كيفية نقل البيانات من Sony إلى Samsung: 4 طرق فعالة

كتب بواسطة Sulaiman Aziz | Aug 27,2021

الحصول على هاتف ذكي جديد أمر مثير بالتأكيد! هناك العديد من الميزات التي نرغب في استكشافها - ولكن قبل أي شيء آخر ، تحتاج إلى التأكد من نقل بياناتك من هاتفك القديم إلى هاتفك الجديد. على سبيل المثال ، إذا كنت قد حصلت على Samsung جديد وكنت تستخدم هاتف Sony قديمًا ، فأنت بحاجة أولاً إلى نقل ملفاتك المهمة من Sony إلى Samsung. للقيام بذلك ، يمكنك استخدام الميزات الأصلية لهاتفك أو حلول نقل الجهاز المخصصة. من أجل راحتك ، اخترت بعناية أربع طرق مختلفة يمكن أن تساعدك في نقل بياناتك دون أي متاعب.

sony-to-samsung-transfer-1

الجزء 1: أداة فعالة للغاية لنقل جميع البيانات من Sony إلى Samsung

يتضمن أحد الحلول الأكثر فعالية لنقل البيانات من Sony إلى Samsung استخدام Wondershare MobileTrans. إنه سهل الاستخدام للغاية ، ويتميز بواجهة سهلة الاستخدام يمكنها نقل جميع أنواع البيانات من Sony إلى Samsung مثل الصور ومقاطع الفيديو والموسيقى وجهات الاتصال وسجلات المكالمات والرسائل وغير ذلك الكثير. التطبيق متوافق مع جميع أجهزة Android الرائدة وحتى أنه يدعم نقل البيانات من iPhone إلى Android أيضًا. أثناء القيام بذلك ، لن تواجه أي مشكلات في التوافق وستظل جودة بياناتك كما هي. لمعرفة كيفية نقل البيانات من Sony إلى Samsung ، اتبع الخطوات التالية:

نقل Samsung


  • MobileTrans سهل الاستخدام للغاية مع واجهة سهلة الاستخدام لا تحتاج إلى أي خلفية تقنية.
  • وهو يدعم النقل المباشر من الهاتف إلى الهاتف لبيانات الصور ومقاطع الفيديو والموسيقى وجهات الاتصال وسجلات المكالمات والإشارات المرجعية والرسائل والملاحظات وغير ذلك الكثير.
  • يمكن للمستخدمين أولاً تحديد نوع البيانات التي يرغبون في نقلها قبل بدء العملية. لن تواجه أي مشاكل في التوافق عند استخدامه.
  • وهو متوافق مع أكثر من 6000 طراز مختلف للهواتف ، كما أنه يدعم نقل البيانات عبر الأنظمة الأساسية مثل iOS إلى Android (والعكس صحيح).
  • ستبقى جودة البيانات سليمة بنسبة 100٪ ولن يتم حفظها في أي مكان بينهما.
تجربة مجانية تجربة مجانية

الخطوة 1. قم بتثبيت MobileTrans by Wondershare على جهاز Mac أو Windows PC عن طريق زيارة موقع الويب الخاص به وتشغيله متى أردت نقل بياناتك. قم بتوصيل أجهزة Sony و Samsung الخاصة بك ومن المنزل ، انتقل إلى خيار "Phone Transfer".

mt-home

الخطوة 2. باستخدام كبلات USB العاملة ، قم بتوصيل كلا الجهازين بالنظام ودع MobileTrans يكتشفهما. ستقوم الواجهة بتمييزها على أنها مصدر (Sony) أو وجهة (Samsung).

mt-android-to-android-01

الخطوة 3. في حالة ما إذا كان موضعها خاطئًا ، فانقر فوق الزر "قلب" لتغيير مواضع الجهاز. الآن ، ما عليك سوى تحديد نوع البيانات التي ترغب في نقلها وبدء العملية بالنقر فوق "ابدأ".

