8 طرق بديلة لنقل جهات الاتصال من Samsung إلى iPhone

كتب بواسطة Sulaiman Aziz |

هل تعتقد أنه من الصعب نقل جهات اتصال Samsung إلى iPhone؟

في السابق ، كان نقل البيانات من نظام أساسي إلى آخر (مثل Android إلى iOS) مهمة شاقة. لحسن الحظ ، مع التغيير في الوقت المناسب ، كانت هناك العديد من الحلول التي يمكن أن تساعدك على نقل جهات الاتصال الخاصة بك والعديد من أنواع البيانات الأخرى من Samsung إلى iPhone. على سبيل المثال ، يمكنك الحصول على مساعدة من تطبيق Apple الأصلي ، أو الميزة المضمنة في هاتفك ، أو أي أداة خارجية. لتعليمك كيفية نقل جهات الاتصال من Samsung إلى iPhone ، توصلت إلى هذا الدليل الشامل. لم يتضمن شيئًا واحدًا ، بل 8 طرق مختلفة لنقل جهات الاتصال من Samsung إلى iPhone بالتفصيل.

transfer-samsung-Contacts-to-iphone-1

الجزء 1: كيفية استخدام نقل التطبيق الشهير إلى iOS لنقل جهات الاتصال

للبدء ، دعنا نلقي نظرة على تطبيق Move to iOS الأصلي الذي طورته Apple. إنه تطبيق Android متاح مجانًا يمكنك محاولة نسخ جهات الاتصال من Samsung إلى iPhone. بصرف النظر عن ذلك ، يمكن أن يساعدك أيضًا في نقل الصور ومقاطع الفيديو والرسائل وبيانات حساب Google أيضًا. لن يتم منح خيار نقل جهات الاتصال من Samsung إلى iPhone إلا أثناء إعداد جهاز جديد. لذلك ، إذا كنت تستخدم جهاز iPhone الخاص بك بالفعل ، فأنت بحاجة إما إلى إعادة تعيينه أو تجربة أي تقنية أخرى.

الخطوة 1: أولاً ، شغّل iPhone وقم بإجراء الإعداد الأولي (أعد ضبطه إذا كنت تستخدمه بالفعل). أثناء إعداد هاتف جديد ، اختر نقل البيانات من Android.

transfer-samsung-Contacts-to-iphone-2

الخطوة 2: الآن ، شغّل هاتف Samsung وانتقل إلى متجر Play لتثبيت تطبيق Move to iOS عليه. امنح التطبيق الأذونات المطلوبة وقم بتمكين ميزة WiFi على جهازك. اضغط على زر "متابعة" على كلا الجهازين لبدء اتصال لاسلكي.

transfer-samsung-Contacts-to-iphone-3

الخطوة 3: سيعرض iPhone رمزًا فريدًا على شاشته تحتاج إلى مطابقته على جهاز Android. بهذه الطريقة ، يمكنك إنشاء اتصال لاسلكي ناجح بين كلا الجهازين.

transfer-samsung-Contacts-to-iphone-4

الخطوة 4: انتظر قليلاً حتى يتم توصيل كلا الجهازين. بمجرد الانتهاء من ذلك ، يمكنك فقط تحديد "جهات الاتصال" كنوع البيانات التي ترغب في نقلها والانتظار حتى يتم نقل جهات اتصال Samsung إلى iPhone.

transfer-samsung-Contacts-to-iphone-5

في حين أن هذه التقنية بسيطة جدًا - إلا أن لها عيبًا رئيسيًا واحدًا. ستحصل على هذا الخيار فقط أثناء إعداد iPhone جديد. إذا كنت تستخدم جهازك بالفعل ، فأنت بحاجة إلى إعادة تعيينه ، مما سيؤدي إلى محو بياناته المحفوظة. لذلك ، يوصى غالبًا بتجربة طريقة أكثر ملاءمة لنقل جهات الاتصال من Samsung إلى iPhone.

الجزء 2: استخدم حساب Google الخاص بك لمزامنة جهات الاتصال بين Samsung و iPhone

بينما ترتبط أجهزة iOS بحساب iCloud افتراضيًا ، فإنها تتيح لنا أيضًا توصيل أجهزتنا بحسابات جهات خارجية مثل Google أو Hotmail أو Yahoo. لذلك ، يمكنك فقط ربط حساب Google نفسه حيث تم تخزين جهات الاتصال الخاصة بك بالفعل على جهاز iPhone الخاص بك. بهذه الطريقة ، يمكنك معرفة كيفية مزامنة جهات الاتصال من Samsung إلى iPhone دون أي متاعب غير مرغوب فيها.

