أفضل 4 برامج عليك معرفتها لاستخراج نسخة WhatsApp الاحتياطية

كتب بواسطةSulaiman Aziz | Jun 09,2021

عند اختيار برنامج لاستخراج نسخة WhatsApp الاحتياطية فالمسألة لا تتعلق باستخراج كامل البيانات بل بتأمين المرونة والسهولة أثناء عملية فك تشفير بيانات WhatsApp لضمان إمكانية قرائتها. ستحتاج لفعل ذلك إلى تطبيق يمكنك من استخراج المعلومات بانتقائية عند الضرورة،

يتوفر على الإنترنت عدد من برامج استخراج نسخة WhatsApp الاحتياطية ولكن ليست كلها قادرة على تلبية احتياجاتك. سيقوم هذا المقال بتسليط الضوء على أفضل التطبيقات لمساعدتك على استخراج نسخة WhatsApp الاحتياطية دون أي عوائق. تابع القراءة لتتعلم عن عدد من البرامج الرائعة لاستخراج نسخة WhatsApp الاحتياطية.

1: برنامج استخراج نسخة WhatsApp الاحتياطية: MobileTrans - WhatsApp Transfer

يعتبر MobileTrans – WhatsApp Transfer برنامجاً رائعاً لاستخراج نسخة WhatsApp الاحتياطية فهو مصمم لمساعدتك على التعايش مع هاتفك الذكي حتى في الأوقات الصعبة. فسواء كنت تريد نقل بيانات WhatsApp وغيره من تطبيقات التواصل الاجتماعي من جهاز إلى آخر، أو نسخها احتياطياً إلى الخدمات السحابية، أو استعادتها، فإن هذا البرنامج يوفر حلولاً لكافة المهام المطلوبة.

كما أنه يتوفر على وظائف تسمح لكل من مستخدمي iOS وAndroid بالتحكم ببيانات WhatsApp بفعالية.

إليك الطرائق التي يتيحها لك هذا التطبيق للوصول إلى حل مناسب.

1.1 نقل WhatsApp بين Android وiPhone:

ستحتاج عند كل تحديث جديد لهاتفك الذكي إلى نقل بيانات WhatsApp باستخدام برنامج لاستخراج نسخة WhatsApp الاحتياطية، حيث يتضمن ذلك كل من الرسائل وملفات الوسائط. وسواء كنت تقوم بالنقل من Android إلى iPhone أو بالعكس، فإن MobileTrans يقدم لك النتائج المرجوة بسهولة.

MobileTrans

1.2 نسخ بيانات WhatsApp احتياطياً إلى الحاسوب:

يعد نقل بيانات WhatsApp إلى الحاسوب حلاً ذكياً لضمان عدم فقدانها بشكل مفاجئ جراء موقف غير متوقع. يستطيع تطبيق MobileTrans مساعدتك على أخذ نسخة احتياطية عن المحادثات وملفات الوسائط الهامة حسب اختيارك، كما أنه يتوافق مع كل من أجهزة iOS وAndroid، فلا داعي للقلق عند الانتقال إلى هاتف يعمل بنظام تشغيل مختلف. يتم الاحتفاظ بكافة النسخ الاحتياطية على الحاسوب بحيث لا وجود مطلقاً لخطر فقدان البيانات أو تداخلها.

يمكنك تعلم كيفية النسخ الاحتياطي لبيانات WhatsApp عبر هذا الفيديو:

1.3 استعادة نسخة WhatsApp الاحتياطية إلى Android أو iPhone: 

يسمح MobileTrans-WhatsApp للمستخدم باستعادة بيانات WhatsApp متى شاء بشرط أن يكونوا قد استعمل التطبيق لإنشاء النسخة الاحتياطية. بإمكانك استعادة نسخ WhatsApp الاحتياطية إلى أجهزة android أو iOS بسهولة، كما بإمكانك أيضاً استعادة النسخ الاحتياطية السابقة إن شئت، ذلك لأن تطبيق MobileTrans لا يقوم بالكتابة فوق البيانات أثناء عملية النسخ الاحتياطي.