الخطوة 4. كل ما عليك فعله هو الانتظار لبضع دقائق حيث يقوم MobileTrans بنقل أنواع البيانات المحددة من Sony إلى Samsung.

mt-android-to-android-02

الايجابيات:

  • سهل للغاية وموفر للوقت
  • لا توجد مشاكل في التوافق
  • الهاتف المباشر لتحويل الهاتف
  • لا حاجة لتأصيل

السلبيات:

  • لا يوجد دعم النقل اللاسلكي

الجزء 2: حل مستهلك للوقت: استخدم البلوتوث لنقل البيانات

إذا كان لديك ما يكفي من الوقت ولا ترغب في استخدام أي تطبيق تابع لجهة خارجية ، فيمكنك ببساطة استخدام البلوتوث لنقل ملفاتك. رغم ذلك ، باستخدام هذه الميزة ، يمكنك في الغالب نقل ملفات الوسائط والمستندات من هاتف إلى آخر. لن تعمل الطريقة إذا كنت ترغب في نقل الرسائل والتطبيقات وسجلات المكالمات والملاحظات والإشارات المرجعية وما إلى ذلك. للانتقال من Sony إلى Samsung ، تحتاج إلى التأكد من وجود كلا الجهازين في مكان قريب. بمجرد أن تكون جاهزًا ، اتبع هذه الخطوات الأساسية لنقل البيانات من Sony إلى Samsung لاسلكيًا.

الخطوة 1. أولاً ، ضع كلا الجهازين في مكان قريب وانتقل إلى الإعدادات الخاصة بهم لتشغيل ميزة Bluetooth.

sony-to-samsung-transfer-2

الخطوة 2. سيعرض هذا قائمة بجميع الأجهزة القريبة التي يمكن توصيلها. على هاتف Sony ، اختر هاتف Samsung القريب وتحقق من الاتصال عن طريق إدخال رمز فريد. سيؤدي هذا إلى إقران كل من هواتف Sony و Samsung لاسلكيًا.

sony-to-samsung-transfer-3

الخطوة 3. هذا كل ما في الأمر! يمكنك الآن الانتقال إلى File Explorer أو المعرض أو أي تطبيق آخر لنقل بياناتك. حدد الملفات التي ترغب في نقلها وانقر على أيقونة المشاركة للحصول على خيارات مختلفة. اضغط على أيقونة Bluetooth من هنا واستقبل البيانات الواردة على Samsung الخاص بك.

sony-to-samsung-Transfer-4

الايجابيات:

  • النقل اللاسلكي
  • مجاني

السلبيات:

  • يأخذ الكثير من الوقت
  • يعمل فقط مع أنواع بيانات محدودة

الجزء 3: حل شائع: استخدم Samsung Smart Switch لنقل البيانات من Sony إلى Samsung

Smart Switch هو تطبيق شائع يساعدنا في نقل البيانات من هاتف iOS أو Android قديم إلى Samsung جديد. على الرغم من وجود العديد من أدوات نقل Samsung WiFi ، إلا أن Smart Switch يعتبر كواحد من الأفضل. هذا لأنه تم تطويره بواسطة Samsung ويدعم كل هاتف Galaxy رائد. أيضًا ، يمكن أن يساعدك في الاتصال بكل جهاز Android / iOS رئيسي تقريبًا لاسلكيًا. باستخدامه ، يمكنك نقل الوسائط والمستندات وجهات الاتصال والرسائل وبعض أنواع البيانات الأخرى. إليك كيفية استخدام Smart Switch لنقل البيانات من Sony إلى Samsung:

الخطوة 1. ثبّت تطبيق Samsung Smart Switch على كلا الجهازين واختر الطريقة التي ترغب في توصيلها بها. بالنسبة للاتصال السلكي ، يجب توصيل كلا الجهازين عبر كبل USB ومحول. إذا اخترت خيار النقل اللاسلكي ، فتأكد من تمكين ميزة WiFi على كلا الهاتفين.

sony-to-samsung-transfer-5

الخطوة 2. الآن ، ضع علامة على هاتف Sony كجهاز Android واختره كجهاز إرسال. وبالمثل ، اختر Samsung الخاص بك كهاتف استقبال.