الخطوة 1: افتح جهاز Samsung وانتقل إلى إعدادات الحساب الخاصة به > متصفح الجوجل. من هنا ، يمكنك تشغيل خيار المزامنة لجهات الاتصال. بدلاً من ذلك ، يمكنك استخدام تطبيق Google Contacts لمزامنة جهات اتصالك أيضًا.

transfer-samsung-Contacts-to-iphone-6

الخطوة 2: بمجرد مزامنة جهات الاتصال الخاصة بك مع حساب Google الخاص بك ، قم بإلغاء قفل جهاز iPhone الخاص بك وانتقل إلى الإعدادات الخاصة به > البريد وجهات الاتصال والتقويم > إنشاء حساب. في بعض إصدارات iOS ، يتم إدراجه ضمن الإعدادات > الحسابات وكلمات المرور > إنشاء حساب.

الخطوة 3: من هنا ، يمكنك اختيار إدخال حساب Google جديد. للمتابعة ، يمكنك فقط تسجيل الدخول إلى نفس حساب Google حيث يتم حفظ جهات الاتصال الخاصة بك.

transfer-samsung-Contacts-to-iphone-7

الخطوة 4: يلزمك قبول البنود والشروط ومنح iPhone حق الوصول لاستخراج جهات اتصال Google والبيانات الخاصة بك.

الخطوة 5: هذا كل شيء! بمجرد إضافة حساب Google ، ما عليك سوى الانتقال إلى إعداداته وتشغيل خيار المزامنة لجهات الاتصال. انتظر لفترة من الوقت حيث ستظهر جهات اتصال Google تلقائيًا على جهاز iPhone الخاص بك.

transfer-samsung-Contacts-to-iphone-8

الجزء 3: بنقرة واحدة الحل لتبديل جميع جهات الاتصال من Samsung إلى iPhone باستخدام MobileTrans

هذه أداة مخصصة للنقل من هاتف إلى هاتف أستخدمها وأوصي بها للآخرين أيضًا. سيتيح لك التطبيق نقل جهات الاتصال مباشرة من Samsung إلى iPhone بنقرة واحدة. يمكنه أيضًا نقل الصور ومقاطع الفيديو والموسيقى والملاحظات والرسائل وسجلات المكالمات وغير ذلك الكثير. لا توجد مشكلة توافق قد تواجهها أثناء إجراء نقل البيانات عبر الأنظمة الأساسية. أيضًا ، ليست هناك حاجة لإعادة ضبط جهاز iPhone الخاص بك باستخدام MobileTrans حيث سيتم الاحتفاظ بجميع البيانات الموجودة على جهاز iPhone الخاص بك. لمعرفة كيفية نقل جهات الاتصال من Samsung إلى iPhone على الفور ، اتبع الخطوات التالية:

MobileTrans - Phone Transfer

نقل البيانات من هاتف إلى هاتف بضغطة واحدة!

  • • دعم نقل 17 نوعًا من البيانات بين جهازين iOS ، بما في ذلك جهات الاتصال والرسائل والصور ومقاطع الفيديو والملاحظات والمزيد.
  • • نقل البيانات من iPhone إلى iPhone و iPad و iPod Touch.
  • • باستثناء أجهزة iOS ، يمكنك أيضًا النقل من iPhone إلى Android ومن Android إلى Android.
  • • متوافق مع أكثر من 8000 طراز مختلف من الهواتف.
  • • 100٪ آمن، أسرع وأسهل من أي طرق أخرى.
4,085,556 أشخاص قاموا بتنزيله

الخطوة 1: قم بتثبيت MobileTrans على جهاز الكمبيوتر الخاص بك (Mac أو Windows) وقم بتوصيل كلا الجهازين به. من صفحة الترحيب الخاصة به ، ما عليك سوى تحديد خيار نقل البيانات من هاتف إلى هاتف.

mt-home

الخطوة 2: ستلاحظ أن التطبيق سيكتشف تلقائيًا جهاز Samsung وجهاز iOS المتصلين. يجب أن يتم إدراج Samsung الخاص بك كجهاز المصدر لأنه المرسل (و iPhone كجهاز استقبال). يوجد زر انعكاس يمكنك النقر فوقه لتصحيح ذلك (إذا لزم الأمر).

mt-iphone-to-samsung-01

الخطوة 3: حدد "جهات الاتصال" من قائمة أنواع البيانات المدعومة وانقر على الزر "ابدأ". يمكنك اختيار نقل أي نوع آخر من المحتوى من هنا أيضًا.

