طريقتان لنقل البيانات من هاتف Pixel إلى هاتف iPhone

كتب بواسطةSulaiman Aziz | Jul 21,2021

هل ترغب في نقل بياناتك من هاتف Pixel كنت تمتلكه إلى هاتف iPhone جديد اشتريته؟

حسناً، لقد أصبح هاتفك من Pixel إلى iPhone أسهل من ذي قبل. بإمكانك تبديل هاتفك ونقل البيانات بشكل مُباشر من Pixel إلى iPhone إما باستخدام تطبيق الكمبيوتر (مثل MobileTrans) أو بوساطة تطبيق الهاتف المحمول (مثل Move to iOS). على الرغم من وجود العديد من الطرق لنقل البيانات من Google Pixel إلى iPhone، فقد قررت طرح الطريقتين الأكثر استخداماً في هذا الدليل التفصيلي. لنناقش ونتعلم كيفية التبديل من هاتف Pixel إلى هاتف iPhone بكل سهولة.

pixel to iphone transfer 1

الطريقة 1: نقل البيانات من Pixel إلى iPhone باستخدام تطبيق MobileTrans – Phone Transfer [الحل الأسرع والأسهل]

يُوفر تطبيق MobileTrans – Phone Transfer للمُستخدمين أسرع وأسهل الطرق لنقل جميع أنواع البيانات من هواتف Pixel إلى iPhone. في الحقيقة، لا يقتصر التطبيق على هذين النوعين فقط من الهواتف، بل يُتيح لك نقل ملفاتك بين أي هاتفين ذكيين بغض النظر عن نظام التشغيل الخاص بهما.

MobileTrans - WhatsApp Transfer

نقل البيانات من هاتف Pixel إلى هاتف iPhone بنقرة واحدة.

  • • باستخدام تطبيق MobileTrans – Phone Transfer، يمكنك نقل البيانات بين هواتف Android وiOS وبالعكس وحتى بين هاتفي iOS أيضاً.
  • • يتوافق البرنامج مع أكثر من 8000 جهاز مختلف ويدعم نقل البيانات بالكامل عبر الأنظمة الأساسية (مثل نقل البيانات من Pixel إلى iPhone أو العكس).
  • • يمكنك بكل سهولة نقل جهات الاتصال والصور والرسائل بين هاتفي Pixel وiPhone. يدعم التطبيق أيضاً نقل 17 نوعاً مُختلفاً من البيانات مثل مقاطع الفيديو والتسجيلات الصوتية وسجلات المكالمات والمزيد.
  • • نقل البيانات آمن بنسبة 100% ولا يتم الاحتفاظ بها مُطلقاً، حيث سيتم نقلها بشكل مباشرة من هاتف إلى آخر.
  • • MobileTrans – Phone Transfer تطبيق سهل الاستخدام ولا يحتاج إلى معرفة احترافية ولا يتطلب صلاحيات الرووت أو الجلبريك.
4,085,556 شخص قاموا بتحميله

يمكنك اتباع هذه الخطوات البسيطة لنقل البيانات من هاتف Pixel إلى هاتف iPhone خلال دقائق قليلة بمساعدة تطبيق MobileTrans – Phone Transfer.

الخطوة 1: شغّل تطبيق Phone Transfer

إن لم يكن تطبيق MobileTrans – Phone Transfer مُثبتاً على جهازك فبإمكانك تحميله من خلال زيارة موقعه عبر الإنترنت. عند رغبتك بنقل البيانات من Pixel إلى iPhone ما عليك سوى تشغيل التطبيق واختيار أداة "نقل بيانات الهاتف" من الواجهة الرئيسية.

mobiletrans home 01

الخطوة 2: توصيل هاتفي Pixel وiPhone

بعد تشغيل التطبيق يُمكنك توصيل هاتفي Pixel وiPhone بالكمبيوتر بوساطة كابلات USB وlightning المتوافقة مع الأجهزة. خلال لحظات، سيكتشف التطبيق وجود هاتفين مُتصلين بالكمبيوتر، ما عليك سوى تحديد أي من الهاتفين هو المصدر وأي منهما هو هاتف الوجهة. يُمكنك الضغط على خيار "flip" للتأكد من هاتف iPhone هو الوجهة وهاتف Pixel هو المصدر.

phone transfer ios to android 01

الخطوة 3: نقل البيانات من هاتف Pixel إلى هاتف iPhone

بعد التحقق من موقع كل من الهاتفين يمكنك اختيار أنواع البيانات التي ترغب بنقلها من قائمة أنواع البيانات الموجودة بمنتصف الواجهة. على سبيل المثال، إن كنت ترغب في نقل الصور، ما عليك سوى تمكين خيار "الصور". يمكنك إذا أردت أيضاً مسح البيانات من هاتف iPhone قبل نقل ملفاتك (اختياري).

phone transfer ios to android 02

وهذا كل شيء. أخيراً، انقر فوق زر "ابدأ" وانتظر لفترة من الوقت إلى أن يتم نقل كامل الملفات المُحددة من هاتف Pixel إلى iPhone. يوصى بعدم إغلاق التطبيق أو فصل الأجهزة المُتصلة بالكمبيوتر أثناء عملية نقل البيانات.

phone transfer ios to android 04

بمجرد ظهور رسالة منبثقة في التطبيق تُفيد بنجاح عملية نقل البيانات، يُمكنك إزالة كلا الجهازين بأمان وتصفح البيانات المنقولة حديثاً إلى جهاز iPhone.

