كيفية إصلاح Samsung Smart Switch عالق عند 99٪ أثناء نقل البيانات

كتب بواسطة Sulaiman Aziz | Aug 12,2021

"لقد استخدمت Samsung Smart Switch لنقل بياناتي من LG القديم إلى Galaxy S8 الجديد ، ولكن Smart Switch عالق عند 99٪ لأكثر من ساعة! هل هناك أي طريقة لإصلاح مشكلة توقف Smart Switch؟ "

هذا الاستفسار تم نشره مؤخرًا على منتدى Samsung الرسمي بواسطة أحد المستخدمين المعنيين لتطبيق Smart Switch. فإذا كنت قد استخدمت التطبيق أيضًا لنقل البيانات من جهاز iOS / Android قديم إلى Samsung جديد فقد تواجه أيضًا مشكلة مماثلة. و توقف Samsung Smart Switch عند 99 أو 1 بالمائة مشكلة شائعة ويمكن إصلاحها بسهولة. و في هذا الدليل سأبين بعض أسبابه الشائعة وطرق إصلاحه أيضًا. تابع القراءة وتعرف على حلول Smart Switch العالق بالتفصيل.

smart-switch-stuck-at-99-1

الجزء 1: الأسباب الرئيسية لتوقف Samsung Smart Switch عند 99٪

على الرغم من وجود الكثير من أدوات نقل الملفات من Samsung إلا أن Smart Switch هو بالتأكيد أحد الخيارات الأولى لمستخدمي Samsung. للأسف ، قد يتعطل التطبيق في بعض الأحيان ويتعطل بالوسط. قبل أن نبين طرق إصلاح Smart Switch عالق عند توصيل الجهاز ،دعنا نستكشف ما كان يمكن أن يكون سبب المشكلة.

  • من المحتمل أن تطبيق Smart Switch لم يتم تنزيلة بشكل صحيح.
  • قد لا يحتوي الجهاز المستهدف على مساحة تخزين مجانية كافية عليه.
  • يمكن أن تكون هناك بعض مشكلات التوافق مع كل من الأجهزة وأنواع بيانات معينة.
  • قد لا تعمل خاصية WiFi بشكل صحيح أو قد تتلف وصلة USB.
  • قد يكون أي من الجهازين تالفًا أو به برامج ضارة
  • قد لا يكون جهازك مشحونًا بدرجة كافية
  • أي مشكلة أخرى تتعلق بالبرامج أو برامج الحماية مع أي من الأجهزة.

الجزء 2: كيفية إصلاح مشكلة تعلق Samsung Smart Switch

لا يهم السبب توقف Samsung Smart Switch عند 99 فيمكنك حل هذه المشكلة بسهولة. وقبل اتخاذ أي إجراءات جذرية ما عليك سوى الاطلاع على هذه الإرشادات العامة للتأكد من أنك تستخدم التطبيق بشكل صحيح.

  • يجب تنزيل تطبيق Samsung Smart Switch على كلا الجهازين
  • يجب أن يكون الجهاز المستهدف هاتف Samsung Galaxy متوافقًا.
  • يجب أن يعمل الهاتف المصدر بنظام Android 4.3 أو iOS 4.2.1 على الأقل
  • إذا كان جهاز الإرسال هو iPhone فتأكد من أنك جعلته يثق بهاتف Samsung المتصل به.
  • تأكد من فتح تطبيق Smart Switch على كلا الجهازين أثناء النقل.
  • لا توقف العملية بالوسط إغلاق التطبيق يدويًا أو بالقوة . و بعد اتباع هذا التأكد اتبع هذه التوصيات لإصلاح توقف Samsung Smart Switch عند مشكلة 99٪.

