دليل شامل حول كيفية استخدام Smart Switch

كتب بواسطةSulaiman Aziz | May 28,2021

تم تطوير Smart Switch بواسطة شركة Samsung، وهي أداة مخصصة تساعدنا في إدارة جهاز Samsung الخاص بنا ونقل البيانات من هواتف iOS / Android إليه. لتوفير تجربة إدارة شاملة للهواتف الذكية للمستخدمين، أتاحت شركة Samsung تطبيق Smart Switch كتطبيق للهاتف المحمول وسطح المكتب. رغم ذلك، يسأل المستخدمون غالبًا عن كيفية استخدام Smart Switch لنقل بياناتهم أو النسخ الاحتياطي / استعادة هواتفهم. إذا جاءك استعلام مشابه إلى هنا، فستحصل على إجابات لجميع أسئلتك. في هذا الدليل الشامل حول كيفية استخدام Samsung Smart Switch، سأعلمك كيفية استخدام هذا التطبيق دون أي متاعب.

كيفية-استخدام-smart-switch-1

الجزء 1: كيفية استخدام Samsung Smart Switch على سطح المكتب أو الهاتف المحمول

كما ذكرنا سابقًا، يتوفر Smart Switch من شركة Samsung لكل من الأجهزة المحمولة وسطح المكتب. بينما يساعدنا تطبيق Windows / Mac في إدارة بياناتنا عن طريق أخذ النسخة الاحتياطية أو استعادتها، يتم استخدام تطبيق الهاتف المحمول لإجراء نقل من هاتف إلى هاتف. إليك كيفية استخدام Smart Switch على أجهزة مختلفة.

كيفية استخدام Smart Switch على جهاز الكمبيوتر / جهاز Mac

يُستخدم تطبيق سطح المكتب بشكل رئيسي لإجراء نسخ احتياطي لجهاز Samsung واستعادة نسخة احتياطية موجودة. أيضًا، يمكن أن يساعدك في تحديث هاتفك أو مزامنته مع دفتر عناوين Outlook / Mac. لمعرفة كيفية استخدام Smart Switch على جهاز الكمبيوتر، ما عليك سوى اتّباع هذه الخطوات:

الخطوة 1. أولاً، انتقل إلى الموقع الرسمي لـ Smart Switch وقم بتنزيله على جهاز Mac أو Windows مجانًا. قم بتشغيل برنامج التثبيت الخاص به لإكمال الإعداد حسب تفضيلاتك.

كيفية-استخدام-smart-switch-2

الخطوة 2. بمجرد تثبيت التطبيق، قم بتشغيله على جهاز Mac / الكمبيوتر الشخصي وقم بتوصيل Samsung به باستخدام كابل USB. سيكتشف جهازك تلقائيًا وسيوفر جميع أنواع الخيارات.

كيفية-استخدام-smart-switch-3

الخطوة 3. لنقل البيانات من Samsung إلى جهاز الكمبيوتر، ما عليك سوى النقر فوق الزر "نسخ احتياطي". سيستغرق ذلك نسخة احتياطية شاملة لهاتف Samsung الخاص بك على النظام.

كيفية-استخدام-smart-switch-4

الخطوة 4. وبالمثل، يمكنك النقر فوق الزر "استعادة" واسترداد محتوى النسخة الاحتياطية المحفوظة مسبقًا على جهاز Samsung الخاص بك.

كيفية-استخدام-smart-switch-5

الخطوة 5. يمكنك أيضًا الانتقال إلى المزيد من خيارات النسخ الاحتياطي لاستعادة نسخة iTunes الاحتياطية يدويًا إلى Samsung الخاص بك أيضًا.

كيفية-استخدام-smart-switch-6

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك أيضًا استخدام Smart Switch على جهاز الكمبيوتر لتحديث هاتفك أو مزامنته مع دفتر عناوين Outlook / Mac.

كيفية استخدام Smart Switch لنقل البيانات بين الهواتف

إذا كان لديك هاتف Samsung جديد، فيمكنك الحصول على مساعدة Smart Switch لنقل بياناتك من جهاز Android أو iOS قديم. أحد أفضل أدوات نقل الملفات من Samsung، فهو يدعم نقل البيانات لاسلكيًا أو باستخدام كابل USB. من الناحية المثالية، يمكنك نقل ملفات الوسائط والمستندات وجهات الاتصال والرسائل وبعض أنواع البيانات الأخرى بهذه الطريقة. لمعرفة كيفية استخدام تطبيق Smart Switch، ما عليك سوى اتّباع الخطوات التالية:

الخطوة 1. أولاً، قم بتثبيت تطبيق Smart Switch على كلا الجهازين من خلال زيارة متجر Play واختيار وضع النقل لتوصيلهما. بالنسبة للنقل السلكي ، ستحتاج إلى محول USB، بينما يجب تمكين ميزة WiFi للنقل اللاسلكي.