الطريقة 2: نقل البيانات من Pixel إلى iPhone باستخدام تطبيق الهاتف المحمول Move to iOS

إن سبق لك واستخدمت هاتف iPhone، فقد تكون على علم بتطبيق Move to iOS، إنه تطبيق مجاني تماماً يُساعد على نقل البيانات من هواتف Android إلى هواتف iPhone الجديدة. لكن عليك معرفة أن هذه الطريقة مُتاحة فقط أثناء إعداد جهاز iOS جديد.

في وقت كتابة هذه المقالة، يُتيح تطبيق Move to iOS نقل الصور ومقاطع الفيديو وجهات الاتصال والرسائل وبيانات التقويم والإشارات المرجعية وحسابات البريد. نظراً لأن عملية النقل ستُجرى لاسلكياً، يجب أن يكون كلا الجهازين في مكان قريب مع تشغيل ميزة اتصال Wi-Fi في كل منهما. لنقل البيانات من هاتف Pixel إلى iPhone باستخدام تطبيق Move to iOS، اتبع الخطوات التالية:

الخطوة 1: اختيار إعداد جهاز iPhone من جهاز Android

أثناء إعداد جهاز iOS، ستظهر لنا خيارات مُختلفة، سنختار منها نقل البيانات من جهاز Android. نفس الشيء على هاتف Pixel علينا تثبيت تطبيق Move to iOS من متجر Play، ثم تشغيل التطبيق والنقر على زر "مُتابعة" لنقل البيانات من Pixel إلى iPhone.

pixel to iphone transfer 2

الخطوة 2: نقل البيانات من هاتف Google Pixel إلى هاتف iPhone

في هذه الخطوة، سيظهر رمز أمان تم إنشاؤه لمرة واحدة على جهاز iPhone والذي يتعين عليك إدخاله في جهاز Pixel لتوصيل الجهازين مع بعضهما بشكلٍ آمن. بعد ذلك، حدد أنواع البيانات التي ترغب في نقلها وانتظر لبعض الوقت. لكون نقل البيانات سيتم لاسلكياً، فقد يستغرق الأمر بعض الوقت لإتمام العملية.

pixel to iphone transfer 3

بمجرد الانتهاء من نقل البيانات، سيظهر إشعار بذلك يُخبرك بإمكانية فصل الأجهزة وقدرت على الوصول إلى البيانات المنقولة حديثاً إلى هاتف iPhone.

القيود

  • • مشاكل الاتصال
  • • لا يدعم جميع الأجهزة
  • • يستغرق الكثير من الوقت لنقل البيانات
  • • يدعم أنواع قليلة من البيانات فقط

إنني على ثقة بأن هذا الدليل سيُتيح لك تبديل هاتفك من Pixel إلى iPhone دون فقدانك لأي من بياناتك. نظراً لأن تطبيق Move to iOS يدعم عدد قليل جداً من أنواع البيانات لنقلها، وهو مُعقد بعض الشيء، لذا يبحث مُعظم المُستخدمين عن بدائل أخرى لهذا التطبيق. يُمكنك بكل بساطة استخدام برنامج MobileTrans - Phone Transfer لتبديل هاتفك الذكي بهاتف ذكي جديد آخر. على عكس تطبيق Move to iOS الذي يدعم أجهزة iOS فقط كأجهزة وجهة، فإن برنامج MobileTrans متوافق بشكل كامل مع أكثر من 8000 نوع من الأجهزة الذكية، مما يجعل نقل البيانات بين أي هاتفين ذكيين أمراً سهلاً جداً.

اتجاهات جديدة

Sulaiman Aziz

staffمحرر

0 التعليق (التعليقات)

أهم الأخبار

mobiletrans feature
MobileTrans - Phone Transfer
  • نقل البيانات بين هواتف Android و iOS و Windows.
  • انقل جهات الاتصال والصور والموسيقى ومقاطع الفيديو والتقويم والبريد الصوتي والمزيد من هاتف إلى آخر.
  • متوافق مع أكثر من 6000 هاتف محمول ، بما في ذلك iPhone و Samsung و HTC و Huawei و Xiaomi والمزيد.
  • التحرك بأمان دون إعادة ضبط الأجهزة أو حذف البيانات الأصلية ..

2 Methods to Transfer Data from Pixel to iPhone

Written By Axel Nash |

Have you recently got a new iPhone and would like to transfer data from Pixel to iPhone?

