Vivo device, and This is the New Phone on Oppo device.

transfer contacts from vivo to oppo 4

Step 2: Scan QR Code

Start to scan the QR code that appears on the screen of both Vivo and Oppo devices.

transfer contacts from vivo to oppo 5

Step 3: Start contacts transfer.

Now, you can start transferring the contacts from Vivo to Oppo. After selecting the Contacts, hit the Start button to proceed.

transfer contacts from vivo to oppo 6

You will receive a notification after you are over transferring the data between Vivo and Oppo devices.

transfer contacts from vivo to oppo 7

Method 3: How to transfer contacts from Vivo to Oppo with Bluetooth

Let's adopt wireless transfer technology with Bluetooth. It helps transmit the data between two devices using the unique frequencies of the radio. However, the Bluetooth suffers its limitations and is not highly reliable as using determined software such as MobileTrans.

Let us discuss how to transfer contacts from Vivo to Oppo via Bluetooth!

Steps to transfer contacts from Vivo to Oppo with Bluetooth

Step 1: Activate Bluetooth on both Vivo and Oppo devices. You can go to Settings> Connections to activate it.

transfer contacts from vivo to oppo 8

Step 2: Make sure that you put the visibility to all devices. The Oppo device’s name will appear under the Available Devices.

Enter the key if asked to pair both the devices.

Then, click Accept for a successful pairing.

transfer contacts from vivo to oppo 9

Step 3: Here, you can either transfer contacts by selecting in bulk or individually. That’s a pretty hectic task to do, but you have to! After selecting the contacts, click on the Share icon, as shown below.

transfer contacts from vivo to oppo 10

Step 4: Tap the Bluetooth option and confirm after hitting the Accept button.

transfer contacts from vivo to oppo 11

So, these are some of the steps required in Bluetooth transfer technology. The number of steps also depends upon the model you are using. Sometimes, you need to go through lots of settings to get the task done.

Conclusion

Now that we completed our discussion on how to transfer contacts from Vivo to Oppo, we'd now like to direct towards our final words. We want to mention our pick MobileTrans for all your phone transfer specific solutions. There is nothing easy and advanced than MobileTrans for all your Vivo to Oppo transfer needs.

New Trendings

Axel Nash

staff Editor

0 Comment(s)