الخطوة 4: في أي وقت من الأوقات ، ستنقل MobileTrans جهات الاتصال من Samsung إلى iPhone وستعلمك بعد إكمال العملية. بعد ذلك ، يمكنك إزالة الأجهزة بأمان والوصول إلى جهات الاتصال الخاصة بك على iPhone بحرية.

mt-iphone-to-samsung-02

الجزء 4: استخدم بطاقة SIM الخاصة بك لإجراء نسخ احتياطي لجهات الاتصال والاستيراد إلى iPhone

إذا لم يكن لديك الكثير من جهات الاتصال المخزنة على Samsung الخاص بك ، فيمكنك أيضًا الحصول على مساعدة من بطاقة SIM الخاصة به. في هذا ، سنقوم أولاً بتصدير جهات اتصال Samsung إلى بطاقة SIM وسننقل لاحقًا بطاقة SIM إلى iPhone الجديد. وغني عن القول ، فإن هذه الطريقة لنقل جهات اتصال Samsung إلى iPhone لن تعمل إلا إذا سُمح لك بتغيير بطاقة SIM الخاصة بجهاز iPhone. أيضًا ، نظرًا لأن بطاقات SIM لا يمكنها تخزين الكثير من البيانات ، فستفقد المعلومات الإضافية حول جهات الاتصال (مثل الصور ونغمة الرنين المحفوظة وما إلى ذلك). لمعرفة كيفية نقل جهات الاتصال من Samsung إلى iPhone عبر بطاقة SIM الخاصة به ، اتبع الخطوات التالية:

الخطوة 1: انتقل إلى تطبيق "جهات الاتصال" على جهاز Samsung الخاص بك وانقر على أيقونة الهامبرغر لزيارة الإعدادات / المزيد من الخيارات.

الخطوة 2: من هنا ، انتقل إلى خيار استيراد / تصدير جهات الاتصال واختر تصدير جهات الاتصال الخاصة بك إلى بطاقة SIM.

transfer-samsung-Contacts-to-iphone-9

الخطوة 3: انتظر بعض الوقت حتى يتم نقل جهات الاتصال الخاصة بك إلى بطاقة SIM بالكامل. في وقت لاحق ، استخدم أداة إخراج بطاقة SIM لإخراج بطاقة SIM الخاصة بك من Samsung وإدخالها في iPhone بدلاً من ذلك.

الخطوة 4: بمجرد اكتشاف بطاقة SIM على جهاز iPhone الخاص بك ، انتقل إلى الإعدادات الخاصة بها > جهات الاتصال وقم بالتمرير قليلاً للعثور على ميزة "استيراد جهات اتصال SIM". اضغط عليها ، وأكد اختيارك ، وانتظر لفترة من الوقت حيث سيتم نقل جهات اتصال بطاقة SIM الخاصة بك إلى جهاز iPhone الخاص بك بنجاح.

transfer-samsung-Contacts-to-iphone-10

الجزء 5: استخدم البريد الإلكتروني لنقل جهات الاتصال من Samsung إلى iPhone

إذا كنت تعاني من نقص في الخيارات ، فيمكنك أيضًا اختيار إرسال بريد إلكتروني لجهات الاتصال من Samsung إلى iPhone أيضًا. في هذا ، سنقوم أولاً بتصدير جهات اتصال Samsung الخاصة بنا في شكل vCard (ملف VCF). في وقت لاحق ، يمكن الوصول إلى نفس الملف على جهاز iPhone الخاص بك لاستيراد جهات الاتصال. على الرغم من أن العملية بسيطة ، غالبًا ما يواجه المستخدمون مشكلات توافق غير مرغوب فيها معها. أيضًا ، سيستغرق نقل جهات الاتصال من Samsung إلى iPhone بهذه الطريقة الكثير من الوقت. إذا كنت مستعدًا ، فاتبع هذه الخطوات لمعرفة كيفية نقل جهات الاتصال من Samsung إلى iPhone.

الخطوة 1: أولاً ، قم بإلغاء قفل هاتف Samsung وانتقل إلى إعدادات تطبيق جهات الاتصال أو المزيد من الخيارات.

الخطوة 2: قم بزيارة خيار استيراد / تصدير جهات الاتصال وقم بتصدير جهات الاتصال الخاصة بك إلى ملف VCF من هنا.

transfer-samsung-Contacts-to-iphone-11

الخطوة 3: بمجرد حفظ ملف VCF ، افتح Gmail (أو أي عميل بريد إلكتروني آخر) على Samsung الخاص بك وقم بصياغة بريد إلكتروني جديد. اضغط على زر المرفق وتصفح الموقع حيث يتم تخزين vCard لإرفاقها ببريدك الإلكتروني.