كيفية-استخدام-smart-switch-7

الخطوة 2. للمتابعة، تحتاج إلى تحديد الجهاز المصدر إما على أنه Android أو iPhone. أيضًا، اختر أي جهاز هو المرسل وأي جهاز هو المستقبل (يجب أن يكون الهاتف المستهدف Samsung).

كيفية-استخدام-smart-switch-8

الخطوة 3. على الجهاز القديم، سيتم عرض رمز تم إنشاؤه لمرة واحدة وتحتاج إلى إدخاله على جهاز Samsung الخاص بك لتوصيل كلا الجهازين.

كيفية-استخدام-smart-switch-9

الخطوة 4. بمجرد توصيل كلا الجهازين، يمكنك تحديد نوع البيانات التي ترغب في نقلها واستلامها على Samsung الخاص بك.

كيفية-استخدام-smart-switch-10

الجزء 2: كيفية إصلاح توقف Samsung Smart Switch

في بعض الأحيان، أثناء استخدام Samsung Smart Switch، يشكو المستخدمون من توقّف عملية نقل البيانات. تأكد مسبقًا من أن اتصال WiFi أو USB يعمل بشكل صحيح على كلا الجهازين. أيضًا، يجب أن يكون هناك مساحة خالية كافية على Samsung لتخزين البيانات الواردة. إذا كان التطبيق لا يزال عالقًا بعد ذلك، فاتّبع هذه الاقتراحات البسيطة:

  • امسح ذاكرة التخزين المؤقت لـ Smart Switch
  • في حالة ما إذا كان تطبيق Smart Switch يحتوي على ذاكرة التخزين المؤقت كبيرة، فيمكن أن يجعله ذلك لايعمل. لإصلاح ذلك، يمكنك الانتقال إلى إعدادات هاتفك > التطبيقات > Smart Switch والحصول على مزيد من المعلومات. من هنا، يمكنك اختيار مسح بيانات التطبيق وذاكرة التخزين المؤقت.

    كيفية-استخدام-smart-switch-11

  • أعد تثبيت التطبيق
  • إذا كان تطبيق Samsung Smart Switch لا يزال معطّلاً، فما عليك سوى إعادة تثبيته. ما عليك سوى إزالة التطبيق من الصفحة الرئيسية أو من خلال الانتقال إلى إعدادات هاتفك. بعد ذلك، انتقل إلى متجر Play وقم بتثبيت Smart Switch على كلا الجهازين مرة أخرى.

    كيفية-استخدام-smart-switch-12

  • أعد تشغيل الهواتف الخاصة بك
  • من المحتمل أن تكون هناك مشكلة في الهواتف الذكية أيضًا. أسهل طريقة لإصلاح ذلك هي إعادة تشغيلها. ما عليك سوى الضغط على زر التشغيل وبمجرد حصولك على خيارات الطاقة، اختر إعادة تشغيل الجهاز. عند إعادة تشغيل الجهاز، حاول نقل بياناتك مرة أُخرى باستخدام Smart Switch.

كيفية-استخدام-smart-switch-13

الجزء 3: 10 الأسئلة المتداولة حول Samsung Smart Switch

حتى بعد اتّباع البرنامج التعليمي المذكور أعلاه، يجد الكثير من الأشخاص صعوبة في تعلّم كيفية استخدام Samsung Smart Switch. فيما يلي بعض هذه الأسئلة المتداولة حول الأداة التي ستساعدك على فهم عملها بطريقة أفضل.

  • ما هو Samsung Smart Switch؟
  • Smart Switch هو عبارة عن مجموعة من أدوات سطح المكتب والأجهزة المحمولة التي طورتها شركة Samsung لمستخدمي هواتف Galaxy. بينما يتم استخدام تطبيق سطح المكتب بشكل رئيسي لمزامنة الجهاز ونسخه احتياطيًا واستعادته، يساعدنا تطبيق الهاتف المحمول في نقل البيانات من هاتف إلى آخر.