sony-to-samsung-transfer-6

الخطوة 3. على هاتف Sony الخاص بك ، سيتم عرض رمز فريد مكون من 4 أرقام. فقط أدخل هذا على جهاز Samsung الخاص بك وانقر على زر "Connect" لتوصيل كلا الجهازين لاسلكيًا.

sony-to-samsung-transfer-7

الخطوة 4. بعد توصيل كلا الجهازين ، سيتم إعلامك حتى تتمكن من تحديد نوع البيانات التي ترغب في نقلها. اضغط على زر إرسال بعد إجراء التحديدات المناسبة واستقبل البيانات على جهاز Samsung الخاص بك.

sony-to-samsung-transfer-8

الايجابيات:

  • النقل اللاسلكي
  • حل مجاني من سامسونج

السلبيات:

  • معقد للتنفيذ
  • مشاكل التوافق مع أنواع بيانات معينة
  • يعمل فقط إذا كان جهاز الاستقبال هو Samsung

الجزء 4: استخدم ملف vCard لنقل جهات الاتصال إلى Samsung الجديد

لن تعمل هذه الطريقة إلا إذا كنت ترغب في نقل جهات الاتصال من Sony إلى Samsung. ربما تعلم بالفعل أن أجهزة Android يمكنها استيراد / تصدير جهات الاتصال في شكل ملف VCF (vCard). لذلك ، يمكنك أولاً تصدير جهات الاتصال من Sony إلى vCard ثم استخدام نفس ملف VCF لاحقًا لاستيراد جهات الاتصال إلى Samsung الخاص بك. تبدو محيرة؟ حسنًا ، الأمر ليس بهذا التعقيد على الإطلاق. لنقل جهات الاتصال من Sony إلى Samsung ، ما عليك سوى اتباع هذه الخطوات الأساسية.

الخطوة 1. افتح هاتف Sony وانتقل إلى تطبيق جهات الاتصال الخاص به. الآن ، قم بزيارة خياراته من خلال النقر على أيقونة ثلاثية النقاط من الأعلى.

الخطوة 2. انتقل إلى إعدادات الاستيراد / التصدير واختر تصدير جهات الاتصال الخاصة بك إلى هاتفك عبر ملف VCF.

sony-to-samsung-transfer-9

الخطوة 3. بمجرد حفظ بطاقة vCard ، يمكنك نقلها بسهولة إلى هاتف Samsung الخاص بك. على سبيل المثال ، يمكنك فقط إرساله بالبريد الإلكتروني إلى نفسك ، أو استخدام بطاقة SD ، أو نقله يدويًا إلى مساحة تخزين Samsung.

sony-to-samsung-transfer-10

الخطوة 4. بعد تخزين ملف VCF على وحدة التخزين الداخلية لجهاز Samsung الخاص بك ، ما عليك سوى الانتقال إلى جهات الاتصال الخاصة به واختيار استيراد جهات الاتصال من ملف vCard. حدد الملف الذي تم نقله مؤخرًا وجلب جهات الاتصال الخاصة بك إلى هاتف Samsung.

sony-to-samsung-transfer-11

الايجابيات:

  • مجاني
  • لا يتم استخدام أي تطبيق تابع لجهة خارجية

السلبيات:

  • خذ وقت كثير
  • يمكن فقط نقل جهات الاتصال (لا يتم تضمين أي نوع بيانات آخر)

الكرة في ملعبك الآن! بعد التعرف على العديد من الطرق لنقل البيانات من Sony إلى Samsung ، يمكنك بسهولة تبديل هاتفك الذكي. كما ترى ، قمنا بإدراج حلول لنقل البيانات لاسلكيًا أو عبر اتصال سلكي في هذا المنشور. من بين كل هذه الحلول ، يوفر MobileTrans أفضل طريقة لنقل جميع أنواع البيانات من Sony إلى Samsung على الفور. وهو يدعم كل أنواع البيانات الرائدة ونقلًا مباشرًا من هاتف إلى هاتف لا يستغرق سوى بضع دقائق. إذا كنت ترغب في ذلك ، يمكنك أيضًا تجربة نسخته المجانية وأن تكون قاضيًا للتطبيق بنفسك.