الخطوة 4: أرسل البريد الإلكتروني إلى نفسك وادخل إليه من جهاز iPhone الخاص بك. في وقت لاحق ، يمكنك فقط تنزيل ملف VCF على جهاز iPhone الخاص بك واستيراد جهات الاتصال يدويًا من vCard إلى جهازك.

transfer-samsung-Contacts-to-iphone-12

الجزء 6: نقل جهات الاتصال عن طريق مزامنتها مع جهات اتصال Windows من iTunes

في وقت سابق ، كان هناك خيار في iTunes لمزامنة جهات اتصال Google مباشرة. بينما تمت إزالة هذا الخيار الآن ، لا يزال بإمكان المستخدمين مزامنة جهات اتصال Windows الخاصة بهم مع iPhone باستخدام iTunes. لذلك ، إذا كنت ترغب في نسخ جهات الاتصال من Samsung إلى iPhone ، فقم بمزامنتها مع حساب Windows الخاص بك أولاً (أو Outlook). بعد ذلك ، يمكنك استخدام iTunes لمزامنة جهات اتصال Windows الخاصة بك مع iPhone. وغني عن القول أن هذه التقنية مربكة للغاية وستستغرق الكثير من الوقت. رغم ذلك ، إذا كنت تريد ، يمكنك اتباع هذه الخطوات لنقل جهات اتصال Samsung إلى iPhone عبر iTunes.

الخطوة 1: قبل المتابعة ، تأكد من أن جميع جهات اتصال Samsung الخاصة بك متزامنة بالفعل مع حسابك في Google. بعد ذلك ، قم بتشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك الذي يعمل بنظام Windows وزيارة تطبيق جهات الاتصال من قائمة ابدأ.

الخطوة 2: من هنا ، يمكنك النقر فوق الخيار "+" أو "إضافة حساب" إذا لم تتم إضافة حساب Google الخاص بك بالفعل إلى جهات اتصال Windows.

transfer-samsung-Contacts-to-iphone-13

الخطوة 3: سيعرض هذا قائمة بالحسابات المتاحة التي يمكنك إضافتها إلى نظام Windows الخاص بك. ما عليك سوى اختيار حسابات Google من القائمة للمتابعة.

transfer-samsung-Contacts-to-iphone-14

الخطوة 4: الآن ، تحتاج إلى تسجيل الدخول إلى حساب Google نفسه حيث توجد جهات اتصال Samsung الخاصة بك. للقيام بذلك ، ما عليك سوى إدخال معرف Gmail وكلمة المرور على الواجهة المنبثقة.

transfer-samsung-Contacts-to-iphone-15

الخطوة 5: بعد ذلك ، امنح جهات اتصال Windows الإذن للوصول إلى جهات اتصال Google وإكمال الإعداد. سيؤدي هذا إلى استيراد جهات اتصال Google الخاصة بك إلى جهات اتصال Windows الخاصة بك بنجاح.

transfer-samsung-Contacts-to-iphone-16

الخطوة 6: بعد ذلك ، قم بتشغيل iTunes على نظامك وتوصيل iPhone به. بمجرد اكتشافه ، انتقل إلى علامة التبويب "معلومات" من الشريط الجانبي وقم بتمكين خيار مزامنة جهات الاتصال.

الخطوة 7: من القائمة المنسدلة ، اختر مزامنة جهات اتصال Windows وحدد "جميع جهات الاتصال" من القائمة. في النهاية ، ما عليك سوى النقر فوق الزر "مزامنة" وانتظر حتى يتم نقل جهات اتصال Samsung الخاصة بك إلى iPhone.

transfer-samsung-Contacts-to-iphone-17

يمكنك مشاهدة الفيديو ايضا

الجزء 7: نقل جهات الاتصال من Samsung إلى iPhone باستخدام CardDAV

CardDAV هو امتداد لبروتوكول (WebDAV) يتم تنفيذه بواسطة كل من Google و Apple لتخزين وإدارة جهات الاتصال الخاصة بهم. في هذا ، يتم استخدام vCard لاستيراد / تصدير جميع المعلومات حول جهات الاتصال. لذلك ، إذا كنت لا تريد إضافة حساب Google على جهاز iPhone الخاص بك ، فيمكنك ببساطة إضافة حساب CardDAV بدلاً من ذلك. بينما يقوم حساب CalDAV بمزامنة التقويم الخاص بك ، سيتم ربط جهات الاتصال باستخدام حساب CardDAV. لنقل جهات الاتصال من Samsung إلى iPhone عبر CardDAV ، اتبع هذا التمرين الأساسي.