1. تأكد من وصلة USB و منفذه

أولاً تأكد من عدم وجود ضرر مادي بوصلة USB أو المحول أو المنافذ المتصلة. و يمكنك فصل الأجهزة والتحقق مما إذا كانت الوصلات والمحول يعملان مع الهواتف الأخرى أم لا. يمكنك استخدم قطعة قماش جافة بتنظيف منفذ USB على هاتفك للتأكد من عدم وجود غبار أو أوساخ فيه.

smart-switch-stuck-at-99-2

2. اشحن كلا الهاتفين

إذا لم يتم شحن هواتفك بشكل جيد فقد يتم إيقاف تشغيلها وتجعل Smart Switch عالقًا عند 99٪ أيضًا. لتجنب ذلك ، تأكد من شحن هاتفك بالفعل بدرجة كافية قبل نقل ملفاتك. فإذا لم تكن قد فعلت ذلك فافصل هاتفك ووصّله بشاحن.

3. إعادة ضبط WiFi

إذا كنت تنقل بياناتك لاسلكيًا عبر WiFi المباشر فما عليك سوى إعادة ضبط الخاصية مرة اخرى و للقيام بذلك اذهب إلى الإعدادات > WiFi وأوقف تشغيل الخاصية. انتظر لفترة من الوقت أو أعد تشغيل هاتفك و شغل الخاصية مرة أخرى. بدلاً من ذلك يمكنك أيضًا الانتقال إلى لوحة الإشعارات وإيقاف تشغيل / تشغيل خاصية WiFi من هنا أيضًا.

smart-switch-stuck-at-99-3

4. مساحة التخزين المتاحة في Samsung

إذا كنت تنقل الكثير من البيانات من جهازك المصدر وليس لديك مساحة كافية على جهازك Samsung فقد يتعطل Smart Switch. و أسهل طريقة لإصلاح ذلك هي مسح بعض ما في مساحة التخزين على جهازك Samsung. ما عليك سوى الانتقال إلى الإعدادات > التخزين للتحقق من مقدار المساحة المتبقية على الجهاز واستخدام مساعد التخزين الخاص لتوفير مساحة أكبر. و يمكنك أيضًا حذف الصور و الفيديوهات والأغاني الموجودة هناك وما إلى ذلك لتحرير بعض المساحة.

smart-switch-stuck-at-99-4

5. لا تشمل التطبيقات أثناء نقل البيانات

اكتشف الكثير من المستخدمين أنه عند تضمين نقل التطبيقات من نظام Android القديم إلى Samsung ، فإن Smart Switch يتعطل عند 99 بالمائة. فإذا كان هذا هو الحال معك ، فاتبع نفس عملية النقل ولكن لا تقم بتضمين أي تطبيق هذه المرة. و إذا كنت محظوظًا فلن يتعطل Smart Switch أو يواجه أي مشكلة أخرى بعد استبعاد التطبيقات من النقل.

6. امسح ذاكرة التخزين المؤقت للتطبيق

يعمل هذا الحل في الغالب عندما يتعطل Samsung Smart Switch عند 99 أو 1 في المائة. و من المحتمل أن تكون هناك مشكلة في التطبيق أو ذاكرة التخزين المؤقت فيه. لإصلاح ذلك يمكنك ببساطة الانتقال إلى إعدادات الهاتف > التطبيقات > Smart Switch ومن هنا اختر مسح ذاكرة التخزين المؤقت المخزنة. و في بعض إصدارات Android يمكن العثور على معلومات التطبيق ضمن مدير التطبيقات أيضًا. ضع في عين الاعتبار ان القيام بذلك على كلا الجهازين للتأكد من أن التطبيق لن يتعطل مرة أخرى.

smart-switch-stuck-at-99-5

7. إعادة تنزيل التطبيق

إذا كان Samsung Smart Switch لا يزال عالقًا حتى بعد مسح ذاكرة التخزين المؤقت فيمكنك التفكير في إعادة تنزيل التطبيق تمامًا. في حالة عدم تثبيت التطبيق بشكل صحيح في المرة الأولى ، فسيؤدي ذلك إلى حل المشكلة. ما عليك سوى الانتقال إلى إعدادات الهاتف > التطبيقات وحذف تطبيق Samsung Smart Switch. يمكنك أيضًا إزالته من الشاشة الرئيسية / مخزن التطبيق بهاتفك. و بعدها يمكنك زيارة متجر Play وتثبيت Samsung Smart Switch على كلا الجهازين مرة أخرى.