  • ما هو تطبيق Samsung Smart Switch؟
  • تطبيق Samsung Smart Switch للهاتف المحمول هو تطبيق متاح مجانًا يمكنه نقل البيانات من جهاز iOS أو Android موجود إلى هاتف Galaxy. وهو يدعم مجموعة واسعة من أجهزة Android وأنواع البيانات الرئيسية. يمكن للمستخدمين إما توصيل كلا الجهازين عبر كابل USB (ومحول) أو لاسلكيًا.

  • ما الذي لا يمكن لـ Samsung Smart Switch نقله؟
  • بينما يدعم Smart Switch العديد من أنواع البيانات، إلا أن هناك أنواعًا معينة من المحتوى لا يدعمه. على سبيل المثال، لا يمكنه نقل بيانات التطبيق أو ملفات الوسائط المحمية بنظام إدارة الحقوق الرقمية أو أي معلومات متعلقة بحساب طرف ثالث. لن يتم أيضًا نقل بعض الإعدادات المخزنة مثل سجل Safari والإشارات المرجعية ورسائل WhatsApp وما إلى ذلك.

  • كيفية استخدام Samsung Smart Switch لاسلكيًا؟
  • يتيح لنا Smart Switch نقل البيانات لاسلكيًا أو باستخدام كابل USB. ما عليك سوى تشغيل WiFi على كلا الهاتفين وتوصيلهما بنفس شبكة WiFi. في وقت لاحق، تحتاج إلى التحقق من رمز المصادقة لتوصيل كلا الهاتفين لاسلكيًا.

  • كم من الوقت يستغرق Samsung Smart Switch لنقل البيانات؟
  • سيعتمد تمامًا على الجهاز وطريقة النقل وحجم البيانات. إذا كنت تنقل عددًا قليلاً من الملفات، فسيستغرق الأمر بضع دقائق. لنقل الكثير من البيانات لاسلكيًا، يمكن أن يستغرق التطبيق وقتًا أطول (أحيانًا أكثر من 30 دقيقة).

  • هل يمكنني استخدام Smart Switch لنقل البيانات إلى أي جهاز؟
  • لا - يجب أن يكون الجهاز المُستهدف هو Samsung حتى يعمل Smart Switch. رغم ذلك، يمكن أن يكون الهاتف المصدر أي جهاز Android أو iPhone آخر.

  • كيفية استخدام Smart Switch لإجراء نسخ احتياطي لهاتف على الكمبيوتر الشخصي؟
  • يمكنك استخدام تطبيق سطح المكتب لـ Smart Switch لجهاز Mac أو الكمبيوتر الشخصي وتوصيل هاتفك به. من هناك، انقر فوق خيار "النسخ احتياطياً" لحفظ جميع أنواع المحتوى من هاتفك إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

  • هل يمكنني استعادة نسخة احتياطية من iTunes إلى Samsung باستخدام Smart Switch؟
  • نعم، يتيح لنا تطبيق سطح المكتب لـ Smart Switch استعادة محتوى نسخة احتياطية موجود من iTunes إلى Samsung الخاص بنا. فقط قم بتوصيل هاتفك به، وانتقل إلى الاستعادة > المزيد من خيارات الاستعادة. من هنا، يمكنك تحديد ملف النسخ الاحتياطي على iTunes الذي ترغب في استعادته.

  • ما هي الأشياء التي لن يتم تضمينها في النسخة الاحتياطية؟
  • إذا كنت تقوم بنسخ نسخة احتياطية من هاتفك إلى نظامك، فقد لا يتم نقل بعض المحتوى. على سبيل المثال، لن يتم تضمين تفاصيل حساب Google والخلفيات والتطبيقات ورسائل البريد الإلكتروني وجهات اتصال الجهات الخارجية.

  • هل أحتاج إلى عمل روت هاتفي لاستخدام Smart Switch؟
  • لا - لا تحتاج إلى عمل روت (أو كسر حماية) لجهازك لاستخدام Smart Switch. تم تطوير التطبيق بواسطة شركة Samsung ويوفّر طريقة آمنة للغاية لنقل البيانات دون التسبب في أي ضرر لهواتفك.

الجزء 4: أفضل بديل لنقل الهاتف

على الرغم من تطوير Smart Switch بواسطة شركة Samsung، إلا أنها ليست طريقة مثالية لنقل بياناتك. كما ترى، يجد الكثير من الأشخاص صعوبة في فهم كيفية استخدام Smart Switch. للتغلب على ذلك، يمكنك ببساطة استخدام MobileTrans بواسطة شركة Wondershare. يمكنه نقل جميع أنواع البيانات مباشرة من هاتف إلى آخر على الفور. يدعم 6000+ جهاز ولا يهم ما إذا كان الجهاز المستهدف هو Samsung أم لا. يمكنك نقل ملفاتك بين Android و Android و iPhone و iPhone وحتى Android و iPhone.