الخطوة 1: افتح قفل iPhone وانتقل إلى إعداداته > الحسابات وأمبير. كلمات المرور واختيار إضافة حساب جديد.

transfer-samsung-Contacts-to-iphone-18

الخطوة 2: سيتم إدراج قائمة بجميع حسابات الجهات الخارجية الشهيرة. بدلاً من اختيارهم ، انقر فوق خيار "أخرى" واختر إضافة حساب CardDAV ضمن جهات الاتصال.

transfer-samsung-Contacts-to-iphone-19

الخطوة 3: الآن ، فقط أدخل تفاصيل الحساب لـ CardDAV مثل الخادم واسم المستخدم وكلمة المرور لإضافة الحساب. يمكنك التحقق من التفاصيل من حساب Samsung الخاص بك.

الخطوة 4: بمجرد إضافة حساب CardDAV ، تأكد من أن هاتفك متصل باتصال إنترنت ثابت للوصول إلى جهات الاتصال المحفوظة.

transfer-samsung-Contacts-to-iphone-20

لن تعمل هذه الطريقة إلا إذا تمت مزامنة جهات اتصال Samsung الخاصة بك مع حساب CardDAV مسبقًا. يمكنك الذهاب إلى هاتف Samsung الخاص بك والتحقق من ذلك مسبقًا.

الجزء 8: استخدم تطبيق Copy My Data لنقل جهات الاتصال من Samsung إلى iPhone

إذا كنت مرتاحًا لاستخدام تطبيق تابع لجهة خارجية ، فيمكنك أيضًا الحصول على مساعدة Copy My Data. تم تطويره بواسطة Media Mushroom ، وهو يوفر حلاً ذكيًا وسهل الاستخدام لنسخ جهات الاتصال الخاصة بك من Samsung إلى iPhone. بصرف النظر عن جهات الاتصال ، يمكنك أيضًا نقل التقويم والصور ومقاطع الفيديو أيضًا. يعتمد التطبيق على شبكة WiFi لنقل جهات الاتصال الخاصة بك من Samsung إلى iPhone ، وبالتالي ، يجب تمكين ميزة WiFi على كلا الجهازين مسبقًا.

الخطوة 1: أولاً ، قم بفتح قفل هاتف Samsung وتنزيل تطبيق Copy My Data من متجر Play هنا. وبالمثل ، انتقل إلى صفحة متجر التطبيقات (هنا) الخاصة بنسخ بياناتي على جهاز iPhone الخاص بك وقم بتنزيلها.

الخطوة 2: الآن ، شغّل WiFi على كلا الجهازين وابدأ تشغيل تطبيق Copy My Data عليهما. امنحه الأذونات المطلوبة واضغط على زر "التالي" لبدء العملية.

transfer-samsung-Contacts-to-iphone-21

الخطوة 3: قم بتوصيل كلا الجهازين عن طريق التحقق من رمز تم إنشاؤه لمرة واحدة على التطبيق وحدد البيانات التي ترغب في نقلها (جهات الاتصال في هذه الحالة).

الخطوة 4: انتظر قليلاً حتى يتم نقل جهات الاتصال الخاصة بك من Samsung إلى iPhone. عند اكتمال النقل ، سيتم إخطارك حتى تتمكن من فصل الأجهزة.

transfer-samsung-Contacts-to-iphone-22

الخاتمة

ها أنت ذا! الآن عندما تعرف 8 طرق مختلفة لنقل جهات الاتصال من Samsung إلى iPhone ، يمكنك بسهولة تبديل هاتفك الذكي. لتسهيل الأمور عليك ، قمت بإدراج طرق لنقل جهات اتصال Samsung إلى iPhone باستخدام جهاز كمبيوتر أو بدونه. من بين جميع الخيارات المتاحة ، أوصي بـ MobileTrans لأنه يوفر بنقرة واحدة حل نقل جهاز إلى جهاز. إلى جانب جهات الاتصال ، يمكن استخدامه أيضًا لنقل الصور ومقاطع الفيديو والموسيقى وسجلات المكالمات والرسائل وتقريبًا كل أنواع البيانات الأخرى بنقرة واحدة. انطلق وجربها ولا تفقد بياناتك أبدًا أثناء الانتقال من هاتف ذكي إلى آخر!