Well, now it has become easier than ever to switch from Pixel to an iPhone. You can do a direct Pixel to iPhone transfer with a desktop application (like MobileTrans) or use a mobile app (like Move to iOS). Although there are plenty of ways to transfer data from Google Pixel to iPhone, I have decided to discuss the two most popular and recommended solutions in this detailed guide. Let’s process and learn how to switch from Pixel to iPhone in minutes!

pixel to iphone transfer 1

Method 1: Transfer Data from Pixel to iPhone with MobileTrans – Phone Transfer [Fastest and Easiest Solution]

MobileTrans – Phone Transfer provides one of the quickest and simplest ways to transfer from Pixel to iPhone all kinds of data. In fact, you can use the application to move your files between any two smartphones, irrespective of their platforms.

MobileTrans - WhatsApp Transfer

Transfer data from Pixel to iPhone with 1 Click!

  • • Using MobileTrans – Phone Transfer, you can transfer data between Android and iOS, Android and iOS, or iOS and iOS.
  • • It is compatible with 8000+ different devices and fully supports the cross-platform transfer of data (like Pixel to iPhone transfer or vice-versa).
  • • You can easily transfer contacts/photos/messages from Pixel to iPhone. It supports the transfer of 17 different data types like videos, audios, call logs, and more.
  • • The Google Pixel to iPhone transfer is 100% secure and no data is saved in between since it would be transferred directly from one phone to another.
  • • MobileTrans – Phone Transfer is a DIY application that is extremely easy to use and will not need root/jailbreak access.
4,085,556 people have downloaded it

You can follow this simple drill to switch from Pixel to iPhone in minutes with the help of MobileTrans – Phone Transfer.

Step 1: Launch the Phone Transfer application

If you don’t have MobileTrans – Phone Transfer installed, then you can get it by visiting its website. Whenever you wish to transfer from Pixel to iPhone your data, just launch the toolkit, and select the “Phone Transfer” feature from its home.

mobiletrans home 01

Step 2: Connect your Pixel device and iPhone

After launching the application, you can connect your Pixel and iOS devices to the system using their compatible USB and lightning cables. In no time, MobileTrans will detect them and would list them as source or destination phones. You can use the flip option to ensure that iPhone is the destination and Pixel is the source device.

phone transfer ios to android 01

Step 3: Transfer data from Pixel to iPhone

After verifying their placements, you can select what you wish to transfer from the list of the compatible data types in the middle of the interface. For instance, if you wish to transfer photos from Pixel to iPhone, then just enable the “Photos” section. If you want, you can also clear data on your iPhone before you transfer your files (optional).

phone transfer ios to android 02

That’s it! In the end, you can just click on the “Start” button and wait for a while as the application would transfer from Pixel to iPhone the selected files. It is recommended not to close the application in between or disconnect your devices during the Google Pixel to iPhone transfer process.

phone transfer ios to android 04

Once you get this success prompt by the application, you can securely remove both the devices, and access the newly transferred data on your iPhone.

Method 2: How to Transfer Data from Pixel to iPhone with Move to iOS

If you have used an iPhone in the past, then you might be familiar with the Move to iOS app. It is a freely available application that can transfer data from an existing Android device to your new iPhone. Please note that this option is only provided while setting up a new iOS device.

As of now, the Move to iOS app can only transfer your photos, videos, contacts, messages, calendars, bookmarks, and mail accounts. Since it will transfer data from Pixel to iPhone wirelessly, both the devices should be placed nearby with their Wi-Fi feature turned on. To transfer data from Pixel to iPhone with the Move to iOS app, you can follow these steps:

Step 1: Choose to set up iPhone from an Android device

While setting up our iOS device, we are given different options. From here, you can choose to move data from an Android. Similarly, on your Pixel phone, you can install the Move to iOS app from the Play Store. Launch the application and tap on the “Continue” button to switch from Pixel to iPhone.

pixel to iphone transfer 2

Step 2: Transfer data from Google Pixel to iPhone

Now, a one-time generated code would be displayed on your iPhone that you have to enter on your Pixel to connect both the devices securely. Afterward, you can select what you wish to transfer and wait for a while. Since it will perform Pixel to iPhone transfer wirelessly, it would take some time to complete the process.

pixel to iphone transfer 3

Once the Google Pixel to iPhone transfer is completed, you will be notified so that you can disconnect the devices and access the newly transferred data on your iPhone.

Limitations

  • • Connectivity issues
  • • Does not support all devices
  • • Takes a lot of time to transfer data
  • • Only a few data types are supported

I’m sure that after following this guide, you would be able to switch from Pixel to iPhone without any data loss. Since the Move to iOS app can only transfer a few data types and is a bit complicated to use, most of the users look for its alternatives. Therefore, you can simply use MobileTrans – Phone Transfer to switch to your new smartphone without any hassle. Unlike Move to iOS that only supports target iPhone models, MobileTrans is fully compatible with 8000+ devices and can move your data between any two smartphones easily.

New Trendings

Axel Nash

staff Editor

0 Comment(s)