إذا أردنا استعادة بيانات WhatsApp فلابد أولاً أن نجري لها النسخ الاحتياطي. يستطيع MobileTrans مساعدتك لإجراء النسخ الاحتياطي لبيانات WhatsApp على حاسوب PC أو Mac بخطوات بسيطة مؤلفة من نقرة واحدة. تذكر أنك تستطيع القيام بالعملية أيضاً للبيانات الأخرى في الهاتف مثل جهات الاتصال، والرسائل، وغيرها، بحيث تستطيع نسخها احتياطياً من iPhone أو Android إلى PC.

اتبع هذه الخطوات التفصيلية لنسخ بيانات WhatsApp احتياطياً إلى الحاسوب:

  • قم بتثبيت برنامج MobileTrans على الحاسوب وتشغيله. ثم قم بتوصيل هاتفك بالحاسوب وانقر على الحقل المسمى «النسخ الاحتياطي» في نافذة برنامج MobileTrans.
  • سيقوم تطبيق MobileTrans تلقائياً بتحميل الملفات المدعومة الموجودة على جهاز iPhone أو Android المتصل، فاختر منها البيانات التي تريد نسخها احتياطياً وانقر على زر «البدء» لتبدأ عملية النسخ الاحتياطي.
  • تأكد من بقاء الهاتف متصلاً بالحاسوب إلى حين إتمام النسخ الاحتياطي. ستستغرق العملية وقتاً معيناً، اعتماداً على عدد الملفات المختارة.
  • إن أردت استعراض النسخة الاحتياطية التي أنشأتها فاستخدم حقل «الاستعادة» للوصول إلى ملفات النسخة الاحتياطية التي تم إنشاؤها بواسطة MobileTrans. وعند إتمام النسخ الاحتياطي ستتمكن من قراءة محادثات WhatsApp على شكل ملفات Html أو PDF.

2: WhatsApp Extractor

WhatsApp Extractor عبارة عن برنامج لاستخراج نسخة WhatsApp الاحتياطية يُستخدم لاسترجاع النسخ الاحتياطية التي تم إنشاؤها من محادثات WhatsApp. تم تصميم هذا البرنامج ليدعم أجهزة iOS، بما فيها التي تعمل بنظام iOS 7، ويستطيع هذا التطبيق استعادة جهات الاتصال، والدردشات، وملفات الفيديو، والتسجيلات الصوتية، والصور من نسخ WhatsApp الاحتياطية على iTunes.

ويعد WhatsApp Extractor حلاً مرناً يتيح لمستخدمي iPhone اختيار نقطة احتياطية معينة لاستعادة الرسائل، وملفات الوسائط، وجهات الاتصال، وينصح عادة باعتماد أحدث نقطة احتياطية لأنها على الأرجح تتضمن محتوى أكثر. وعندما تقوم بتوصيل جهاز iPhone بالحاسوب وتشغيل WhatsApp Extractor، ستعرض أمامك معلومات الجهاز ومنها البرامج الثابتة، وأرقام IMEI، واسم الجهاز.

alt: whatsapp extractor

يتضمن البرنامج حقلاً يسمى «تفاصيل WhatsApp»، ووظيفته بيان العدد الدقيق للدردشات، والرسائل، وجهات الاتصال، وملفات الوسائط التي ستتم استعادتها. بمجرد الشروع بعملية الاستعادة، سيقوم التطبيق بالعثور على محادثاتك (مع الأفراد أو المجموعات) وحفظها على شكل ملف Html، حيث سيتم ذكر وقت وتاريخ الاستعادة ضمن تفاصيل الملف. من ناحية أخرى، سيتم حفظ جهات الاتصال بصيغة CSV أو VCF بينما ستُحفظ باقي الوسائط (كملفات الفيديو والتسجيلات الصوتية والصور) بصيغتها الأصلية.

نقل WhatsApp باستخدام WhatsApp extractor

يقدم iPhone تحسينات هامة لمستخدمي iPhone، حيث يتم عرض وظائف البرنامج على واجهة مفهومة وبسيطة. كما يسهل استخدام كل حقل منها على شاشة منفردة لاختيار النسخة الاحتياطية المراد استعادتها من iTunes. تستطيع أيضاً اختيار المجلد الذي تريد استخراج بيانات WhatsApp إليه، فكل ما عليك القيام به هو النقر على زر الاستعادة لتبدأ العملية فوراً.