اتجاهات جديدة

Sulaiman Aziz

staffمحرر

0 التعليق (التعليقات)
mobiletrans petite boite
MobileTrans - Phone Transfer
  • نقل البيانات بين هواتف Android و iOS و Windows.
  • انقل جهات الاتصال والصور والموسيقى ومقاطع الفيديو والتقويم والبريد الصوتي والمزيد من هاتف إلى آخر.
  • متوافق مع أكثر من 6000 هاتف محمول ، بما في ذلك iPhone و Samsung و HTC و Huawei و Xiaomi والمزيد.
  • التحرك بأمان دون إعادة ضبط الأجهزة أو حذف البيانات الأصلية ..

8 Workarounds to Transfer Contacts from Samsung to iPhone

Do you think it is tough to transfer Samsung contacts to iPhone?

Earlier, moving data from one platform to another (like Android to iOS) used to be a tedious job. Thankfully, with the change in time, there have been several solutions that can help you move your contacts and numerous other data types from Samsung to iPhone. For instance, you can take the assistance of a native Apple app, the inbuilt feature of your phone, or any third-party tool. To teach you how to transfer contacts from Samsung to iPhone, I have come up with this extensive guide. It has included not one, but 8 different workarounds to transfer contacts from Samsung to iPhone in detail.

transfer-samsung-contacts-to-iphone-1

Part 1: How to Use the Popular App Move to iOS to Transfer Contacts

To start with, let’s have a look at the native Move to iOS app that has been developed by Apple. It is a freely available Android app that you can try to copy contacts from Samsung to iPhone. Apart from that, it can also help you move your photos, videos, messages, and Google account data as well. The option to move contacts from Samsung to iPhone will only be given while setting up a new device. Therefore, if you are already using your iPhone, then you either need to reset it or try any other technique.

Step 1: Firstly, turn on your iPhone and perform its initial setup (reset it if you are already using it). While setting up a new phone, choose to move data from an Android.

transfer-samsung-contacts-to-iphone-2

Step 2: Now, turn on your Samsung phone and go to the Play Store to install the Move to iOS app on it. Grant the app the needed permissions and enable the WiFi feature on your device. Tap on the “Continue” button on both the devices to initiate a wireless connection.

transfer-samsung-contacts-to-iphone-3

Step 3: Your iPhone will display a unique code on its screen that you need to match on your Android. In this way, you can establish a successful wireless connection between both the devices.

transfer-samsung-contacts-to-iphone-4

Step 4: Wait for a while for both the devices to be connected. Once it is done, you can just select “Contacts” as the type of data you wish to transfer and wait for Samsung contacts to be moved to iPhone.

transfer-samsung-contacts-to-iphone-5

While the technique is pretty straightforward – it has one major drawback. You will only get this option while setting up a new iPhone. If you are already using your device, then you need to reset it, which will erase its saved data. Therefore, it is often recommended to try a more appropriate method to transfer contacts from Samsung to iPhone.

Part 2: Use your Google Account to Sync Contacts between Samsung and iPhone

While iOS devices are linked to an iCloud account by default, they also let us connect our device to third-party accounts as well like Google, Hotmail, or Yahoo. Therefore, you can just link the same Google account where your contacts are already stored on your iPhone. In this way, you can learn how to sync contacts from Samsung to iPhone without any unwanted hassle.

Step 1: Unlock your Samsung and go to its Account Settings > Google. From here, you can turn on the syncing option for Contacts. Alternatively, you can use the Google Contacts app to sync your contacts as well.

transfer-samsung-contacts-to-iphone-6

Step 2: Once your contacts are synced with your Google account, unlock your iPhone and go to its Settings > Mail, Contacts, and Calendar > Add Account. In some iOS versions, it is listed under Settings > Accounts and Passwords > Add Account.

Step 3: From here, you can choose to enter a new Google account. To proceed, you can just log-in to the same Google account where your contacts are saved.

transfer-samsung-contacts-to-iphone-7

Step 4: You need to accept the terms and conditions and give your iPhone access to extract your Google contacts and data.