اتجاهات جديدة

Sulaiman Aziz

staffمحرر

0 التعليق (التعليقات)

أهم الأخبار

mobiletrans petite boite
MobileTrans - Phone Transfer
  • نقل البيانات بين هواتف Android و iOS و Windows.
  • انقل جهات الاتصال والصور والموسيقى ومقاطع الفيديو والتقويم والبريد الصوتي والمزيد من هاتف إلى آخر.
  • متوافق مع أكثر من 6000 هاتف محمول ، بما في ذلك iPhone و Samsung و HTC و Huawei و Xiaomi والمزيد.
  • التحرك بأمان دون إعادة ضبط الأجهزة أو حذف البيانات الأصلية ..

How to Transfer Data from Sony to Samsung: 4 Effective Ways

Getting a new smartphone is certainly exciting! There are so many features that we wish to explore – but before anything else, you need to make sure that your data has been moved from your old to new phone. For instance, if you have got a new Samsung and have been using an old Sony phone, then you need to first transfer from Sony to Samsung your important files. To do this, you can use either the native features of your phone or dedicated device transfer solutions. For your convenience, I have handpicked four different ways that can help you move your data without any hassle.

sony-to-samsung-transfer-1

Part 1: Highly Effective Tool to Transfer All Data from Sony to Samsung

One of the most effective solutions to transfer data from Sony to Samsung involves the use of Wondershare MobileTrans. Highly intuitive, it features a user-friendly interface that can transfer from Sony to Samsung all kinds of data like photos, videos, music, contacts, call logs, messages, and so much more. The application is compatible with all the leading Android devices and even supports data transfer from iPhone to Android as well. While doing so, you won’t face any compatibility issues and the quality of your data would be kept intact. To learn how to transfer data from Sony to Samsung, follow these steps:

Samsung Transfer


  • MobileTrans is extremely easy to use with an intuitive interface that does not need any technical background.
  • It supports the direct phone to phone transfer of data for photos, videos, music, contacts, call logs, bookmarks, messages, notes, and so much more.
  • Users can first select the type of data they wish to move before commencing the process. You would not encounter any compatibility issues using it.
  • It is compatible with 6000+ different phone models and even supports the cross-platform transfer of data like iOS to Android (and vice versa).
  • The quality of the data would remain 100% intact and it would not be saved anywhere in between.
Available on:

Step 1. Install MobileTrans by Wondershare on your Mac or Windows PC by visiting its website and launch it whenever you wish to transfer your data. Connect your Sony and Samsung devices and from its home, go to the “Phone Transfer” option.

mt-home

Step 2. Using working USB cables, connect both the devices to the system and let MobileTrans detect them. The interface will mark them as either Source (Sony) or Destination (Samsung).

mt-android-to-android-01

Step 3. In case if their placement is wrong, then click on the “Flip” button to interchange the device’s positions. Now, just select the type of data that you wish to transfer and initiate the process by clicking on “Start”.

Step 4. All you got to do is wait for a few minutes as MobileTrans would transfer from Sony to Samsung the selected data types.

mt-android-to-android-02

Pros:

  • Extremely easy and time-saving
  • No compatibility issues
  • Direct phone to phone transfer
  • No rooting needed

Cons:

  • No wireless transfer support

Part 2: Time-consuming Solution: Use Bluetooth to Transfer Data

If you have enough time and don’t wish to use any third-party application, then you can simply use Bluetooth to transfer your files. Though, with this feature, you can mostly transfer media files and documents from one phone to another. The method will not work if you wish to move messages, apps, call logs, notes, bookmarks, and so on. To transfer from Sony to Samsung, you need to make sure that both the devices are located nearby. Once you are ready, follow these basic steps to transfer data from Sony to Samsung wirelessly.