smart-switch-stuck-at-99-6

8. إعادة تشغيل الهواتف

إذا لم يكن هناك أي شيء آخر يعمل وما زلت تواجه توقف Samsung Smart Switch عند 99 ٪ فما عليك سوى إعادة تشغيل كلا الهاتفين. فأولاً افصل أجهزتك واضغط مطولا على مفتاح التشغيل. من الخيارات الموجودة اضغط على زر إعادة التشغيل وانتظر لفترة من الوقت حيث سيتم تشغيل هاتفك مرة أخرى. إذا كان الجهاز المستهدف هو iPhone فاضغط على مفتاح التشغيل لإيقاف تشغيله أولاً ثم انتظر لفترة واضغط على مفتاح التشغيل مرة أخرى لإعادة تشغيله.

smart-switch-stuck-at-99-7

الجزء 3: افضل بديل لSmart Switch لنقل البيانات: MobileTrans

كما ترى يمكن أن يواجه Smart Switch العديد من المشكلات ويسبب مشاكل أثناء نقل بياناتك. و لذلك يمكنك التفكير باستخدام بديل أفضل لنقل بياناتك من هاتف إلى آخر. فعلى سبيل المثال يعد MobileTrans حلاً آمنًا بنسبة 100٪ وسهل الاستخدام للغاية يمكنك تجربته. وهو يدعم كل اجهزة Android و iOS الرائجة لإجراء نقل مباشر من هاتف إلى هاتف. و على عكس Smart Switch فإنه سيعمل حتى لو كان الهاتف المستهدف ليس Samsung.

Samsung Transfer


  • يدعم التطبيق أكثر من 6000 اصدار مختلف من الهواتف ويمكنه حتى نقل البيانات عبر الأنظمة المختلفة (بين iOS و Android).
  • يمكنك نقل كل أنواع البيانات الرئيسية مثل الصور و الفيديوهات والتسجيلات الصوتية وجهات الاتصال والرسائل وسجلات المكالمات والإشارات المرجعية والتطبيقات وغير ذلك الكثير.
  • عادتا يستغرق نقل كل البيانات من هاتف إلى آخر أقل من 3 دقائق.
  • سيحافظ التطبيق على جودة البيانات. و سيتم الاحتفاظ بكل ملفاتك آمنة ولن يتم حفظها في أي مكان بالوسط.
  • بالإضافة إلى ذلك يمكن أيضًا استخدام MobileTrans لإجراء نسخ احتياطي لبيانات هاتفك إلى النظام واستعادتها بعد ذلك.
تجربة مجانية تجربة مجانية

إليك هنا كيفية استخدام بديل Smart Switch هذا لنقل بياناتك من أي جهاز إلى آخر:

الخطوة 1. نزل التطبيق على حاسوبك أولاً و شغله متى أردت نقل بياناتك. فمن الشاشة الرئيسة ما عليك سوى تشغيل جزء Phone Transfer في الأداة.

mobiletrans phone transfer

الخطوة 2. وصل كلا الجهازين بالحاسوب ودع الواجهة تحددها إما كمصدر أو وجهة. و إذا كانت اماكنهم غير صحيحة فاستخدم زر القلب لتغييره.

mt-iphone-to-samsung-01

الخطوة 3. الآن حدد نوع المحتويات التي تريد نقلها و أضغط على زر "ابدأ" وانتظر بعض الوقت. و عند اكتمال النقل سيتم إخطارك حتى تتمكن من إزالة هواتفك بأمان.

mt-iphone-to-samsung-02

أنا متأكد من أنه بعد قراءة هذا الدليل ستتمكن من إصلاح مشكلة Samsung Smart Switch العالق عند 99 ٪. على الرغم إذا استمرت المشكلة ، ففكر في استخدام بديل مثالي مثل MobileTrans. سيتيح لك نقل بياناتك مباشرة من هاتف إلى آخر في بضع دقائق. نظرًا لأن التطبيق سهل الاستخدام ويدعم آلاف الأجهزة و يمكنك استخدامه مرارًا وتكرارًا وتبديل هواتفك الذكية كالمحترفين!