نقل Samsung

  • • MobileTrans سهل الاستخدام للغاية مع واجهة سهلة الاستخدام لا تحتاج إلى أي خلفية تقنية..
  • • يمكنك نقل أشكال مختلفة من البيانات بسرعة مباشرة من iPhone إلى جهاز الكمبيوتر.
  • • يسهل أيضًا تصدير البيانات الأساسية من أجهزة Android إلى الكمبيوتر.
  • • يمكن تخصيصه بدرجة كبيرة عندما يمكنك اختيار ما تريد نقله أو استعادته أو نسخه احتياطيًا.
  • • على عكس الحلول القائمة على السحابة ، فإن نقل البيانات آمن. لا داعي للقلق بشأن فقدان أي بيانات مع MobileTrans. إنها منصة آمنة ويثق بها الملايين.
  • • يعرض البرنامج لوحة سهلة الاستخدام.
  • • لا تحتاج إلى استخدام iCloud أو iTunes لإنشاء نسخ احتياطية.
يدعم نقل الصور ومقاطع الفيديو والموسيقى وجهات الاتصال والرسائل وسجلات المكالمات والإشارات المرجعية وحتى التطبيقات. بصرف النظر عن ذلك، يمكن أيضًا استخدام الأداة لإجراء نسخ احتياطي لبيانات هاتفك الذكي واستعادتها بعد ذلك. يمكنك استخدام MobileTrans لنقل بياناتك من هاتف إلى آخر باتباع هذه الخطوات:


الخطوة 1. أولاً، قم بتثبيت وتشغيل MobileTrans على نظامك، والذي قد يكون Windows أو Mac. أيضًا، من شاشة الترحيب الخاصة به، حدد خيار نقل الهاتف.

mt-الصفحة-الرئيسية

الخطوة 2. قم بتوصيل كلا الهاتفين بنظامك وانتظر حتى يتم اكتشافهما بواسطة التطبيق. سيتم عرض صورهم ويمكنك لاحقًا استخدام زر التبديل لتصحيح موضعها.

mt-android-إلى-android-01

الخطوة 3. الآن، ما عليك سوى تحديد نوع المحتوى الذي ترغب في نقله والنقر فوق الزر "ابدأ". كل ما عليك فعله هو الانتظار بصبر لبضع دقائق حتى تكتمل العملية.

mt-android-إلى-android-02

الآن بعد ما أصبحت تعرف كيفية استخدام Smart Switch على الكمبيوتر الشخصي والجوال، يمكنك بسهولة تحقيق أقصى استفادة من هذه الأداة. رغم ذلك، إذا كنت تبحث عن خيار أفضل، ففكر في استخدام MobileTrans من شركة Wondershare. سيتيح لك إجراء تحويل مباشر من هاتف إلى هاتف في دقائق. نظرًا لوجود واجهة سهلة الاستخدام، فإنها لا تحتاج إلى أي خبرة تقنية سابقة ويمكن لأي شخص استخدامها في أي وقت من الأوقات!

اتجاهات جديدة

Sulaiman Aziz

staffمحرر

0 التعليق (التعليقات)

أهم الأخبار

mobiletrans feature
MobileTrans - Phone Transfer
  • نقل البيانات بين هواتف Android و iOS و Windows.
  • انقل جهات الاتصال والصور والموسيقى ومقاطع الفيديو والتقويم والبريد الصوتي والمزيد من هاتف إلى آخر.
  • متوافق مع أكثر من 6000 هاتف محمول ، بما في ذلك iPhone و Samsung و HTC و Huawei و Xiaomi والمزيد.
  • التحرك بأمان دون إعادة ضبط الأجهزة أو حذف البيانات الأصلية ..

An Ultimate Guide on How to Use Smart Switch (on Mac, Windows, iOS, and Android)

Developed by Samsung, Smart Switch is a dedicated tool that helps us manage our Samsung device and transfer data from any other iOS/Android phone to it. To provide a holistic smartphone management experience for users, Samsung has made Smart Switch available as a mobile and desktop application. Though, users often ask how to use Smart Switch to transfer their data or backup/restore their phone. If a similar query has brought you here, then you are going to get all your questions answered. In this ultimate guide on how to use Samsung Smart Switch, I will teach you how to use this application without any hassle.

how-to-use-smart-switch-1

Part 1: How to use Samsung Smart Switch on Desktop or Mobile

As stated previously, Smart Switch by Samsung is available for both mobile and desktop. While the Windows/Mac application helps us manage our data by taking its backup or restoring it, the mobile app is used to perform a phone-to-phone transfer. Here’s how to use Smart Switch on different devices.