Step 1. Firstly, place both the devices nearby and go to their Settings to turn on the Bluetooth feature.

sony-to-samsung-transfer-2

Step 2. This will display a list of all the nearby devices that can be connected. On your Sony, pick the nearby Samsung phone and verify the connection by entering a unique code. This will pair both Sony and Samsung phones wirelessly.

sony-to-samsung-transfer-3

Step 3. That’s it! Now you can go to the File Explorer, Gallery, or any other app to transfer your data. Select the files you wish to move and tap on the share icon to get different options. Tap on the Bluetooth icon from here and receive the incoming data on your Samsung.

sony-to-samsung-transfer-4

Pros:

  • Wireless transfer
  • Free

Cons:

  • Takes a lot of time
  • Only works with limited data types

Part 3: Popular Solution: Use Samsung Smart Switch to Transfer Data from Sony to Samsung

Smart Switch is a popular application that helps us transfer data from an old iOS or Android phone to a new Samsung. Although there are numerous Samsung WiFi transfer tools, Smart Switch is considered as one of the best. This is because it is developed by Samsung and supports every leading Galaxy phone. Also, it can help you connect with almost every major Android/iOS device wirelessly. Using it, you can move your media, documents, contacts, messages, and a few other types of data. Here’s how you can use Smart Switch to transfer data from Sony to Samsung:

Step 1. Install the Samsung Smart Switch application on both the devices and choose how you wish to connect them. For a wired connection, both the devices should be connected via a USB cable and adapter. If you pick the wireless transfer option, then make sure the WiFi feature is enabled on both the phones.

sony-to-samsung-transfer-5

Step 2. Now, mark your Sony phone as an Android device and choose it as a sending device. Similarly, pick your Samsung as a receiving phone.

sony-to-samsung-transfer-6

Step 3. On your Sony phone, a unique 4-digit code will be displayed. Just enter this on your Samsung and tap on the “Connect” button to connect both the devices wirelessly.

sony-to-samsung-transfer-7

Step 4. After when both the devices are connected, you will be notified so that you can select the type of data you wish to transfer. Tap on the Send button after making the appropriate selections and receive data on your Samsung.

sony-to-samsung-transfer-8

Pros:

  • Wireless transfer
  • Free solution by Samsung

Cons:

  • Complicated to implement
  • Compatibility issues with certain data types
  • Only works if the receiving device is a Samsung

Part 4: Use a vCard File to Transfer Contacts to New Samsung

This method will only work if you wish to transfer contacts from Sony to Samsung. You might already know that Android devices can import/export contacts in the form of a VCF file (vCard). Therefore, you can first export contacts from your Sony to a vCard and later use the same VCF file to import contacts to your Samsung. Sounds confusing? Well, it isn’t that complicated at all. To transfer contacts from Sony to Samsung, simply follow these basic steps.

Step 1. Unlock your Sony phone and go to its Contacts app. Now, visit its options by tapping on the three-dot icon from the top.

Step 2. Go to the Import/Export settings and choose to export your contacts to your phone via a VCF file.

sony-to-samsung-transfer-9

Step 3. Once the vCard is saved, you can easily move it to your Samsung phone. For instance, you can just email it to yourself, use an SD card, or manually transfer it to Samsung’s storage.

sony-to-samsung-transfer-10

Step 4. After storing the VCF file on your Samsung device’s internal storage, just go to its Contacts and choose to import contacts from a vCard file. Select the recently transferred file and fetch your contacts to the Samsung phone.

sony-to-samsung-transfer-11

Pros:

  • Free
  • No third-party app is used

Cons:

  • Take a lot of time
  • Can only transfer contacts (no other data type is included)

The ball is in your court now! After getting to know about so many ways to transfer data from Sony to Samsung, you can easily switch your smartphone. As you can see, we have listed solutions to move data wirelessly or via a wired connection in this post. Out of all these solutions, MobileTrans provides the best way to transfer from Sony to Samsung all kinds of data instantly. It supports every leading data type and a direct phone-to-phone transfer that would only take a few minutes. If you want, you can also give its free version a try and be a judge of the application on your own.

Samsung Transfer

1. Samsung to iPhone
2. Samsung to Samsung
3. Other Phones to Samsung
4. Samsung Tools
5. Samsung Smart Switch

Axel Nash

staff Editor

0 Comment(s)
Hot Articles
Home > Resources > Samsung S8 > How to Transfer Data from Sony to Samsung: 4 Effective Ways

All TOPICS