اتجاهات جديدة

Sulaiman Aziz

staffمحرر

0 التعليق (التعليقات)

أهم الأخبار

mobiletrans petite boite
MobileTrans - Phone Transfer
  • نقل البيانات بين هواتف Android و iOS و Windows.
  • انقل جهات الاتصال والصور والموسيقى ومقاطع الفيديو والتقويم والبريد الصوتي والمزيد من هاتف إلى آخر.
  • متوافق مع أكثر من 6000 هاتف محمول ، بما في ذلك iPhone و Samsung و HTC و Huawei و Xiaomi والمزيد.
  • التحرك بأمان دون إعادة ضبط الأجهزة أو حذف البيانات الأصلية ..

How to Fix Samsung Smart Switch Stuck at 99% During Data Transfer

“I used Samsung Smart Switch to move my data from my old LG to a new Galaxy S8, but Smart Switch is stuck at 99% for over an hour! Is there any way to fix the Smart Switch stuck issue?”

This is a query recently posted on the official Samsung forum by one of the concerned users of the Smart Switch app. If you have also used the app to transfer data from an old iOS/Android device to a new Samsung, then you might also encounter a similar problem. The Samsung Smart Switch getting stuck at 99 or 1 percent is quite a common issue and can easily be fixed. In this guide, I will discuss some of its common causes and ways to fix it as well. Read on and get to know about the Smart Switch stuck solutions in detail.

smart-switch-stuck-at-99-1

Part 1: Main Reasons for Causing Samsung Smart Switch Stuck at 99%

While there are tons of Samsung file transfer tools out there, Smart Switch is certainly one of the first choices of Samsung users. Sadly, the app can malfunction at times and get stuck in between. Before we discuss ways to fix Smart Switch stuck on connecting the device, let’s explore what could have caused the problem to begin with.

  • Chances are that the Smart Switch app could not have been installed properly.
  • The target device might not have enough free storage on it.
  • There can be some compatibility issues with both the devices and certain data types.
  • The WiFi feature might not be working properly or the USB cable can be damaged.
  • Either of the devices could be corrupted or have a malware presence
  • Your device might not be charged enough
  • Any other software or firmware related issue with either of the devices.

Part 2: How to Fix Samsung Smart Switch Stuck Issue

It doesn’t matter what could have caused the Samsung Smart Switch stuck on 99, you can easily resolve this problem. Before you take any drastic measures, simply go through these general instructions to make sure you are using the app correctly.

  • The Samsung Smart Switch app should be downloaded on both the devices
  • The target device should be a compatible Samsung Galaxy phone.
  • The source phone should be running on at least Android 4.3 or iOS 4.2.1
  • If the sending device is an iPhone, then make sure you have trusted the connected Samsung phone on it.
  • Make sure that the Smart Switch app is opened on both the devices during the transfer.
  • Don’t stop the process in between manually or forcefully close the app. After following this basic check, follow these suggestions to fix the Samsung Smart Switch stuck at 99% problem.

1. Check the USB cable and port

Firstly, make sure that there is no physical damage with the USB cable, adapter, or the connecting ports. You can unplug the devices and check if the cables and adapter are working with other phones or not. Also, use a dry cloth and clean the USB port on your phone to make sure there is no debris or dirt in it.

smart-switch-stuck-at-99-2

2. Charge both the phones

If your phones are not charged properly, then they might be turned off and make your Smart Switch stuck at 99% too. To avoid this, make sure that your phone is already charged enough before you transfer your files. If you haven’t, then disconnect your phone and connect it to a charger instead.

3. Reset the WiFi

If you are moving your data wirelessly via WiFi direct, then simply reset the feature once. To do this, go to its Settings > WiFi and turn the feature off. Wait for a while or restart your phone and turn on the feature again. Alternatively, you can also go to the notification panel and turn off/on the WiFi feature from here as well.

smart-switch-stuck-at-99-3

4. Free-up Space on Samsung

If you are moving a lot of data from your source device and does not have enough space on your Samsung, then Smart Switch might get stuck. The easiest way to fix this is by clearing some storage on your Samsung. Just go to its Settings > Storage to check how much space is left on the device and use its storage assistance to make more space. You can also delete its existing photos, videos, music, etc. to free up some space.

smart-switch-stuck-at-99-4

5. Don’t include Apps while Transferring Data

A lot of users have found that when they include the transfer of apps from their old Android to Samsung, Smart Switch gets stuck on 99 percent. If this is the case with you, then follow the same transfer process, but don’t include any app this time. If you are lucky, then Smart Switch won’t get stuck or encounter any other issue after excluding the apps.