Step 5: That’s it! Once the Google account is added, just go to its settings and turn on the syncing option for contacts. Wait for a while as Google contacts would automatically appear on your iPhone.

transfer-samsung-contacts-to-iphone-8

Part 3: One-click Solution to Switch All Contacts from Samsung to iPhone with MobileTrans

This is a dedicated phone-to-phone transfer tool that I use and recommend to others as well. The application will let you directly move contacts from Samsung to iPhone with a single click. It can also move your photos, videos, music, notes, messages, call logs, and so much more. There is no compatibility issue that you would face while performing a cross-platform transfer of data. Also, there is no need to reset your iPhone using MobileTrans as all the existing data on your iPhone would be retained. To learn how to transfer contacts from Samsung to iPhone instantly, follow these steps:

Samsung Transfer


  • MobileTrans is extremely easy to use with an intuitive interface that does not need any technical background.
  • It supports the direct phone to phone transfer of data for photos, videos, music, contacts, call logs, bookmarks, messages, notes, and so much more.
  • Users can first select the type of data they wish to move before commencing the process. You would not encounter any compatibility issues using it.
  • It is compatible with 6000+ different phone models and even supports the cross-platform transfer of data like iOS to Android (and vice versa).
  • The quality of the data would remain 100% intact and it would not be saved anywhere in between.
Available on:

Step 1: Install MobileTrans on your computer (Mac or Windows) and connect both the devices to it. From its welcome page, just select the phone-to-phone data transfer option.

mt-home

Step 2: You will notice that the application would automatically detect the connected Samsung and the iOS device. Your Samsung should be listed as the source device since it is the sender (and iPhone as the receiver). There is a flip button that you can click on to rectify this (if needed).

mt-iphone-to-samsung-01

Step 3: Just select “Contacts” from the list of the supported data types and click on the “Start” button. You can choose to transfer any other kind of content from here as well.

Step 4: In no time, MobileTrans will move contacts from Samsung to iPhone and will let you know after completing the process. Afterward, you can safely remove the devices and access your contacts on iPhone freely.

mt-iphone-to-samsung-02

Part 4: Use your SIM Card to Backup Contacts and Import to iPhone

If you don’t have a lot of contacts stored on your Samsung, then you can also take the assistance of its SIM card. In this, we will first export Samsung contacts to a SIM and would later transfer the SIM card to the new iPhone. Needless to say, this method to move Samsung contacts to iPhone would only work if you are allowed to change your iPhone’s SIM. Also, since SIM cards can’t store a lot of data, the additional information about your contacts (like photos, saved ringtone, etc.) would be lost. To learn how to transfer contacts from Samsung to iPhone via its SIM card, follow these steps:

Step 1: Go to the Contacts app on your Samsung and tap on the hamburger icon to visit its settings/more options.

Step 2: From here, go to the Import/Export contacts option and choose to export your contacts to the SIM card.

transfer-samsung-contacts-to-iphone-9

Step 3: Wait for a while for your contacts to be moved to the SIM entirely. Later, use a SIM ejector tool to take your SIM card out of your Samsung and insert it in your iPhone instead.

Step 4: Once the SIM card is detected on your iPhone, go to its Setting > Contacts and scroll a bit to find the “Import SIM Contacts” feature. Tap on it, confirm your choice, and wait for a while as your SIM contacts would be moved to your iPhone successfully.

transfer-samsung-contacts-to-iphone-10

Part 5: Use Email to Move Contacts from Samsung to iPhone

If you are falling short of options, then you can also choose to email contacts from your Samsung to iPhone as well. In this, we will first export our Samsung contacts in the form of a vCard (VCF file). Later, the same file can be accessed on your iPhone to import contacts. Although the process is simple, users often face unwanted compatibility issues with it. Also, it would take a lot of time to transfer contacts from Samsung to iPhone this way. If you are ready, then follow these steps to learn how to move contacts from Samsung to iPhone.

Step 1: Firstly, unlock your Samsung phone and go to its Contacts app’s settings or more options.

Step 2: Visit the Import/Export contacts option and export your contacts to a VCF file from here.

transfer-samsung-contacts-to-iphone-11

Step 3: Once the VCF file is saved, open Gmail (or any other email client) on your Samsung and draft a new email. Tap on the attachment button and browse the location where the vCard is stored to attach it to your email.

Step 4: Send the email to yourself and simply access it on your iPhone. Later, you can just download the VCF file on your iPhone and manually import contacts from the vCard to your device.

transfer-samsung-contacts-to-iphone-12

Part 6: Move Contacts by syncing them with Windows Contacts from iTunes

Earlier, there was an option in iTunes to directly sync Google Contacts. While that option has been removed now, users can still sync their Windows contacts with iPhone using iTunes. Therefore, if you wish to copy contacts from Samsung to iPhone, then sync it with your Windows account first (or Outlook). Afterward, you can use iTunes to sync your Windows contacts with iPhone. Needless to say, the technique is pretty confusing and will take a lot of time. Though, if you want, you can follow these steps to transfer Samsung contacts to iPhone via iTunes.