برنامج WhatsApp extractor

هذا البرنامج عملي وغير مكلف، وعملية الاستعادة عن طريقه مضمونة، حيث يستطيع WhatsApp Extractor استعادة كافة المحتوى المحفوظ بالنسخ الاحتياطي. كل ما تحتاجه هو التأكد من وجود النسخة الاحتياطية لبيانات iPhone على خدمة iTunes لتتمكن من استعادة الدردشات دون الاصطدام بعائق الخيارات المعقدة.

3: برنامج استخراج نسخة WhatsApp الاحتياطية: WhatsApp Viewer

عند النسخ الاحتياطي لبيانات WhatsApp من Android إلى الحاسوب فعلى الأرجح ستود استعراضها في المستقبل، ولكن لا يمكن عرض دردشات WhatsApp على الحاسوب مباشرة بدون برنامج خارجي. يعد WhatsApp Viewer الحل الأمثل لعرض الدردشات من Android msgstore.db.

Whatsapp Viewer

يستخدم WhatsApp Viewer على نظام Windows فقط لاسترجاع رسائل WhatsApp (المأخوذة من Android) دون الحاجة للاتصال بالإنترنت. يقوم التطبيق بعرض المحادثات عبر تحميل ملف Android msgstore.db ويدعم نسخاً مختلفة من قاعدة بياناته، والتي تشمل Crypt 5، وCrypt 7، وCrypt 8، وCrypt 12. أي أن لن تحتاج لتحميل مكتبة Crypt عند البحث في الرسائل.

عند تحميل التطبيق على حاسوبك ستحتاج إلى مساحة 1.3MB على القرص لتنزيل آخر حزمة (النسخة 1.9). اتبع هذه التعليمات لعرض رسائل WhatsApp:

اجلب الرمز وملف قاعدة البيانات من جهاز Android.

  • افتح تطبيق WhatsApp viewer
  • اذهب إلى ملف > فتح > اختيار ملف
  • افتح مجلد «الملفات التي تم استخراجها» واختر منه msgstore.db
  • يمكنك ترك حقل اسم الحساب فارغاً، كما أنك مخير بشأن استيراد أسماء جهات الاتصال من ملف wa.bd.
  • انقر بعد ذلك على الدردشة المرادة لعرض الرسائل. قد لا تظهر لك الصور كبيرة الحجم لأن قاعدة البيانات لا تحوي سوى الصور المصغرة.

4: برنامج استخراج نسخة WhatsApp الاحتياطية: iTunes backup transfer

يعد iTunes backup transfer أداة قيمة لاسترجاع نسخة WhatsApp الاحتياطية المأخوذة من iPhone وغيرها من الملفات على الحاسوب. ويستطيع هذا الملف استخراج كافة بيانات الجهاز بسهولة ومنها جهات الاتصال، والتقاويم، وملفات الفيديو، والصور.. إلخ، وبالإضافة للاستخراج، يتيح التطبيق لمستخدمي iPhone استعادة كافة البيانات إلى iPhone، أو iPad، أو iPod، بخلاف باقي البرامج من هذا النوع.

iTunes backup

يقدم iTunes backup extractor طريقة سهلة وواضحة لاستخراج واستعادة محتوى iPhone بمختلف أشكاله من iTunes، حيث يتولى التطبيق فوراً إيجاد مجلد النسخ الاحتياطي على حاسوبك، ثم سيقوم بحفظ المحتوى على مساحة التخزين الداخلية للحاسوب. كما يسمح التطبيق أيضاً للمستخدمين بتحديد موقع نسخة iTunes الاحتياطية يدوياً.

عند نقل البيانات المستخرجة من iTunes إلى الحاسوب، يتيح لك تطبيق iTunes backup extractor حفظها بصيغ مختلفة مثل TXT، وCSV، وPDF، وHTML. وفي حال أردت استرجاع المحتوى إلى iPhone أو iPad، فإن التطبيق يؤمن لك طريقة سهلة لاستعادتها بسهولة.