6. Clear App Cache

This solution mostly works whenever Samsung Smart Switch gets stuck at 99 or 1 percent. Chances are that there could be a problem with the app or its stored cache. To fix this, you can simply go to your phone’s Settings > Apps > Smart Switch, and from here, choose to clear its stored cache. In some Android versions, the App Info can be found under the Application Manager as well. Consider doing this on both the devices to make sure the app won’t get stuck again.

smart-switch-stuck-at-99-5

7. Reinstall the app

If Samsung Smart Switch still gets stuck even after clearing its cache, then you can consider reinstalling the app altogether. In case the app has not been installed properly the first time, then this would fix the issue. Just go to your phone’s Settings > Apps and delete the Samsung Smart Switch app. You can also remove it from your phone’s home/app drawer as well. Later, you can visit the Play Store and install Samsung Smart switch on both the devices again.

smart-switch-stuck-at-99-6

8. Restart your phones

If nothing else would seem to work and you still encounter the Samsung Smart Switch stuck at 99% then simply restart both the phones. Firstly, disconnect your devices and long-press the Power key. From the provided options, tap on the restart button and wait for a while as your phone would be turned on again. If the target device is an iPhone, then press the Power key to first turn it off, wait for a while, and press the Power key again to restart it.

smart-switch-stuck-at-99-7

Part 3: Better Alternative to Smart Switch for Transferring Data: MobileTrans

As you can see, Smart Switch can encounter several issues and cause trouble while transferring your data. Therefore, you can consider using a better alternative to transfer your data from one phone to another. For instance, MobileTrans is a 100% secure and extremely user-friendly solution that you can try. It supports every leading Android and iOS device to perform a direct phone to phone transfer. Unlike Smart Switch, it would work even if the target phone is not Samsung.

Samsung Transfer


  • The application supports 6000+ different phone models and can even perform cross-platform data transfer (between iOS and Android).
  • You can transfer all kinds of major data types like photos, videos, audios, contacts, messages, call logs, bookmarks, apps, and so much more.
  • On average, it takes less than 3 minutes to transfer all data from one phone to another.
  • The application will keep the quality of the data intact. Also, all your files would be kept secure and won’t be saved anywhere in between.
  • Besides that, MobileTrans can also be used to backup your phone’s data to the system and restore it afterward.
Available on:

Here’s how you can use this Smart Switch alternative to move your data from any device to another:

Step 1. Install the application on your computer first and launch it whenever you wish to transfer your data. From its home, just launch the Phone Transfer section of the tool.

mobiletrans phone transfer

Step 2. Connect both the devices to the computer and let the interface mark them as either source or destination. If their placement is not correct, then use the flip button to change it.

mt-iphone-to-samsung-01

Step 3. Now, select the type of content that you wish to move, click on the “Start” button, and wait for a while. When the transfer is completed, you will be notified so that you can safely remove your phones.

mt-iphone-to-samsung-02

I’m sure that after reading this guide, you would be able to fix the Samsung Smart Switch stuck at 99% issue. Though, if the issue is persisting, then consider using an ideal alternative like MobileTrans. It would let you directly move your data from one phone to another in a few minutes. Since the application is so easy to use and supports thousands of devices, you can use it time and time again and switch your smartphones like a pro!

Samsung Transfer

1. Samsung to iPhone
2. Samsung to Samsung
3. Other Phones to Samsung
4. Samsung Tools
5. Samsung Smart Switch

Axel Nash

staff Editor

0 Comment(s)
Hot Articles
Home > Resources > Samsung S8 > How to Fix Samsung Smart Switch Stuck at 99% During Data Transfer

All TOPICS