Step 1: Before you proceed, make sure that all your Samsung contacts are already synced with your Google account. Afterward, turn on your Windows PC and visit its Contacts app from the Start menu.

Step 2: From here, you can click on the “+” or the “Add Account” option if your Google account is not already added to your Windows contacts.

transfer-samsung-contacts-to-iphone-13

Step 3: This will display a list of the available accounts that you can add on your Windows. Just select Google accounts from the list to proceed.

transfer-samsung-contacts-to-iphone-14

Step 4: Now, you need to log-in to the same Google account where your Samsung contacts are present. To do this, just enter your Gmail ID and password on the pop-up interface.

transfer-samsung-contacts-to-iphone-15

Step 5: Subsequently, grant Windows contacts the permission to access your Google contacts and complete the setup. This will import your Google contacts to your Windows contacts successfully.

transfer-samsung-contacts-to-iphone-16

Step 6: Afterward, launch iTunes on your system and connect your iPhone to it. Once it gets detected, go to its “Info” tab from the sidebar and enable the option to sync contacts.

Step 7: From the dropdown menu, choose to sync your Windows contacts and select “All Contacts” from the list. In the end, just click on the “Sync” button and wait as your Samsung contacts are transferred to iPhone.

transfer-samsung-contacts-to-iphone-17

Part 7: Transferring Contacts from Samsung to iPhone using CardDAV

CardDAV is the extension of a protocol (WebDAV) that is implemented by both Google and Apple to store and manage their contacts. In this, a vCard is used to import/export all the information about the contacts. Therefore, if you don’t want to add a Google account on your iPhone, then you can simply add a CardDAV account instead. While a CalDAV account would sync your calendar, contacts would be linked using a CardDAV account. To transfer contacts from Samsung to iPhone via CardDAV, follow this basic drill.

Step 1: Unlock your iPhone and go to its Settings > Accounts & Passwords and choose to add a new account.

transfer-samsung-contacts-to-iphone-18

Step 2: A list of all the popular third-party accounts would be listed. Instead of choosing them, tap on the “Other” option and opt to add a CardDAV account under Contacts.

transfer-samsung-contacts-to-iphone-19

Step 3: Now, just enter the account details for CardDAV like server, username, and password to add the account. You can verify the details from your Samsung account.

Step 4: Once the CardDAV account is added, make sure that your phone is connected to a stable internet connection to access the saved contacts.

transfer-samsung-contacts-to-iphone-20

This method will only work if your Samsung contacts are synced with your CardDAV account beforehand. You can go to your Samsung phone and check this in advance.

Part 8: Use Copy My Data App to Transfer Contacts from Samsung to iPhone

If you are comfortable using a third-party app, then you can also take the assistance of Copy My Data. Developed by Media Mushroom, it provides a smart and user-friendly solution to copy your contacts from Samsung to iPhone. Apart from contacts, you can also move your calendar, photos, and videos too. The app relies on WiFi to transfer your contacts from Samsung to iPhone, and thus, the WiFi feature on both the devices should be enabled beforehand.

Step 1: Firstly, unlock your Samsung phone and download the Copy My Data app from the Play store right here. Similarly, go to the App store page (here) of Copy My Data on your iPhone and download it.

Step 2: Now, turn on WiFi on both the devices and launch the Copy My Data application on them. Grant it the needed permissions and tap on the “Next” button to start the process.

transfer-samsung-contacts-to-iphone-21

Step 3: Connect both the devices by verifying a one-time generated code on the app and select the data you wish to transfer (contacts in this case).

Step 4: Wait for a while as your contacts would be moved from your Samsung to iPhone. When the transfer is completed, you will be notified so that you can disconnect the devices.

transfer-samsung-contacts-to-iphone-22

There you go! Now when you know 8 different ways to transfer contacts from Samsung to iPhone, you can easily switch your smartphone. To make things easier for you, I have listed ways to move Samsung contacts to iPhone with or without using a computer. From all the available options, I would recommend MobileTrans as it provides a one-click device to device transfer solution. Besides contacts, it can also be used to move your photos, videos, music, call logs, messages, and almost every other data type with a single click. Go ahead and give it a try and never lose your data while moving from one smartphone to another!

Samsung Transfer

1. Samsung to iPhone
2. Samsung to Samsung
3. Other Phones to Samsung
4. Samsung Tools
5. Samsung Smart Switch

Axel Nash

staff Editor

0 Comment(s)
Hot Articles
Home > Resources > Samsung S8 > 8 Workarounds to Transfer Contacts from Samsung to iPhone

All TOPICS