الخلاصة

عند فقدان بيانات WhatsApp أو الرغبة باستعادة الدردشات القديمة من النسخ الاحتياطية الموجودة على الحاسوب، ستختار غالباً برنامجاً مضموناً لاستخراج ملفات نسخة WhatsApp الاحتياطية كي يساعدك على عرض الرسائل. ينتشر على الإنترنت عدة برامج لاستخراج نسخة WhatsApp الاحتياطية، ولكن ليست كلها قادرة على تقديم حل مضمون. تتضمن القائمة أعلاه بعض أفضل الخيارات لمساعدتك في هذه المهمة بغض النظر عن نوع نظام التشغيل الذي تستخدمه، سواء كان Android أو iOS. ويقوم MobileTrans – WhatsApp بتلك المهمة بشكل رائع نظراً لأنه يجمع بين معايير الأمان والوضوح في عملية استخراج بيانات WhatsApp سواء مع نظام iPhone أو Android.

اتجاهات جديدة

Sulaiman Aziz

staffمحرر

0 التعليق (التعليقات)

أهم الأخبار

mobiletrans feature
MobileTrans - Phone Transfer
  • نقل البيانات بين هواتف Android و iOS و Windows.
  • انقل جهات الاتصال والصور والموسيقى ومقاطع الفيديو والتقويم والبريد الصوتي والمزيد من هاتف إلى آخر.
  • متوافق مع أكثر من 6000 هاتف محمول ، بما في ذلك iPhone و Samsung و HTC و Huawei و Xiaomi والمزيد.
  • التحرك بأمان دون إعادة ضبط الأجهزة أو حذف البيانات الأصلية ..

4 Best WhatsApp Backup Extractors You Should Know

Written By Alfonso Cervera | Apr 07,2021

When choosing a WhatsApp backup extractor, it is not a matter of extracting the entire data but offering flexibility and convenience during decryption of the WhatsApp data to ensure readability. You need an app that gives you the ability to extract the information selectively when necessary.

A variety of WhatsApp backup extractors are all over the internet, but not all options will deliver to meet your needs. This article highlights the best apps to help you extract WhatsApp backup without hassle. Read on to learn amazing WhatsApp backup extractors for your task.

1: WhatsApp backup extractor: MobileTrans - WhatsApp Transfer

MobileTrans – WhatsApp Transfer is an incredible WhatsApp backup extractor designed to help you live with your smartphone in the good and bad times. Whether you want to transfer WhatsApp and other social apps data from one device to another, back it up to cloud services, or restore it, the program has dedicated solutions to all tasks at hand.

It also comes with functions to enable iOS and Android WhatsApp users to control their WhatsApp data effectively.

The following are the ways the app brings a convenient solution.

1.1 Transfer WhatsApp between Android and iPhone:

whenever you upgrade to a new smartphone, you will need to transfer your WhatsApp data with WhatsApp backup extractor, including messages and media files. Whether you are transferring from Android to iPhone or iPhone to Android, MobileTrans delivers the expected results conveniently.

mobiletrans

1.2 Backup WhatsApp data to computer:

Backing up your WhatsApp data to a computer is an intelligent solution to securing it from unexpected loss due to unforeseen situations. MobileTrans can help to backup meaningful conversations and media files selectively. The app is compatible with iOS and Android devices, so you don’t have to worry when you upgrade to smartphones running on different operating systems. All the backups are stored on your PC with no risk of data loss or interference whatsoever.

You can learn how to backup your WhatsApp data through this video:

1.3 Restore WhatsApp Backups to Android or iPhone: 

MobileTrans-WhatsApp Transfer enables users to restore WhatsApp data any time they want, but only if they used the app to create the backups. You can restore the WhatsApp backups to android or iOS devices conveniently. Also, you can restore the previous backups you want because the MobileTrans app does not overwrite data during the backup process.

When looking to restore your WhatsApp, you need to backup it first. When backing up your WhatsApp data to your PC or Mac, MobileTrans app can help with simple one-click steps. Beware that you can also backup other phone data such as contacts, messages, and contacts, among other data on iPhone or Android to PC.

Follow these detailed steps to back up your WhatsApp data to your computer.

  • Install and launch the MobileTrans software on your computer. Connect your mobile device to the computer and click on the module named ‘Backup’ from the MobileTrans window.
  • The MobileTrans app will automatically load supported files on the connected iPhone or Android device. Select the data you want to Backup and click on the Start button. The backup process will initiate.
  • Ensure you keep the phone connected to the computer until the backup is completed. The process will take a while, depending on the number of files you selected.
  • If you want to view the backup you created, use the Restore module to access the MobileTrans backup file. When the backup is completed successfully, you can read your WhatsApp conversations in Html or PDF format.