How to Use Smart Switch on PC/Mac

The desktop application is majorly used to backup a Samsung device and restore an existing backup. Also, it can help you update your phone or sync it with Outlook/Mac Address Book. To learn how to use Smart Switch on PC, just follow these steps:

Step 1. Firstly, go to the official website of Smart Switch and download it on your Mac or Windows PC for free. Just run its installer to complete the setup as per your preferences.

how-to-use-smart-switch-2

Step 2. Once the application is installed, launch it on Mac/PC and connect your Samsung to it using a USB cable. It will automatically detect your device and would provide all kinds of options.

how-to-use-smart-switch-3

Step 3. To transfer data from your Samsung to PC, just click on the “Backup” button. This would take an extensive backup of your Samsung phone on the system.

how-to-use-smart-switch-4

Step 4. Similarly, you can click on the “Restore” button and retrieve the content of a previously saved backup to your Samsung.

how-to-use-smart-switch-5

Step 5. You can also go to the more backup options to manually restore an iTunes backup to your Samsung as well.

how-to-use-smart-switch-6

Besides that, you can also use Smart Switch on PC to update your phone or sync it with Outlook/Mac Address Book.

How to use Smart Switch to Transfer Data between Phones

If you have got a new Samsung phone, then you can take the assistance of Smart Switch to move your data from an old Android or iOS device. One of the best Samsung file transfer tools, it supports the transfer of data wirelessly or by using a USB cable. Ideally, you can transfer your media files, documents, contacts, messages, and some other data types this way. To learn how to use Smart Switch app, just follow these steps:

Step 1. Firstly, install the Smart Switch application on both the devices by visiting the Play Store and choose a mode of transfer to connect them. For a wired transfer, you would need a USB adapter while the WiFi feature should be enabled for a wireless transfer.

how-to-use-smart-switch-7

Step 2. To proceed, you need to select the source device as either Android or iPhone. Also, pick which device is the sender and which one is the receiver (the target phone has to be a Samsung).

how-to-use-smart-switch-8

Step 3. On the old device, a one-time generated code would be displayed that you need to enter on your Samsung to connect both the devices.

how-to-use-smart-switch-9

Step 4. Once both the devices are connected, you can just select the type of data that you wish to transfer and receive it on your Samsung.

how-to-use-smart-switch-10

Part 2: How to Fix Samsung Smart Switch being stuck

Sometimes, while using Samsung Smart Switch, users complain that the data transfer process has been stuck. Beforehand, make sure that the WiFi or USB connection is working properly on both the devices. Also, there should be enough free space on your Samsung to store the incoming data. If the app is still being stuck after that, then follow these simple suggestions:

  • Clear Smart Switch’s Cache
  • In case if the Smart Switch app has a lot of cache, then it can make it stuck. To fix this, you can just go to your phone’s Settings > Apps > Smart Switch and get its more info. From here, you can choose to clear its app data and cache.

    how-to-use-smart-switch-11

  • Reinstall the app
  • If the Samsung Smart Switch app is still malfunctioning, then just reinstall it instead. Just remove the app from its home or by visiting your phone’s settings. Later, go to the Play Store and install Smart Switch on both the devices again.

    how-to-use-smart-switch-12

  • Restart your phones
  • Chances are that there could be a problem with your smartphones as well. The easiest way to fix this is by restarting them. Just press the Power button and once you get the power options, choose to restart the device. When the device restarts, try transferring your data again with Smart Switch.

how-to-use-smart-switch-13

Part 3: 10 Frequently Asked Questions about Samsung Smart Switch

Even after following the above-listed tutorial, a lot of people find it hard to learn how to use Samsung Smart Switch. Here are some of these frequently asked questions about the tool that would help you understand its working in a better way.

  • What is Samsung Smart Switch?
  • Smart Switch is a set of desktop and mobile tools that is developed by Samsung for their Galaxy users. While the desktop application is majorly used to sync, backup, and restore the device, the mobile application helps us transfer data from one phone to another.

  • What is the Samsung Smart Switch app?
  • Samsung Smart Switch mobile app is a freely available application that can transfer data from an existing iOS or Android device to a Galaxy phone. It supports a wide range of Android devices and major data types. Users can either connect both the devices via a USB cable (and adapter) or wirelessly.

  • What does Samsung Smart Switch cannot transfer?
  • While Smart Switch supports tons of data types, there are certain kinds of content that it does not support. For instance, it can’t transfer app data, DRM-protected media files, or any third-party account related information. Some stored settings like Safari history, bookmarks, WhatsApp messages, etc. would not be transferred as well.

  • How to use Samsung Smart Switch wirelessly?
  • Smart Switch lets us transfer data wirelessly or using a USB cable. Just turn on the WiFi feature on both the phones and connect them to the same WiFi network. Later, you need to verify an authentication code to connect both the phones wirelessly.

  • How long does Samsung Smart Switch take to transfer data?
  • It would totally depend on the device, the mode of transfer, and the volume of the data. If you are only moving a handful of files, then it will take a few minutes. To move a lot of data wirelessly, the application can take more time (sometimes even more than 30 minutes).

  • Can I use Smart Switch to move data to any device?
  • No – the target device has to be a Samsung for Smart Switch to work. Though, the source phone can be any other Android or an iPhone.

  • How to Use Smart Switch to backup my phone to PC?
  • You can just use the desktop application of Smart Switch for Mac or PC and connect your phone to it. From there, click on the “Backup” option to save all kinds of content from your phone to your computer.

  • Can I restore an iTunes backup to Samsung with Smart Switch?
  • Yes, the desktop application of Smart Switch lets us restore an existing iTunes backup content to our Samsung. Just connect your phone to it, and go to Restore > More Restore Options. From here, you can select an iTunes backup file you wish to restore.

  • What are the things that are not included in the backup?
  • If you are taking a backup of your phone to your system, then some content would be missed. For instance, your Google account details, wallpapers, apps, emails, and third-party contacts would not be included.

  • Do I need to root my phone to Use Smart Switch?
  • No – you do not need to root (or jailbreak) your device to use Smart Switch. The app is developed by Samsung and provides an extremely secure way to transfer data without causing any harm to your phones.

Part 4: Better Alternative for Phone Switching

Although Smart Switch is developed by Samsung, it is not an ideal method to transfer your data. As you can see, a lot of people find it hard to understand how to use Smart Switch. To overcome its limitations, you can simply use MobileTrans by Wondershare. It can directly transfer all kinds of data from one phone to another instantly. It supports 6000+ devices and does not matter if the target device is a Samsung or not. You can move your files between Android and Android, iPhone and iPhone, and even Android and iPhone.

Samsung Transfer

  • MobileTrans is extremely easy to use with an intuitive interface that does not need any technical background.
  • It supports the direct phone to phone transfer of data for photos, videos, music, contacts, call logs, bookmarks, messages, notes, and so much more.
  • Users can first select the type of data they wish to move before commencing the process. You would not encounter any compatibility issues using it.
  • It is compatible with 6000+ different phone models and even supports the cross-platform transfer of data like iOS to Android (and vice versa).
  • The quality of the data would remain 100% intact and it would not be saved anywhere in between.
Available on:

It supports the transfer of photos, videos, music, contacts, messages, call logs, bookmarks, and even apps. Apart from that, the tool can also be used to backup your smartphone data and restore it afterward. You can use MobileTrans to move your data from one phone to another by following these steps:

Step 1. Firstly, install and launch MobileTrans on your system, which could be a Windows or a Mac. Also, from its welcome screen, select the Phone transfer option.

mt-home

Step 2. Connect both the phones to your system and wait as they would be detected by the application. Their snapshots would be listed and you can later use the flip button to correct their placement.

mt-android-to-android-01

Step 3. Now, just select the type of content you wish to move and click on the “Start” button. All you got to do is patiently wait for a few minutes for the process to be completed.

mt-android-to-android-02

Now when you know how to use Smart Switch on PC and mobile, you can easily make the most of this tool. Though, if you are looking for a better option, then consider using MobileTrans by Wondershare. It will let you perform a direct phone-to-phone transfer in minutes. Having an intuitive interface, it does not need any prior technical experience and can be used by anyone in no time!

Samsung Transfer

1. Samsung to iPhone
2. Samsung to Samsung
3. Other Phones to Samsung
4. Samsung Tools
5. Samsung Smart Switch

Axel Nash

staff Editor

0 Comment(s)
Hot Articles
Home > Resources > Samsung S8 > An Ultimate Guide on How to Use Smart Switch (on Mac, Windows, iOS, and Android)

All TOPICS