2: WhatsApp extractor

WhatsApp extractor is a WhatsApp backup extractor software used to retrieve backups created from WhatsApp conversations. The program is designed to support iOS devices, even those running on iOS 7.the apps can recover contacts, chats, videos, voice notes, and photos from WhatsApp backup created through iTunes.

WhatsApp extractor is a flexible solution enabling iPhone users to choose a backup point to recover messages, media, and contacts. Typically, the most recent backup is recommended because it is likely to contain more content. When you connect your iPhone to the computer and launch the WhatsApp extractor app, you will view the device information, including the firmware, IMEI number, and device name.

alt: whatsapp extractor

The software contains a module named ‘WhatsApp details.’ The function displays the exact number of chats, messages, contacts, and medial to recover. Once you initiate the recovery process, the software will find and save your conversations, both for groups and individuals, in an Html format. All the recovered chats will have the date and time showing when you recovered them. On the other hand, contacts will be saved in the CSV or VCF format, while other media like videos, voice notes, and photos will maintain their original format.

transfer whatsapp with whatsapp extractor

WhatsApp extractor comes with significant benefits for iPhone users. The software functions are displayed on an intuitive interface. Every module is easy to use on a single screen to select iTunes backup that you want to recover. You can also select the folders in which you want to extract the WhatsApp data. Once you click on the recover button, the process will initiate instantly.

whatsapp extractor software

The software is practical and affordable. The recovery process is reliable as the WhatsApp extractor can recover all content backed up. You only need to ensure you have your iPhone backup on iTunes to recover the chats without the hassle of complicated options.

3: WhatsApp backup extractor: WhatsApp Viewer

Whenever you backup android WhatsApp data on your computer, the chances are that you may want to view them in the future. WhatsApp chats cannot be viewed directly on the computer without third-party software. WhatsApp viewer is the best solution to display chats from android msgstore.db.

whatsapp viewer

The WhatsApp viewer for windows is only used to retrieve Android WhatsApp messages without an internet connection. The app displays conversations through downloading the android msgstore.db file while it supports various versions of the database, including crypt 5, crypt 7, crypt 8, and crypt 12. You don’t have to install the crypt library when searching for messages.

When installing the app on your computer, you require 1.3MB on disk for the latest installation package (the 1.9 version). Follow these steps to view your WhatsApp messages.

Get the key and database file from your android device.

  • Open the WhatsApp viewer app.
  • Go to File>Open>select file
  • Open the folder ‘extracted’ and select msgstore.db
  • In the account name, you can leave the field empty. It is also optional to import contact names from the wa.bd file.
  • Click on the chat you want to view the messages. You might not see the bigger images because the database only contains thumbnails.

4: WhatsApp backup extractor: ITunes backup transfer

ITunes backup transfer is a valuable tool for retrieving iPhone WhatsApp backup among other files on a computer. The app can easily extract all the device data, including contact, calendar, videos, photos, etc. besides extracting, and the app allows iPhone users to recover and restore all data to the iPhone, iPad, or iPod, which is unlike other utility software.

itunes backup

ITunes backup extractor offers a fast and straightforward way to extract and recover different iPhone content from iTunes. The app will quickly find the backup folder automatically on your PC. The app will then save the content on the computer's local storage. The app also lets users choose manually if they know the iTunes backup location.

When transferring the extracted data from iTunes to your computer, the iTunes backup extractor app allows you to save in different formats such as TXT, CSV, PDF, or HTML files. If you want to retrieve the content to your iPhone or iPad, the app provides an easy way to restore it directly.

Conclusion

Whenever you lose WhatsApp data or want to retrieve older chats from your backups on a computer, the chances are that you will go for a reliable WhatsApp backup extractor to help you view the messages. Several WhatsApp backup extractors exist on the internet, but not all can promise reliable solutions. The list above is among the top options to help you with the task regardless of whether you are an android or iOS user. MobileTrans – WhatsApp transfer works perfectly since it involves secure and straightforward criteria when extracting WhatsApp data for iPhone and Android.

New Trendings

Alfonso Cervera

staff Editor

0 Comment(s)